كيف الدخول على الراوتر

كيف الدخول على الراوتر

قد يَستخدم جهاز التوجيه الخاص بك كلمة “مُغلق” للدلالة على أنه مخفي، وكلمة “بثّ” للدلالة على أنه غير مخفي. إذا لم تتبع هذه الإرشادات، فقد لا تتصل الأجهزة بشكل موثوق بشبكتك، أو بكل أجهزة التوجيه الموجودة على الشبكة، أو بجميع النطاقات المتاحة لأجهزة التوجيه الخاصة بك. ومن المرجح أن تواجه الأجهزة الأخرى التي تنضم إلى شبكتك شبكات أخرى لها نفس الاسم، ثم تحاول الاتصال بها تلقائيًا. بعد تغيير الإعدادات، قد تحتاج إلى إلغاء حفظ الشبكة على كل جهاز انضم سابقًا إلى الشبكة. هذا يضمن أن الجهاز يستخدم الإعدادات الجديدة لجهاز التوجيه عند الانضمام مرة أخرى إلى الشبكة. قم بتثبيت آخر تحديثات البرامج الثابتة لجهاز التوجيه الخاص بك.

بعد ذلك ستفتح لك صفحة جديدة بها جميع الإعدادات الخاصة بشبكة الإنترنت, كُل ما عليك فعله الان هو الإنتقال إلى القائمة الجانبية والضغط على خيار “WLAN” وهو المسئول عن ضبط إعدادات شبكة الواي فاي الخاصة بِك. قم بتوصيل هاتفك سواء كان اندرويد أو ايفون على شبكة الواي فاي الخاصة بالراوتر الذي تريد الدخول إلي إعداداته . بعد تغيير اسم المستخدم وكلمة المرور ، يتم عرض صفحة تسجيل الدخول.

كيف الدخول على الراوتر

عندما يتم تعيين اختيار القناة على “تلقائي”، يختار جهاز التوجيه أفضل قناة Wi-Fi لك. من الجدير بالذكر أن اسم شبكة Wi-Fi أو SSID (معرف مجموعة الخدمة) هو الاسم الذي تستخدمه شبكتك للإعلان عن وجودها على الأجهزة الأخرى. وهو أيضًا الاسم الذي يراه المستخدمون (المتواجدون بالقرب منك) في قائمة الشبكات المتاحة لأجهزتهم. إذا لم تقم بإدارة شبكة Wi-Fi، يمكنك لفت انتباه مسؤول الشبكة إلى الإعدادات الموصى بها في هذه المقالة. من بين الأشياء التي يصعب على الأشخاص العاديين اكتشافها ، يتدخل البعض لاستخدام بيانات الإنترنت مجانًا ويسحب بشكل غير عادل أي سرعات قد تكون موجودة على جهاز التوجيه.

كيف الدخول على الراوتر

نوصي بشدة بإيقاف تشغيل الإعدادات التي تؤدي إلى إيقاف تشغيل الأمان، مثل “لا شيء”، أو “مفتوح”، أو “غير آمن”. يؤدي إيقاف الأمان بدوره إلى تعطيل المصادقة والتشفير، إلى جانب السماح لأي شخص بالانضمام إلى شبكتك والوصول إلى مواردها المشتركة (بما في ذلك الطابعات وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية) واستخدام اتصال الإنترنت ومراقبة المواقع الإلكترونية التي تزورها وغيرها من البيانات المنقولة عبر الشبكة أو اتصال الإنترنت. ويشكل هذا الأمر خطرًا حتى إذا تم إيقاف الأمان مؤقتًا أو على شبكة الضيف. يعد نوع جهاز التوجيه من الأشياء المهمة التي يجب على الشخص الانتباه إليها في نوع جهاز التوجيه ويمكن أن يؤثر أيضًا على نطاق استلام أو إرسال البيانات أو سرعات الإنترنت في المنزل أو الشركة أو أي شيء آخر. ثم قم بإدخال كلمة المرور والتي أما سوف تجدها مكتوبة على ظهر الراوتر أو ستقوم بإدخال كملة admin وهذا يعتمد على نوع الراوتر الذي تقوم باستخدامه .

