كيف تتخلص من فكرة مسيطرة عليك

كيف تتخلص من فكرة مسيطرة عليك

خلاف ذلك سوف يتراكم الاستياء في كل مره تأخذ ولا تعطى شىء فى المقابل وقت احتياج الصديق . طالما هناك معنى عميق بما فيه الكفاية لأهدافك، سترى من خلالها، وستصبح تلك الأوقات الصعبة ذكرى بعيدة قريبا. عموما، تأكد من أنك تضع أهدافا أكثر ذكاء وأن تكتبها. وقد أثبتت الدراسات أن أولئك الذين يكتبون أهدافهم من المرجح أن نراهم من يحققوها أكثر من أولئك الذين ببساطة يحتفظوا بها في أذهانهم، فقد ينسوها او ينسوا بعضها.

    كيف تتخلص من فكرة مسيطرة عليك

  • سيتم إرسال جميع رسائل البريد الإلكتروني من النظام إلى هذا العنوان.
  • لا تبقيه معك لمجرد أنك تشعر بالأسف له وتصبح مع الوقت مثله كئيب ومحبط دائما.
  • اعاني من وسواس الموت والهلع لمدة تلات اشهر ،حاليا لازلت اعني منه لم اجد الحل.

ولكن أحد زملائك يحجب موافقتة، و يستمع مع محدقا بنظره فولاذية. وانت تبنى ثقتك في نفسك لفعل الأشياء الصغيرة، ستُبنى الثقة تدريجيا لتفعل أشياء كبيرة. نحن جميعا نبدأ من خلال بناء ثقتنا في الأشياء الصغيرة.

    كيف تتخلص من فكرة مسيطرة عليك

  • لا تسعى للحصول على رأى واحد أو موافقه شخص واحد.
  • 10.إستعد جيدا.جهز كل ما لديك للحصول على الاستعداد، سواء كان شخصا أو معدات أو مرافق أو خطط، أو ببساطة الشجاعة، عليك ان تجهز نفسك وتستعد.
  • إن من الممكن إستبدال شخص بآخر فإذا أدركت ذلك لن تخضع لشخص واحد و تستمع لرأيه فى كل مره مما يساعده على إستغلال هذا الشعور للسيطره عليك.
  • الصدق و الوضوح و المباشره هى ما تعطى النتائج.

ما الذي تم من خلال ذوي الخبرة في حياتك؟ ما الذي تعلمته في الماضي؟ واحدة من أفضل الطرق للتمر من خلال الاوقات الصعبة هو أن تنظر إلى الوراء لتجاربك السابقة، وكيف تمكنت من مواجهتها خلال ذلك الوقت، حتى عندما كانت الأمور مستحيلة في ذلك الوقت. انك بطريقة أو بأخرى فعلت ذلك من قبل، وسوف تفعل ذلك مرة أخرى.يمكننا أن نتعلم من إخفاقات واخطاء الماضي لمساعدتنا من خلال أي صعوبة قد نواجهها اليوم. تأكد من ان هؤلاء الموجودون في حياتك هم اشخاص إيجابيين وداعمة لك. ليس الجميع لهم نفس التوجه و التوقعات فى الحياة مثلك، وهذا مقبول تماما.

كيف تتخلص من فكرة مسيطرة عليك

ومع ذلك، إذا كنت ملتزما بذلك بما فيه الكفاية، خذ قطعة من الورق و قلم واجلس . اكتب الصعوبة التي تواجهها في جملة واحدة فقط.فى الجمله التاليه، أكتب لماذا انت قلقا حول هذا الموضوع. في الجملة الثالثة، أكتب أكبر مخاوفك حول ما سيحدث بسبب هذه المشكلة.هذا يستغرق الجمل الثلاث فقط.

كيف تتخلص من فكرة مسيطرة عليك

لا أحد يستطيع أن يرى المستقبل، ولكن علينا جميعا أن نبذل جهدنا لعمل التوقعات حول هذا الموضوع من أجل اتخاذ القرارات المناسبه ونكون أفضل استعدادا لما يأتي في طريقنا. التوقعات التي نتخذها لا تستند على رؤية المستقبل، ولكن على معرفتنا والتجارب السابقة، مختلطه بقليل من البصيرة. إذا كنت لا تريد أن تصدم من المستقبل وتريد أن تشعر انك على استعداد لأي من تحديات التى خبأتها الحياة لك، عليك اجاده التفكير في المستقبل. يقولون تعريف الجنون ان تفعل الشيء نفسه مرارا وتكرارا و تتوقع نتيجة مختلفة. ومع ذلك، عندما نتمكن من استخدام الماضي كأداة للتعلم والنمو، الأشياء الرائعة تبدأ فى الحدوث. استخدم كل ما قد واجهته و تغلبت عليه في الماضي كأداة.

كيف تتخلص من فكرة مسيطرة عليك

في بعض الأحيان، نحن نسمح لأنفسنا أن نغرق في الخوف أو الحزن، عندما هو تماما متروك لنا أن نقرر الاختيار ما إذا نظل عبيد لمخاوفنا أو أن نمارس ضبط النفس. وينبغي أن تكون هذه الخطة خارطة طريق لتحقيق أهدافك. في حين لا تحتاج إلى معرفة كل خطوة، انت بحاجة للفكرة العامة عن كيفية السير للوصول إلى اهدافك. اتخاذ إجراءات لتنفيذ أهدافك عن طريق اتباع خطة لن تاخذ كل همومك بعيدا، ولكن شيئا فشيئا، سوف تساعد على التخفيف من حدة الوضع الصعب مع مرور الوقت حتى ينتهى. الميل الطبيعي لدى البشر يجعلنا نركز على ما حدث على نحو خاطئ في حياتنا وليس ما كان صحيحا. نبحث عن العيوب ونترك السليم.واجه هذا الاتجاه من خلال دراسة الجانب السلبي وايجاد “الجانب المشرق”.

الآن، التفكير فى الأشياء بتمعن يمكن أن يكون شيء عظيم بطبيعة الحال. ولكن عندما يزيد عن اللزوم يمكن أن يؤدي إلى أن تصبح شخص جامدا في الحياة، و تصبح شخص يخرب بنفسه الأشياء الجيدة التي تحدث في الحياة. إذا لم يكن لديك فرصة لاستكشاف الجانب الإبداعي لك، حان الوقت لتفعل ذلك. اقضى بعض الوقت لتعمل شىء بيديك أو استكشاف كيف يمكن لمعظم الأفكار الأصلية تفعل المعجزات لتوسيع ادراكك والتفكير خارج الصندوق، وبالتالي التفكير بشكل إيجابي. وحتى لو كنت لا تعتقد أنك ميال بطبعك نحو الإبداع، هناك عدد من الطرق التي يمكن أن تعبر عن نفسك من خلالها لتصبح أكثر إيجابية.

    كيف تتخلص من فكرة مسيطرة عليك

  • الخوف هو حالة عاديه تماما و طبيعية – نحن مبرمجين وراثيا لنشعر بالخوف خلال المواقف العصيبة، وكل شخص شعر بهذا الخوف مرة واحدة على الأقل.
  • يمكنك استخدام الحيز المادي لتوصيل العديد من الرسائل غير اللفظية المختلفة، بما في ذلك إشارات من الألفة والمودة، أوالعدوان أو الهيمنة.
  • وخلافا لبعض أشكال التواصل غير اللفظي، تعبيرات الوجه عالمية.
  • وجودك فى مجموعه تبادلهم مشاعر الموده والصداقه ،تضفى جو من السعاده و المرح.
  • لا تسمح لأحد بالتأثير فيك سلبًا، بل تحرّك انت كما تريد.

أن توسيع المنظور باستخدام هذا السؤال البسيط يمكن أن يساعدك على الخروج بسرعة من كثره التفكير فيها، ومساعدتك على تركيز وقتك و طاقتك على شيء في الواقع مهم بالنسبة لك. تنزه او أخرج مع الأصدقاء الذين تجعلك تضحك، أو شاهد فيلم مضحك. سوف يكون من الصعب أن تفكر بشكل سلبي عندما تكون مرح و تضحك. النظر في اتخاذ التأمل كوسيلة لتتعلم التركيز بامتياز. من خلال التأمل كل يوم لمدة 10 إلى 20 دقيقة في الوقت الذي يناسبك، يمكنك زيادة الوعي بالنفس والحاضر، مما يساعدك على زيادة الوعي فى تفكيرك بكل ما هو مفيد وجميل. هذا يمكن أن يساعد في الهروب من القلق والافكار السلبيه عندما تكون في حاجة لتحويل موقفك عن شىء من السلبيه للايجابيه حولها.

كيف تتخلص من فكرة مسيطرة عليك

§ بالنسبة للقرارات الصغيرة مثل إذا كان يجب أن تذهب لترتيب مكتبك، الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو ممارسة التمارين أعطي لنفسك 30 ثانية أو أقل لاتخاذ قرار. هنا 8 عادات تساعدك بطريقة كبيرة لتصبح مفكرا أكثر ببساطة و بذكاء وتعيش حياة أكثر سعادة وأقل خوفا. أو التحليل الزائد اوتفكيك الأشياء تجعل حتى السعادة التي تأتي من مجرد الاستمتاع بشيء في لحظة تختفي. أود أن أقول أن شيئا واحدا شائع جدا ومدمر هو التفكير اكثر من اللازم. وجود شعور بالسيطرة على حياتك هو جزء مهم من التفكير و النظرة الإيجابية. حافظ على لياقتك البدنية وتناول الطعام الصحي.

    كيف تتخلص من فكرة مسيطرة عليك

  • تحرك أبطأ، تحدث أبطأ أو ركوب الدراجة ببطء على سبيل المثال.
  • القبضات المغلقه، مثل الساقين المتقاطعتين، يمكن ان تشير الى أنك لست منفتحا لحديث مع الآخرين.
  • هنا 8 عادات تساعدك بطريقة كبيرة لتصبح مفكرا أكثر ببساطة و بذكاء وتعيش حياة أكثر سعادة وأقل خوفا.
  • السبب الوحيد الذي يكرهوك من أجله أنك على استعداد لاتخاذ إجراءات في مواجهة الخوف،و هو الشيء الذى هم لا يفعلوه.
  • افعل ذلك مع كل المشاكل التي لديك في الحياة.