كيف تخسس الكرش

كيف تخسس الكرش

أشارت العديد من الدراسات، إلى أن حمض الأسيتيك المتوفر في خل التفاح، قد يقلل من تراكم الدهون في الجسم، كما أظهرت دراسة أجريت على رجال يعانون من السمنة المفرطة، أن تناول ملعقة كبيرة من خل التفاح يوميًا لمدة 12 أسبوعًا قلل من محيط الخصر لديهم بمقدار 0.5 بوصة (1.4 سم) في المتوسط. منطقتي البطن والأرداف أحد أكثر مناطق الجسم التي تتجمع فيها الدهون، وربما تنجحين في التخلص من الوزن الزائد في الجسم وتلاحظين ثبات هذه المناطق أو نزولها ببطء، وهو ما يشعرك بإزعاج شديد، وتحاولين اخفائهم بالملابس أو بارتداء الكورسيه، ولكن تخسيس البطن والأرداف لم يعد بالأمر المستحيل. تناول البروتينات الخالية من الدهون حيث انها تساهم في فقدان الوزن في منطقة البطن ويقلل الرغبة في تناول الطعام ويزيد من معدل حرق الدهون.

4- إغفال تمارين المقاومة مثل حركات “السكوات” والضغط “push up”، والسبب هو أن العضلة التي تتدرب تواصل عملية الحرق حتى في حالة الراحة. لكن الخبراء يقولون إنه إذا كنت تحمل دهونا إضافية عند الخصر، فقد تعرض نفسك لخطر مشكلات صحية، مثل الأمراض المزمنة. يفضل عدم الخروج من المنزل كثيرا خلال الأيام الثلاثة فهذا الرجيم يعتمد على تنظيف القولون والأمعاء، لذلك ستحتاجين إفراغ الأمعاء أكثر من مرة في اليوم. ويمكن الحصول على فوائد الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة، عن طريق تناول زيت السمك أو أقراص أوميجا 3 تحت إشراف الطبيب. وجدت بعض الدراسات، أن هناك علاقة بين انخفاض مؤشر كتلة الجسم واستهلاك الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3، مثل السلمون والتونة والأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون. التمرين الثالث، استلقي بظهرك على الأرض، ثم ضعي ليدين خلف الرأس، وابدئي في رفع أحد القدمين وحاولي ملامستها بالكوع في اليد المعاكسة لها، وكرري هذا التمرين بالتبادل من 15 إلى 20 مرة.

    كيف تخسس الكرش

  • يفضل عدم الخروج من المنزل كثيرا خلال الأيام الثلاثة فهذا الرجيم يعتمد على تنظيف القولون والأمعاء، لذلك ستحتاجين إفراغ الأمعاء أكثر من مرة في اليوم.
  • يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الهامة للغاية للتحكم في الوزن، ويزيد تناول البروتين العالي من إفراز هرمون الشبع، مما يقلل الشهية ويعزز الشبع، كما أنه يرفع أيضًا معدل الأيض ويساعد على الاحتفاظ بكتلة العضلات أثناء إنقاص الوزن.
  • تعتبر الـ Crunches أسرع طريقة لحرق الدهون في البطن، ومن السهل جدًا القيام بها في المنزل دون أي معدات، فهي تميل إلى بناء القدرة على التحمل والقوة في عضلات البطن.
  • تناول البروتينات الخالية من الدهون حيث انها تساهم في فقدان الوزن في منطقة البطن ويقلل الرغبة في تناول الطعام ويزيد من معدل حرق الدهون.
  • وثبت أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يحفز الجسم على حرق من 80 إلى 100 سعرة حرارية إضافية في اليوم، كما لاحظ الباحثون في بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من البروتين يتمتعون بخصر نحيف.

10- عدم أخذ ما يكفي من البروتين، في حين أنه يساعد الجسم على ما يعرف بـ”الاستشفاء” بعد التعب الناجم عن التمارين، كما أنه يقلل الشعور بالجوع، ويعمل على حفظ الكتلة العضلية عند خسارة الدهون. 3- عدم القيام بما يعرف بـ”تمارين الكثافة العالية” التي تضمن ارتفاعاً ملحوظا في دقات القلب، فعندئذ، يزداد حرق الدهون، وتستمر العملية لساعات طويلة موالية. ينصح بالتوقف عن تناول السكريات أثناء اتباع الحمية الغذائية حيث أن السكر يعيق من عملية الحرق. الافراط في تناول الفاست فود الذي يحتوي علي الدهون الضارة التي لا يستطيع الجسم التخلص منها و بالتالي تتراكم في البطن. يساعد البلانك الجانبي في الحفاظ على الوقوف المناسب وتقليل الضغط على العمود الفقري، وبالتالي يساعد على منع مشاكل الظهر، كما يقوي عضلات البطن والظهر ويمكن ممارسته في أي وقت ولكن الثبات هو المفتاح هنا.

كيف تخسس الكرش

حيث لا تتمكن من ارتداء ما تريد، وتشعر بالضيق والحرج من أي لبس ترتديه، مما تجعل الجميع يبحث عن طريقة سريعة وفعالة لازالة الكرش وتخسيس البطن، وخصوصا اذا كنت تنتظر مناسبة سعيدة أو لديك مقابلة عمل أو غيرها من الأمور، مما يجعل هذه الطريقة مناسبة وسريعة وآمنة للغاية، تابعونا لتتعرفوا على التخسيس وازالة الكرش بدون رجيم. يساعد الشاي الأخضر في زيادة التمثيل الغذائي بالجسم، وتكسير دهون الجسم الزائدة أيضًا، وذلك نتيجة احتوائه على مادة الكافيين والكاتشين. بصفة عامة يعتبر الثوم مطهرًا للجسم، لذا فإن تناول فصين يوميًا في الصباح يساعد في التخلص من دهون البطن المتراكمة وتخسيسه. تساعد القرفة في إنقاص الوزن بصورة كبيرة، كما أنها تحد من الرغبة في تناول السكريات، وتلعب دورًا هامًا في تنظيم مستوى الأنسولين بالدم. ويتم الحصول على مشروب القرفة بالعسل من خلال إضافة أعواد القرفة إلى الماء الساخن وإضافة العسل إليهما ويتم تناوله على صباحًا على معدة فارغة.

كيف تخسس الكرش

ينصح أيضاً بوصفة طبيعية أخرى تساعد على تخسيس البطن، وهى إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون وغليها في الماء، وتناولها عندما تكون الماء دافئة، واتباع هذه الوصفة بشكل يومى والتي تساعد على التخلص من دهون البطن. لبناء العضلات وحرق الدهون في آنٍ واحد، ينبغي الجمع بين تدريبات المقاومة والتمارين الهوائية، حيث ثبت أن ممارسة الاثنين في نفس الوقت يساعد زيادة الكتلة العضلية في الجسم وتنحيف محيط الخصر والتخلص من الكرش. تناول الماء بكميات كبيرة ومنتظمة على مدار اليوم يساعد في حرق الدهون وفقدان الوزن، وذلك لأن شرب كمية كبيرة من الماء يشغل حيز كبير من المعدة ويجعلك تشعر بالشبع، أيضا بين الوجبات فان تناول الماء يكون مفيد حيث يقمع الشهية وتدخل لجسمك سعرات حرارية قليلة بعدم تناولك كميات كبيرة من الطعام، وتناول الماء البارد يساعد في حرق سعرات حرارية كبيرة.

    كيف تخسس الكرش

  • السكر هو أحد أبرز أسباب تراكم الدهون في البطن، لذا فإن الامتناع عنه يعد من أهم طرق تخسيس البطن بسرعة جدا ، حيث يؤدي تناول كميات كبيرة من السكر إلى تعزيز مقاومة الأنسولين، ومن ثم تخزين الدهون في الجسم، لذا يجب الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر، كما يجب الحرص على تقليل كمية السكر في مشروباتك اليومية قدر الإمكان.
  • الأسماك غنية بالبروتين عالي الجودة ودهون أوميجا 3 التي تساهم في الوقاية من العديد من الأمراض، وتشير بعض الأدلة إلى أن دهون أوميجا 3 قد تساعد أيضًا في تقليل الدهون الحشوية.
  • لا ينصح بتناول كل مشروبات التخسيس بعد انتهاء الثلاثة أيام ولكن يمكن المداومة على نوع واحد فقط من مشروبات التخسيس حتى لا تتأثر المعدة.
  • يحتوي الزبادي على البروبيوتيك هي بكتيريا توجد في بعض الأطعمة والمكملات الغذائية، وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك المساعدة في تحسين صحة الأمعاء وتعزيز وظيفة المناعة، ووجد الباحثون أن أنواعًا مختلفة من البكتيريا تلعب دورًا في تنظيم الوزن وأن تحقيق التوازن الصحيح يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن، بما في ذلك فقدان دهون البطن.
  • البروبيوتيك، هي بكتيريا جيدة، المعروف عنها أنها تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، عن طريق الحفاظ على توازن الميكروبيوم المعوي، ولكنها تساعد أيضًا على إنقاص الوزن وتقليل دهون البطن عند المواظبة على تناول مصادرها الطبيعية، مثل الزبادي، أو مكملاتها الغذائية تحت إشراف الطبيب.

عمل هذا التمرين عن طريق الجلوس على حصيرة أرضية مع ثني ركبتيك قليلاً، يجب أن يكون كعبك مسطحًا على حصيرة، ابدأ بالميل حتى تشعر بأن عضلات البطن تعمل، مع ثني ركبتيك ورفع الجزء العلوي من الجسم نحو الركبتين أنت ستخلق شكل V متخيل مع جذعك وفخذيك وتشكل ذراعيك V. وتعد البلانك واحدة من أفضل التمارين التي يمكنك القيام بها من أجل قلبك، كما أنها تساعد على تحسين وضع جسدك من خلال بناء قوة متساوية القياس، حيث تقوي العضلات بشكل عام، كما أنها تقوي عضلات منطقة البطن وتدعم العمود الفقري. لا تؤدي كل التمرينات الرياضية التالية يوميًا، ولكن ابدئي أولًا بتمرينين يوميًا لمدة ربع ساعة ثم زيديها إلى ثلاثة لمدة نصف ساعة، وحاولي التبديل بين التمرينات يوميًا حتى لا ترهقي عضلات البطن خاصة عندما تكونين غير معتادة على الرياضة. يعاني الكثيرون من دهون البطن والكرش وخاصة السيدات ربما بسبب ما أصبحنا عليه من قلة الحركة وطريقة التغذية المليئة بالدهون، بالإضافة إلى الحمل والولادة بالنسبة للسيدات.