    كيف الدخول على الراوتر

  • “, كما يمكنك تغيير باسورد الراوتر من الموبايل والاطلاع علي المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب للأندرويد والأيفون والكمبيوتر من موقع ترايد سوفت مجانا.
  • وتستطيع التعرف على سرعة الراوتر الخاص بك وتحديدها من خلال نفس الصفحة لكن بخطوات مختلفة، متضمنة اختيار كلمة internet والضغط على كلمة bandwidth control، وبعدها يمكن الذهاب إلى موقع اختبار سرعة الإنترنت Speed test لمعرفة السرعة.
  • شبكات Wi-Fi التابعة لشركات الاتصالات اللاسلكية هي شبكات عامة أنشأتها شركة الاتصالات اللاسلكية التي تتبعها وشركاؤها.
  • يحدد إعداد الأمان نوع المصادقة والتشفير الذي يستخدمه جهاز التوجيه الخاص بك، ومستوى حماية الخصوصية للبيانات المنقولة عبر شبكته.

وبسبب طريقة بحث الأجهزة عن شبكات Wi-Fi والاتصال بها، قد يؤدي استخدام شبكة مخفية إلى الكشف عن معلومات يمكن استخدامها للتعرف عليك وعلى الشبكات المخفية التي تستخدمها، مثل شبكتك المنزلية. عند الاتصال بشبكة مخفية، قد يعرض جهازك تحذيرًا يتعلق بالخصوصية بسبب خطر الخصوصية هذا. إذا فقدت كلمة مرور الواى فاى الخاص بك، فيمكنك إعادة ضبط الراوتر مرة أخرى، وتعيين كلمة مرور جديدة. وتستطيع التعرف على سرعة الراوتر الخاص بك وتحديدها من خلال نفس الصفحة لكن بخطوات مختلفة، متضمنة اختيار كلمة internet والضغط على كلمة bandwidth control، وبعدها يمكن الذهاب إلى موقع اختبار سرعة الإنترنت Speed test لمعرفة السرعة. الخطوة 3 أدخل اسم مستخدم جديد وكلمة المرور الحالية وكلمة مرور جديدة.

كيف الدخول على الراوتر

تكنولوجياإيلون ماسك يصف مسئولياته بـ”العذاب” بعد استحواذه على تويتر وصف إيلون ماسك، تزايد مسئولياته بعد استحواذه على تويتر، بأنها عذاب، وهو ما زاد من مخاوف المستثمرين من انشغاله عن قيادة شركة تسلا، لصناعة السيارات الكهربائية. تكنولوجياSpaceX تشترى حملة إعلانية على تويتر لصالح Starlink بعد استحواذ إيلون ماسك اشترت SpaceX حملة إعلانية كبيرة على تويتر لخدمة Starlink الخاصة بها، بعد أن أوقفت بعض الشركات إعلاناتها مؤقتًا على المنصة، وفقًا للمستندات الداخلية التي شاهدتها CNBC. “، كل شبكة لاسلكية قريبة ومسار إشاراتها، وفى حالة تداخل جهازك مع الشبكات القريبة منه، ففكر في التبديل إلى جهة لا تداخل فيها الإشارات.

كيفية الوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه من الهاتف المحمول يعتبر الإنترنت من أهم الأشياء المستخدمة اليوم ، حيث يمكن استخدامه من قبل ملايين الأشخاص كل يوم ولأشياء كثيرة ، مثل البحث والحصول على المعلومات وتتبع آخر التطورات في العالم أو التصفح وربط الإنترنت. يقوم بروتوكول DHCP (بروتوكول التكوين الديناميكي للمضيف) بتعيين عناوين IP للأجهزة على شبكتك. يحدد كل عنوان IP جهازًا على الشبكة ويتيح له الاتصال بأجهزة أخرى على الشبكة والإنترنت. إذ يحتاج جهاز الشبكة إلى عنوان IP مثلما يحتاج الهاتف إلى رقم هاتف. إذا أمكن، قم بتعيين جهاز التوجيه الخاص بك بحيث يقوم تلقائيًا بتثبيت تحديثات البرامج الثابتة والبرامج الأخرى تلقائيًا عند توفرها. يمكن أن تؤثر هذه التحديثات على إعدادات الأمان المتوفرة لك، وهي تقدم تحسينات مهمة أخرى على استقرار جهاز التوجيه الخاص بك وأدائه وأمانه.

