كيف اعرف بودرة المخدرات

كيف اعرف بودرة المخدرات

وقام أحمد سيد إبراهيم بمناظرة ما بداخل اللفافة فوجد بودرة بيضاء اللون، فكلف هاني وزيري بفض كل الجوانب والقاعات السحرية، فتبين وجود ١٠ لفائف أخرى بهم نفس المسحوق بإجمالى وزن ٣ كيلو و٨٠٠ جرام من بودرة يشتبه أنها لمادة مخدرة. كما نصت الفقرة الأخيرة من المادة ١ على أنه “ويصدر وزير الداخلية قرارا بتعيين الجهات التى تنشأ فيها السجون من كل نوع ودائرة كل منها”. وقد ألزم النص اللجنة بأن تفصل فى هذا الطلب بعد سماع أقوال ذوى الشأن، فاذا رأت أن الأمر يحتاج الى تحقيق ولم تر من الملاءمة أن تتولاه بنفسها، أو بواسطة أحد أعضائها، كان لها أن تطلب الى النيابة العامة أن تقوم به، ثم توافيها بأوراقه مشفوعة بمذكرة برأيها فى الطلب. المادة ٥٠ – اقتصر التعديل على استبدال عبارة مفتشى الصيدلة بعبارة مفتشى الادارة العامة للصيدليات بوزارة الصحة أينما وردت فى هذه المادة وذلك تجنبا لأى لبس قد يثور بشأن اختصاص مفتشى الصيدلة يتبعون وحدات الادارة المحلية. وبديهى أن الفعل المؤثم فى هذه الجريمة هو مجرد تكوين التشكيل العصابى ذاته أو ادارته أو التداخل فى ادارته أو فى تنظيمه والانضمام اليه باستهداف ارتكاب الأفعال المشار اليها فى النص سواء تم ارتكاب هذه الأفعال أو لم يتم.

يختلف بروتوكول العلاج المناسب من حالة لأخرى باختلاف عدة عوامل أهمها الجرعات المستهلكة ومدة التعاطي وطريقته، بالإضافة إلى الحالة الصحية المتعاطي. نعم يعد مخدرالبودر بديلاً عن مخدر الأستروكس وذلك لأنه يعطي تأثيرات مشابهة جداً لتأثيرات الاستروكس من حيث قدرته على إحداث تخدير قوي للأعصاب وحالة من الانفصال الشديد عن الواقع والشعور بالنسوة، كما أنه يشبه الإستروكس في سرعة التأثير أيضاً والأعراض الانسحابية المصاحبة للتوقف عنه، غير أنه يختلف عنه قليلاً في السعر. يتم تصنيع مخدر البودر من عقار الكيتامين وهو عبارة عن مخدر يتم استخدامه في تخدير الحيوانات، مع إضافة مادة الأسيتون،وخليط من المواد المعملية والسامة التي تسبب تأثير إدماني قوي. مخدر الاستروكس هو عبارة عن خليط نبات البردقوش، مع بعض المواد السامة، وانتشر الاستروكس بسرعة كبيرة بين المدمنين، ويؤدي تعاطي الاستروكس إلى شلل وتخدير الجهاز العصبي، وهبوط وظائف الجسم.

    كيف اعرف بودرة المخدرات

  • مادة ٣٧ – يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهرا مخدرا أو زرع نباتا من النباتات الواردة فى الجدول رقم (٥) أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى فى غير الأحوال المصرح بها قانونا، وللمحكمة أن تأمر فى الحكم الصادر بالادانة بتنفيذ العقوبات المقضى بها فى السجون الخاصة التى تنشأ للمحكوم عليهم فى جرائم هذا القانون أو فى الأماكن التى تخصص لهم بالمؤسسات العقابية.
  • مدمن البودرة يبدو نحيف للغاية، لان البودرة تؤدي إلى فقدان الشهية وعدم الحاجة إلى تناول الطعام.
  • البيسة هي احد المخدرات التي ظهرت في اسواق الادمان مؤخراً لكنها اقوي واشهر بديل للهيروين والكوكايين علي الاطلاق بل انها قد سحبت البساط من تحت الهيروين والكوكايين , وتتكون البيسة من العديد من المواد شديدة السمية وشديدة من الناحية الادمانية , وقد أكدت الدراسات بان تعاطي البيسة مدة شهرين بمعدل ثلاث جرعات في اليوم فانها كافية لادخال الشخص في فخ الادمان .
  • كما تحدث أحيانًا حالات من التهيج والاحتباس تتلوها أعراض من الهذيان، أما إذا زادت الجرعة فإنها تفضي إلى الغيبوبة والوفاة، ومن هذه المواد البنزين، ومخفف الطلاء، ومزيل طلاء الأظافر، وسائل وقود الولاعات، ولاصق الإطارات والغراء، والكلة، وكذلك عوادم شكمانات السيارات.
  • المادة ٤٥ – جعلت تعديل العقوبة المقررة لارتكاب أية مخالفة أخرى لأحكام القانون هى عقوبة الحبس الذى لا تقل مدته عن ثلاثة أشهر بعد أن كانت الحبس الذى لا تزيد مدته على سبعة أيام، ورفع عقوبة الغرامة بجعل حدها الأقصى ألفى جنيه بدلا من مائة قرش فى القانون القائم.

حبوب الفيل الأزرق من أحدث العقاقير المخدرة التي انتشرت في الآونة الأخيرة، والتي تسبب زيادة إفراز هرمون السيروتونين في المخ، والهلاوس السمعية والبصرية، كمان تؤدي إلى اضطرابات في كيمياء المخ، حيث يسمع متعاطي حبوب الفيل الأزرق أصوات ويرى أشخاص ليسوا حقيقيون، وتؤدي إلى الهلاوس والجنون وارتكاب الجرائم. ويشدد «فرويز»، على أن للإعلام الدور الأبرز فى تجنيب الكثير من الشباب لمخاطر المخدرات، فالدراما التى تظهر المدمن فى الأفلام والمسلسلات المختلفة على أنه بطل ويفعل ما يريد من أكثر العوامل المؤثرة على توجيه الشباب لطريق المخدرات. من جهته؛ يؤكد الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى، أنه حتى الآن لم يحدد بعد المكونات الأساسية لمثل هذه الأنواع من الجرعات الكيماوية المخدرة التى تشبه كثيرا «الإستروكس» إلا أنها تعد مواد خطيرة للغاية وتسبب الإدمان من مرة واحدة، وتصيب الجسم بأمراض خطيرة على المدى القريب.

كيف اعرف بودرة المخدرات

والتدخين في السجائر أو الجوزة أو عن طريق حرقه في كوب واستنشاق بخاره هي أكثر الطرق شيوعًا في تعاطيه. ب – أما النوع الثاني وهو من العقاقير التخليقية المنومة مثل الماندراكس والميثاكولون، وفي هذا النوع استحدث المتعاطون طريقة مغايرة للتعاطي هي سحق الأقراص لاستنشاقها، مما يعطي مفعولاً سريعًا، وثمة من يلجأ منهم لخلط هذه الأقراص مع مواد أخرى مثل الهيروين أو المشروبات الروحية مما قد يؤدي للوفاة. وتتميز هذه المجموعة بتأثيرها المُهَبِّط لنشاط”الجهاز العصبي المركزي”، ومنها ما هو من أصل طبيعي، ومنها ما هو مستحضر من مركبات كيماوية (تخليقية)، ومنها ما يجمع بين ما هو تخليقي وأصل طبيعي. الضغوط المالية سواء كانت متعلقة بالحصول على الدواء المكلف أو بسبب مشاكل الحفاظ على العمل (كثيرًا ما يستدعي المرض أو يتغيب عن المواعيد النهائية أو لا يحضر على الإطلاق) وأعراض الصحة العقلية للاكتئاب والبارانويا أو القلق حتى عندما لا يكونون تحت التأثير. ويشير أستاذ الطب النفسى إلى أن “الشبو منتشر فى المجتمع المصرى من فترة ليست بقريبة، مشددا على أنه يعالج حالات بالفعل منذ أكثر من سنة”. ولعل التأثير الأعظم لهذا المخدر هو أن استمرار التعاطى لفترة طويلة يؤدى إلى تغير فى إفراز الدوبامين، مما يؤثر على تناسق الحركة ويسبب مرض الشلل الرعاش.

