كيف اقضي شهر العسل في تركيا

كيف اقضي شهر العسل في تركيا

كيف أقضي شهر العسل في تركيا؟

تركيا هي وجهة سفر شهيرة لقضاء شهر العسل، حيث تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الطبيعية والتاريخية والثقافية، بالإضافة إلى أنها توفر مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات التي تناسب جميع الأذواق، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم دليلًا شاملاً حول كيفية قضاء شهر العسل في تركيا.

وجهات قضاء شهر العسل في تركيا

إسطنبول: هي أكبر مدينة في تركيا، وهي مدينة تضم العديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل مسجد آيا صوفيا وقصر توبكابي وبرج غلطة، كما أنها توفر العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل التسوق وتناول الطعام والتنزه.

كابادوكيا: هي منطقة تقع في وسط تركيا، وهي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، مثل مداخن الجنيات ووديان الخيول، كما أنها توفر العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل ركوب الخيل وركوب المنطاد والرحلات الجوية.

أنطاليا: هي مدينة ساحلية تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية، كما أنها توفر العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج.

بودروم: هي مدينة ساحلية تقع على ساحل بحر إيجة، وهي تشتهر بقلعتها القديمة وشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية، كما أنها توفر العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج.

آرزنجان: هي مدينة تقع في شرق تركيا، وهي تشتهر بمنتجعاتها الحرارية ومناظرها الطبيعية الخلابة، كما أنها توفر العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل السباحة والتزلج والرحلات الجبلية.

باليكسير: هي مدينة تقع في غرب تركيا، وهي تشتهر بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الصافية، كما أنها توفر العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج.

بورصة: هي مدينة تقع في غرب تركيا، وهي تشتهر بجبالها الثلجية ومنتجعاتها الشتوية، كما أنها توفر العديد من الأنشطة والفعاليات، مثل التزلج على الجليد والرحلات الجبلية وركوب الدراجات الجبلية.

أنشطة شهر العسل في تركيا

الرحلات البحرية: توفر تركيا العديد من الرحلات البحرية التي تنطلق من إسطنبول أو أنطاليا أو بودروم، وتستغرق هذه الرحلات عادةً من 3 إلى 7 أيام، وتتيح لك زيارة العديد من الجزر والمدن الساحلية.

زيارة المعالم التاريخية: تضم تركيا العديد من المعالم التاريخية الشهيرة، مثل مسجد آيا صوفيا وقصر توبكابي وبرج غلطة في إسطنبول، ومتحف جوريم المفتوح في كابادوكيا، والمسرح الروماني في أنطاليا، وقلعة بودروم في بودروم.

الاسترخاء في المنتجعات الصحية: توفر تركيا العديد من المنتجعات الصحية التي تقدم مجموعة واسعة من الخدمات، مثل التدليك والعناية بالبشرة والعلاج بالمياه المعدنية، ويمكنك الاستمتاع بهذه الخدمات في العديد من المدن التركية، مثل إسطنبول وأنقرة وأنطاليا.

ممارسة الرياضات المائية: توفر تركيا العديد من الأماكن لممارسة الرياضات المائية، مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج، ويمكنك ممارسة هذه الرياضات في العديد من المدن الساحلية، مثل أنطاليا وبودروم وباليكسير.

التسوق: توفر تركيا العديد من الأسواق والمراكز التجارية التي تبيع مجموعة واسعة من المنتجات، ويمكنك العثور على كل ما تبحث عنه في تركيا، من الملابس والأحذية والإكسسوارات إلى الأجهزة الإلكترونية والأدوات المنزلية.

تذوق الطعام التركي: يشتهر الطعام التركي بمذاقه اللذيذ وتنوع أطباقه، ويمكنك تذوق هذا الطعام في العديد من المطاعم في تركيا، ومن أشهر الأطباق التركية الكباب والدونر واللحم المشوي.

الاستمتاع بالحياة الليلية: توفر تركيا العديد من النوادي والمراقص والحانات التي تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات، ويمكنك الاستمتاع بالحياة الليلية في العديد من المدن التركية، مثل إسطنبول وأنقرة وأنطاليا.

نصائح لقضاء شهر العسل في تركيا

احجز تذاكر الطيران والغرف الفندقية مسبقًا: وخاصة إذا كنت تخطط لقضاء شهر العسل في موسم الذروة.

اصطحب معك ملابس مريحة: حيث ستقوم بالكثير من المشي والتنزه خلال شهر العسل.

تبادل العملات الأجنبية قبل السفر إلى تركيا: حيث أن سعر صرف العملة في تركيا يكون أعلى من سعر الصرف في بلدك.

تعلم بعض الكلمات والعبارات التركية الأساسية: حيث أن ذلك سيساعدك على التواصل مع السكان المحليين.

حترم العادات والتقاليد التركية: مثل ارتداء الملابس المحتشمة وعدم تناول الطعام أو الشراب في الأماكن العامة خلال شهر رمضان.

استشر الطبيب قبل السفر إلى تركيا: إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة أو حساسية تجاه أي أدوية أو أطعمة.

احتفظ بنسخة من جواز سفرك وبطاقة هويتك: في مكان آمن، واحمل معك نسخة منها طوال الوقت.

الخاتمة

تركيا هي وجهة سفر مثالية لقضاء شهر العسل، حيث أنها توفر مجموعة واسعة من المعالم السياحية والأنشطة والفعاليات التي تناسب جميع الأذواق، ويمكنك قضاء شهر العسل في تركيا في أي وقت من السنة، حيث أن هناك دائمًا شيء جديد لاستكشافه، ونأمل أن يكون هذا الدليل قد ساعدك على التخطيط لرحلة العمر.

أضف تعليق