كيف اقنع عقلي الباطن

كيف اقنع عقلي الباطن

لقد بذلت جميع مالك ويدك في محبتي فكيف أقدر على مكافأتك والله لو بذلت روحي في محبتك لكان ذلك قليل وما أقوم بواجب حقك علي . يا سيدي أنا أعرف لك شيئاً تستفيد منه وهو أن تعمل مثل ما عمل التجار فتبيع متجرك إلى مدة معلومة بكاتب وشاهد وصيرفي وتأخذ ما تحصل من ذلك في كل يوم خميس واثنين فتكسب الدراهم كل درهم اثنين وزيادة على ذلك تتفرج على مصر ونيلها . يا سيدي فرج عني كربة لأي شيء أكلت بيدك الشمال لعل في يدك اليمين شيئاً يؤلمك . يا مولانا طلع به الوالي وهو ميت وأمر بشنق قاتله فنزل الوالي ليشنق القاتل فحضر له ثان وثالث وكل واحد يقول ما قتله إلا أنا وكل واحد يذكر للوالي سبب قتله له .

كيف اقنع عقلي الباطن

فحملا الصندوق وتعلقا على الحائط ونزلا وفتحا الباب والعبد الثالث الذي هو خبيث واقف لهما بالنور والمقطف الذي فيه بعض من الجبس . يا صياد اعذرني فوالله لو عرفتك قبل الذي حصل لي سابقاً لكنت نزعت مرارة الفقر من قلبك ، لكن خذ هذا بحسب الحال . يا جعفر أنا ما رأيت شيئاً من كرمات الصالحين مثل ما رأيت في هذه الليلة فاطلع أنت الآخر على هذه الشجرة وانظر لئلا تفوتك بركات الصالحين . أما عرفا أن الخليفة أعطاني إذناً أن كل من لقيته قتلته ولكن هذين ضرباً خفيفاً حتى لا يقترب أحد من البستان . هذه بغداد وهي مدينة أمينة قد ولى عنها الشتاء ببرده وأقبل عليها فصل الربيع بورده وأزهرت أشجارها وجرت أنهارها .

بالطبع الاستمرار علي الترامادول طول هذه الفترة يمكن أن يسبب لك مشاكل صحية عديدة منها مشاكل في الكبد و هو ما تظهره تحاليل وظائف الكبد بشكل دقيق. كن حذرا اذا كنت تدفع الآلآت الثقيلة أو تفعل أي شيء يتطلب منك أن تكون مستيقظا ويقظة. أنا أثق أنك تستطيع التوقف عن الإدمان و التخلص منه نهائياً و كما رأيت فكثيرون تمكنوا من ذلك و الله يوفق من يحاول بجد و أخلاص و حاول الأستعانة بمساعدة أصدقائك و أقاربك. احرص علي النوم لفترات كافية كل يوم و تناول غذاء صحي و حاول ممارسة الرياضة و لو حتي المشي حتي يعود جسمك لطبيعته و ستشعر بفارق كبير حينها.

    كيف اقنع عقلي الباطن

  • وانا لما عرفت قعدت أعيط في المنام لأن مش حابه أفارق صحبتي دي …
  • فقمت ونزلت معهم واختلطت بهم فقعدوا في الجانب الآخر فجاء لهم أعوان الوالي بالأغلال ووضعوها في رقابهم وضعوا في رقبتي غلال من جملتهم فهذا يا جماعة ما هو من مروءتي وقلة كلامي لأني ما رضيت أن أتكلم فأخذونا جميعاً في الأغلال وقدمونا بين يدي المنتصر بالله أمير المؤمنين فأمر بضر رقاب العشرة فضرب السياف رقاب العشرة .
  • اتباع حدسك قد يكون مخيفا أو غير تقليديا، ولكنه في نهاية المطاف هو المسار الأكثر فائده لك.
  • وفر الوقت الذى تهدره على اعمال لا اهميه لها ، للمشاكل والالتزامات غير المتوقعة التى قد تظهر فجأه ، و ستحتاج إلى معالجتها في طريقك إلى النجاح الشخصي والمهني.

فنزل الوزير من ميدان الحصباء ونصب خيامه وقال لغلمانه نأخذ الراحة هنا يومين فدخل الغلمان المدينة لقضاء حوائجهم ، هذا يبيع وهذا يشتري وهذا يدخل الحمام وهذا يدخل جامع بني أمية الذي ما في الدنيا مثله ودخل المدينة عجيب هو وخادمه يتفرجان والخادم ينشي خلف عجيب وفي يده سوط لو ضرب به جملاً لسقط ولم يثر . يا بخت من كان هذا عقده في هذه الليلة ويا ليته صبر حتى لبس حوائجه . يا سيدي آنستنا في هذه الليلة وغمرتنا بإحسانك فلم لا تقوم تروح بيتك بلا مطرود . قم وأدخل هذه الليلة على زوجتك وفي غد أطلع بك إلى السلطان ، وأرجوا لك من الله كل خير .

    كيف اقنع عقلي الباطن

  • أن أخذ الثأر بعد أربعين عاماً مدته قليلة ، ونحن إذا علمنا تلك الجواري بلغنا من عدونا ما نختار لأنه ممن يحب الجواري وعنده ثلثمائة وست وستون جارية وازددن مائة جارية من خواص جواريك اللاتي كن مع المرحومة فإذا تعلم الجواري ما أخبرتك من العلوم فإني آخذهن بعد ذلك وأسافر بهن .
  • وإن هذا السفر لخارج « عن كل جنس آخر » ( من السفر ) ، أنه زائد على اجتهاد الجن والانس .
  • كان منظرا بشعا لم استطع ان استمر في النظر ولم أمتلك الجرأه في الاقتراب من زملائي الشهداء، فقد قررت أن احتفظ بذكراهم الجميله كما هي ليله الكمين بعد نجاح الكمين وتعبيراتهم السعيده وأصوات ضحكهم ونكاتهم.
  • أتمني لك استمرار النجاح و عدم العودة إليه نهائياً و أقدر مشاركتك بالموضوع عن أعراض الأنسحاب و كيفية العلاج لمرضي الترامادول فهي بالفعل مفيدة للغاية.

يا عباد الملك الديان اضربوا أهل الكفر والطغيان ببيض الصفاح وسمر الرماح . لم نزل نحمد الله لكشف الحرب عن العرب والعجم وسوف تتحدث الناس جيلاً بعد جيل بما صنعت باللعين لوقا محرف الإنجيل وأخذك الحربة من الهواء وضربك لعدو الله بين الورى ويبقى حديثك إلى آخر الزمان . فلما رأى الكفار لوقا بن سملوط وقع مقتولاً لطموا على وجوههم ونادوا بالويل والثبور واستغاثوا ببطارقة الديور .

    كيف اقنع عقلي الباطن

  • وإن رأى أنه يصلي في الكعبة، فإنه يتمكن من بعض الأشراف والرؤساء وينال أمناً وخيراً.
  • والدي باْني ساْصبح ممرضة وليس طبيبة كما كان يتمنى ، كنت البنت الوحيدة في المنزل وكنت اميرة ابي الصغيرة لذا كنت اطوع من بنانه اليه اسمع واطيع وان طلبت شيئا فلاْني متأكدة من موافقته عليه فلا اطلب الا ما يرضيه تلك كانت علاقتي به .عودني ان وعدته ان لا اخلف ابدا , كان مرعبا و حنونا ,قويا وقريبا جدا من قلبي نتكلم بحرية كاْصدقاء ما دام الموضوع يلائم نظرته الى المباديء التي احب ان ينشأني عليها.
  • وهي أن تقوم بمساعدة غيرك … فإنك إن ساعدت غيرك للتخلص من ادمانه، تأكد من أن الله سوف يعينكما معاً ، ولكن أحسن اختيار من تساعده ..
  • يا سيدي آنستنا في هذه الليلة وغمرتنا بإحسانك فلم لا تقوم تروح بيتك بلا مطرود .
  • لكنك على الأرجح لا ترغب في كلّ المعتقدات والأفكار التي تلقيتها من الغير والتي تأصّلت في عقلك حينما كنت طفلاً.