واتهمت الفنانة ماجدة الخطيب مرة أخرى بإدمانها على المخدرات، وقضت أربع سنوات سجينة بعد اعترافها بذلك، في القاهرة. إدمان المخدرات ليس له سن معين للتعاطى فيكون هناك أطفال وكبار، ولا يفرق بين شخص عادي وشخص مشهور، وهناك أشخاص يرجعون إلي وعيهم ويبتعدون عنه وهناك من ينتهي بهم الأمر إلي الموت. تجار المخدرات اليوم أصبحوا مثلنا تماما فى الشكل والطريقة وحتى أماكن جلساتهم والبيع، فلم يعد هذا التاجر بشاربه الكث والجلابية والسلاح الظاهر والناضورجية، لكنه تحول إلى شاب يسير فى الشوارع عادى جدا ويجلس على المقاهى مرتديا البرمودة والكت ويبيع من مكانه وسط الناس وكل هذا لخفة وسهولة ما يبيعه.

    كيف اعرف بودرة المخدرات

  • الجهود فى ملاحقة المخدرات التخليقية، نجحت فى ضبط 74،72 كيلو استروكس، و23،278 كيلو من مخدر الشابو، و742،425 ألف قرص لعقار الكبتاجون، و7،650 كيلو جرام، و295،543 ألف قرص – 1605 أمبول لعقار الترامادول المخدر، وأقراص وأمبولات مؤثرة بلغت “181،783 ألف قرص – 1477 أمبول – 14،480كيلو جرام”، و280 قرص سابوتكس.
  • يريد الكثير من المدمنين التي تظهر عليهم علامات ادمان البودرة علاج ادمان البودرة في البيت في الخفاء لعدم افتضاح امرهم ولكن في الواقع هي مضيعة للوقت والمال، فالعلاج في المنزل لا ينجح في كثير من الأحيان نظراً لصعوبة اعراض الانسحاب التي يتعرض لها المريض ويعتبر المنزل بيئة غير مناسبة لمواجهة تلك الاعراض، ولكن بعض الحالات من الممكن ان يسمح لها الطبيب المعالج بالعلاج أو استكمال العلاج في المنزل علي حسب الوضع القائم امامه للحالة.
  • تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسةالدكتور ماجد موسي المدير العام من ضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم ١٨٢ لسنة ١٩٦٠ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥.
  • لا تتوقف اضرار البيسة علي المخاطر الصحية فحسب بل هناك العديد من المخاطر والاضرار الاجتماعية التي يتسبب فيها تعاطي البيسة اذ انها تجعل متعاطيها كيان مدمر وشخص عدواني لنفسه اولا وللمجتمع من حوله ولذا فان شخصية متعاطي البيسة ممقوتة .
  • حيث كانت تواجد بصحبة عاطل في منزله وهي تتعاطى المخدرات، تلك القضية التي قضت بسببها الفنانة دينا الشربيني عاما في السجن، وكاد مشوارها الفني ينتهي قبل أن يبدأ، لولا تعاطف الجميع معها ومنحها استثناء من أجل تصوير عدد من الأعمال الفنية.
  • يعد من أفضل وانجح العلاجات لادمان البودرة لأنه يتم وفق خطط وبرامج علاجية مناسبة لكل حالة علي حدة يتم وضعها من قبل الطبيب المعالج بناءً علي بعض العوامل التي تم ذكرها سابقاً ومتابعتها وعلاجها نفسياً وبدنياً لضمان العلاج كاملاً.

