كيف اعمل قناة يوتيوب

كيف اعمل قناة يوتيوب

بدلاً من ذلك، احرص على تذكير جمهورك وحثّهم في كلّ بداية ونهاية كلّ مقطع فيديو تنشره على أن يضغطوا زرّ المتابعة للبقاء على اطلاع بأحدث ما تنشره. عندما تفعل ذلك، ستشكّل نوعًا من الرابطة الفردية بينك وبين جمهورك، وتزداد ثقتهم بك. والقيام بذلك مهمّ على وجه الخصوص إن كنت مدوّنًا أو تقدّم محتوى في مجال اللياقة، التحفيز، أو التدريب على ريادة الأعمال. الشيء الرائع هنا أنه مهما كان شغفك فستجد مكاناً لك على يوتيوب، وستجد أيضاً جمهوراً مهتماً بما تهتم به أنت. وفي حالة كان لديك سؤال بهذا الشأن تواصل مع خدمة الدعم الخاصة بهم.

كيف اعمل قناة يوتيوب

تظهر ميزات وتخصص القناة في مكان بارز على قناتك على يوتويب ، مما يعني أنه من الضروري للغاية لأي قناة يوتويب أن تستخدم فنًا مخصصًا لمشاركة شخصيتك أو المزيد حول علامتك التجارية مع جمهورك. صحيح أنّ تلك الصور المصغرة التي تظهر كصورة غلاف لمقاطع الفيديو الخاصّة لك تبدو غير ذات أهمية تذكر، لكنّ لها في الواقع أثر كبير. فالموقع يروّج لمقاطع الفيديو ذات العلاقة من خلال هذه الصور المصغرة التي تظهر على الجانب، لذا احرص على تختار صورًا جذّابة توقد فضول الجمهور ورغبته في معرفة المزيد عن مضمون هذا المقطع. يعدّ بناء وإنتاج مقاطع الفيديو في يوتيوب حول كلمة رئيسية واحدة أو موضوع واحد فقط من أهمّ وأفضل الطرق لجذب المشاهدين وزيادة حضورك. لكن العديد ممّن يجهلون تقنيات تحسين محرّكات البحث يهملون هذه الخطوة ممّا قد يكلّفهم نجاح قناتهم الخاصّة على يوتيوب. أتمنى أن يكون هذا الموضوع مفيداً لك، ويساعدك على تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة يمكنك من خلالها تحقيق أرباح جيدة.

كيف اعمل قناة يوتيوب

يجب أن تكون محدداً وواضحاً جداً بخصوص السبب الحقيقي الذي يدفعك لدخول عالم اليوتيوب. بعد الضغط على زر تخصيص القناة، سوف يتم نقلك لصفحة القناة الرئيسية كما هو موضح بالأسفل. أما في حالة لم تكن مسجل الدخول فستجد رابط تسجيل الدخول باللون الأزرق (لتسجيل الدخول اضغط هذا الرابط وادخل بريد جوجل خاصتك ثم كلمة المرور، وبعدها اضغط زر التالي).

فعليك تكريس قدر كبير من الوقت والطاقة والمال لإنشاء قناة وبناء مجتمع كبير ونشط من المشاهدين لجعل قناتك قابلة للاستمرار من الناحية المالية. وتحتاج أيضاً إلى إنشاء مقاطع فيديو باستمرار ثم تسويقها على مدار فترات طويلة. حيث ان تحميل مقاطع فيديو متميزة وتحقق معاييير السيو الاحترافية, يجعل المشاهدين يعودون مراراً و تكراراً لمشاهدتها. وذلك من خلال اختيار كلمات مفتاحية ذات قيمة وتضمينها في عنوان ووصف الفيديوهات, تصنيف الفيديوهات من خلال تحديد الفئة المستهدفة, استخدم الصور المصغرة, وغيرهم الكثير. كل هذا سيعزز من تحسين نتائج محركات البحث حول قناتك على اليوتيوب وبالتالى ستزداد نسب المشاهدة مما يعود عليك بالمزيد من الأرباح. تحدثنا في مقالات منفصلة عن كيفية إنشاء قناة يوتيوب من البداية والوصول بها إلى النجاح، مع تحقيق شروط اليوتيوب لكي يتم الموافقة على الربح، لذا إذا لم تطلع على هذه المقالة فعليك بقراءتها بشكل جيد وتنفيذ الخطوات لكي تمتلك قناة جديدة ناجحة.