فكرة المدونة هي أن نجد مكان لتبادل الآراء مع الزملاء الصيادلة و كل المهتمين بالمهنة حول مختلف الموضوعات المتعلقة بالأدوية و الصحة و الحياة. و أن نتشارك و نتبادل الخبرات في جو ودي لطيف من أجل المنفعة المشتركة للجميع. للاسف الجهات الحكومية من أصعب الجهات في الحصول علي المتأخرات منها… أما الجدول الأول الذي أصبح فيه الآن فهي أصناف لا تصرف إلا بموجب روشتة خاصة و الصيدلي ملزم بالأحتفاظ بها و تسجيلها مما يسهل محاسبته و مراجعة الكميات المصروفة و لمن صرفت. الترامادول كان مصنف تحت ما يعرف بالجدول الثاني و هي أدوية لا تصرف إلا بروشتة طبيب و لكن الصيدلي غير ملزم بالأحتفاظ بالروشتة بل فقط رؤيتها. و للأمانة فقد نقلت رسالتك كاملة كما هي باستثناء عبارة واحد حذفتها لأني رأيت أنها لا يصح أن تنشر هنا.

    كيف اقنع عقلي الباطن

  • و اختلاف ترتيب تلك الحروف الاربع هو الذي يجعل لون بؤبؤ عين شخص بنية وشخص اخر زرقاء ..
  • أنا حاجب أمير دمشق الملك شركان ابن الملك عمر النعمان صاحب بغداد وأرض خراسان أتيت من عنده بالخراج والهدية متوجهاً إلى والده ببغداد .
  • هيا ولا تختف من ذلك العار ( الذي يثيره ) المدعى ، فإن لديك شمع الوحي ذا الأضواء الباهرة .
  • إن الأمر كله من داخل الإنسان وأن إبليس لعنه الله كان أول الجيريين فقد اعتبر المعصية التي دفعه إليها كبرياؤه وأحتقاره لآدم قدرا مكتوبا عليه من الله سبحانه وتعالى وليس عصيانا أملته عليه نفسه المتكبرة المعوجة .
  • انظر إلى هنا الأستاذ الماهر في صنعته ألا ترتعش أنامله فيما بعد فلا يحسن الإمساك بشئ .
  • عقل لراجع نفسه ليرى أين يكمن خطؤه وذنبه ، وهكذا فلا بد أن يقوم كل إنسان عندما يصيبه شئ باستخدام عقله أولا ثم بعد ذلك يبحث عن العوامل الخارجية وهكذا الحمار مقيد القدم عندما يحرن تقيد كلتا قدميه ولا يدرى من حماريته أن هذا جزاء عصيانه ، وهكذا المذنب عموما كلما انغمس في الذنب كلما ازداد شؤمه وإدباره وهو لا يدرى أن هذا من جزاء ارتكابه للذنب وعصيانه فهذا المملوك لفقدانه عقله وغلبة شهوته أقرب إلى البهيمية منه إلى الإنسانية .

أيها الأمير إن هذا الرجل يذبح الناس ويبيع لحمهم على أنه لحم غنم وقد أتيناك به فقم واقض حق الله عز وجل . أيها الرجل قف قليلاً حتى أعرض عليك أمراً فإن أعجبك فاقضه لي . حياك الله زواجك مبارك أنت بت الليلة في النعيم والدلال والعناق من العشاء إلى الصباح . هي عاشقة لك أكثر منك وما لها بالقماش حاجة وإنما هي لأجل محبتها لك فخاطبها بما تريد فإنها لا تخالفك فيما تقول .

    كيف اقنع عقلي الباطن

  • فإن العلم أشرف موهوب ، وأجلّ مطلوب ، وأعظم مصحوب ، وإن كان شرفه بشرف معلومه ، ورونقه البديع في حسن تفهيمه .
  • إلّا والحال قد داخله الاعتدال ، والجسم قد خالطه الانسلال ، والعقل قد مازجه الخبال ، ردّ اللّه عليّ شباب تلك الأيام والليال ، وأقر عيني بالتنزّه في محاسن ذلك الجمال ، يا طول حزني على الفوت ، ويا شرّ حياتي إن لم أرك قبل الموت .
  • الاقلال من الجرعه المعتاد عليها بمعدل النزول الى ربع الجرعه مقسومة على جرعتين اى بدلا من ان كنت اتناول اثتنى عشر قرصا تناولت قرص ونصف صباحا ومثله مساءا لمده يومان وفى اليوم الثالث قرص واحد فقط لمدة يومين ثم نصف قرص ثم التوقف تماما.
  • فيفرح الملك ويعجبه ذلك الكلام ، فما زالت كذلك حتى كملت أشهرها فجلست على كرسي الطلق وكانت على صلاح تحسن العبادة فتصلي وتدعو الله أن يرزقها بولد صالح ويسهل عليها ولادته فتقبل الله منها دعاءها وكان الملك قد وكل بها خادماً يخبره بما تضعه هل هو ذكر أو أنثى وكذلك ولده شركان كان أرسل من يعرفه بذلك ، فلما وضعت صفية ذلك المولود تأملته القوابل فوجدنه بنتاً بوجه أبهى من القمر ، فأعلمن الحاضرين بذلك فرجع رسول الملك وأخبره بذلك وكذلك رسول شركان أخبره بذلك ففرح فرحاً شديداً .

