كيف تحافظ على بطارية الهاتف سامسونج

كيف تحافظ على بطارية الهاتف سامسونج

ولكن مشكلة الويدجات أنها تعمل باستمرار لتعكس المعلومات الصحيحة بتزامن لحظي، فيمكنك اعتبارها تطبيقات تعمل طوال الوقت ولا تُغلق أبدًا، لذلك ستجدها تستهلك من موارد الهاتف وبطاريته ولو بشكل ضئيل ولكنه مؤثر بالطبع على المدى البعيد، لذلك فقط لا تكثر من وجودها ولا تضع منها إلا ما تحتاجه. قم بتشغيل وضع الطيران في المناطق التي لا تمتلك شبكة قوية لتوفير البطارية وقم بتفعيل هذا الوضع أثناء الشحن وهذا ل شحن البطارية بطريقة صحيحة . من المعلومات الخاطئة عند شحن الهاتف هي ترك الهاتف حتي إنتهاء شحن البطارية و هو معتقد شائع عند المستخدمين بأنه الأصح و الأفضل , ولكن في الحقيقة هي معلومة خاطئة حيث من الأفضل لصحة البطارية شحن الهاتف قبل أن يفقد كل شحن البطارية , فمثلاً حاول ان لا تقل البطارية عن 30 او 25 % . تنقسم أسباب شحن البطارية يخلص بسرعة الي أسباب خاصة بالإستخدام الخاطئ للهاتف و التعامل الخاطئ مع البطارية و أسباب تقنية في الهاتف نفسها و سوف نقوم بشرح كل الأسباب تتابعاً وطرق اصلاح بطارية الهاتف . و أسباب انخفاض البطارية بسرعة كثيرة و متعددة و كل سبب للمشكلة له طريقة حل مختلفه , لذلك في مقالة اليوم من خارفونك سوف نقوم بتوضيح جميع الأسباب التي تؤدي الي حدوث مشكلة في إستهلاك البطارية بشكل سريع وأن شحن البطارية يخلص بسرعة و طرق علاج كل سبب لتلك المشكلة . ويوجد الكثير من الطرق الأخرى ل تسريع شحن الهاتف وإطالة عمر البطارية.

    كيف تحافظ على بطارية الهاتف سامسونج

  • تجنب استخدام الجهاز أو وضعه في بيئات حارة، مثل سيارة ساخنة في يوم صيفي، لفترات طويلة من الوقت.
  • قد يتأثر عمر البطارية بعوامل مختلفة مثل إعدادات الجهاز والبيئة وأنماط الاستخدام.برجاء فهم هذه العوامل لاستخدام البطارية بشكل أكثر فعالية ولفترة زمنية أطول.
  • يتميز بنظام كاميرا خلفية 13 ميجا بيكسل + 2 ميجا بيكسل، لالتقاط صورٍ واضحة وصافية أو فيديوهات عالية الجودة.

يوجد في هاتفك الذكي برنامج هو المسؤول عن إدارة البطارية فعندما تقوم بشحن البطارية من 0% إلى 100% بقوم هذا البرنامج بتسجيل الوقت الذي أخذته البطارية في عملية الشحن وأيضا تسجيل الوقت الذي أخذته لكي تنفذ الطاقة من 0% إلى 100%. تتميز شاشات Galaxy’s AMOLED بنسبة تباين عالية تزيد من استهلاك البطارية. كما تعمل زيادة سطوع الشاشة، والفواصل الزمنية الأطول قبل غلق الشاشة، والتطبيقات عالية الأداء، وتدفق المحتوى عالي الدقة، وخدمات الموقع أو الخدمات الأخرى المسموح بها، على زيادة استهلاك البطارية أيضًا.