فاذا رأت اللجنة بعد ذلك الايداع أو الالزام بالتردد، ووافق المطلوب علاجه على ذلك، أمرت بما رأته، فان لم يوافق، تعين عليها أن ترفع الأمر – عن طريق النيابة العامة – الى محكمة الجنايات التى يقع فى دائرتها محل اقامة المطلوب علاجه، لتأمر بالايداع أو بالالزام بالتردد ان رأت محلا لذلك. كذلك أضاف النص الجديد “دور العلاج” الى المصحات، ليتسق مع حكم المادة ٣٧ فيما أناطت به هذه الدور من مهام. أما الفقرة الثانية فقد أجازت للمحكمة بدلا من توقيع العقوبة المنصوص عليها فى الفقرة الأولى، أن تقضى بايداع من يثبت ادمانه التعاطى، احدى المصحات التى تنشأ لهذا الغرض. ومن جهة أخرى تشديد العقوبة على من يعود للتعاطى بعد سبق الحكم عليه بوجوب توقيع العقوبة المقيدة للحرية مع حدها الأدنى ليتحقق التوازن المطلوب بين فلسفة معالجة المدمن كمريض عند الحكم عليه للمرة الأولى ومقتضيات الردع بشقيه الخاص والعام لمن سبق الحكم عليه. والذى لا شك فيه أن هذه الظاهرة قد بعثت الذعر والقلق فى كل أسرة وفى كل بيت بعد أن استطاع تجار المخدرات اغراق البلاد بأنواع مختلفة من هذه السموم هادفين الى تهديد أمن وسلامة المجتمع واحداث التمزق والتخلف ويريدون أن يبنوا عروشهم على رماد الأجيال، غافلين عن أن القيم الدينية وتقاليد وتراث شعب مصر تقف لهم بالمرصاد وتتصدى لحملاتهم بالارادة وبالتصميم الذى يمتزج بالايجابية فى العقول والمشاعر التى لا تقبل موقف المتفرج.

كما انخفضت أسعارها بشكل كبير فى عهد الرئيس الأسبق “مرسى” بسبب كثرة انتشارها وكثرة أعداد مدمنيها، إذ تراوح سعر الجرام الواحد منها ما بين 50 جنيه إلى 100 جنيه. جوني ديبهو ممثل أمريكي أثار جدلا كبيرا مؤخرا بسبب قضية العنف المنزلي مع زوجته السابقة آمبر هيرد، ثم أصبح بعدها جوني ديب شاربًا للكحول بشدة بمجرد أن أصبح مشهورا لم يستطع التحدث في الاحتفالات دون مساعدة الكحول، حتي أدرك جوني أن الأمر يدمر حياته وقرر الإقلاع عن الكحول حسب تصريحاته الخاصة. وعاد جورج إلى بيروت، لكنه أبقى على إدمانه، ما انعكس على صحته، فتعرض لأزمة قلبية مفاجئة في عام 2011، تسببت له بشلل نصفي لجهة اليد والقدم اليسرى. وبتمرير حقائبها على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد عبد المنعم صالح رئيس القسم المعين تلاحظ وجود لفائف موضوعة في جوانب الحقيبتين بطريقة احترافية. ويتشرف وزير العدل بعرض مشروع القانون المرافق على السيد رئيس الجمهورية بعد مراجعته فى قسم التشريع بمجلس الدولة، رجاء التفضل فى حالة الموافقة باحالته الى مجلس الشعب.

