كيف اعرف مفتاح المنتج لويندوز 7

كيف اعرف مفتاح المنتج لويندوز 7

كيف أعرف مفتاح المنتج لويندوز 7

مقدمة:

يعد مفتاح المنتج جزءًا مهمًا من نظام التشغيل ويندوز 7، حيث يتيح للمستخدم تنشيط النظام وتلقي تحديثات الأمان والتحديثات الأخرى من Microsoft. ويوجد هناك عدة طرق مختلفة للعثور على مفتاح المنتج لويندوز 7، وفي هذه المقالة سوف نستعرض هذه الطرق بالتفصيل.

1. البحث عن مفتاح المنتج على ملصق شهادة الأصالة (COA):

في حالة شراء نسخة مادية من ويندوز 7، يكون مفتاح المنتج عادةً مطبوعًا على ملصق شهادة الأصالة (COA) الموجود على الجزء الخلفي أو السفلي من الكمبيوتر. ابحث عن ملصق COA الذي يحتوي على شعار Microsoft وشهادة الأصالة (COA) ورقم المفتاح المكون من 25 حرفًا.

2. البحث عن مفتاح المنتج في رسالة تأكيد الشراء:

إذا اشتريت نسخة رقمية من ويندوز 7، فيمكنك العثور على مفتاح المنتج في رسالة تأكيد الشراء التي تم إرسالها إليك عبر البريد الإلكتروني. ابحث عن الرسالة الإلكترونية التي تحتوي على رقم الطلب الخاص بك ومفتاح المنتج المكون من 25 حرفًا.

3. البحث عن مفتاح المنتج في سجل نظام التشغيل:

يمكنك العثور على مفتاح المنتج لويندوز 7 في سجل نظام التشغيل. للقيام بذلك، افتح موجه الأوامر (cmd) كمسؤول. في موجه الأوامر، اكتب الأمر التالي واضغط على مفتاح الإدخال:

wmic path softwarelicensingservice get OA3xOriginalProductKey

سيؤدي هذا الأمر إلى عرض مفتاح المنتج لويندوز 7.

4. البحث عن مفتاح المنتج باستخدام أداة البحث عن مفتاح منتج Microsoft:

توفر Microsoft أداة مجانية تسمى “أداة البحث عن مفتاح منتج Microsoft” والتي يمكنها العثور على مفتاح المنتج لويندوز 7. للحصول على هذه الأداة، انتقل إلى الموقع الإلكتروني لـ Microsoft وقم بتنزيلها. بعد تثبيت الأداة، قم بتشغيلها وتابع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

5. شراء مفتاح منتج جديد لويندوز 7:

إذا لم تتمكن من العثور على مفتاح المنتج لويندوز 7 باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، فيمكنك شراء مفتاح منتج جديد من Microsoft أو من بائع تجزئة معتمد. عند شراء مفتاح منتج جديد، تأكد من أنه متوافق مع إصدار ويندوز 7 لديك.

6. استخدام برنامج تابع لجهة خارجية للعثور على مفتاح المنتج لويندوز 7:

هناك العديد من البرامج التابعة لجهات خارجية والتي يمكنها العثور على مفتاح المنتج لويندوز 7. ومع ذلك، يجب أن تكون حذرًا عند استخدام هذه البرامج لأن بعضها قد يكون ضارًا بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من البحث عن البرنامج بعناية قبل تثبيته.

7. إعادة تثبيت ويندوز 7 باستخدام قرص التثبيت الأصلي:

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلة في العثور على مفتاح المنتج لويندوز 7، فيمكنك إعادة تثبيت ويندوز 7 باستخدام قرص التثبيت الأصلي. عند إعادة التثبيت، سيطلب منك إدخال مفتاح المنتج. إذا لم يكن لديك مفتاح المنتج، فيمكنك تخطي هذه الخطوة وستتمكن من استخدام ويندوز 7 لمدة 30 يومًا دون الحاجة إلى تنشيطه.

الخاتمة:

هناك العديد من الطرق المختلفة للعثور على مفتاح المنتج لويندوز 7. يمكنك البحث عنه على ملصق شهادة الأصالة (COA)، أو في رسالة تأكيد الشراء، أو في سجل نظام التشغيل، أو باستخدام أداة البحث عن مفتاح منتج Microsoft، أو شراء مفتاح منتج جديد، أو استخدام برنامج تابع لجهة خارجية، أو إعادة تثبيت ويندوز 7 باستخدام قرص التثبيت الأصلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *