كيف تختار النظارة المناسبة لوجهك

كيف تختار النظارة المناسبة لوجهك

لكل وجه ما يليق به، فليس كل شيء يناسب الجميع، لذلك يجب عليكِ الأخذ في الاعتبار بعض الأمور التي عن طريقها يختلف شكل النظارة على الوجه، مثل تسريحة الشعر المناسبة لكِ، الاكسسوارات التي تتماشى مع شكل وجهكِ مثل الأقراط، النظّارات الشمسيّة وغيرها. الآن بعد أن عرفت كيف يُمكن اختيار أفضل شكل من النظارات لتناسب وجهك فلا داعي لتضيع الوقت وقم بشراء واحدة تلائم وجهك، ويجب أن تعلم أن ارتداء النظارات ليست فقط من أجل تحسين المظهر الخارجي ولكن أيضاً لحماية العينين من الغبار والتلوث، ولا تنسَ أن تخبرنا ما هو شكل وجهك وما هو شكل النظارات الملائم له 🙂 . يتميز هذا الوجه بالجبهة الأمامية البارزة مقارنة مع باقي الوجه، لذلك يُفضل اختيار النظارة مربعة الشكل والمستطيلة والنظارات ذات الحجم الكبير من فوق الحاجبين، لمحاولة تصغير الجبهة، ولا يتناسب مع هذا الوجه النظارة ذات الشكل الصغير لأنها تبرز شكل الجبهة، وفي حالة وجود لحية وشارب يُفضل أن يكون إطار النظارة بلون الشارب أو اللحية.

من المهم أن تعرف ما هو النوع المناسب لك؛ حيث توفر نظارة القراءة الجاهزة حلاً سريعاً وغير مكلفاً لمشكلة الرؤية الباهتة. ولهذا النوع وحدة قياس تعبر عن الطاقة البصرية للعدسات، وتعرف باسم الديوبتر . تبدأ طاقة النظارة الجاهزة من 1.00 ديوبتر وتنتهي عادة بـ 4.00 ديوبتر، وتزداد طاقتها مع زيادة الرقم.

    كيف تختار النظارة المناسبة لوجهك

  • أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.
  • إن الوجه المستدير يتميز بعدة مميزات كثيرة فتميل الجبهة والخدّان إلى أن يكون لها نفس العرض، والذقن مستدير، النظارات الشمسية المربعة والمستطيلة ستجعل الوجه له ملامح أكثر وضوحا ويبدو أكثر تمددا، وستزيد الإطارات ذات الحواف الضيقة على هذا التأثير، ما يسمى على شكل فراشة، والتي تكون أضيق في الأسفل، وتميل الإطارات المستديرة والصغيرة لتأثير عكسي.
  • • تأكد من وجود معلومات اسم وعنوان الشركة المصنعة للنظارة أو ممثلها المعتمد في إحدى دول الاتحاد الأوروبي داخل علبة النظارة.
  • إن الوجوه البيضاوية تكون لها صفات متناسقة بشكل جيد، مع جبهة وذقن أضيق إلى حد ما، وخدين أكثر وضوحا، واذا كان الوجه بيضاوي فإن أي نوع من النظارات الشمسية يناسب هذا الوجه تقريباً، والاختيار قد يكون على أساس التأثير المرغوب، لأن النظارة الشمسية المربعة قد يكون لها منحنيات واضحة، والنظارة الشمسية الدائرية تعطى انطباع ألطف.

أما بالنسبة للعمل على الكمبيوتر فيجب تجربة النظارة على بعد 60 سنتيمتر من الشاشة. مع التقدم في العمر يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في قراءة نصوص الكتب والصحف والمستندات أو النصوص الموجودة على شاشات الهواتف المحمولة مثل حروف لوحة المفاتيح؛ إذ يتعذر رؤية تلك النصوص بوضوح بسبب صغر حجمها. لذلك سنقدم لك في هذا المقال دليل اختيار نظارة القراءة المناسبة، وسنساعدك على معرفة الفرق بين النظارات الجاهزة والمخصصة فتابع معنا. إن الوجه الذي يأخذ شكل قلب، تكون الجبهة والخدين والذقن الضيقة المدببة قليلا، وتعتبر النظارة الشمسية التي تخلق التوازن بين منطقة الحاجب والذقن اختيار ذكي، يجب أن تجعل الذقن يبدو أكثر نعومة دون كثرة المبالغة في إظهار الجبهة، ويمكن ذلك عن طريق الإطارات المستديرة. إن الوجوه البيضاوية تكون لها صفات متناسقة بشكل جيد، مع جبهة وذقن أضيق إلى حد ما، وخدين أكثر وضوحا، واذا كان الوجه بيضاوي فإن أي نوع من النظارات الشمسية يناسب هذا الوجه تقريباً، والاختيار قد يكون على أساس التأثير المرغوب، لأن النظارة الشمسية المربعة قد يكون لها منحنيات واضحة، والنظارة الشمسية الدائرية تعطى انطباع ألطف. موقع إيطالي معروف، وهو من أشهر المتاجر العالمية لـ شراء النظارات الشمسية والطبية، ودائمًا ما تجد به جميع أنواع الماركات الشهيرة بمختلف درجات الأسعار، ويتميز عن غيره بأنه يقدم تخفيضات مستمرة إلى جانب أحدث إطلالات النظارات بشكل دوري.

