كيف انزل جوجل بلاي

كيف انزل جوجل بلاي

بعد ذلك قم بالبدء في عملية تثبيت ملف APK على هاتفك الاندرويد وبعدها قم بتسجيل الدخول إلي المتجر من خلال حساب جوجل الخاص بك . بعد الدخول الى متجر جوجل بلاي من خلال محاكي أندرويد التي كنت قمت بتحميلها. تحتاج الى محاكي للأندرويد حتى تتمكن من تشغيل تطبيق جوجل بلاي علي الكمبيوتر حتى تستطيع الحصول والتمتع بكل خدماته التي يقدمها عن طريق المحاكي الأفضل والاشهر وهو محاكي بلو ستاكس. قم بتنزيل برنامج Google Play ، المعروف أيضًا باسم Play Store ، Google Play هو متجر التطبيقات الرسمي لنظام Android ، وباستخدام متجر Google Play ، يمكنك البحث وتنزيل مجموعة كبيرة من تطبيقات Android والموسيقى والخلفيات الحية ، والتي سنتعرف عليها من خلال موقع الزيادة في هذه المقالة اليوم. إذا كنت تواجه مشكلة في تنزيل التطبيقات أو استخدام متجر بلاي, فحاول إعادة تشغيل جهازك أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت لـ Play Store.

طريقة تحديث متجر play الان سهلة للغاية ولكن معلومة قبل الشرح أن متجر play موجود بالفعل على أى جهاز ويكون مُثبت مسبقاً. يمكنك google play تحميل للكمبيوتر باستخدام احدى برامج المحاكاة التي تعمل على نظام تشغيل ويندوز. باستخدام متجر Google Play ، يمكنك بسهولة تنزيل ألعاب وتطبيقات وموسيقى Android المجانية على هاتفك ، حيث يعمل كمركز ترفيهي كامل ، ولن تضطر إلى البحث عن أي سوق تطبيقات آخر. يحتوي على مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب المجانية. متجر جوجل بلاي على جميع إصدارات هواتف الأندرويد ذات الإمكانيات الضعيفة والقوية وذلك بشكل أساسي على نسخة الهاتف.

كيف انزل جوجل بلاي

يمكنك ربط حسابك البنكي أو بطاقتك الائتمانية بحسابك على جوجل بلاي من خلال الدخول للقائمة الجانبية ثم إختيار طرق الدفع ومتابعة إدخال بياناتك الصحيحة وتأكيد بطاقتك، بمجرد قبول البطاقة سوف تتمكن من الدفع من خلالها بدون مشاكل. حتى تتمكن من إستخدام متجر سوق بلاي بالشكل الصحيح وتحصل على أقصى استفادة منه يجب عليك في البداية معرفة كيفية إستخدام هذا المتجر وكيفية التحكم في إعداداته لتحصل في النهاية على تجربة متكاملة حسب ذوقك و تفضيلك الخاص. ووفقًا للتقرير، أعادت جوجل تصميم تطبيق Play للأجهزة اللوحية باستخدام أدوات تنقل جديدة، مما يوفر تجربة تصفح أفضل، فيما يتميز تطبيق Play Store المعاد تصميمه بشعار التطبيق في الزاوية اليسرى العلوية جنبًا إلى جنب مع شريط تنقل بسيط قائم على الرموز، وذلك على الرغم من أن تخطيط التطبيق والقائمة لا يزالان كما هو الحال في الإصدار الأقدم. يعكس هذا التغيير كيف أن Google Play ليس في الوقت الحالي مجرد متجر للهواتف والأجهزة اللوحية.

    كيف انزل جوجل بلاي

  • باستخدام متصفحتك توجه الى الموقع الرسمي لبرنامج بلوستاك.
  • يُعرف أيضاً بإسم Android Market ويوجد به العديد من التطبيقات المجانية والمدفوعة وهو ملك لشركة جوجل.
  • متجر جوجل بلاي للكمبيوتر يوفر مميزات كاملة لتحميل كل التطبيقات المختلفة والمفضلة لديك من خلال التحكم بها على الكمبيوتر من خلال شاشة اكبر وماوس وكيبورد على عكس الهواتف التي تملك شاشة اصغر مقارنة بالكمبيوتر مما يسمح لك تحديث التطبيقات المختلفة بشكل تلقائي كما لو كنت على الهاتف فور توفر التحديث.
  • قد يواجه متجر جوجل بلاي Play Store أحياناً بعض المشاكل ولكن لا تقلق يمكنك حل هذه المشاكل عبر حذف الذاكرة المؤقتة للتطبيق من خلال مدير التطبيقات في هاتفك أو عمل إعادة تشغيل للهاتف.
  • حذر خبراء أمن المعلومات مستخدمي أندرويد من مجموعة كبيرة من التطبيقات الخطيرة التي تم تنزيلها بالفعل ملايين المرات من متجر Google Play فمنذ عام 2020، تم تثبيت أكثر من 190 تطبيقًا من تطبيقات Android مع سلالة من البرامج الضارة التي يطلق عليها اسم “Harly” مع هذا الخطأ المفاجئ القادر على سرقة الأموال عبر خطط الاشتراك باهظة الثمن.
  • إذا كنت تريد تحميل تطبيق أو لعبة ما سوف تقوم بالدخول إلى المتجر وتقوم بالبحث عن اللعبة أو البرنامج الذي تريد تنزيله فمثلاً إذا كنت تريد تحميل برنامج واتساب ماسنجر تقوم بكتابة إسم البرنامج داخل مربع البحث.

كما ستجد في شريط الاشعارات العلوي أنه يتم تنزيل وتثبيت التطبيق او اللعبة بشكل سليم علي جهازك كما تري في الصورة المرفقة, ولكي تظهر شريط الاشعارات على محاكي نوكس عليك بالضغط على الشريط العلوي بالفاره وسحبه إلى اسفل ليظهر لك كما تراه في الصورة الموضحة. في هذه الخطوة يُخبرك جوجل أنه سيقوم بأخذ نُسخ احتياطية من ملفاتك على حساب Google Drive الخاص بك بشكل تلقائي, ولكن عليك بإلغاء هذه الميزة حتى لا يتم استهلاك الانترنت الخاص بك أثناء تشغيل محاكي نوكس علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك بسبب عمل نُسخ احتياطية من ملفاتك بشكل تلقائي على جوجل درايف. إذا كان تطبيق متجر Google Play لا يزال لا يعمل، فقد تحتاج إلى تنزيل أحدث إصدار من Play Store APK، حيث يتم “تحديث متجر بلاي” باستمرار في الخلفية بواسطة Google، ولكن في بعض الأحيان قد تستغرق هذه التحديثات بعض الوقت للوصول إلى جهازك. سوف تنتظر قليلاً حتى يتم الإنتهاء من عملية التحميل بالكامل ويتم تثبيت البرنامج على الجهاز الخاص بك وبهذه الطريقة يكون قد تم تحميل البرنامج وتثبيته, تقوم بفتح التطبيق والإستفاده من الخدمات التي يقدمها.

    كيف انزل جوجل بلاي

  • وأنت تتصفح محتويات Play Store قد تعجبك بعض التطبيقات أو الألعاب أو أي عنصر آخر يتوفر على المتجر، ولكن لا ترغب في تحميلها في الوقت الحالي أو يتعذر عليك ذلك لعدم وجود انترنت مفتوح على سبيل المثال في هذه الحالة يمكنك تثبيت هذا العنصر ويمكنك إضافته للمفضلة، هذا الإعداد خاص بالتحكم في العناصر المفضلة التي قمت بإضافتها مسبقاً.
  • إذا جاء جهازك بدون تثبيت متجر بلاي مسبقًا, يمكنك محاولة تثبيته من APK .
  • لذلك يمكن القول أن متجر Google Play هو عبارة عن منصة Google تقدم مجموعة متنوعة من المحتوى الرقمي لعملائها ، وعلى عكس ما يعتقده البعض ، فإن متجر Google Play ليس مجرد متجر تطبيقات ، بل متجر Google Play هو موطن الموسيقى ، حيث ستجد فيه جميع أنواع المحتوى.
  • هذا لأن Xiaomi لديها متجر تطبيقات خاص بها يسمى Mi App Store.

لكن في حالة عدم وجود التطبيق في هاتفك أو أنه حذف لأي سبب من الأسباب فهذه التدوينة ستفيدك وستساعدك في حل هذا المشكل. متجر بلاي يعد بوابتك للوصول إلى الآلاف من التطبيقات المتاحة للتحميل بطريقة سهلة والحصول على كافة تحديثات التطبيقات المتوفرة، ومع العلم أن متجر بلاي يحدث نفسه تلقائيًا ولكن في بعض الأحيان قد يتوقف التحديث التلقائي عن العمل، وفي هذا المقال سنشرح لك طريقة تحديث متجر بلاي. قد تطرقنا الى هذا المقال الى مميزات تطبيق جوجل بلاي وكيفية استخدامه وكل ما يتعلق به كونه برنامج بسيط يعمل على جميع الأجهزة يحتوى على واجهة سهلة الاستخدام يمكنك من خلالها كتابة اسم البرنامج والبحث عنة او من خلال تصفح التطبيقات المختلفة على حسب القسم والترتيب على نوعه بسهولة كبيرة. بعد الانتهاء سوف يكون متاح برنامج نوكس اب بلاير، الذى يتوفر بداخل التطبيق على تجد برنامج متجر جوجل بلاي يمكنك استخدامه والاستفادة من جميع مزايا الخاصة به. يعتبر احدى خدمات جوجل التي تعمل على نظام الاندرويد والهواتف الذكية مع ذلك يحتاج المستخدمين الى طريقة تمكنهم من تشغيل البرنامج على نظام ويندوز كونها لا يدعمها ، لذلك سوف نوفر لكم هذه الطرق حتى تتمكن استخدام خدمات جوجل.

    كيف انزل جوجل بلاي

  • “تحميل متجر جوجل بلاي للكمبيوتر” غير متوفر للتنزيل على أجهزة الكمبيوتر.
  • مجموعه كبيرة من الموسيقى يوجد في تطبيق جوجل بلاي عدة اقسام من بينها قسم الموسيقى الذى يحتوى على جميع أنواع الموسيقى والأغاني التي يمكنك الاختيار من بينها على حسب ذوق وكذلك تحميلها او الاستماع اليها بدون الحاجة الى شرائها كونها متوفر بداخل التطبيق ،تتيح لك الاستماع الى الموسيقى بدون عدد معين حيث يمكنك الرجوع اليها في اوى وقت تحب .
  • يعد متجر أبتويد من أفضل المتاجر الإلكترونية التي يمكنك من خلالها تحميل الألعاب والتطبيقات بشكل مجاني بالكامل وهو متجر آمن تماماً لا يوجد به أي إعلانات مزعجة وسوف يغنيك عن تنزيل قوقل بلاي ويعمل بالعديد من اللغات ويحتوى على خدمات أخرى مثل الفيديوهات والصور ويضم مجموعة كبيرة من التطبيقات الخاصه بهواتف الأندرويد.
  • علينا الان باختيار هل هذا الحساب سيكون حساب شخصي أو حساب شركة, وبطبيعة الأمر سنقوم باختيار حساب شخصي عن طريق الضغط على خيار For Myself كما هو مشار اليه في الصورة المرفقة.
  • بعد الانتهاء من تحميل وتثبيت برنامج بلوستاك ، عند فتحة سوف تجد تطبيق متجر جوجل بلاي ، الذى يمكنك استخدامه لتشغيل على الكمبيوتر وتحميل التطبيقات المختلفة والمفضلة.