كيف تحافظ على بطارية الهاتف سامسونج

أتذكر منذ عدة سنوات – في وقت لم أكن أعلم فيه بعد الفروقات بين أنواع بطاقات الذاكرة – شرائي لبطاقة ذاكرة خارجية بحجم كبير وسعر زهيد، كنت مسرورًا بهذه الصفقة الرابحة التي لم أجد لها تفسيرًا وقتها، ولكن بعد مدة من الاستخدام علمت أنها كانت صفقة خاسرة! فإن سرعة نقل الملفات منها وإليها كانت بطيئة للغاية وكنت أنتظر مطولًا حتى تنتهي عملية النقل. لذلك اختر البطاقات ذات السرعات العالية التي تتناسب مع الهواتف الحديثة. ولو لم يكن لديك مدير للهاتف مدمجًا في النظام، فإن متجر التطبيقات يمتلئ بمثل هذه التطبيقات التي تساعدك على تسريع الجهاز والتخلص من قمامته، فحاول استخدامه أسبوعيًا على الأقل للاحتفاظ بأفضل أداء للهاتف. ربما ترى أنه «وما الضرر من وجود تطبيقات لا تنفعني طالما لدى المساحة الداخلية الكافية التي تكفي وتفيض؟!

    كيف تحافظ على بطارية الهاتف سامسونج

  • نظرًا لأن بطاريات الليثيوم أيون تتقادم بمرور الوقت، يقل استيعابها للشحن بمرور الوقت كذلك، ما يؤدي إلى انخفاض الوقت الذي يكفي الجهاز قبل إعادة شحنه.
  • يمكنك توثيق ذكرياتك باستخدام الكاميرات القوية لهاتف سامسونج.
  • وبالتالي ستستمتع بالألعاب وإجراء المحادثات ومشاهدة الأفلام وغيرها من الأنشطة بدرجة استجابة فائقة.
  • تضع الهاتف على الشاحن وتنتظره بالساعات ولا يقوم بشحن إلى 10%.

يعمل هاتف جالاكسي A10s بنظام تشغيل أندرويد 9.0، والذي يوفر واجهة سهلة الاستخدام لتجربة مستخدم رائعة. كما يشتمل على تقنية التعرف على الوجه ومستشعر بصمة إصبع خلفي، وهو ما يوفر لك طريقة مريحة وآمنة للمرور عبر شاشة القفل لهاتفك. قم بفحص التطبيقات التي تستنزف طاقة البطارية بشكل كبير من خلال إعدادات الهاتف . وإذا قمت بإختيار خلفيات سوداء فهذا سيوفر طاقة البطارية وأيضا عند شحن البطارية سيساعدك على شحن البطارية بسرعة . إذا وجدت أن نسبة الشحن 100% فهذا رائع ولكن إذا وجدتها 99 أو اقل فقم بشحن الهاتف وهو مفتوح إلى أن يصل إلى 100% وبعدها قم بعمل ريستارت لهاتفك وشاهد نسبة الشحن وإذا وجدتها أقل من 100% قم بتكرار نفس العملية إلى أن تقوم بفتح الهاتف وتكون نسبة الشحن 100%. ولكن مع الاستخدام المستمر للهواتف يحدث خلل في هذا البرنامج وحينها يعطيك نتائج خطأ ويكتب لك نسبة شحن وهمية وحينها يجب عمل عملية تسمى معايرة البطارية.

    كيف تحافظ على بطارية الهاتف سامسونج

  • إذا لم يعمل الشحن السريع، تحقق من الإعدادات لمعرفة ما إذا كان خيار الشحن السريع ممكّنًا أم لا.
  • عندما يتم سحب الطاقة من بطارية ذات مستوى مقاومة أعلى، فإن فولطية البطارية تنخفض بدرجة عالية.
  • فهو يتميز بإعداد كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل و5 ميجابكسل وعدسة واسعة بدرجة 123 درجة والتي تمكنك من التقاط صور تخطف الأنفاس وتصوير مقاطع فيديو بأقل فترة تأخر.
  • يظهر لك نسبة شحن عالية جدا وليكن على سبيل المثال 100% وفي خلال دقائق يفصل الهاتف.
  • تجنّب استهلاك بطارية هاتفك لأقل من 20%، لأن هذا قد يؤدي إلى زيادة الشحن.

