كيف افتح مواضيع

كيف افتح مواضيع

أمّا الخجل الذي تشعرين به، فهو طبيعي إلى حد ما لأنك لم تألفي الحديث إلى شخص غريب، خصوصاً في العوائل المتدينة، ولكن ينبغي لك أن تعرفي أن خطيبك يختلف عن الآخرين، وهدفك في الحديث معه هو التقارب والتفاهم لبناء أسرة مؤمنة وسعيدة، واطلبي من الله العون. دول كده، شوية نصايح سريعة، علشان الكلام يبقى أحسن، واللي بتقوله يتسمع، لإن “الكاريزما” بتيجي من هنا. كده تبقى لخصت كلام كتير في خمس سطور، وممكن توفر على نفسك ميتنج طويل علشان تشرح الكلمتين دول. هتتعود في الفورمة دي مع الإستخدام، وممكن تفتكرها بكلمة “بريف في رغيف” زى ما بعمل.

    كيف افتح مواضيع

  • كل ما يوجد في تفكيرنا الآن هو ازاي افتح مواضيع جميلة للنقاش مع الحبيب؟ بل كيف أجد أصلا مواضيع للنقاش ، وكأن كل الكلمات الذي حلمنا بها من قبل قد تبخرت وذهبت أدراج الرياح.
  • يعني مثلاً محتاج رأيه في حاجة، وخليك ناصح ودور على الحاجات اللي الطرف التاني بيحبها أو عندها خبرة فيها وأنكشه .
  • حينما تبدأ بتعلّم اللغة الإنجليزية، ستتعلّم بداية كيفية الحديث عن الطقس، أو أسماء الفواكه والخضروات والأشياء المختلفة من حولك.
  • الفتيات لا يحبذن هذه الموضوعات حتى لا تظهرن تافهات، لكن بعد فترة من علاقتكما يمكنك الحديث براحة عن هذه الأمور فهذا يمكنه أن يزيل الحواجز.

وده هيساعد اللي قدامك يتعرف عليك، وهيساعدك تتقبل في أماكن أكتر. لإن مفيش أكتر من الناس المتوترة في الإنترفيوز. ده اللي بيخلي المحادثة تكمّل، بدل صرصور الحقل بتاع الإجابة على قد السؤال. وفي نفس الوقت، بيدي اللي قدامك إختيارات يتكلم في ايه، ومن هنا تعرف إهتماماته ممكن تبقى إيه. قبل أى حاجة، انا عارف انه في مقالات كتير إتكتبت في الموضوع ده، وكلام “تُجاري” كتير إتقال وإتهرس في مليون حاجة قبل كده. كلامنا في المقالة دي هيبقى مشاركة تجارب وخبرات، مش كلام إتقرا في مكان وبنكرر فيه.

كيف افتح مواضيع

يجب عليك عند الحديث مع الفتاة التي تحبها أن تصل لها نقاط قوتك التي تميزك عن غيرك، سواء كان شخصيتك المرحة أو هواية ما مثل لعبة أو العزف على آلة وغيرها من الأمور، وبهذه الطريقة، في المرة القادمة التي تراك فيها، ستجد هي أشياءً للتحدث حولها،وكذلك الرجل. صحيح أن الباحثين لم يستنتجوا بعد ما إذا كان الناس سعداء لأنهم يستطيعون التحدث بعمق، أو ما إذا كانوا يتحدثون بعمق لأنهم سعداء، ولكن ما أكدوا على أهميته هو مدى فاعلية “المحادثة الحقيقية” في العلاقات. في المقابلات الأولى ابتعدي تماما عن الأسئلة الشخصية المحرجة، وخصوصا اذا ابتعد هو عن مجال النقاش بشكل شخصي وفي أمور خاصة وشائكة، فلربما لا يجيد التحدث عن نفسه أو لا يحب أن يتحدث مع أشخاص غرباء عن أمورة الشخصية أو مسائلة الخاصة. اذا اردت أن تعلم ازاي افتح مواضيع مع شخص ما عليك أولا أن تتعلم ان لا تختاري المواضيع الكبيرة المعقدة، ودائما اجعلي كلامك معه بسيط ومباشر، واسألي اسئلة بسيطة سهلة، حتى لا يشعر بالضغط النفسي، فكل ما هنالك انكي تريدين فتح مواضيع للحديث فقط وليس اختبار قدراته الشخصية على الإجابة، فقط ابقى كل محادثاتك بسيطة حتى تتبادلا أطراف الحديث دول الشعور بتوتر. تساعد تلك الأسئلة على تشجيع” الكراش” على التحدث لكن من الضرورى تجنب طرح الأسئلة التي تقتصر الإجابة عليها بكلمة نعم أو لا، حتى يسترسل الطرف الآخر في الحديث.

