كيف اعمل قناه على اليوتيوب

كيف اعمل قناه على اليوتيوب

دراسة القنوات الناجحة يمثل سلاح رائع للمبتدئين، من خلال دراسة القنوات الناجحة يمكنك التعرف على الأفكار الجذابة والناجحة، ويمكنك تكوين فكرة عن حجم الجمهور المحتمل لفيديوهاتك. المهم هنا أن تتذكر أن دراسة القنوات الناجحة يمثل آداة رائعة للحصول على أفكار ملهمة، ولكن تجنب محاكاة أو تقليد الآخرين بشكل كامل. اما بالنسبة لسؤالك الثاني فعليك الذهاب للموقع الذي تريد نشر كتابك عليه، وفحص الشروط الخاصة بهم، واتباع خطوات النشر. يمكنك عمل بعض البحث على محرك البحث يوتيوب بالكلمات المفتاحية المناسبة لمعرفة ذلك، ومن ثم يمكنك معرفة هل المحتوي الموجود بالفعل هو نسخة مما تنوي تقديمه أنت، أم أنك تفكر بتغطية الموضوع من بعض الزوايا الأخرى. الربح من اليوتيوب عن طريق الاشتراك في برنامج العمولة جوجل أدسنس. رمز القناة هو الصورة الصغيرة التي تظهر على شكل دائرة للتعبير عن قناتك في الكثير من المواضع في يوتيوب، وهي عنصر في غاية الأهمية للتعبير عن قناتك وما تقدم.

كيف اعمل قناه على اليوتيوب

اضغط فوق حول في قائمة الخيارات أعلى الصفحة، أسفل اسم المستخدم والشعار. بحيث أي شخص يضغط عليه يقوم بالتحويل إلي صفحة الإشتراك ويقوم بالإشتراك في القناة. ربح دائم لأن البحث علي هذه الكلمات بحث دائم لا ينتهي، أرباح ثابته بمجرد عمل رانك، ثبات وصلابة في الأرباح. ووسط كل هذه الحيرة يقرر المبتدئ الإستسلام وإستخدام أي طريقة من الطرق السابقة لتحديد كلماته الدلالية ثم يبدأ العمل. اضغط على ربط حساب اعلانات جوجل ضمن ربط حساب اعلانات جوجل(Google Ads Account Linking’). سيتم حساب الرسوم عندما يختار المستخدمون أن يشاهدوا إعلانك عن طريق الضغط على الصورة المصغرة للإعلان.

    كيف اعمل قناه على اليوتيوب

  • من الأساليب الجيدة تضمين بعض الكلمات المفتاحية وعبارات الحث على اتخاذ إجراء ذات الصلة في الأسطر الافتتاحية من الوصف.
  • الإعلانات على موقع اليوتيوب جزء لا يتجزأ من الإعلانات على موقع جوجل؛ لذلك لعمل حملة إعلانية جديدة عليك أن تقوم بالتوجه إلى الحساب الإعلاني الخاص بك على Google Ads.
  • بمعني ان تعمل علي بناء مكانتك داخل اليوتيوب وتعثر على متابعيك داخله.
  • بما أن اليوتيوب من اكثر المواقع مشاهدة, لذا حاول ان تستغل ذلك لتحقيق اعلي مشاهدات من خلال النشر المستمر.

على الجوّال وحده ، يصل يوتيوب إلى الفئة العمرية و18-49 عامًا أكثر من أي شبكة كبل في الولايات المتحدة، هل عرفت الآن لماذا عليك أن تتعلكم كيفية انشاء قناة على اليوتيوب . تحديد فكرة قناة يوتيوب تبدو خطوة مربكة للكثيرين وخصوصاً المبتدئين. في الحقيقة خطوة تحديد فكرة قناتك على اليوتيوب، هي خطوة تستحق وقتك ومجهودك وربما قلقك وحيرتك أحياناً. ولكن على أي حال هي ليست خطوة صعبة كما يظن الكثيرين، أو لنقل بعد قرأتك لهذا المقال لن تجد في هذه الخطوة الصعوبة التي تعتقدها.

كيف اعمل قناه على اليوتيوب

ينعكس هذا في صورة الغلاف الخاصة به ، والتي تعرض غاري وهو يقدم عرضًا تقديميًا في منتصف التدفق. تُستخدم صورة القناة أيضًا كأداة ترويج لـ The Gary Vee Video Experience وتعزز إيقاع مقاطع الفيديو الجديدة أيام الاثنين حتى الجمعة. إذا كان لديك حساب جوجل جميل، فيمكنك مشاهدة محتوى يوتيوب ومشاركته والتعليق عليه. على الرغم من ذلك ، فإن إعداد قناة جديدة هو عملية بسيطة وسريعة. في أحياناً كثيرة يمتلك شخص فكرة قناة يوتيوب رائعة، ولكنه يتراجع عن الفكرة لكونه لا يمتلك المؤهلات التي تمكنه من إنشاء القناة. هنا يبرز لنا التعاون أو الشراكة كحل عبقري يمكن الكثيرين من تحقيق أفكار القنوات التي يحلمون بها.

بعد المضي قدمًا، ستحتاج بعد ذلك إلى اختيار لغتك، والتي يجب أن تكون سهلة بما فيه الكفاية. يمكنك الانتقال إلى نطاق واسع جدًا وتسويقه لعدة بلدان، أو تحديد مدينة واحدة فقط. إعلانات اليوتيوب على الفيديو عبارة عن إعلانات مصوّرة بأبعاد 480‏x‏70 تظهر على الجزء السفلي من مقطع الفيديو على صفحات المشاهدة في اليوتيوب. يظهر الإعلان الذي يظهر على سطح الفيديو عندما يبدأ المستخدمون تشغيل الفيديو. لدى يوتيوب وحده أكثر من 2 مليار مستخدم – ويشاهد هؤلاء المستخدمون كل يوم مليار ساعة من الفيديو، مما ينتج عنه مليارات المشاهدات. كما يعد أحد أكثر منافذ الفيديو شيوعًا على الانترنت، وتقدم منصته الإعلانية الخاصة وسيلة تسمح لك بالوصول إلى جمهورك بطرق لا يستطيع موقع الويب الخاص بك القيام بها.