    كيف تخسس الكرش

  • يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا، للحفاظ على وزن الجسم ومنعه من الزيادة، حيث أوضحت بعض الدراسات، أن النوم أقل من 5 ساعات للبالغين و10 ساعات للأطفال يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • يساعد النشاط البدني والحركة المستمرة على حرق دهون البطن والتخلص منها، حيث تعتبر ممارسة الأنشطة الرياضية من أكثر الطرق فاعلية في التخلص من دهون البطن بصفة خاصة، لأنها تساعد في تقليل مستوى الأنسولين في الجسم، والذي تتسبب المستويات المرتفعة منه في تخزين الدهون بالجسم.
  • لا تقتصر فوائد البروتين على بناء وتقوية العضلات فقط، بل يساهم أيضًا في إنقاص الوزن، لأنه يستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.
  • يؤثر الكرش على المظهر الخارجي للجسم ويحرم الأشخاص الذين يعانون منه من ارتداء الملابس المفضلة لديهم، بالإضافة إلى أن الدهون المتراكمة في البطن تزيد من فرص إصابتهم ببعض المشكلات الصحية، مثل السكري والسرطان وأمراض القلب.
  • انتشرت بين الأفراد طرق كيفية التخلص من الكرشبالأعشاب والوصفات الأخرى، ولكن هذا غير صحيح ويجب على الشخص المعني اتباع نظام غذائي صحي بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المناسبة.

وثبت أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، مثل الشوفان وبذور الكتان والأفوكادو والبقوليات وبراعم بروكسل والتوت الأسود، يقلل من تراكم الدهون في المناطق ذات العضلات الضعيفة في الجسم، وهذا ما يساهم في تنحيف الخصر والحصول على بطنٍ مسطح. مغلي الزنجبيل، يساعدك مغلي الزنجبيل على التخلص من دهون البطن، كما انه يمنحك شعور بالشبع عند تناوله قبل الوجبات الرئيسي بنصف ساعة. يساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة في المناطق الصعبة مثل مناطق الفخذين والكرش والبطن، وهو ما يساعدك في إيجاد حل لثبات وزن هذه المناطق، ويعمل على تخليصها من الدهون بشكل أسرع.

كيف تخسس الكرش

على الرغم من أن عصير الفاكهة يوفر الفيتامينات والمعادن، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الصودا وغيرها من المشروبات المحلاة، وقد يحمل شرب كميات كبيرة نفس مخاطر زيادة الدهون في البطن. قد يكون الكرش غير ناتجًا عن الدهون، لأن انتفاخ البطن قد ينتج عن تراكم الهواء والغازات في المعدة، بسبب تناول المشروبات الغازية أو مضغ العلكة أو التدخين أو تناول الطعام بسرعة أو شرب العصائر عبر الماصة أو التحدث أثناء تناول الطعام. اتباع الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن وحرق دهون البطن والخصر وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، بحسب نتائج بعض الدراسات.

    كيف تخسس الكرش

  • بدون رجيم سوف تتخلص من البطن والكرش في يوم واحد، وذلك بتناول حبة واحدة قبل النوم وستشعر بفارق كبير في منطقة البطن، حيث من المعروف أن منطقة البطن من أكثر المناطق التي يتراكم بها الدهون وتسبب مظهر مزعج وخصوصا للنساء.
  • 4- إغفال تمارين المقاومة مثل حركات “السكوات” والضغط “push up”، والسبب هو أن العضلة التي تتدرب تواصل عملية الحرق حتى في حالة الراحة.
  • يتم الحصول عليه بخلط كوب من الماء مع ملعقتين صغيرتين من العسل وبعض من عصير الليمون، ويوفر هذا الخليط للمريض فوائد العسل إلى جانب قدرة الليمون على إزالة السموم من الجسم، ويساعد الخليط في التخلص من دهون البطن الزائدة وإزالتها في وقت قصير.

تقوية عضلات البطن هي ميزة هذا التمرين، ويمكن عمل هذا التمرين بالاستلقاء على حصيرة أرضية على ظهرك، ويمكنك وضع ذراعيك خلف رأسك أو عبورها أمام الجذع، يجب الحفاظ على ثبات الجزء السفلي من جسمك وحرك الجزء العلوي من الجسم نحو ركبتيك. لا ينصح بتناول كل مشروبات التخسيس بعد انتهاء الثلاثة أيام ولكن يمكن المداومة على نوع واحد فقط من مشروبات التخسيس حتى لا تتأثر المعدة. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم يميلون إلى اكتساب المزيد من الوزن، والذي قد يشمل دهون البطن.

كيف تخسس الكرش