كيف اغفر ذنوبي

كيف اغفر ذنوبي

3- «أستغفر الله العظيم لي ولوالدي ولذوي الحقوق علي، وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين». اللهم طهرني من الذنوب والمعاصي كما أن الثوب الأبيض مطهر من القذارة. اللهم افصلني عن ذنوبي كما انت يا رحيم بين المشرق والمغرب. اللهم إني أسألك أن تثبت قلبي ، وتزن ملامتي ، وترفع رتبتي ، وتقبل صلاتي ، وتغفر لي ذنوبي ، وأسألك مراتب أعلى في الجنة ، أيها اللطيف ، أيها الكريم ، أيها الجبار. السماوات والأرض ، يا دليل القلوب ، أرشد قلبي ، أيها المعين ، ساعدني ، أيها المعين ، ساعدني ، أيها المعين ، ساعدني.

كيف اغفر ذنوبي

“اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ومن شر بصري ومن شر لساني ومن شر قلبي ومن شر منيي”. “اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء”. “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدين، وغلبة الرجال”. إلى هنا نكون قد تعرفنا على دعاء التوبة مكتوب، فضلاً عن دعاء التوبة المستجاب في رمضان، ونذكّرك عزيزي القاريء أن أبواب الله مفتوحة دومًا مهما أخطأ الإنسان، فـ الله تعالى يفرح بتوبة العبد متى تاب وأناب وأقلع عن الذنب، ونسأل الله تعالى أن يتقبّل منكم صالح الأعمال. اغفر لي ذنبي وأصلح لي عملي إنك تغفر الذنوب لمن تشاء.

    كيف اغفر ذنوبي

  • وبالتأمل فيما ورد في السؤال من أدعية الاستغفار لم نجد فيها ما ينكره الشرع ، أو يخالف الدين ، فلا حرج على من دعا بها واستغفر ، بشرط ألا يعتقد لها خصوصية أو فضيلة عند الله ، أو يظن أنها من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ، وألا يجعلها عادة لها ووردا يربطه بساعة معينة من الليل أو النهار .
  • “اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم، وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد”.
  • هناك الكثير من أدعية التوبة والاستغفار ، اللَّهمَّ باعد بيني وبينَ خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ اللَّهمَّ نقِّني من خطايايَ كما ينقَّى الثَّوبُ الأبيضُ منَ الدَّنسِ اللَّهمَّ اغسلني من خطايايَ بالماءِ والثَّلجِ والبَرَدِ.
  • اللهم أخرج حب المعاصي من قلوبنا، فكلما تبنا عدنا، وكلما ندمنا كررنا، وكلما عاهدناك نقدنا، ربي اهدنا وردنا إليك رداً جميلاً.

ونقدم لكم بهذه المناسبة العطرة ادعية الإسراء والمعراج التي ينال بها العبد مغفرة الله -تعالى- باستغفاره – سبحانه- من الذنوب وشكره على نعمه. “اللهم ارزقني التوبة النصوح قبل الموت اللهم انصر قلبي على دينك يا الله مقلوب القلوب ثبّت قلبي على دينك”. إذا كانت الخطيئة على إنسان.

كيف اغفر ذنوبي

“اللهم إني أستغفرك بعدد ما أنساه إبليس ، وعدد ما ألهني العالم عن العودة إليك”. “أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي الأزلي وأتوب إليه من كل خطيئة عظيمة”. اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت ربي، وأنا عبدك لمت نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعاً.

    كيف اغفر ذنوبي

  • دعاء الأنبياء والمرسلين وبه ترفع الدرجات، وتحط السيئات.
  • والشهادة من كل ذنب آتيته في ضياء النهار..
  • لذلك تقوم بوابة الفجر الالكترونية باستعراض أفضل الأدعية في هذا اليوم المبارك.

“اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي”. 10- « ربنا أصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما إنها ساءت مستقرًا ومقامًا، ربنا أصرف عنا السوء والفحشاء وأجعلنا من عبادك المخلصين، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا. اللهم عافنا وأعف عنا في الدنيا والآخرة». 7- « ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا، ربنا إنك رؤوف رحيم، ربنا أفرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين».

كيف اغفر ذنوبي

3- « اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما أستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوئ بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه توبة عبد ظالم لا يملك لنفسه ضرًا ولا نفعًا ولا موتًا ولا حياة ولا نشورًا». اللهم حرم على قلوبنا حزن الدنيا، وحرم على أجسادنا نار الآخرة. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو فعل، وأسألك ممّا سألك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما تعوذ منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته رشدا.