المدح في الشخص الذي تتحدث معه سيجعل الحديث بينكم يصبح أكثر عمقًا ومريح وسيكون سببًا في نشأة صداقة فورية تساعد على التحدث في مواضيع مختلفة بعد ذلك، ولكن حاول عدم المدح بشكل مبالغ فيه حتى لا يظهر أن ما يحدث مجرد تصنع وليس محاولة لقول الحقيقة. عليك أن تبحث عن الأرضية المشتركة التي تجمعكما معًا. والتي تجد من خلالها المواضيع والأفكار المختلفة التي يمكن التحدث حولها. وعلى الرغم من عدم ضرورة وجود أي شيء مسبق مشترك بينكما من أجل إجراء محادثة رائعة، فإن الأرضية المشتركة -عند وجودها- تساعدك في خلق حالة التواصل بشكل أسهل.

كيف افتح مواضيع

ولا تلاحظ إن حد فعلًا متضايق من حاجة، او بيتوه وسط الكلام، وتكمل عادي. وأغلب الوقت بتيجي معايا بإن اللي قدامي بيحكي عن يومه، من غير ما اسأل بشكل صريح. لو مش بتعرف “تفتح مواضيع” بسهولة، إلجأ للي تشوفه مناسب من الأربعة دول. الشعور بالأمان والطمأنينة، لأن الحديث الدائم والصريح بين الزوجين يجعل من السهل عليهما مشاركة الأشياء الجيدة والسيئة ودعم بعضها البعض.

    كيف افتح مواضيع

  • ده اللي بيخلي المحادثة تكمّل، بدل صرصور الحقل بتاع الإجابة على قد السؤال.
  • جملة انتشرت بكثافة في الفترة الأخيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد الأخصائية النفسية لـ«هن» أنها متلازمة التعامل مع الجنس الآخر وهي حالة مفرطة من الخجل تتعلق بالتنشئة الاجتماعية الخاصة بالرجال بجانب الجينات التي يمكنها أن تؤثر على ظهورها.
  • هتتعود في الفورمة دي مع الإستخدام، وممكن تفتكرها بكلمة “بريف في رغيف” زى ما بعمل.
  • صحيح من حقك ومن وجهة نظرك إنك لازم تعرف شوية حاجات تخليك مطمن على نفسك وعلى إسمك مع البنت إللى هتختارها، بس برده فى أساليب كتير غير جو إنها تحس إنها قاعدة مع وكيل نيابة فى محضر رسمي.

كما ننصحك هنا أيضًا أن تضع في الحسبان مستوى علاقتك مع الشخص الذي تتحدّث إليه، ومدى تقبّله لهذا النوع من الأسئلة. هنالك الكثير من الأسئلة التي يمكنك طرحها في هذا المجال، وفيما يلي قائمة بأشهر هذه الأسئلة في كلّ من مرحلتي المحادثة المبتدئة أو المتقدّمة. فيما يلي مجموعة من الأسئلة التي يمكنك طرحها في هذه المواضيع سواءً كنت مبتدئًا في تعلّم اللغة، أو في مرحلة أكثر تقدّمًا. لهذا السبب، سنتناول في مقالنا هذا موضوع المحادثة باللغة الإنجليزية، وذلك من خلال التعرّف على بعض المواضيع الممتعة التي يمكنك التحدّث فيها مع أصدقائك وزملائك والاستفادة منها في التمرّن على اللغة. جميعها أسئلة فلسفية طرحها الإنسان منذ الأزل ولايزال يطرحها حتى يومنا هذا، فإن كنت تهتمّ بالمواضيع العميقة، لا تتردّد في التحدث عنها في مقاطع الفيديو على قناتك الخاصّة. يعجّ اليوتيوب بمختلف مقاطع الفيديو التعليمية والتوعوية، فلم تعد عملية صناعة شيء ما أمرًا مستحيلاً، إن بحثت عن كيفية إعداد قالب حلوى، ستجد آلاف الفيديوهات لذلك، وبالمثل إن بحثت عن كيفية صناعة قمر صناعي، فستجد ما تبحثُ عنه أيضًا.

    كيف افتح مواضيع

  • عاوز أقولك برضو إن في مستوى مُتقدم شوية، هتقدر تروح أى إنترفيو وإنت مرتاح ورايق، وتتعامل مع أى حد ممكن تقابله في الشركة، وتعبر عن نفسك أحسن.
  • هنالك الكثير من الأسئلة التي يمكنك طرحها في هذا المجال، وفيما يلي قائمة بأشهر هذه الأسئلة في كلّ من مرحلتي المحادثة المبتدئة أو المتقدّمة.
  • اللي عاوز أقوله هنا هو إن أكبر غلط بيتعمل لما تحب تبين إهتمامك بالتعرف على حد..
  • “ده فُلان بيمر بفترة صعبة، يعني مش بس إتوفى عنده فًلان، لأ ده كمان عمل حادثة من يومين، حاجة يعني….” وتسكت فعلًا، الشعور وصل، الرسالة وصلت، ورميت الكورة في ملعبه للرد، والمحادثة هتكمل.