    كيف اعمل قناة يوتيوب

  • فمن حين إلي آخر يبحث عنها بعض المستخدمين مما يجعل الفيديو يجمع بين الطريقتين وستظل مشاهداته ثابته وعالية دائما.
  • يمكنك أيضاً أن توسيع دائرة استطلاع الرأي عن طريق الاستعانة بآراء أعضاء المجموعات التي تشترك بها على مواقع التواصل الاجتماعي.
  • في الصفحة التالية قم بملأ البيانات المطلوبة مثل الاسم الأول والأخير والبريد الإلكتروني وكلمة المرور .
  • احرص دائماً أن تكون هناك حلقة اتصال دائمة بينك وبين المشاهدين.

شاشة الاقتصاص هذه مفيدة جدًا للتحقق من الشكل الذي سيبدو عليه التصميم الخاص بك على منصات مختلفة. يعرض لك القسم الواضح في منتصف الشبكة المحتوى الذي سيتم عرضه على الهاتف المحمول وسطح المكتب ، بينما تُظهر بقية الصورة الصورة التي سيتم عرضها على أجهزة التلفزيون. كن حذرًا للتأكد من أن أي معلومات مهمة مثل العلامة التجارية والنصوص والشعارات والصور الرئيسية موجودة داخل المساحة الآمنة بحيث يتم عرضها دائمًا كجزء من صورة قناتك عبر كل جهاز.

كيف اعمل قناة يوتيوب

سوف يتم منحك الآن حساب جديد تستطيع من خلاله الحصول على حساب على جوجل وجيميل وغيرها من خدمات جوجل المختلفة . في الصفحة التالية قم بالضغط على Enroll in this Quest ثم قم بالضغط على Skip Video . في الصفحة التالية قم بالضغط على خيار Google Cloud Essentials .

    كيف اعمل قناة يوتيوب

  • ساتناول فيما يلي بشئ من التفصيل خطوات ذكية لترويج ونشر قناتك علي اليوتيوب مجاناً, سواء كنت مبتدئاً أو فقط تريد زيادة نسب المشاهدة وعدد المشتركين لزيادة الربح من اليوتيوب.
  • نرجع مرة أخري لهذا الفيديو العجيب الذي تفوّق علي الفيديو الخاص بي وتصدّر النتيجة الأولي فيما كان الفيديو الخاص بي في النتيجة الثانية .
  • انقر فوق الدائرة وستظهر قائمة جديدة وسيتم النقر فوق كلمة قناتك.
  • ستجدين مستطيل به علامة الإضافة وبداخله مكتوب “إنشاء قناة جديدة”، قومي بالضغط عليه، ومن ثم اتبعي الخطوات بدءاً من الخطوة الرابعة في المقال بالأعلى.

