كيف اعرف نوع مسامية شعري

كيف اعرف نوع مسامية شعري

كيف أعرف نوع مسامية شعري

مقدمة

تُعد معرفة نوع مسامية الشعر من الأمور المهمة للعناية به بشكل صحيح، حيث أن أنواع المسامية المختلفة تتطلب منتجات وعلاجات مختلفة. في هذه المقالة، سوف نتناول بالتفصيل كيفية معرفة نوع مسامية شعرك، وأنواعه المختلفة، وكيفية العناية بكل نوع على حدة.

أنواع مسامية الشعر

هناك ثلاثة أنواع رئيسية لمسامية الشعر:

الشعر منخفض المسامية: هذا النوع من الشعر يكون لديه صعوبة في امتصاص الرطوبة والمنتجات، وذلك لأن طبقة الجلد الخارجي تكون متماسكة بإحكام.

الشعر متوسط المسامية: هذا النوع من الشعر يكون أكثر توازنًا، حيث يمكنه امتصاص الرطوبة والمنتجات بشكل جيد.

الشعر عالي المسامية: هذا النوع من الشعر يكون لديه مسامات كبيرة وتكون طبقة الجلد الخارجي مفتوحة، مما يسمح بامتصاص الرطوبة والمنتجات بسرعة.

كيفية معرفة نوع مسامية شعرك

هناك عدة طرق لمعرفة نوع مسامية شعرك، ومنها:

اختبار كوب الماء: ضع خصلة من شعرك في كوب من الماء، إذا غرقت الخصلة بسرعة، فهذا يعني أن شعرك عالي المسامية. إذا بقيت الخصلة طافية على السطح، فهذا يعني أن شعرك منخفض المسامية. إذا غرقت الخصلة ببطء، فهذا يعني أن شعرك متوسط المسامية.

اختبار رش الماء: رش الماء على شعرك، إذا امتص الشعر الماء بسرعة، فهذا يعني أن شعرك عالي المسامية. إذا لم يمتص الشعر الماء جيدًا، فهذا يعني أن شعرك منخفض المسامية.

ملاحظة مظهر الشعر: الشعر منخفض المسامية يكون عادة أكثر لمعانًا وأكثر نعومة من الشعر عالي المسامية. الشعر عالي المسامية يكون عادة أكثر جفافًا وأكثر تجعيدًا من الشعر منخفض المسامية.

العناية بالشعر حسب نوع المسامية

الشعر منخفض المسامية: يحتاج الشعر منخفض المسامية إلى منتجات خالية من السيليكون والزيوت الثقيلة، والتي يمكن أن تتراكم على الشعر وتجعله يبدو دهنيًا. يجب أيضًا استخدام منتجات مرطبة تساعد على ترطيب الشعر من الداخل إلى الخارج.

الشعر متوسط المسامية: يمكن للشعر متوسط المسامية استخدام مجموعة واسعة من المنتجات، ولكن يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على كحول أو مواد كيميائية قاسية. يجب أيضًا استخدام منتجات مرطبة تساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر.

الشعر عالي المسامية: يحتاج الشعر عالي المسامية إلى منتجات غنية بالزيوت والرطوبة، والتي تساعد على ترطيب الشعر من الداخل إلى الخارج. يجب أيضًا استخدام منتجات خفيفة الوزن لا تثقل الشعر.

خاتمة

تعتبر معرفة نوع مسامية الشعر من الأمور المهمة للعناية به بشكل صحيح. من خلال معرفة نوع مسامية شعرك، يمكنك اختيار المنتجات والعلاجات التي تناسب شعرك وتساعد على تحسين صحته ومظهره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *