كيف تتم العلاقة الجنسية

كيف تتم العلاقة الجنسية

التمهيد والمداعبة قبل الممارسة يعد أمرًأ في غاية الأهمية لأنه يجعل العلاقة الجنسية أكثر مرحا ويمنع الشعور بالآلام أثناء الممارسة. كل رجل يعتقد أن كل لمسة يجب أن تؤدي إلى ممارسة جنسية، ولكن هذا ليس صحيًحا في جميع الحالات، هناك نساء يبحثن فقط عن لمسات الحب، وأحياًنا من المهم الإحساس بأن هذا هو المطلوب فقط، فبعد لمسة حب حميمية، قد تكون المرأة أكثر جهوزية للممارسة الجنسية. وقد يؤدي عدم الاهتمام بها، أو وضعها في غير موضعها إلى تكدير هذه الحياة، وإصابتها بالاضطراب والتعاسة. وقد يفضي تراكم الأخطاء فيها إلى تدمير الحياة الزوجية والإتيان عليها من القواعد. فعلى مر الأجيال تبقى ليلة الخميس هي الموعد المحدد لممارسة العلاقة الزوجية، وفي المكان وبنفس الوضع.

    كيف تتم العلاقة الجنسية

  • ولا نتحدث في هذه الحالات عن الادمان الجنسي، فهو الشعور المُلح والقوي لممارسة الجنس، الذى يدفع الرجل لارتكاب أفعال عنيفة أو إلى الخيانة المتكررة، ويؤدي به إلى إضاعة وقت طويل في التفكير أو البحث عن الجنس، يؤثر سلبيًا على حياته الزوجية، العملية والاجتماعية.
  • كما تزيد ممارسة التمارين الجيدة من تدفق الدم لجميع أجزاء الجسم، متضمنة الأعضاء الجنسية الحيوية، وتكون قدرة الانتصاب أشد لأن معدل تدفق الدم حينها هو الأعلى.
  • لا ينبغي أن تبدأ بها على السرير، فيجب أن تظهر حبك الخاص بها في أنشطة أخرى غير غرفة النوم، كمساعدتها في الأعباء المنزلية، وخلال مساعدتها يمكنك مداعبتها جنسياً، ولا تجعلها تشعر بأنك تداعبها فقط في غرفة النوم للوصول إلى العلاقة الجنسية، بل اجعلها تشعر أنك فعلاً تحبها.
  • تأكدي من حصولكِ أنتِ وزوجكِ على قسط كافٍ من النوم والراحة، فقلة النوم تعني قلة الرغبة، ومن ثمّ فتور العلاقة الحميمة.

احرصي أيضا على التعرف على عضوك الأنثوي من الناحية الجنسية وكيف يستجيب للعلاقة الحميمة وما الذي يحدث له أثناء العلاقة وبعدها، كل هذه الأشياء ستساعدك في فهم العلاقة الجنسية بشكل أعمق وبالتالي لن تكوني خائفة لأنكِ تعرفين ما سيحدث. ختامًا قدمنا لكِ نصائح زوجية خاصة لعلاقة حميمة مختلفة، كل ما عليك هو مقاومة التوتر والاسترخاء قدر الإمكان والحرص على التواصل الرومانسي مع زوجكِ لتوطيد علاقتكما الإنسانية، ومن ثم توطيد العلاقة الزوجية الحميمة. اجعلي العلاقة الحميمة ممتعة عن طريق الضحك مع زوجكِ في أثناء العلاقة، وهي من نصائح زوجية خاصة لعلاقة حميمة الفعالة؛ لأن القلق والتوتر يسببان جفاف المهبل، ما ينتج عنه علاقة حميمة مؤلمة وغير سعيدة لكما.

    كيف تتم العلاقة الجنسية

  • يعاني الرجال أيضًا من النساء بسبب غياب الرعشة الجنسية لديهن أثناء الجماع عند بعض النساء كأثر جانبي لاستخدام بعض الأدوية، من شأنه أن يحول متعة الاتصال الجنسي إلى شعور بالإحباط.
  • فالجنس الصحي هو أن توجد الرغبة لممارسته، ومن ثم تتم العودة للحياة الطبيعية، لكن الجنس الوسواسي (أي الادمان) يقبع في الذهن، ولا يخرج منه إن كان من حيث التفكير به أو ممارسته، فالمصاب بالادمان على الجنس يبدأ بالتفكير به بعد لحظة من الممارسة.
  • التمهيد والمداعبة قبل الممارسة يعد أمرًأ في غاية الأهمية لأنه يجعل العلاقة الجنسية أكثر مرحا ويمنع الشعور بالآلام أثناء الممارسة.
  • ممارسة الجنس عقب الرياضة قد يكون أكثر فائدة ومثيرة للطرفين لعدة أسباب، منها زيادة الرغبة الجنسية، بعد وصول الهرمون المسؤول عن الإحساس بالعاطفة المفرطة لأعلى درجاته عقب ممارسة الرياضة، وتحتوي هذه الهرمونات على الأدرينالين والدوبامين وهما ما يعرفا بهرموني الشعور الجيد.
  • يعاني كل رجل من أزمة رغبته في ممارسة الجنس، ورفض المرأة ذلك الأمر في وقات معينة، ولكن الحقيقة هي أن ممارسة الجنس أمر صحي من ناحية شعورية وجسدية أيًضا، وذلك في إطار منظومة علاقات صحية تتم فيها الممارسة الجنسية بشكل ثابت ومتواتر، فبعد ممارسة الجنس ستشعر المرأة بتحسن.

وأخيرًا، بعد أن أجبنا سؤال كيف أجعل العلاقة الزوجية أكثر متعة، احرصي على التجديد في العلاقة الحميمة مع زوجكِ، لتضفي مزيدًا من الإثارة والرغبة الدائمة في بعضكما، ولا تشعرا بالملل والروتين من العلاقة وتبتعدا عنها. ولكن مهما كان السبب قبل أن تكوني واحدة من هؤلاء، اعرفي جيدا أن الرجل يحب بعينيه، ولا يوجد شيء يثيره أكثر من سماحك له برؤية جسدك العاري أثناء ممارسة العلاقة. بعدما بينا أن مداعبة الرجل من أفضل نصائح زوجية خاصة لعلاقة حميمة، تعرفي على المزيد من التفاصيل. مارسي تمرينات كيجل، فهي تحسن من أدائكِ في أثناء العلاقة الحميمة، ولكن ليست تمرينات كيجل فحسب جرّبي تمرينات البطن، التي ستعمل على زيادة متعتكِ ومتعة زوجكِ. لا ينبغي أن تبدأ بها على السرير، فيجب أن تظهر حبك الخاص بها في أنشطة أخرى غير غرفة النوم، كمساعدتها في الأعباء المنزلية، وخلال مساعدتها يمكنك مداعبتها جنسياً، ولا تجعلها تشعر بأنك تداعبها فقط في غرفة النوم للوصول إلى العلاقة الجنسية، بل اجعلها تشعر أنك فعلاً تحبها.

كيف تتم العلاقة الجنسية

إن السلوك الجنسي بطبيعته سلوك سري جدًا، فسواء كان الشخص طبيعيًا تجاه الرغبة الجنسية، أو مدمنًا عليها، فإن شواهد قيامه بأي نوع من أنواع العملية الجنسية تعد خفية ومعقدة، ومن الصعب اكتشافها، لذلك فإن علامات مدمن الجنس تحتاج لمتابعة دقيقة، ورصد غير تقليدي، كما يجب أن تكون تلك المراقبة والمتابعة غير ملحوظة، أو مكتشفة من مدمن الجنس، حتى لا تعطي نتائج سلبية غير مرغوب فيها في عملية العلاج. بعض الأفلام والمسلسلات تُظهر لنا صورة رومانسية عن العلاقة الحميمة ولكن هذه الصورة قد تكون بعيدة قليلا عن الواقع لذلك لا ترسمي في خيالك صور حالمة لعلاقتك بزوجك وانسي تماما فكرة التوقعات ودعي الأمر يأتي بعفوية فكل مرة تُمارسين فيها العلاقة الحميمة مع زوجك ستكتشفين شى جديد عنه وعن العلاقة، لذلك دعي التوقعات جانبا واستقبلي الواقع بثقة وحماس. تتطلب ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين مشاركة أجزاء مختلفة داخل الجسم، لعل أبرزها القلب، الأوعية الدموية، الأجهزة التناسلية، والعظام والعضلات. قالت الدكتورة منى رضا، استشاري الصحة الجنسية، إن الأشخاص الذين يرغبون في أداء جنسي جيد يجب ألا يتناولوا الطعام قبل العلاقة الحميمة بساعة على الأقل. يجب أن تحصلي على المتعة من العلاقة الحميمة، ولكن لا تتوقعي أن تصلي في كل مرة لنفس المستوى من المتعة والإشباع، فقد يكون الزوج لديه رغبة أكثر منكِ في هذه المرة، وتكتفين أنتِ بالاستلقاء على السرير ومحاولة إمتاعه والحصول على بعض المتعة.

    كيف تتم العلاقة الجنسية

  • تعلمي كيف تقودين العلاقة بمجاراة زوجك فيما يرغب وتوجيهه في نفس الوقت إلى ما تحبين.
  • أمر مهم جداً وهو شكل جيد من أشكال المداعبة، ولذلك يجب عليك أن تبدأ بإجراء المحادثات الكلامية مع شريكة حياتك، والحديث عن ما يجري خلال العمل وفي العائلة، لتصل بشكل تدريجي ولطيف لعلاقة جنسية مليئة بالرومانسية والحب.
  • ولهذا روي في الحديث الترغيب في التمهيد للاتصال الجنسي بما يشوق إليه من المداعبة والقبلات ونحوها، حتى لا يكون مجرد لقاء حيواني محض.
  • يستعرض “الكونسلتو” في السطور التالية، أبرز الحقائق التي ينبغي على المتزوجين معرفتها عن العلاقة الحميمة، وفقًا لما ذكره موقع “Healthline”.

سؤال آخر من الأسئلة الشائعة جدا حول ممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، وهو هل ستصلين للأورجازم أو النشوة الجنسية في أول مرة؟ الوصول للنشوة الجنسية يختلف عند الرجل والمرأة، فالمرأة تحتاج لوقت أطول للوصول للأورجازم، ولكن الكثير من العوامل التي تجتمع في أول مرة لممارسة العلاقة الحميمة قد لا تضمن الوصول للنشوة الجنسية لكلا الطرفين. منها التوتر في أول مرة، وعدم الاعتياد على الأمر، ومنها الشعور بالألم بالنسبة للمرأة والقلق العام الذي يُصيب الطرفين حول كيف ستكون هذه الليلة. ولكن هذا لا يمنع أن العلاقة الحميمة ليست فقط الوصول للنشوة الجنسية، وأن الزوج والزوجة عليهما أن يُخفضا توقعاتهما وأن يستغلا تلك الليلة في اكتشاف بعضهما البعض وكسر حاجز الخوف والقلق. بماذا سأشعر؟ هل سأتألم؟ كيف سيكون الأمر؟ أسئلة كثيرة تُفكر بها الفتيات اللاتي يُقدمن على خطوة الزواج، كلها تدور حول ليلة الدخلة وكيف ستكون أول مرة لممارسة العلاقة الحميمة. فالكثير من المعلومات المغلوطة والشائعات تنتشر حول هذه الليلة وأغلبها يجعل مخاوف البنات أكبر من أمر طبيعي ومشروع وهو ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج. ولكن لأن ثقافتنا العربية لا تسمح كثيرا بالمعرفة العلمية لطبيعة العلاقة بين الزوجين، تتوهم الكثير من الفتيات أن الأمر صعب وسيكون مُخجل جدا.

كيف تتم العلاقة الجنسية

وتؤدي المعلومات الخاطئة والشائعات المُنتشرة عن العلاقة الحميمة إلى الكثير من الأضرار للزوج والزوجة وقد تتسبب أيضا في فشل التواصل بينهما في العلاقة الحميمة. التوقعات حول ليلة الدخلة هى أكثر شىء قد يُسبب الإحباط والألم، لذلك من الأفضل ألا تُكوني انبطاعا كاملا إلا بعد هذه الليلة. فممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى تُحدث تغيرات مختلفة في جسمك ونفسيتك أيضا. فمن الناحية البدنية قد يتسع المهبل في فترة الجماع بسبب تدفق الدم لهذه المنطقة. وقد تنزفين بعض قطرات الدم بسبب فض غشاء البكارة، ولكن هذا لا يحدث في كل الأحوال ففكرة نزول الدم لا تدل على العذرية كما هو شائع، ولكنها مرتبطة بنوع وشكل غشاء البكار، فبعض الفتيات قد يكون لديهن غشاء بكارة من النوع المطاط الذي لا يتأثر بالإيلاج ولا ينزف دما. اجعلي غُرفة نومك مكان هادىء ومُريح لممارسة العلاقة الحميمة للمرة الأولى، سيُساعدك ذلك على تقليل التوتر والخوف والخجل.

كيف تتم العلاقة الجنسية

تشكل العلاقة الجنسية أهمية لدى كل من الزوج والزوجة، فيسعى كل واحد لشكل حياة مختلفة تشبه الأفلام التي دائمًا تظهر بها الرغبة متبادلة في ممارسة الجنس عند كلا الطرفين في الوقت المناسب، كما أنها تظهر بشكل أعمق وشغف أكثر لا يحدث في الواقع، لذلك نقدم لكم من خلال ذلك التقرير بحسب موقع “فسيولوجي توداي” أكثر ما يعاني منه الزوجان في العلاقة الجنسية. والغريب أن لم تكن شكوى أي من هؤلاء المرضى أصلاً من شيء متعلق بنشاطهم الجنسي، بل كانوا مرضى وسواس قهري Obsessive Compulsive Disorder أو ادمان عقاقير Psychoactive Drug Dependence أو اضطراب ثنائي قطبي Bipolar Disorder أو اكتئاب Depression أو صَرْع Epilepsy ، بينما كانت شكوى الزوجة من فرط الممارسة الجنسية شكوى أساسية في حالات الشذوذ الجنسية أو الاضطرابات ذات العلاقة بها. عليكِ أن تعرفي جيدا أن مفهوم الجنس عن النساء يختلف تماما عن الرجال، فلا شك أن كُلا من الرجل والمرأة لديهم شهوة تجاه الجنس ولكن الجنس عند الرجل يشغل الكثير من حيز تفكيره ويُعتبر طريقة لتفريغ طاقة الشهوة بداخله.

فالجنس الصحي هو أن توجد الرغبة لممارسته، ومن ثم تتم العودة للحياة الطبيعية، لكن الجنس الوسواسي (أي الادمان) يقبع في الذهن، ولا يخرج منه إن كان من حيث التفكير به أو ممارسته، فالمصاب بالادمان على الجنس يبدأ بالتفكير به بعد لحظة من الممارسة. 15 ـ الاسترقاق والجلد والسادية وكل ما يؤدي إلى التلذذ الجنسي بصورة منحرفة وعنيفة ، كل ذلك يتنافي مع ما تهدف إليه العلاقة الجنسية النبيلة بين المرء وزوجه . 1 ـ لاتوجد علاقة جنسية خارج عقد الزوجية فى الإسلام الذى يعتبر عقداً مقدساً مقدساً وإرادياً بين المرأة والرجل يتم باسم الله وعلى بركة الله. القصد منهذا الموضوع أن نعطي تفصيلات عن طبيعة العلاقة بين الزوجين، ولكننا نحب أن نشير إلى بعض المباديء الرئيسية فى السلوك الجنسي بين القرينين. وأشارت استشاري الصحة الجنسية إلى أن الغذاء الصحي تنعكس آثاره على الأداء الجنسي، مشددة على أهمية تنوع الأغذية للحصول على أفضل أداء وليس المأكولات البحرية فقط. الجنسية السابقة، لأن ذلك سيخلق حالة دائمة من المقارنة بين الماضي والحاضر مما قد يسبب الشعور بالنقص لدى الزوجين.

    كيف تتم العلاقة الجنسية

  • ترغب زوجتك في سماع الكلمات اللطيفة والحنونة منك ليس فقط قبل أو أثناء العلاقة الجنسية، ولكن في كل وقت، ولذلك عليك أن تهتم وبشدة بمغازلة زوجتك وتقبيلها ومداعبتها في كل وقت.
  • وعلاوة على ذلك لايجوز للمرأة أن تكشف أي جزء من بدنها ما بين السرة والركبة أمام المرأة المسلمة ، ولايجوز لها أن تكشف أي قسم من عورتها أمام المرأة غير المسلمة .
  • لا تطفئي الأنوار ولا تخشي من ملاحظة زوجكِ لتغير شكل جسمك؛ لأنه يهتم الآن بما هو أهم وهي العلاقة الحميمة، لذلك أنصحكِ بأن تثقي بنفسك لتستمتعي.
  • لا شك أن للجمال أثر في النفوس، والشيء الجميل تعشقه الأعين، والزوجة التي تتزين لزوجها وتتعطر له فيراها وردة متفتحة، فينشرح صدره ويرتاح فؤاده تكون قد أدت واجباً عليها تجاه زوجها، وكذلك الزوج يجب عليه أن يتزين لزوجته وأن يجعلها تراه كما يحب أن يراها.

كما تزيد ممارسة التمارين الجيدة من تدفق الدم لجميع أجزاء الجسم، متضمنة الأعضاء الجنسية الحيوية، وتكون قدرة الانتصاب أشد لأن معدل تدفق الدم حينها هو الأعلى. والوقت الأفضل لاغتنام هذه الفوائد هو الفترة بين 15 إلى 60 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية،بحسبالدكتور جامين براهمات، أخصائي أمراض المسالك البولية وخبير الصحة الجنسية. صعوبة الوصول للطرف الآخر أن يمارس العلاقة الجنسية كما كان في السابق حيث يضعف الاتصال الجنسي بينهما. هذا أمر طبيعي، فكل امرأة لديها متعة خفية، فكل واحدة تمارس الجنس على طريقتها، وتختلف العلاقة الجنسية عادة بحسب طبع المرأة، جسمها، عمرها، مهنتها وما إلى ذلك، فلكل واحدة أسلوبها في التعبير عن حبها ومختلفة تماماً عن الأخريات. يجب على الأسرة إذا اكتشفت فردًا من أفرادها يعاني من سلوك الادمان الجنسي أن تحتويه ولا تمارس سلوك التعنيف، بل محاولة تنمية الثقة في نفسه، وأنه قادر على التغلب على تلك الرغبة، ولكن الأمر يتطلب منه العزم والإرادة.

كيف تتم العلاقة الجنسية