نعم هي جميلة وتعطي مظهرًا جذابًا وحيًا للهاتف، ولكنها تستهلك قدرًا من البطارية يمكن الاحتفاظ به لأشياء أخرى أهم، واستهلاكها للبطارية يعجل من حاجتك لشحنها مرة أخرى؛ مما يقلل من عدد دورات الشحن المتاحة لبطاريتك قبل أن يصيبها التلف وتموت، فتضحية بسيطة مثل هذه ستمكنك من الحفاظ على البطارية وجعلها تعيش أطول. فحافظ دائمًا على تحديث نظام التشغيل كلما أتيح له تحديثًا جديدًا لكي تتمتع بأداء أفضل وتجربة استخدام أحسن، وحتى لو واجهت مشكلة لم تكن موجودة قبل التحديث وظهرت بعده، فثق أن الشركة ستقوم بحل هذه المشكلة بأسرع وقت في تحديث لاحق لأنها وقت اختبار التحديث لم تظهر لها تلك المشكلة وظهرت مع انتشاره بين المستخدمين. ويمكنك أن تحافظ على درجة حرارة الهاتف عبر التخلص من سلوكيات خاطئة مثل استخدام الهاتف أثناء شحنه وخصوصًا لو كان الاستخدام للعب الألعاب الثقيلة، أو تصوير الفيديو بجودة عالية للغاية مثل 4K لفترات طويلة، أو استخدام الهاتف طويلًا في إحدى نظارات الواقع الافتراضي VR والتي تجعله يسخن بجنون، أو تعريضه المباشر لأشعة الشمس الحارقة في حر الصيف. التقط صوراً عالية الجودة وجميلة بكاميرات رائعة في هاتف سامسونج بتقنية إل إي تي الجيل الرابع الذكي.

    كيف تحافظ على بطارية الهاتف سامسونج

  • بقوم بعض المستخدمين بإهمال إستخدام ميزة مهمة في اغلب الهواتف و هي ميزة وضع توفير البطارية , و إستخدام هذا الوضع يوفر الكثير من الطاقة للهاتف و يحسن من عمر البطارية حيث يقوم بغلق العمليات التي تحدث في الخلفية بالإضافة الي تقليل الرسوميات و تأثيرات الأنتقال بين التطبيقات و القوائم و أيضاً تقليل إضاءة الشاشة بشكل تلقائي .
  • يتميز بشاشة سوبر اموليد 6.4 بوصة HD بالإضافة إلى انفينيتي-في التي تضمن لك تجربة مشاهدة فيديو واسعة وممتعة.
  • سيشكل هذا الهاتف المحمول سامسونج جالكسي ايه 20 خيارًا استثنائيًا لاحتياجات الحوسبة اليومية.
  • علاوةً على ذلك، فإن هذا الهاتف الاستثنائي يتضمن بطارية طويلة الأمد والتي تحافظ على تشغيله لساعاتٍ طويلة وبسهولة.

يقوم نظام إدارة الطاقة بتحديد قدرة البطارية لتجهيز هذه الطاقة وإدارة الأحمال من أجل الحفاظ على العمليات. عندما لا يتمكن نظام إدارة الطاقة من دعم العمليات حتى بوجود قدرات كاملة، سيقوم النظام بإجراء إيقاف التشغيل للحفاظ على هذه المكونات الإلكترونية. قد يكون إيقاف التشغيل هذا غير متوقع من قبل المستخدم، ولكنه حدث بشكل مقصود من منظور الجهاز.

كيف تحافظ على بطارية الهاتف سامسونج

يوفر هاتف سامسونج A10s بشريحتي اتصال أداءً سلساً مع عمر بطارية رائع. يأتي الهاتف مزوداً بمعالج ثماني النواة عالي الأداء ورام بحجم 2 جيجابايت، وهو ما يضمن تفادي البطء والتأخير، حتى عند تشغيل الألعاب القوية أو فتح وإغلاق التطبيقات. علاوةً على ذلك، فإن هذا الهاتف الاستثنائي يتضمن بطارية طويلة الأمد والتي تحافظ على تشغيله لساعاتٍ طويلة وبسهولة. يمكنك القيام بمهام الحوسبة المحمولة اليومية دون عناء مع هاتف سامسونج A20 ثنائي شرائح الاتصال الذكي.

كيف تحافظ على بطارية الهاتف سامسونج

إذا واجه الجهاز توقّفًا مفاجئًا مرة أخرى، فسيتم تفعيل ميزات إدارة الأداء. تجدر الإشارة إلى أنه عند تعطيل إدارة الأداء، لن تتمكن من تشغيلها مرة أخرى. التقط صور احترافية ورائعة في أي وضع بفضل نظام الـ 6 كاميرات الذي يتميز به موبايل سامسونج جالكسي فولد. في حالة ما إذا كنت تشحن هاتفك عند نسب مختلفة، يصبح النظام أحيانًا غير قادر على رؤية النسبة الحقيقية ومتى تكون النسبة صفرًا ومتى تكون مائة بالمائة، ولهذا تقوم بالمعايرة وهي أن تستنفذ شحن بطاريتك تمامًا حتى يغلق الهاتف، ثم تشحنه حتى 100%، وقتها سيستعيد النظام القدرة على القراءة الصحيحة للبطارية. هل عانيت من قبل من أن البطارية تريك أرقامًا وهمية؟ كأن تكون البطارية عند نسبة 30% ثم تجدها فجأة تعلن بأنها بحاجة لإعادة الشحن! هذا يحدث بسبب قراءة نظام التشغيل الخاطئة لنسبة البطارية الحقيقية، ولكي تقوم بضبط هذا الأمر تحتاج لما يسمى بمعايرة البطارية.

في بعض الحالات، قد لا يلاحظ المستخدم أي اختلافات في أداء الجهاز اليومي. يعتمد مستوى التغيير الملحوظ على مدى الحاجة لإدارة الأداء لجهاز معين. مع حالة البطارية منخفضة الشحن وتقدم العُمر الكيميائي أو في درجات حرارة أكثر برودة، سيكون المستخدم أكثر عُرضة لحالة توقف مفاجئ. في الحالات القصوى، يمكن أن تحدث عمليات إيقاف التشغيل بشكل متكرر، مما يجعل الجهاز غير موثوق به أو غير قابل للاستخدام. في iPhone 6 وiPhone 6 Plus وiPhone 6s وiPhone 6s Plus وiPhone SE (الجيل الأول) وiPhone 7 وiPhone 7 Plus، يقوم نظام iOS ديناميكيًا بإدارة أقصى قدرة للأداء لمنع الجهاز من التوقف المفاجئ حتى يستمر استخدام iPhone.

    كيف تحافظ على بطارية الهاتف سامسونج

  • إضافةً إلى ذلك، يتميز بفتحة مايكرو اس دي والتي تسمح لك بتوسيع الذاكرة حتى 512 جيجابايت يحتوي الهاتف الاستثنائي على بطارية عالية القدرة والتي تقدم قوة كبيرة لراحة إضافية.
  • أعلنت شركة سامسونج رسميا عن هاتفها الذكي الجديد Galaxy A22 5G، الداعم لشبكات الجيل الخامس 5G، والذي ينتمي لفئة هواتف الجيل الخامس الأرخص سعرا، إلى جانب إصدار للجيل الرابع من نفس الهاتف Galaxy A22 LTE.
  • يتوفر هذا الهاتف الذكي بلمسة نهائية حمراء ويتميز بتصميم منشور ثلاثي الأبعاد يمنحه مظهرًا جذابًا.
  • وعندما يمرّ وقت طويل على البطارية، قد يؤدي ذلك إلى حدوث تغيرات في أداء iPhone.