    كيف تختار النظارة المناسبة لوجهك

  • لكل وجه ما يليق به، فليس كل شيء يناسب الجميع، لذلك يجب عليكِ الأخذ في الاعتبار بعض الأمور التي عن طريقها يختلف شكل النظارة على الوجه، مثل تسريحة الشعر المناسبة لكِ، الاكسسوارات التي تتماشى مع شكل وجهكِ مثل الأقراط، النظّارات الشمسيّة وغيرها.
  • • إذا كنت ممن يعانون من الضوء الشديد، عليك حينها اختيار العدسات المستقطبة للتخفيف من انعكاس الضوء عن الأسطح بدرجة كبيرة، والمساعدة في الحد من التوهج.
  • النظارات الشمسية من أهم قطع الإكسسوار التى يلجأ إليها الرجال خاصة مع اقتراب الصيف وارتفاع درجة الحرارة، لذلك يحرصون دائماً على أن تكون مواكبة للعصر وفى نفس الوقت مناسبة لوجههم، لذلك يجب أن يتعرفون على كافة الموديلات الخاصة بالعام لينتقوا منها الأفضل.
  • ومن ضمن القواعد التي عليكي أن تتبعيها أيضًا هذه القواعد تُكسر وتُعدّل بحسب ملامح الوجه، وقصّة الشعر والتسريحة، فقد تكون النظارات الشمسية المربّعة والمستطيلة والعريضة هي الأنسب لوجهكِ ولكن إن رغبتِ بتجربة موديل آخر على الموضة مثل النظارات الشمسية على شكل عين القطة أو ما يُعرف بالـ Cat Eye.

إن الوجه المستدير يتميز بعدة مميزات كثيرة فتميل الجبهة والخدّان إلى أن يكون لها نفس العرض، والذقن مستدير، النظارات الشمسية المربعة والمستطيلة ستجعل الوجه له ملامح أكثر وضوحا ويبدو أكثر تمددا، وستزيد الإطارات ذات الحواف الضيقة على هذا التأثير، ما يسمى على شكل فراشة، والتي تكون أضيق في الأسفل، وتميل الإطارات المستديرة والصغيرة لتأثير عكسي. النظارات الشمسية من أهم قطع الإكسسوار التى يلجأ إليها الرجال خاصة مع اقتراب الصيف وارتفاع درجة الحرارة، لذلك يحرصون دائماً على أن تكون مواكبة للعصر وفى نفس الوقت مناسبة لوجههم، لذلك يجب أن يتعرفون على كافة الموديلات الخاصة بالعام لينتقوا منها الأفضل. الشكل الأفضل لوجهك هي النظارات الدائرية من جميع الاتجاهات أو من خلال أحد الأضلاع سواء الأعلى أو الأسفل، لأنها تعمل على الموازنة بين شكل وجهك وتصميم النظارة. وحاول تجنب النظارات ذات الإطار المربع أو المستطيل لأنها تحول شكلك إلى إنسان آلي.

    كيف تختار النظارة المناسبة لوجهك

  • وتمتاز بأنها متينة وخفيفة الوزن، وتوفر درجة تصحيح الرؤية تصل إلى +3.00.
  • • عدسات البولي كربونات هي الأفضل، فهي مقاومة للصدمات وخفيفة مقارنة بغيرها، اختر النظارة بهذه العدسات.
  • سيقوم بعدها اختصاصي البصريات بصنع النظارة الخاصة بك بناءً على وصفة الطبيب.
  • وتتراوح خدمة توصيل متجر في دولة الإمارات بين 17 إلى 37 دولارًا بحسب نوع خدمة التوصيل، حيث يصل المنتج إليك في غضون من 4 إلى 6 أيام في خدمة Aramex العادية، بينما تصل النظارة خلال يومين إلى 4 أيام في خدمة Fedex السريعة.
  • تتناسب معه النظارات الكبيرة التي تتميز بامتداد عرضي اكبر من امتدادها الطولي.

من أفضل المتاجر الإلكترونية لشراء النظارات، وله فروع في كل أنحاء العالم، ومنها دول الخليج، ويضم باقة من أروع موديلات النظارات الشمسية العصرية والجديدة التي تناسب جميع الأذواق والأعمار مع عروض خصومات خلال هذه الأيام تصل لـ50 % على كثير من الماركات، كما يوفر خدمة الشحن والتوصيل في دول الخليج. هناك العديد من الرجال الذين يفضلون ارتداء النظارات، ولكن لا يعرفون ما هي أنواع النظارات المناسبة لشكل الوجه، ولكي تستطيع أن تحدد النظارة المناسبة لوجهك، يجب أن تعرف في البداية ما هو شكل وجهك. عادة لم يستطع الرجال اختيار النظارة المناسبة، وإذا كنت تخطط لشراء نظارة جديدة سواء شمسية أو طبية، يجب أولا أن تعرف الأنسب لشكل وجهك. يجب أن يكون الإطار الذي يتم تركيب العدسات فيه مريحاً لك، فقد تحتاج إلى ارتداء نظارة القراءة لفترات طويلة.

