كيف اعرف معالج جهازي سامسونج

كيف اعرف معالج جهازي سامسونج

كيفية معرفة معالج جهازي سامسونج

مقدمة

سامسونج هي شركة إلكترونيات متعددة الجنسيات ومقرها في سيول، كوريا الجنوبية. وتعتبر أكبر شركة لتصنيع الهواتف المحمولة في العالم وأكبر شركة مصنعة لأجهزة التلفزيون في العالم. وتنتج سامسونج أيضًا مجموعة واسعة من المنتجات الإلكترونية الأخرى، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكاميرات والأجهزة المنزلية.

إذا كنت تمتلك جهاز سامسونج، فقد تتساءل عن نوع المعالج الذي يستخدمه. هناك عدة طرق لمعرفة ذلك.

1. تحقق من مواصفات جهازك

أسهل طريقة لمعرفة نوع المعالج الذي يستخدمه جهازك هي التحقق من مواصفاته. يمكنك العثور على مواصفات جهازك على موقع سامسونج على الويب أو في دليل المستخدم الخاص به.

2. استخدم تطبيق معلومات الجهاز

إذا لم تتمكن من العثور على مواصفات جهازك، فيمكنك استخدام تطبيق معلومات الجهاز لمعرفة نوع المعالج الذي يستخدمه. تطبيق معلومات الجهاز هو تطبيق مجاني متاح على جوجل بلاي.

3. استخدم تطبيق CPU-Z

تطبيق CPU-Z هو تطبيق مجاني آخر يمكنك استخدامه لمعرفة نوع المعالج الذي يستخدمه جهازك. تطبيق CPU-Z هو تطبيق أكثر تقدمًا من تطبيق معلومات الجهاز، ويوفر معلومات أكثر تفصيلاً عن معالج جهازك.

4. استخدم أمر “cat /proc/cpuinfo”

إذا كنت تستخدم جهاز سامسونج يعمل بنظام أندرويد، فيمكنك استخدام الأمر “cat /proc/cpuinfo” لمعرفة نوع المعالج الذي يستخدمه جهازك. للقيام بذلك، افتح نافذة طرفية واكتب الأمر “cat /proc/cpuinfo”.

5. استخدم أداة ADB

إذا كنت تستخدم جهاز سامسونج يعمل بنظام أندرويد، فيمكنك أيضًا استخدام أداة ADB لمعرفة نوع المعالج الذي يستخدمه جهازك. للقيام بذلك، قم بتوصيل جهازك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB وقم بتشغيل أداة ADB. ثم اكتب الأمر “adb shell cat /proc/cpuinfo”.

6. استخدم أداة System Information

إذا كنت تستخدم جهاز سامسونج يعمل بنظام ويندوز، فيمكنك استخدام أداة System Information لمعرفة نوع المعالج الذي يستخدمه جهازك. للقيام بذلك، افتح قائمة ابدأ واكتب “System Information”. ثم انقر على “System Information” في نتائج البحث.

7. استخدم أداة CPUID

إذا كنت تستخدم جهاز سامسونج يعمل بنظام ويندوز، فيمكنك أيضًا استخدام أداة CPUID لمعرفة نوع المعالج الذي يستخدمه جهازك. أداة CPUID هي أداة مجانية متوفرة على موقع CPUID على الويب.

خاتمة

هذه هي بعض الطرق لمعرفة نوع المعالج الذي يستخدمه جهاز سامسونج. بمجرد معرفة نوع المعالج الذي يستخدمه، يمكنك البحث عنه ومعرفة المزيد عنه.

أضف تعليق