مادة ٣٧ – يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهرا مخدرا أو زرع نباتا من النباتات الواردة فى الجدول رقم (٥) أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى فى غير الأحوال المصرح بها قانونا، وللمحكمة أن تأمر فى الحكم الصادر بالادانة بتنفيذ العقوبات المقضى بها فى السجون الخاصة التى تنشأ للمحكوم عليهم فى جرائم هذا القانون أو فى الأماكن التى تخصص لهم بالمؤسسات العقابية. من الصعب جداً نجاح تجربة علاج إدمان مخدر البودر في المنزل، فكما عرفنا ما هو مخدر البودر ومدى تأثيره على الجهاز العصبي والحالة الصحية عامة، فالأمر يتطلب إشراف طبي مستمر خلال مراحل العلاج المختلفة، والتي يعتريها الكثير من المصاعب وظهور الأعراض العنيفة، وقد يفلح العلاج المنزلي في حالات قليلة جداً وهي الحالات التي لا تزال في مرحلة بداية الإدمان ولم تتعمق فيه أو تقضي معه مدة طويلة. «الكريستال» أو «الشبو»، قد يكون مصطلحا جديدا على أذهان الكثيرين منا، إلا أنه مصطلح شائع فى سوق المخدرات، وبدأ ينتشر بقوة فى مصر، خلال العام الماضى، إذ تتخطى تأثيراته العديد من المواد المخدرة المعروفة حول العالم، وأبرزها الهيروين والكوكايين، كما أن خطورته تكمن فى أنه يسبب لإدمان حتى ولو كان التعاطى لمرة واحدة. ومخدر الشبو أو الكريستال ميث، يشبه حبيبات الكريستال أو الزجاج المجروش، وهو أحد أخطر أنواع المخدرات المصنعة، والتى تعتمد على مادة «الأمفيتامين»، وهى مواد منشطة بشكل حاد، وشديدة التأثير، وتسبب الجرعات المنخفضة من الشبو أو الكريستال ميث زيادة فى اليقظة والانتباه، والتغلب على الإرهاق، إلا أن المخاطر أعظم، حيث يتسبب فى العديد من أمراض القلب والشرايين واستمرار تعاطيه قد يؤدى إلى الإصابة بالشلل الرعاش. مادة ٤٣ – مع عدم الاخلال بأحكام المواد السابقة يعاقب بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز ثلاثة آلاف جنيه كل من رخص له فى الاتجار فى الجواهر المخدرة أو حيازتها ولم يمسك الدفاتر المنصوص عليها فى المواد ١٢ و١٨ و٢٤ و٢٦ من هذا القانون أو لم يقم بالقيد فيها. يرى الكثير من المدمنين أن علاج الإدمان في المنزل، يعتبر الحل الأسهل والأنسب، ولكن يجب أن يتم بضوابط معينة وتحت إشراف طبيب علاج إدمان، هذا بالإضافة إنه غير مناسب لبعض الحالات الإدمانية، ويرى العديد من الأطباء ان علاج الادمان في البيت ليس حلاً مناسب، ويسبب خطورة على الحالة الصحية للمريض، وعدم قدرة الأسرة في التعامل مع الأعراض الانسحابية.

    كيف اعرف بودرة المخدرات

  • من الصعب جداً نجاح تجربة علاج إدمان مخدر البودر في المنزل، فكما عرفنا ما هو مخدر البودر ومدى تأثيره على الجهاز العصبي والحالة الصحية عامة، فالأمر يتطلب إشراف طبي مستمر خلال مراحل العلاج المختلفة، والتي يعتريها الكثير من المصاعب وظهور الأعراض العنيفة، وقد يفلح العلاج المنزلي في حالات قليلة جداً وهي الحالات التي لا تزال في مرحلة بداية الإدمان ولم تتعمق فيه أو تقضي معه مدة طويلة.
  • ويشدد «فرويز»، على أن للإعلام الدور الأبرز فى تجنيب الكثير من الشباب لمخاطر المخدرات، فالدراما التى تظهر المدمن فى الأفلام والمسلسلات المختلفة على أنه بطل ويفعل ما يريد من أكثر العوامل المؤثرة على توجيه الشباب لطريق المخدرات.
  • وقد أوجب المشروع على النيابة أن ترفع الطلب الى المحكمة، خلال ثلاثة أيام من وصوله اليها، وذلك حتى لا يتراخى الفصل فيه من المحكمة اذ لم يكن الايداع مقبولا من المطلوب علاجه.
  • إدمان المخدرات ليس له سن معين للتعاطى فيكون هناك أطفال وكبار، ولا يفرق بين شخص عادي وشخص مشهور، وهناك أشخاص يرجعون إلي وعيهم ويبتعدون عنه وهناك من ينتهي بهم الأمر إلي الموت.
  • تعاطي البودرة يسبب الشعور بالنشوة بالسعادة والاسترخاء، وذلك لتأثير لمادة الفعالة في المخدر على المخ وزيادة هرمون الدوبامين في المخ.
  • وأحبطت الأجهزة الأمنية أحبطت محاولات عديدة لتهريب المخدر إلى مصر عبر الموانئ المختلفة، وبصفة خاصة مطار القاهرة الدول، حيث قُدِّرت الشحنات المضبوطة بـ ٦٨ كيلو من مخدر الشبو بحوزة ١٠ تشكيلات عصابية وعناصر إجرامية.