    كيف اعمل قناه على اليوتيوب

  • هنا يبرز لنا التعاون أو الشراكة كحل عبقري يمكن الكثيرين من تحقيق أفكار القنوات التي يحلمون بها.
  • يجب الموافقة على إعلانك للتأكد من خضوعه لسياسات جوجل Ads.
  • لتجنب كل هذا عليك التفكير جيداً حيال فكرة قناتك على يوتيوب.
  • تخصيص موظف مختص للرد علي الاسئله الشائعه داخل الصفحه ويتم الرد خلال يوم العمل بالكامل.
  • الوصف يقتصر على 1000 حرف ، لذلك لديك مساحة صغيرة للإبداع هنا.

يعدّ بناء وإنتاج مقاطع الفيديو في يوتيوب حول كلمة رئيسية واحدة أو موضوع واحد فقط من أهمّ وأفضل الطرق لجذب المشاهدين وزيادة حضورك. لكن العديد ممّن يجهلون تقنيات تحسين محرّكات البحث يهملون هذه الخطوة ممّا قد يكلّفهم نجاح قناتهم الخاصّة على يوتيوب. أتمنى أن يكون هذا الموضوع مفيداً لك، ويساعدك على تحديد فكرة قناة يوتيوب ناجحة يمكنك من خلالها تحقيق أرباح جيدة. قريباً سوف اقوم بتحديث المقال واضم شرح إنشاء قناة يوتيوب عن طريق الموبايل.

    كيف اعمل قناه على اليوتيوب

  • وبالطبع يوجد موقع اخر يتيح لك معرفة ارباح اليوتيوب مثل noxinfluencer ولكنها مواقع غير دقيقة مثل الموقع الذي ذكرناه.
  • مثلاً نشر فيديوهات تساعد فيها الطلاب على كيفية استغلال اجازة منتصف العام الدراسي في تعلم مهارة شخصية جديدة أو تنمية لغة ثانية لديهم وهكذا.
  • تتم مراجعة الإعلان نفسه والكلمات الرئيسية المستخدمة والصفحات المقصودة المرتبطة بالإعلان للتأكد من التزامها بسياسات النظام.
  • لابد أنك تسأل دائماً ماذا افعل لكى تنجح قناتي على اليوتيوب؟ مثل هذه الأسئلة والعمل المستمر على ايجاد اجابات لها وتنفيذها هو الذي سيميز قناتك ويجعلها أكثر انتشاراً.
  • صورة القناة هي تشبه الكفر فوتو في فيسبوك، وهي عبارة عن صورة مستطيلة كبيرة للتعبير عن نشاط قناتك وما تقدم.

فربط الفيديوهات ببعضها يجعل المشاهد متحمس دائماً لمشاهدة المزيد. ولا تنسَ إضافة صورة مصغرة جميلة وجذابة لفيديوهاتك، فهى تساعد الأشخاص على اختيار الفيديو الخاص بك والنقر عليه من بين الكثير من مقاطع الفيديو الأخرى التي قامت بعمل نفس الوصفة. يمكنك أيضا أن تنفق المال على القناة في إعلانات جوجل التي تعد طريقة رائعة للترويج للقناة، ولكن هناك معلومة هامة جدا تخفى على الكثيرين وهي عدم احتساب ساعات المشاهدة التي تحصل عليها من خلال الترويج عبر إعلانات جوجل. يمكنك على سبيل المثال نشر جزء بسيط من أحد مقاطع الفيديو على فيسبوك، ودعوة جمهورك لمشاهدة المقطع كاملاً على يوتيوب، كما تستطيع أيضًا نشر هذه المقاطع على مدوّنتك الخاصة. عليك ألاّ تهمل أبدًا حقيقة أن اليوتيوب هو أحد قنوات التواصل الاجتماعي، وبذلك فهو يحتاج إلى تفاعل اجتماعي.

كيف اعمل قناه على اليوتيوب

من المهمّ أيضًا أن تشع صورة شخصية لك في قناتك بدلاً من شعار شركتك (في حال كنت تنتج الفيديوهات بشكل فردي). الآن بعد أن مكّنت التخصيصات على قناتك ، عد إلى الصفحة الرئيسية لقناتك وسترى الآن خيار “تعديل الروابط” ضمن قائمة الإعدادات في صورة الغلاف. شاشة الاقتصاص هذه مفيدة جدًا للتحقق من الشكل الذي سيبدو عليه التصميم الخاص بك على منصات مختلفة. يعرض لك القسم الواضح في منتصف الشبكة المحتوى الذي سيتم عرضه على الهاتف المحمول وسطح المكتب ، بينما تُظهر بقية الصورة الصورة التي سيتم عرضها على أجهزة التلفزيون.

للبدء في ضبط إعدادات القناة قم بالضغط على زر تخصيص القناة. يمكنك أيضاً الانتقال لهذه الصفحة عن طريق الضغط على أيقونة الحساب في أعلى اليسار، ثم الضغط على خيار قناتي. ستنتقل لصفحة استخدام الرقم في المزيد من خدمات جوجل، اضغط موافق في حالة تود استخدام رقمك في المزيد من خدمات جوجل، أو اضغط تخطي للاستمرار.

كيف اعمل قناه على اليوتيوب