كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

حاول قول كل ما تراه باللغة الإنجليزية على سبيل المثال ، قل هذا طائر بالإنجليزية . خلى عملية تعلم اللغة هواية محببة لقلبك ومش حاجة مفروضة عليك بالعافية وصدقنى انك تحب الحاجة اللى بتعملها هيسهل عليك اوى وهيقصر الطريق كمان فحاول على قد ما تقدر انك تخلط المتعة بالتعلم زى انك تتعلم من الافلام والمسلسلات . حاول تتعلم مخارج الاصوات الخاصة باللغة الانجليزية والطريقة الصحيحة لنطقها وخاصة حرف (p&B) وكمان ال R ودة هيساعدك انك تتكلم انجليزي بشكل سليم ومفهوم , علشان مخارج الاصوات مختلفة عن العربى شوية . ولكن عليك أن تحذر، بسبب وجود الكثير من المنصات و الأدوات لصناعة الفيديوهات، ستجد العديد من الأشخاص والمصادر لتعليم الإنجليزية بهذه الطريقة، وفي بعض الأحيان هناك أشخاص غير مؤهلين، أو بعض أنواع الفيديوهات التي ستجعلك تتعلم بشكل خاطئ. صراحة هذه الكتب تحديداً هي أحد أفضل الطرق التي أنصح بها لتعلم الإنجليزية، خصوصاً وأن الكتب الترفيهية مثل الروايات تناسب أي شخص مهما كان المستوى الذي يريد أن يصل إليه. ولكن غزارة المعلومات تلك قد تكون عائقاً لبعض الناس لتعلم الإنجليزية، خصوصاً الذين لا تهمهم القواعد بشكل كبير ويبحثون عن مستويات أقل في التعلم.

هل تستمر في تبادل الدراسة؟ ثم، التركيز على المفردات المتعلقة بدراستك. إذا كنت تبدأ في تعلم اللغة الانجليزية وتأمل بطريقة سحرية في تعلم أي شيء و كل شيء في وقت واحد، سوف ينتهي بك الحال إلى الاضطراب.. تعد القراءة من أهم نقاط الدخول التي يجب أن تعمل معها لتعلم اللغة الإنجليزية ، وستساعدك الكتابة أيضًا على تعلم اللغة الإنجليزية. مع مرور الوقت ، يمكنك التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة ، وتحتاج إلى تعلم اللغة بمجرد فهم القواعد.

    كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

  • ستجد أيضًا العديد من القنوات التابعة لتلك القناة، كل واحدة منها مختص بمهارةٍ ما.
  • تعلّم اللغة الإنجليزية أصبح أمر ضروري، فهى اللغة الأكثر شهرة حول العالم، والكثير من الوظائف الآن أصبحت تحتاج إتقان للغة الإنجليزية.
  • يساعدك هذا على التحسن بسرعة حيث أن التعرض للمفردات السابقة تعلمها يمنحك أمثلة جديدة في السياق، بالتالي تعزز تلك الكلمات في عقلك.
  • هناك العديد من الأهداف الأخرى التي يمكنك الاختيار من بينها ، لذا فإن أحدها مهم بالنسبة لك ؛ قم بتحديد هدفك واكتب هدفك على ورق أبيض بحجم A3 وضعه في غرفتك .

ولكني أفضل أن تبحث بنفسك، حتى تجد أفضل الأماكن التي تناسب وقتك و مالك، ونصيحتي أن تبحث في كل الأماكن الممكنة، فقد تتفاجئ أنه هناك مكان معتمد بجوار منزلك، والذي يوفر هذه الخدمة بأسعار مناسبة تماماً وأنت لا تدري. يمكنني أن أحصر لك أشهر الأماكن مثل الجامعة الأمريكية، ومعهد القوات المسلحة المصرية لتعلم اللغات، أو المركز الثقافي البريطاني وغيرها من الأماكن المشهورة في مصر. أما بالنسبة للتكلفة فلا حل أمامك إلا أن توفر المال بكل الطرق الممكنة، أو أن تنتظر أوقات الأعياد والمناسبات فأغلب المؤسسات التي تقدم هذه الدورات تطرح خصومات هائلة في تلك المناسبات، أو يمكنك أن تبحث عن بعض الأماكن التي تقدم هذه الدورات بتكلفة معقولة. يمكنك أن تتغلب على هذه العيوب بسهولة بتخصيص وقت محدد للتعلم مثل فصل الصيف، أو أن تختار أقرب الأماكن الممكنة لمكان عملك أو سكنك التي توفر هذه الدورات التدريبية. فأنت تجلس في مكان مخصص للتعلم مع مجموعة من الأشخاص الذين لديهم نفس مستواك، وتتلقى المعلومات وجهاً لوجه من شخص خبير بهذا المجال. هناك الكثير من الكورسات أونلاين المجانية والمدفوعة التي توفر كل المعلومات التي تحتاج إليها حتى تصل لما تريد، وبسبب ما وصلنا له من تقدم وتكنولوجيا، فإن أغلب هذه الكورسات جيدة للغاية وتفاعلية ولن تجعلك تشعر بالملل.

    كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

  • مع تلك القناة الرائعة، ستتعلم الإنجليزية من خلال أكثر من 900 فيديو متنوع لمعلمين ذوي خبرة كبيرة جدًا يتحدثون اللغة بطلاقة.
  • يحكي المسلسل قصة فتاتين، تعيشان معاً في شقة واحدة بمدينة نيويورك، تقومان بتعليم صديقهما القادم من الأرجنيتن “هيكتور” اللغة الإنجليزية.
  • يمكنك أن تكتب ملخص بسيط عن يومك، أو أن تقوم بتلخيص بعض المقالات والأخبار، أو أن تكتب مجموعة من الخواطر، المهم أن تكتب بشكل مستمر.
  • هكذا هو الحال مع طريقة تعلم اللغة الإنجليزية في بداياتها، حاول أن تقرأ كل شىء إنجليزي تقع عليه عينك.

غالباً لا يمكنك الاعتماد على الاستماع فقط في التعلم خصوصاً إن كنت مبتدئ، كما أن هذه المهارة قد تكون جزء من مشاهدة الفيديوهات أو مشاهدة كورس. هذه الكتب تكون مفيدة للغاية، لأنها تُعلمك كيفية استخدام الكلمات وبناء الجمل بشكل صحيح، وإن دققت في تلك الكتب ستتعلم أيضاً كيفية الكتابة بشكل احترافي. قراءة الكتب تعد واحدة من أقدم الطرق التي يتم الاعتماد عليها في تحصيل المعلومات، خصوصاً إن كان ما تتعلمه يعتمد على القواعد والتراكيب التي عليك أن تستوعبها بشكل جيد. ربما أنت تحب القراءة أو تفضل مشاهدة الفيديوهات والعروض التوضيحية حتى تكتسب المعلومة، عليك أن تختار الطرق التي تناسب اسلوبك في التعلم. حتى يومنا هذا، يشاهد الأشخاص الأفلام الأجنبية بنسختها الأصلية ولكن مترجمة إلى لغتهم المحلية. على عكس محبي الأفلام في البلدان الأوروبية مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا، فإنهم معتادون على مشاهدة إصدارات مدبلجة من هذه الأفلام، ما يحرمهم من فرصة اكتساب وتعلم لغة جديدة مثل نظرائهم في شمال أوروبا.

    كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

  • ، أو استخدام طريقة التعلم التقليدية، مثل الدورات التدريبية، ولا شك أن استخدام أى من الطريقتين متروك لك كُليًا، ولكن اعتمادًا على مستوى مهارتك فى اللغة الجديدة، ستساعدك مواقع الويب والتطبيقات التالية على تعلم لغة جديدة بسهولة.
  • لقد قدمنا ​​هذا المقال عن كيفية تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل وآثار تعلم اللغة الإنجليزية من خلال موقعنا ونأمل مساعدتكم والإجابة على جميع أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعد بالرد عليها في أسرع وقت ، بارك الله فيكم على أي حال.
  • ومع ذلك ، فإنك تواجه الكثير من المشاكل في الكتابة ، فمن الممكن أن تكون الكلمة بها أخطاء إملائية أو بها أخطاء إملائية في الجمل الإنجليزية ، وبالتالي قد تواجه مشكلة إنشاء مسودة فقرة.
  • فالأغاني عادةَ ما تكون سريعة الرتم لذلك عليك بذل مجهود أكبر في محاولة تفسير الكلمات، وإن لم تستطع اقرأ الكلمات بالإنجليزية وحاول فهم معانيها.
  • وإن كان يمكنك أن تعطي هذه الكتابات لأي شخص متخصص ليقوم بمراجعتها لك سيكون هذا أمر جيد، وسيجعلك تتعلم أسرع، وبالمناسبة، ستجد في المصادر التي أشرت لها سابقاً مواقع إلكترونية تقدم هذه الخدمة بشكل احترافي.

اختبر نفسك بشكل دوري وصحح اخطائك على قد ماتقدر علشان تعلم اللغة حاجة وانك تبقى محترف دى حاجة تانية, فى البداية انت بتتعلم وبتتكلم بشكل عفوى وبتقول اى كلام فى خيالك لكن مش دة هدفنا ،هدفنا انك تبقى حد محترف. ثم قم بربط القواعد الجديدة التي تعلمتها أو تعلمت استخداماتها المتعددة بالأنشطة السابقة (الكتابة – التحدث) حتى تتمكن منها بشكل أكبر. يوجد العديد من المصادر الخاصة بقواعد النطق، ولكني أنصحك بتفقد بعض الكورسات المتخصصة، والتي ستجد أفضلها في الدليل التالي. ومع تمكنك من بعض القواعد الأساسية بالإضافة للكلمات الجديدة، ستجد نفسك تلقائيا تستخدم ما تعلمته في حياتك العادية، وستردده مع نفسك. الآن حان وقت التعمق أكثر في القواعد، ولكن ليس بالطريقة التقليدية، فكل ما عليك القيام به هو أن تتدرب على القواعد من خلال الموضوعات التي تناسب اهتماماتك.

    كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

  • أثبتت الدراسات المتخصصة في تعلّم اللغات أنّ تكرار كلمة معيّنة لعدّة مرّات خلال دقيقة واحدة من تعلّمها أو خلال ساعة أو يوم من تعلّمها يسهم بشكل كبير في ترسيخها في عقلك.
  • هذا لا يمنع أن مشاهدة الفيديوهات الترفيهية ربما تكون أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية بالنسبة للبعض، فهي مفيدة ومسلية، والمميز أنه يمكنك أن تتعلم منها الإنجليزية، هذا بالإضافة إلى بعض الموضوعات والعلوم التي قد تكون مفيدة لك أيضاً.
  • الخطوة الثانية هي التدرب على ما تعلمته وسمعته باستمرار، مثلما يفعل الطفل الصغير، يقوم بتكرار ما يسمعه، عليك أن تفعل نفس الشيء.
  • كما أنك ستتعرف على استخدام تقنية تسجيل الحوار من الأفلام لتكرار التعبيرات والجمل التي جاءت فيها وممارستها.

لذا ، إذا كنت تشعر بالإحباط وعدم الرضا ، فاستعد للإيجابية من خلال هذه النصائح الخمس الرئيسية المقدمة من موقع الناجي لتعلم الانجليزية . ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من وقتك حتى تحصل على أفضل النتائج بسرعة . يعد تعلم الغة الانجليزية من أكثر الأشياء التي يمكنك القيام بها و التي أصبحت من الضروريات كونها لغة العصر الحديث. لكن هناك دائما بعض الملل الذي يتسرب الينا اثناء التعلم ، لهذا اليوم سوف نتعرف على افضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لتعم الانجليزية من المنزل فقط. ولكي يستفيد الجمهور من ذلك ، قام بترجمة كتب الأدباء والشعراء والمفكرين مثل شكسبير إلى اللغة العربية ، وتعلم الكاتب الكبير عباس محمود العقاد اللغة الأجنبية وخاصة اللغة الإنجليزية ، وله مكانة كبيرة في الاجتماعات حتى اليوم. الدردشة مع المتحدثين باللغة الإنجليزية على الشبكات الاجتماعية مثل reddit أو Instagram الاختصارات التي يستخدمها الأشخاص الإنجليز كثيرًا في محادثاتهم .

كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

طريقة تعلم اللغة الإنجليزية تختلف من لهجة للهجة، فهناك أكثر من طريقة لنطق اللغة الإنجليزية كما أن المُسميات أحيانا تختلف. فمثلا اللغة الإنجليزية الأمريكية تختلف عن اللغة الإنجليزية البريطانية وهكذا. لذلك يجب أن تعرف أي اللهجات تتعلم، وهل أنت على المنهج الأمريكية أم البريطاني.

    كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

  • ولكن على عكس مختلف المصادر التي تتحدث عن أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية، ستجد هنا كل ما تحتاج إليه من معلومات وأدوات عن كل طريقة من هذه الطرق.
  • تغيير بضع كلمات فى صفحات مواقع الويب لمساعدتك على تعلم لغة جديدة وستظل معظم كلمات الصفحة باللغة الإنجليزية، ولكنك ستجد بعض الكلمات المميزة باللغة التى اخترتها – تدعم اللغة الفرنسية فقط حاليًا – ويمكنك تحريك الماوس على الكلمات لمعرفة مرادفاتها باللغة الإنجليزية أو سماع النطق الصحيح لها أو حتى حفظها فى المفضلة.
  • فربما أنت لست بحاجة إلى تعلم كل قواعد اللغة بشكل دقيق، ولست بحاجة لأن تتعلم الكتابة بطريقة رسمية ، والتي تتطلب معرفة دقيقة باستخدام الكلمات وعلامات الترميز وغيرها من الأمور.
  • قواعد نحوية، مهارات تحدث، مصطلحات وكلمات، طرق النطق وغيرها من الأشياء التي سوف تتعلمها من أكثر من 150 فيديو متنوع وشيق.
  • وأخرى تساعدك على التواصل مع أشخاص يتحدثون اللغة بطلاقة لتتعلم منهم.

من أفضل قنوات تعلُّم الإنجليزية على اليوتيوب، تحتوى على الكثير من السلاسل والفيديوهات المتنوعة منها قصير المدة ومنها الطويلة. كما لديها تنوع في الموضوعات من موضوعات للأطفال كالقصص، وأيضًا مواضيع للكبار كتعلُم ما يخص سوق العمل من الإنجليزية وأيضًا التركيز على مهارات اللغة الأربعة. يأتي على رأس المسلسلات المخصصة لتعلم الإنجليزية، أنتجته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي في السبعينيات، وحظي بانتشار لافت.

    كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

  • أو يُمكنك متابعة قنوات أجنبية يُقدمها أشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية كلُغتهم الأم.
  • هناك الكثير من الأماكن المعتمدة في كل الدول العربية، والتي توفر هذه الدورات التدريبية بأسعار متفاوتة، هناك أماكن مشهورة وأماكن قد تكون غير معروفة بعض الشيء.
  • إذا لم تكن تستخدم اللغة الإنجليزية في مُحيط عملك أو بشكل يومي، خصص ساعة يوميا من وقتك لممارسة اللغة ومراجعة ما تعلمته.

و كمان ممكن تستعمله في تعلم لغات أخري مثل الفرنسية و الأسبانية و غيرها. حاول تلاقي أي فرصة تتكلم مع ناس لغتهم الأولي الإنجليزية سواء بشكل مباشر أو أونلاين لأن ده بيساعدك تمرن نفسك و تصحح أخطائك. لرؤية اللغتين مع بعضهما، كما يمكنك أيضًا النقر على أى جملة ليقرأها المتصفح بصوت عالٍ حتى لا إذا لم تستطع نقطها. يجب أن تركز أولاً على تهنئتك على الكلمة الصحيحة ، ثم كتابتها وتأليف الجملة بحيث يتم كتابة الفقرة بوضوح وتفصيل لك ، مما يمنحك مزيدًا من الاحتراف. إذا حفظت بضع كلمات وحصلت على مائة كلمة في اليوم ، فستحفظ سبعمائة كلمة في الأسبوع ، وثلاثة آلاف كلمة في الشهر ، وستة وثلاثين ألفًا وخمسمائة كلمة في السنة ، وبالتالي سيكون لدى المتعلم الإنجليزي ثروة لغوية هائلة.

    كيف تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة

  • لكي تجعل عملية التعلّم من خلال الأفلام والأغاني أكثر فعالية، احرص على سماع الأغاني وقراءة كلماتها في نفس الوقت، ففي هذه الحالة أنت تستخدم حاستين من الحواس الخمس في عملية التعلّم وكلّما استخدمت حواسًا أكثر كانت النتيجة أفضل.
  • اللغة الانجليزية من اللغات الممتعة والمهمة فهي لغة العصر ولغة عالمية تتحدث بها معظم شعوب العالم ومعظم التقنيات المتطورة ولغات البرمجة ولكن تعلمها يبدو مهمة شاقة للبعض باختلاف امكانيات المتعلمين.
  • أما في حال كنت ترغب في الاستفادة من الأفلام في تطوير لغتك، فاحرص في هذه الحالة أيضًا عن مشاهدة الأفلام مع كلماتها؛ لأنك ستقوم بسماع الكلمة وكيفية نطقها وكتابتها أيضًا.
  • بعيد عن الطرق والوسائل التي ستساعدك لتعلم اللغة الإنجليزية، تعرف على بعض النصائح التي ستُسهل عليك الأمر…