كيف اغفر ذنوبي

أن تكون التوبة قبل أن يصل العبد إلى حال الغرغرة عند الموت. وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ”. محتوى الموقع منقول من عدة مصادر والحقوق محفوظة لأصحابها.

    كيف اغفر ذنوبي

  • اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم”.
  • وعليه أن يبيحه ويرد الحق إلى صاحبه ، ثم يتوب إلى الله تعالى.
  • 11- «اللهمّ إنّي أستغفرك لكلّ ذنب خطوت إليه برجلي، ومددت إليه يدي أو تأمّلته ببصري، وأصغيت إليه بأذني، أو نطق به لساني، أو أتلفت فيه ما رزقتني ثمّ استرزقتك على عصياني فرزقتني، ثمّ استعنت برزقك على عصيانك فسترته عليّ، وسألتك الزّيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا عليّ بحلمك وإحسانك يا أكرم الأكرمين».
  • العائد من الإعلانات يمثل مصدر الربح الأساسي للموقع والعاملين به مما يساعدنا على البقاء مستقلين وحياديين حيث أننا غير تابعين لأي جهة حكومية أو حزب.
  • ظلمة القلب، وحرمان العلم، وضيق الرزق، وقصر العمر، ومحق البركة، واستجلاب غضب الرب، ونزول الكوارث والزلازل والبراكين، ومفارقة حزب الرحمن، ومصادقة حزب الشيطان، وضياع اسم الإيمان، والاتصاف بالفسوق والعصيان.

وهنا نصل إلى خاتمة المقال حول دعاء التوبة من تكرار الذنب ، وتعرّفنا على الأدعية التي جمعت في السنة النبوية في ذلك ، وتعرّفنا على مفهوم التوبة وشروطها ، و فضائلها ، وذكرنا أدعية الاستغفار والتوبة النصوح. قد يرتكب العبد المسلم بعض الذنوب أكثر من مرة ، وفي كل مرة يعود ويتوب إلى الله تعالى ، وذلك لأن الإنسان بطبيعته ضعيف أمام ملذات هذه الدنيا. استغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، تركتها غفلةً أو سهواً أو نسياناً أو تهاوناً وجهلاً أو قلة مبالاة بها. “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت”. اللهم إن حسناتي من عطائك وسيئاتي من قضائك، فجد بما أنعمت علي، جللت أن تطاع إلا بإذنك، أو تعصى إلا بعلمك، اللهم ما عصيتك حين عصيتك استخفافًا بحقك، ولا استهانة بعذابك، لكن لسابقة سبق بها علمك، فالتوبة إليك، والمغفرة لديك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

    كيف اغفر ذنوبي

  • 10- « ربنا أصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما إنها ساءت مستقرًا ومقامًا، ربنا أصرف عنا السوء والفحشاء وأجعلنا من عبادك المخلصين، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.
  • اللهم إنِّي أتوب إليك توبةً صادقةً من الذنوب والمعاصي والآثام، اللهم أبعدني عن كلِّ شرٍّ واحفظ بصري عن الحرام وسمعي عن الحرام ويدي عن الحرام يا الله برحمتك أستغيث، فأصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم عافنا وأعف عنا في الدنيا والآخرة».

2- «اللهم يا بارئ البريات، وغافر الخطيئات، وعالم الخفيات، المطلع على الضمائر والنيات، يا من أحاط بكل شيء علمًا، ووسع كل شيء رحمة، وقهر كل مخلوق عزة وحكمًا، اغفر لي ذنوبي، وتجاوز عن سيئاتي إنك أنت الغفور الرحيم». اللهم اغفر لي يا والداي والمؤمنات والمسلمات والمسلمات الأحياء منهم والميت حتى يوم الدين. اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم”. “اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار”. “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.

    كيف اغفر ذنوبي

  • “اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي وإسرافي، في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي، اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيء قدير”.
  • اللهم حرم على قلوبنا حزن الدنيا، وحرم على أجسادنا نار الآخرة.
  • ونقدم لكم بهذه المناسبة العطرة ادعية الإسراء والمعراج التي ينال بها العبد مغفرة الله -تعالى- باستغفاره – سبحانه- من الذنوب وشكره على نعمه.
  • اللهم اجعلنا من المحسنين واجزنا جزاء المحسنين يوم الدين اللهم آمين يا رب العالمين.
  • اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين”.