أذا اختلف عدة مراجعيين علي قناة اليوتيوب من حيث القبول والرفض وسيضطروا الي عدة مرجعات ولذالك سيتأخرون في الرد عليك وقبول قناتك في اعلانات ادسنس علي اليوتيوب وتحقيق الربح في قناة اليوتيوب . في الصفحة التالية يخبرك الموقع بان إنشاء الحساب تم بنجاح ولكن يجب تفعيل الحساب عن طريق الرسالة المُرسلة على البريد المؤقت، لذلك قم بالرجوع إلي موقع Tempmail مرة أخري لتجد ووصول رسالة التأكيد . من متصفح جوجل كروم قم بالضغط على صورة الحساب الخاص بك في اعلي المتصفح . يعني أن جميع فيديوهات ستحصل علي مشاهدات ولايكات وشيرز بطريقة طبيعية مع بعض الكومنتات، فيديو كهذا سيجبر اليوتيوب علي رفعه في محرك البحث. ما العمل إذا؟ كيف تستطيع الدمج بين هاتين الطريقتين لكي تحصل علي مميزات كل واحدة منهما فقط دون العيوب؟ الإجابة علي هذا السؤال هو نهاية المطاف وسر الربح الحقيقي، لإنك حينها ستعرف الطريقة الصحيحة للربح من اليوتيوب كبمتدئ لتبدأ بعدها في طريقك للإحتراف. من الممكن ان تكون الان مصدوم من الأرقام ولكن هذه هى الحقيقة لذا يا صديقي إذا لم تكن بعد بدأت في إنشاء الفيديوهات على يوتيوب فأنت يفوتك الكثير.

    كيف اعمل قناة يوتيوب

  • اسعى دائماً لتقديم محتوي غير تقليدي لتميز به قناتك، فأنت بكل تاكيد لا تريد أن تكون مملاً تشبه ما يقدمه منافسيك الكثر على اليوتيوب.
  • في الحقيقة هناك الكثير من الأشياء التي ستحتاجها لكي تبدأ قناتك مثل المهارات والأدوات والميزانية…الخ.
  • يمكنك أيضاً الانتقال لهذه الصفحة عن طريق الضغط على أيقونة الحساب في أعلى اليسار، ثم الضغط على خيار قناتي.
  • بالتحلي ببعض المرونة في التفكير يمكنك استخلاص الكثير من الأفكار الرائعة الاستثنائية لقنوات من خلال الأفكار التقليدية، أو بدمج فكرتين معاً، أو بتنفيذ فكرة عادية ولكن بطريقة مختلفة ومبدعة.

في البداية قم بالذهاب إلي تطبيق اليوتيوب على الايفون أو الايباد . في الخانة الأولي قم بكتابة اسمك الأول ثم قم بكتابة الاسم الأخير . اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من صفحة القناة وحدد حظر المستخدم. اضغط فوق رمز العلم على الجانب الأيمن من الصفحة وحدد حظر المستخدم. فمن حين إلي آخر يبحث عنها بعض المستخدمين مما يجعل الفيديو يجمع بين الطريقتين وستظل مشاهداته ثابته وعالية دائما. نظرا لوجود متابعين في قناتك وسيمكنك التغلب علي المنافسة بسهولة.

كيف اعمل قناة يوتيوب

المساحة الآمنة للنص والشعار هي مساحة 1546 × 423 بكسل في وسط قالب قناة يوتويب (انظر النموذج أعلاه). هذه هي المنطقة التي سيتم عرضها على يوتيوب عند عرض قناتك على شاشات سطح المكتب. تستخدم قناة Khan Academy صورة قناتها لتعزيز علامتها التجارية ، مع الإشارة إلى شعارها وعرض بعض الشخصيات الممتعة وتصميم العلامة التجارية.

    كيف اعمل قناة يوتيوب

  • نعم يمكنك عمل قناة بدون الظهور وهذا لا يتعارض مع شروط الربح من اليوتيوب.
  • أذا اختلف عدة مراجعيين علي قناة اليوتيوب من حيث القبول والرفض وسيضطروا الي عدة مرجعات ولذالك سيتأخرون في الرد عليك وقبول قناتك في اعلانات ادسنس علي اليوتيوب وتحقيق الربح في قناة اليوتيوب .
  • ساعة بالكثير حيث ينتهي التريند ويقل البحث تدريجيا عن الكلمة الدلالية إلي أن ينتهي البحث عنها تماما، تنعدم المشاهدات والأرباح بعد ذلك.
  • إضافة بعض البطاقات أثناء فترة تحرير الفيديو حيث تساهم في زيادة نسبة المشاهدة من خلال النقر على مقاطع الفيديو الأخرى ومعرفة المزيد.