    كيف تختار النظارة المناسبة لوجهك

  • موقع إيطالي معروف، وهو من أشهر المتاجر العالمية لـ شراء النظارات الشمسية والطبية، ودائمًا ما تجد به جميع أنواع الماركات الشهيرة بمختلف درجات الأسعار، ويتميز عن غيره بأنه يقدم تخفيضات مستمرة إلى جانب أحدث إطلالات النظارات بشكل دوري.
  • إن الوجه الذي يأخذ شكل قلب، تكون الجبهة والخدين والذقن الضيقة المدببة قليلا، وتعتبر النظارة الشمسية التي تخلق التوازن بين منطقة الحاجب والذقن اختيار ذكي، يجب أن تجعل الذقن يبدو أكثر نعومة دون كثرة المبالغة في إظهار الجبهة، ويمكن ذلك عن طريق الإطارات المستديرة.
  • أصبحت النظارات جزء لا يتجزأ من الإطلالة اليومية لكل امرأة تبحث عن التفرد، فالنظارات الشمسية لم تعد تقتصر فقط على الارتداء في فصل الصيف على الشاطئ؛ بل وأيضا باتت قطعة هامة تزيد من فخامة الإطلالة.
  • الآن بعد أن عرفت كيف يُمكن اختيار أفضل شكل من النظارات لتناسب وجهك فلا داعي لتضيع الوقت وقم بشراء واحدة تلائم وجهك، ويجب أن تعلم أن ارتداء النظارات ليست فقط من أجل تحسين المظهر الخارجي ولكن أيضاً لحماية العينين من الغبار والتلوث، ولا تنسَ أن تخبرنا ما هو شكل وجهك وما هو شكل النظارات الملائم له 🙂 .

جميع المقالات الطبية كُتبت للأغراض التعليمية، ويجب مراجعة الطبيب المختص قبل الأخذ بأي منها.

وإن كنت من هواة الاستفادة من عروض التخفيضات، فستجد على موقع متجر Optixshop ما ترغب به من تخفيضات على مختلف الماركات، كما يوفر خدمة التوصيل لجميع جول العالم وخاصة الخليج. تتناسب معه النظارات الكبيرة التي تتميز بامتداد عرضي اكبر من امتدادها الطولي. النظارات الدائرية ، والنظارات الدائرية ذات الحدود المنحنية والمستقيمة.

• إذا كنت تريد حماية أفضل من الأشعة فوق البنفسجية، اشتر النظارات الملفوفة لأنها تمنع مرور الأشعة إلى عينيك من الجانب. وتتراوح خدمة توصيل متجر في دولة الإمارات بين 17 إلى 37 دولارًا بحسب نوع خدمة التوصيل، حيث يصل المنتج إليك في غضون من 4 إلى 6 أيام في خدمة Aramex العادية، بينما تصل النظارة خلال يومين إلى 4 أيام في خدمة Fedex السريعة. ولتحديد شكل وجهك الخارجي ونوعه، قف أمام المرآه في المنزل بشكل مستقيم وتلامسي مع الزجاج، ثم بقلم للرسم أو أحمر شفاه، حدّد وجهك على المرآه، وستظهر لك النتيجة. يمكنك ترك الخيار لطبيب العيون الخاص بك فهو الأجدر بمعرفة تصميم العدسة المناسب للمشكلة التي تعاني منها. الشعور بعدم الراحة في العينين عند القراءة من كتاب أو العمل على الكمبيوتر. أنا فيروز سالم، أعمل كمترجمة ومحررة لدى موقع عرب ميز، فالترجمة بالنسبة لي ليست مهنة فحسب بل إني أجد بها متعة لا يضاهيها متعة، كما إنني أعشق القراءة والبحث واستنباط المعلومة الدقيقة لتقديمها للقارئ بكل سهولة.

كيف تختار النظارة المناسبة لوجهك

وتمتاز بأنها متينة وخفيفة الوزن، وتوفر درجة تصحيح الرؤية تصل إلى +3.00. وتمتاز هذه النظارة بأنها تسهل القراءة وعملية وذات تصميم مريح، ويمكن تعليقها في الرقبة. ومن الأفضل الابتعاد عن موديلات نظارات شمسية دائريّة أو ذات عدسات الملوّنة إذ ستبرز وجهكِ الممتلئ بشكلٍ واضح كما ستجعل وجهكِ المستدير يبدو أكثر دائريًا.

كيف تختار النظارة المناسبة لوجهك