جملة انتشرت بكثافة في الفترة الأخيرة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي تؤكد الأخصائية النفسية لـ«هن» أنها متلازمة التعامل مع الجنس الآخر وهي حالة مفرطة من الخجل تتعلق بالتنشئة الاجتماعية الخاصة بالرجال بجانب الجينات التي يمكنها أن تؤثر على ظهورها. ترى الدكتورة منى شطا، الأخصائية النفسية، أن الوقت الحالي لا يقبل خجل الرجال، خاصة مع الشريك الآخر في فترة الخطوبة التي تظهر فيها بعض المشكلات الخاصة بالطرفين، وبحكم أننا في عصر الانفتاح فعلى الرجال الذين يعانون من عدم التحدث بشكل مفرط أن يتخلصوا من هذه العادة من خلال العلاج السلوكي دون التدخل الدوائي. قد لا تكون المشاركة العاطفيةمتعلقة فقط بالحب وإجهاره للشريك، لكن الأمر يتعلق في كثير من الأحيان بالقدرة على إجراء مناقشة عميقة مع الشريك، خاصة الرجل لأنه في الثقافة الشرقية يتحمل مسؤولية ضبط إطار الحديث والبدء به دون خجل وتردد.

كيف افتح مواضيع

مجال الألعاب الإلكترونية سيتناولُ كما يعبّر عنه الاسم، مجال الألعاب الإلكترونية بكافة أشكالها، في حين أنّ المجال التثقيفي سيقدّم لك أفكارًا لمقاطع فيديو تعليمية وتثقيفية ناجحة على اليوتيوب. وأخيرًا يضمّ مجال التكنولوجيا مواضيع متعدّدة ذات علاقة بأحدث التقنيات في يومنا هذا. مش عارف انا كده قدمت حل ولا كنت بحكى جزء من حاجات انا شوفتها .. وناس تقولى يا اخى دا انت بتصلى وازاى عاملنا فيها شيخ ومش بترد السلام وحتى معرفشى ارد ..

ما الذي تقوم به كوظيفة رسمية لك؟ وما هي النشاطات التي تقوم بها أوقات الفراغ للمتعة والتسلية؟ تحدّث عن هذه المواضيع بتعمّق أكبر وتطرّق إلى تفاصيلها وتاريخها. هل لديك وصفة قديمة توارثتها عائلتك لطريقة إعداد طبق معيّن؟ إحدى أفضل أفكار المحتوى الناجح على اليوتيوب هي بتعليم الناس كيفية إعداد وطبخ الأطعمة المختلفة. الجولات التفصيلية أمرٌ رائع بحقّ، إنّها تتيح للاعبين مشاهدتك وأنت تتعلّم وتستكشف لعبة معيّنة، إضافة إلى طريقة التغلّب على التحدّيات والمراحل الصعبة التي ربما لم يتمكّنوا من تجاوزها. يمكنك إعداد هذا الفيديو من خلال خيار الـ Screen Record الذي يسجّل ما تقوم به على شاشة حاسوبك. يحظى عالم الألعاب الإلكترونية باهتمام الكثيرين وله قاعدة جماهيرية واسعة حول العالم، فإن كنت واحدًا من محبّي ألعاب الفيديو، يمكنك أن تحوّل شغفك هذا إلى مصدر دخل على اليوتيوب من خلال إعداد وإنتاج مقاطع فيديو في هذا المجال. احرص بداية على جعل هذا الفيديو “unlisted” على يوتيوب، وعندما تضيف محتوى جديدًا إلى قناتك يمكنك أن تتيحه أخيرًا للمتابعين.

    كيف افتح مواضيع

  • قبل أى حاجة، انا عارف انه في مقالات كتير إتكتبت في الموضوع ده، وكلام “تُجاري” كتير إتقال وإتهرس في مليون حاجة قبل كده.
  • فيما يلي مجموعة من الأسئلة التي يمكنك طرحها في هذه المواضيع سواءً كنت مبتدئًا في تعلّم اللغة، أو في مرحلة أكثر تقدّمًا.
  • لهذا احرصي على إدخال السرور على قلب شريكك، وتذكري دائمًا المواقف الرومانسية والمبهجة التي حدثت بينكما، وذكريه بها وبالصفات التي جذبتك نحوهِ.
  • بتحب القراءة ولا لأ، بتحب الخروجات ولا البيت أكتر، بتحب تعمل إيه وهى مبسوطة وهكذا.