ثم خرج إلى وسط الخيام وأمر العسكر بالإقامة عشرة أيام فامتثلوا أمره ، ثم إن الوزير أعطاها إذناً أنهم يتفرجون ولا يدخل أحد من أرباب الخدمة عند الملك مدة ثلاثة أيام فتضرع جميع الناس ودعوا لضوء المكان بدوام العز . اعلم أيها الحاجب أنك ما أخذت جارية وإنما أخذت بنت الملك عمر النعمان فأنا نزهة وهذا أخي ضوء المكان . يا نزهة الزمان أنت أختي حقيقة واستغفر الله من هذه الذنب الذي وقعنا فيه فإنني أنا شركان ابن الملك عمر النعمان .

كيف اقنع عقلي الباطن

ثم جعلوا يقطعون الأرض طولاً وعرضاً ليلاً ونهاراً ، فلما كان وقت السحر أقبلوا على رأس الشعب فرأوا ضوء المكان وأخاه شركان يناديان بالتهليل والتكبير والصلاة والسلام على البشير النذير ، فحمل هو وأصحابه أحاطوا بالكفار إحاطة السيل بالقفار وصاحوا عليهم صياحاً ضجت منه الأبطال وتصدعت منه الجبال فلما أصبح الصباح وأشرق بنوره ولاح لهم من ضوء المكان طيبه ونشره وتعارفوا ببعضهم كما تقدم ذكره فقبلوا الأرض بين يدي ضوء المكان وأخيه شركان وأخبروهم بما جرى لهم في المغارة فتعجبوا من ذلك . بلغني أيها الملك السعيد أن الملك أفريدون لما أفاق من غشيته نفض خوف جراب معدته فشكا إلى العجوز ذات الدواهي وكانت تلك اللعينة كاهنة من الكهان متقنة للسحر والبهتان عامرة مكارة فاجرة غدارة ولها فم وشعر أشهب وظهر أحدب ولون حائل ومخاط سائل لكنها قرأت كتب الإسلام وسافرت إلى بيت الله الحرام كل ذلك لتطلع على الأدبار وتعرف آيات القرآن ومكثت في بيت المقدس سنتين لتحوز مكر النقلين . وصار الخادم يضحك عليه سراً ، وإذا نزلوا أتاهم الطعام فيأكل هو والوقاد في آنية واحدة فإذا أكلوا أمر الخادم الغلمان أن يأتوا بقلة سكر فشرب منها ويعطيها للوقاد فيشرب لكنه لا تنشف له دمعة من الخوف على نفسه والحزن على فراق ضوء المكان وعلى ما وقع لهما في غربتهما وهما سائران والحاجب تارة يكون من باب المحفة لأجل خدمة ضوء المكان ابن الملك عمر النعمان ونزهة الزمان وتارة يلاحظ الوقاد وصارت نزهة الزمان وأخوها ضوء المكان في حديث وشكوى . لا بل تربيت أنا وبنته فكنت عزيزة عنده ، ولي عنده حرمة كبيرة ، فإن كان غرضك أن الملك النعمان يبلغك ما تريد فأتني بدواة وقرطاس فإني أكتب لك كتاباً فإذا دخلت مدينة بغداد فسلم الكتاب من يدك إلى يد الملك عمر النعمان وقل له إن جاريتك نزهة الزمان قد طرقتها صروف الليالي والأيام حتى بيعت من مكان إلى مكان وهي تقرئك السلام ، وإذا سألك عني فأخبره أني عند نائب دمشق .

كيف اقنع عقلي الباطن