على الرغم من أن Huawei و Honor يقدمان الكثير من الأجهزة الإلكترونية المميزة جدًا، إلا أن هناك الكثير من التقنيات الحديثة التي لم يتم تنزيلها. بما أننا تكلمنا عن متجر جوجل بلاي لذا سوف ننظر إلى بعض المتاجر الأخرى التي تعمل مثل متجر جوجل بلاي ويمكنك من خلالها تحميل وتنزيل جميع التطبيقات بشكل مجاني وهي أيضاً تحتوي على مزايا غير موجودة في متجر جوجل بلاي وإليك أفضل هذه البدائل وهي. إذا ما دخلنا إلى متجر جوجل بلاي سوف نجد واجهة البرنامج التي يسهل التعامل معها ولكن هذه الواجهة تحتوي على ألعاب وتطبيقات وأفلام وكتب وداخل كل قسم من هذه الأقسام سوف نجد مجموعة من الأقسام الفرعية والتي منها, إذا ما دخلنا إلى قسم التطبيقات سوف نجد. يجب عليك الدفع مقابل تحميل التطبيقات والألعاب المدفوعة من جوجل بلاي أو يمكنك عوضاً عن ذلك تجميع النقاط من بعض الانشطة التي يوفرها المتجر ويمكنك فيما بعد استبدال هذه النقاط برصيد على جوجل بلاي. يقوم سوق بلاي بتخزين عناوين عمليات البحث التي قمت بها لتتمكن من البحث بتلك العبارات مجدداً بسهولة، يمكنك من خلال هذا الإعداد محو سجل نشاطك بعد تحميل المتجر والبحث عن التطبيقات والألعاب بشكل كامل وذلك يشمل سجل البحث.

لتنزيل APK لأحدث إصدار من متجر Play باستخدام المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى منتدى مطوري XDA أو APK Mirror. لديك الآلاف من الألعاب والتطبيقات والكتب والموسيقى والبرامج التلفزيونية والأفلام وغير ذلك الكثير تحت تصرفك ، لذلك لن تضطر إلى البحث مرة أخرى لتلبية احتياجاتك. إذا كنت تخطط لتنزيل أي تطبيقات أو ألعاب أو محتوى آخر جديد على جهاز Android الخاص بك ، فأنت تريد معرفة Google Play. يعد تحديث التطبيقات عبر متجر Play أمرًا بسيطًا حقًا ويجب عليك القيام بذلك عبر هاتفك الذكي وهذا ليس شيئًا عليك القيام به يدويًا حيث يمكن ضبط هاتفك لتحديث التطبيقات تلقائيًا بشكل افتراضي وسيقوم بذلك عند الاتصال بشبكة Wi-Fi.

باستخدام متصفحتك توجه الى الموقع الرسمي لبرنامج بلوستاك. وكذلك الاستمتاع بجميع المميزات التي يقدمها وهي تم شرحها ويمكنك الاستفادة منها من خلال الخطوات التالية . احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي. سواء كنت ترغب في شراء أو استئجار أفلام أو موسيقى أو كتب أو برامج تلفزيونية ، يتيح لك Google Play الاستمتاع بكل شيء على متصفح Chrome والتلفزيون المتصل بـ Chromecast والهاتف الذكي Android بسلاسة.