الطريقة الأولي وهي تعاطي البيسة من خلال استنشاق البيسة وهي تشبه بكثير طريقة تعاطي الهير وين ومن هنا يخلط الكثير من الأشخاص بين مخدر البيسة والهيروين ولكن كليهما مخدر يختلف عن الآخر تماماً . وهناك صورة أخرى من صور تداول الحشيش وهو “زيت الحشيش” الذي يتخذ هيئة سائلة لمادة لزجة بنية اللون غير قابلة للذوبان في الماء وهو سائل بالغ التأثير؛ لاحتوائه على نسبة عالية من المواد الفعالة من الحشيش، ويتم استخلاص هذا الزيت من نبات القنب بالمذيبات العضوية التي تتبخر بعد ذلك ليتبقى هذه المواد الفعالة مركزة فيه، وتُعَدُّ أفغانستان أكبر مناطق إنتاج زيت الحشيش. و”يطلق على الآيس أو الشابو مخدرات الشوارع، بسبب سهولة تصنيعه، حيث يتم تصنعيه فى معامل صغيرة، والمواد الأولية التى تتداخل فى تصنيعه متوفرة”، موضحا أنه يتم تعاطى المخدر عن طريق الاستنشاق أو البلع أو التدخين أو الحقن. هذا المخدر له بعض الآثار المترتبة على تعاطيه، أبرزها الاضطرابات العصبية المستمرة وخاصة فى حالة عدم التعاطى، والاكتئاب النفسى الشديد فى حالة الانقطاع، وخلل فى وظائف العديد من إفرازات الغدد الجسمية، وفقدان القدرة على التركيز وضعف الذاكرة وخاصة فى حالة الانقطاع عن تعاطيه. ومخدر “الشابو” عبارة عن منشط قوى للجهاز العصبى، درجة إدمانه نفسى شديد وجسمى متفاوت، ويمكن التعرف على المتعاطى لهذا المخدر، عن طريق ظهور العديد من العلامات أبرزها الميل إلى اليقظة وعدم الرغبة فى النوم، وفقدان الشهية للطعام، وإحداث اضطرابات نفسية متفاوتة فى السلوك الإنساني.

    كيف اعرف بودرة المخدرات

  • بمواجهة المتهمان بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي مليون و662 ألف جنيه تقريباً.
  • ٧ – اذا كان الجانى قد سبق الحكم عليه فى جناية من الجنايات المنصوص عليها فى هذه المادة أو المادة السابقة.
  • الشبو مثل الهروين والترامادول، والعديد من المواد المخدرة، يبدأ العلاج بإعطاء المريض أدوية تقلل من وجود المواد المخدرة فى الجسم وتحسين الحالة التدريجية من خلال النوم لفترات مناسبة، ومن ثم يبدأ كورس علاجى تدريجى لمنع التشنجات وتساعد على النوم وتحسن الحالة المزاجية.
  • وتتلخص الإجابة فى تدنى أسعار البودرة ليصبح ثمن تذكرة الهيروين المضروب 45 جنيها، وسهولة توزيعها فى أوساط الشباب خاصة الطلبة والعاملين.
  • يقدم مركز إشراق للطب النفسي وعلاج جميع أنواع الإدمان حلاً للتعافي لأي شخص لديه مشكلة في تعاطي البودرة، وهم يستخدمون برنامج علاجي متكامل للتعافي تماماً، حيثُ يعاني بعض متعاطي البودرة أيضًا من مشاكل نفسية وجسدية، فإذا كنت مدمنًا أيضًا على هذه المواد أو أي مواد أخرى فيجب أن تحصل على مساعدة متخصصة في هذا أيضًا في أسرع وقت.