نقوم بكتابة Username و Password الخاصين بصفحة الراوتر ويجب كتابة احرف الباسورد كما هي اذا كان هناك حرف كابتل تقوم بكتابتة كابتل مثل K وليس حرف صغير k ، ثم الضغط على . يعمل جهاز التوجيه على الحفاظ على نسبة متساوية من البيانات بين الأجهزة المسجلة باستخدام البيانات من موزع الشبكة وسرعات الإنترنت. أول خطوة لكى تقوم بضبط اعدادات الراوتر tp-link من الموبايل، سيتوجب عليك تحميل وتثبيت تطبيق TP-Link Tether على الهاتف الخاص بك. تأكد من تشغيل “خدمات الموقع” على جهازك لشبكات Wi-Fi، لأن اللوائح في كل بلد أو منطقة تحدد قنوات Wi-Fi وقوة الإشارة اللاسلكية المسموح بها هناك. تساعد “خدمات الموقع” على ضمان قدرة جهازك على رؤية الأجهزة القريبة والاتصال بها بشكل موثوق، وأنه يعمل جيدًا عند استخدام Wi-Fi أو الميزات التي تعتمد على Wi-Fi، مثل “البث السريع” أو “الإرسال السريع”. إذا تم تمكين DHCP على أكثر من جهاز واحد، كتمكينه على مودم الكابل وجهاز التوجيه مثلاً، فقد تمنع تعارضات العناوين بعض الأجهزة من الاتصال بالإنترنت أو استخدام موارد الشبكة.

    كيف الدخول على الراوتر

  • بعد تسجيل الدخول إلى لوحة تحكم الراوتر, قُم بالضغط على خيار “Local Network” الموجود في الشريط العلوي للوحة تحكم الراوتر كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة أمامك الأن.
  • من القائمة الجانبية قُم بالضغط على خيار “WLAN” لكي نقوم بالدخول إلى صفحة شبكات الواي فاي الخاصة بِنا كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان.
  • وأيًا كان الإعداد الذي تختاره، احرص دائمًا على تعيين كلمة سر قوية للانضمام إلى الشبكة.

الان بعد الضغط على “WLAN” ستجد الكثير من الخيارات المُتاحة, عليك الأن بالضغط على خيار “WLAN SSID Configuration” كما هو مُشار اليه في الصورة الموضحة امامك الان. يمكن لجميع أجهزتك التي تدعم الواي فاي الاتصال بالشبكة اللاسلكية المخصصة. قم بتوصيل مودم راوتر تي بي-لينك بجهاز الراوتر الرئيسي باستخدام كابل شبكة إيثرنت من منفذ (LAN إلى LAN) واختبر اتصالك اللاسلكي من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت تتصل بشبكة Wi-Fi من iPhone أو iPad أو Apple Watch فتعرّف على استخدام عناوين Wi-Fi الخاصةعلى تلك الأجهزة.

    كيف الدخول على الراوتر

  • الصورة هي الشكل التقليدي للـSplitter في مصر و الذي ستجده مع اغلب الأجهزة التي تشتريها.
  • ستجد Username و Password الخاصين بالدخول الى صفحة الراوتر ، وايضاً ستجد اسم وباسورد الخاصين بالواي فاي .
  • وإذا كان لديك هوائيات خارجية، فيمكنك محاولة ضبطها أيضًا، كما يمكن أن يساعد التبديل بين الموضع الرأسي والأفقي في الوصول إلى أكثر من اتجاه.