    كيف انزل جوجل بلاي

  • يوفر لك تحميل متجر بلاي مجموعة هائلة من الكتب التي يمكنك قراءتها من خلال تطبيق كتب جوجل الذي يأتي ضمن حزمة تطبيقات جوجل المعروفة والتي تأتي مثبتة بشكل مسبق على معظم هواتف اندرويد الحالية ضمن عملية تنزيل متجر التطبيقات، معظم الكتب تكون مدفوعة و لتتمكن من الحصول عليها يجب عليك ربط جوجل بلاي بحسابك البنكي حتى تتمكن من الدفع مقابل تحميل الكتب.
  • تمتاز نسخة “متجر بلاي” الأساسية بأنها جزء من قاعدة بيانات الهاتف ولا يمكن الإستغناء عنها لأنها السبيل الوحيد الرسمي للوصول إلى التطبيقات والألعاب والبرامج كما أنها لا تأخذ مساحة من ذاكرة الهاتف حيث أنها جزء من النظام ولا تحتوي على أي برمجيات خبيثة ويمكن تشغيلها باللغة العربية أو الإنجليزية ليسهل عليك تحميل أي برنامج أو لعبة.
  • على سبيل المثال, إذا كنت تريد تنزيل متصفح الويب Google Chrome, بمجرد دخولك إلى موقع الويب, ابحث عن الزر المكتوب عليه “تنزيل” أو “تنزيل الآن”, سيؤدي النقر فوق هذا الزر إلى بدء عملية التنزيل, أو النزول اسفل الموضوع وتحميل متجر بلاي للكمبيوتر ويندوز 10 برابط مباشر.
  • بمعنى آخر ، تحاول الشركة التأكد من عدم وجود برامج ضارة تدخل إلى المتجر ، لكن متجر Google Play ليس المصدر الوحيد لتنزيل تطبيقات Android ، وعند تنزيل تطبيقات من مصادر خارجية غير متجر Google Play ، يمكنك الحصول على برامج ضارة في الحزمة مع شخص ما.
  • لمن لا يمتلك بطاقة ائتمانية أو حساب بنكي ليقوم بربطه بحساب جوجل بلاي يمكن ان يقوم بشراء هذه البطاقات التي تعرف بإسم بطاقات جوجل بلاي والتي تكون بقيمة محددة تسمح لك بشراء العناصر، تكون البطاقة عبارة عن كود تقوم بوضعه في حسابك ويتم استرداد القيمة.
  • إليك أيضاً متجر موبو ماركت الإلكتروني المجاني بالكامل الذي يوفر جميع تطبيقات وألعاب هواتف الأندرويد وبه كثير من الأدوات والخصائص, كما أنه يوفر مجموعة كبيرة من التطبيقات التي يتم تحديثها بإستمرار وهو متجر كامل لا يوجد به أي مشاكل ويحتوي على برامج رسمية خالية من الفيروسات وله عدد كبير من المستخدمين حول العالم.

يحتاج متجر تحميل التطبيقات بلاي ستور Play Store ذاكرة كبيرة حتى يعمل بشكل مثالي وهذا لا يعد مشكلة في الوقت الحالي بسبب زيادة التخزين في الهواتف الجديدة ولكن في النسخ القديمة من الهواتف ذات الذاكرة المحدودة سوف تكون مشكلة حقيقية. يهتم المطورين لأمر تطبيقاتهم وألعابهم المتوفرة على متجر بلاي ويرجع ذلك للمنافسة الشديدة بينهم لذلك سوف تجد دائماً التطبيقات والألعاب محدثة بشكل دوري وعادة ما تجلب هذه التحديثات تحسينات ممتازة وكذلك المتجر نفسه يتم تحديثه بإستمرار ليضمن لك في النهاية تجربة متكاملة وآمنة بدون أي مخاطر. أخيراً قم بتسجيل الدخول ببيانات الحساب في متجر جوجل بلاي وسوف تجد أن كل محتويات المتجر قد تغيرت بالكامل وأصبحت متاحة لك بدون نقص. يجب عليك حذف حسابك الحالي ومسح بيانات متجر جوجل بلاي من خلال مدير التطبيقات في هاتفك للتأكد من حذف جميع البيانات المؤقتة للتطبيق. الأمر نفسه ينطبق على الألعاب فبعد تحميل متجر بلاي سوف يتيح لك الوصول إلى مجموعة هائلة من الألعاب المجانية والمدفوعة مثل لعبة صديقي توم المتكلم أو لعبة سكور هيرو أو فري فاير التي يمكنك تحميلها بشكل مباشر وهي أيضاً مدعومة بالتحديثات الدورية من متجر وآمنة. هناك العديد من الأسباب والمميزات التي سوف تحصل عليها بعد تحميل متجر بلاي سوف نوضحها لك بشكل مختصر فيما يلي حتى تعرف ما إذا كان هذا تنزيل متجر Play Store سوف يوفر لك ما تريد أم لا.

    كيف انزل جوجل بلاي

  • APK وبالتالي سنحتاج إلى استخدام مصادر توفر هذه التطبيقات والتي من بينها متجر بلاي.
  • أخيراً قم بتسجيل الدخول ببيانات الحساب في متجر جوجل بلاي وسوف تجد أن كل محتويات المتجر قد تغيرت بالكامل وأصبحت متاحة لك بدون نقص.
  • الان تم تنزيل التطبيق على الجهاز بشكل سليم, ويتم الان عملية التثبيت او Installing كما تري في الصورة المرفقة ومُشار اليه امامكم.