كيف امسح كل شي من الهاتف

كيف امسح كل شي من الهاتف

كيفية مسح كل شيء من الهاتف

مقدمة

في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى مسح كل شيء من هاتفك. سواء كنت تبيعه أو تتخلص منه أو تعطيه لشخص آخر، فمن المهم التأكد من محو جميع بياناتك الشخصية قبل القيام بذلك. وإليك كيفية القيام بذلك.

1. النسخ الاحتياطي لبياناتك

قبل أن تبدأ في مسح هاتفك، تأكد من عمل نسخة احتياطية للبيانات المهمة. وهذا يشمل جهات الاتصال والرسائل والصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والتطبيقات. ويمكنك القيام بذلك باستخدام خدمة النسخ الاحتياطي السحابية مثل iCloud أو Google Drive أو باستخدام برنامج مثل iTunes أو Samsung Kies.

2. إزالة حساباتك

بعد عمل نسخة احتياطية لبياناتك، تحتاج إلى إزالة جميع حساباتك من هاتفك. وهذا يشمل حساب Google الخاص بك وحساب iCloud الخاص بك وحساباتك الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي. ويمكنك القيام بذلك بالانتقال إلى إعدادات هاتفك والبحث عن قسم الحسابات.

3. مسح البيانات مخزنة مؤقتا

عند استخدامك لتطبيقات مختلفة على هاتفك، يتم تخزين بعض البيانات مؤقتًا على جهازك. وهذا يشمل ملفات تعريف الارتباط وملفات الكوكيز وتاريخ التصفح. ويمكنك مسح هذه البيانات عن طريق الانتقال إلى إعدادات هاتفك والبحث عن قسم التخزين.

4. إعادة ضبط هاتفك إلى إعدادات المصنع

بعد إزالة حساباتك ومسح البيانات مؤقتا، يمكنك الآن إعادة ضبط هاتفك إلى إعدادات المصنع. وهذا سيؤدي إلى مسح كل شيء من هاتفك، بما في ذلك جميع التطبيقات والبيانات والملفات. ويمكنك القيام بذلك بالانتقال إلى إعدادات هاتفك والبحث عن قسم إعادة الضبط.

5. مسح بطاقة SIM الخاصة بك

إذا كان هاتفك يحتوي على بطاقة SIM، فستحتاج أيضًا إلى مسحها قبل التخلص من هاتفك. ويمكنك القيام بذلك عن طريق إخراج بطاقة SIM من هاتفك ووضعها في هاتف آخر. ثم، انتقل إلى إعدادات الهاتف وابحث عن قسم إعادة الضبط.

6. تدمير هاتفك

إذا كنت قلقًا بشأن احتمال استعادة بياناتك، فيمكنك تدمير هاتفك. ويمكنك القيام بذلك عن طريق سحقه أو حرقه أو إغراقه في الماء.

7. التخلص من هاتفك

بعد مسح هاتفك وتدميره، يمكنك التخلص منه بأمان. ويمكنك القيام بذلك عن طريق إعادته إلى المتجر الذي اشتريته منه أو عن طريق إرساله إلى شركة إعادة التدوير.

الخلاصة

مسح كل شيء من هاتفك هو عملية بسيطة نسبيًا، ولكنها مهمة ويجب القيام بها بشكل صحيح. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك التأكد من محو جميع بياناتك الشخصية من هاتفك قبل التخلص منه.

أضف تعليق