كيف تخلي البنت تحبك بالرسائل

كيف تخلي البنت تحبك بالرسائل

حين يشاء الخالق ، تجلس إحداهن إلى حاسبها ، تعقد نية خير فتصل نبضات إلكترونية تكتب لوناً جميلاً و نغماً صافياً يمر بوجدان صاحبتها فتجلس تقرأه في صفحة في هذا المنتدى . لا يناولني الزمن بعض وقت أنهي فيه صياغة الكلمات ، أتـعثر طويلاً ، تنفرط مني حبات الزينة فلا أفعل . يروي الكتاب حكاية شركة تدعى إنرون لإنتاج و نقل الغاز الطبيعي بدأت عملها في عام 1985 ، أسسها رجل أعمال له من الدهاء أكثر مما له من العمل و التفاني في خدمة بلده .

    كيف تخلي البنت تحبك بالرسائل

  • _ لا ، الساعة الثانية عشر إلا ربع ، يؤذن لها بعد عدة دقائق .
  • أحاول في حساب جديد باسم يؤاخي المفكرة فأفشل المرة تلو الأخرى .
  • أقلبه طويلاً فلا تعجبني أخطاء الإملاء و أنه لا يختلف عن أخيه ابن الوزارة إلا قليلاً .
  • (حالياً ليس لدي خاتم أو حتى نية شراء واحد أو ارتدائه) .
  • استيقظ و الحمى تكاد تسحق وعيي ، يجب أن أسرع في تجهيز يومي كي أذهب إلى عملي، بضائع دقائق من التأخير قد تهضم أجر اليوم و تحلي بنصيب من المكافأة …

(أفضل بكثير من الإستلقاء على الأريكة أمام التلفزيون) . ترى كيف حالهن و أشكالهن ؟ التقيت فتاة منهن منذ أعوام صدفة في معرض الكتاب . فتلك الوسيمة اللطيفة لا تشبه تلك التي حفظتها الذاكرة طفلة يتقافز في عينيها المرح و الحيوية . تنطلق حكايتي التالية من تلك المسافة بين أنني أعمل وفق القوانين السائدة و أنني أتركهم لأنني لم استطع إصلاحاً. هنا حيث ابتكر طرقاً غير مألوفة كي أصل للمراد بإذن الله . أما عملي في تدريس العلوم للصفوف الإبتدائية بعد الجامعة فنقيض ذاك الجمال و الإنضباط .

    كيف تخلي البنت تحبك بالرسائل

  • تتعلم الدرس ، تصاحبها لا إله إلا الله عليها نحيا و عليها نموت من الزمان شهراً ترددها بإخلاص تستوعب لها معنى لم يرد ببالها من قبل .
  • يعقد الضيق إدراكي و تؤازره الدهشة لخطأ كهذا استمر عامين و نصف عمر عملي في هذه المدرسة.
  • إذ أصير إلى نفسي مجدداً ، أسترجع كلماتها و أمضغها جيداً فلا أسيغها ، ألقيها في سلة المحذوفات.
  • ثم تلك الأخوة التي يطوق البشر بها عنقي ، ما لا أمنحه إلا قليلاً ، فأخي على الأرض واحد ، طالما أعجبه تفرده بين ثلاث أخوات .
  • أحضرتنا المديرة جميعاً في مكتبها لأجل شكوى ولد صغير من فصل أدرسه ، أنه لا يفهم دروساً لم يحضرها ..

قلت أكتب ما يرضيه عسى أن يرزقني رزقاً عميماً . تعود علي مقالة بخير واسع دون وساطة بشر ، أستثمره في يد من يضاعفه عشرة أضعاف إلى سبعمائة ضعف . لي يومين ، أمر بالحياة عابرة بينما رمضان ينادي حي على القرآن ، حي على الصدقات و الإطعام. ثم تهمس في أذني ، تخبرني أن أحد المدرسات تعرضت لحادث سيارة شديدة تسبب في كسر عظامها و احتياجها لعملية جراحية مكلفة .

ذلك أول الثمانينات حيث النساء يرتدين الحجاب يكتشفنه مجدداً فتعاني البيوت و يدخلها جدل عنيف حوله . يصلني صوت إحدى مدرسات طاقمي تعلمني أنها تغيب عن عملها اليوم لظروف عائلية ، و أن لديها الحصة الأولى في الصف الأول الإعدادي . _ لا أفقه في هذه السيارة الجديدة شيئاً (مضت تلك الأيام التي كنت أعرف كل قطعة تحت غطاء المحرك ، اسماً و عملاً كجزء من حكاية آلة عظيمة الأثر في حياتي) .

يتخفى سم صناعي يدعى كحول البروبايلين بين مكونات الكولونيا و المناديل المعطرة و مطهرات الأيدي المنتشرة هذه الأيام . الإثيلي ينشأ من تخمر الحبوب و هو مسكر و حرام أما المثيلي فصناعي و سم و ليس بمادة شرب و سكر لذلك فهو ليس بحرام فيتركني في حيرة أبعد . لا أتنبه تماماً لما فعلت و قبل أن أعي آخر كلمات لها أجد البارفان في حقيبة في يدي و النقود في حوزة البائعة و أجدني في البيت مجدداً حين يعاودني الفكر والإنتباه .

كيف تخلي البنت تحبك بالرسائل

يأتي انسان نابه فيطوق تلك الطاقة فتصبح كهرباء تملأ مدينة نوراً و أكثر . و أننا إذ نجد النور نجد كل شيء ، ينثر عطاياه في الأنحاء. جهاز قضى معي خمسة أعوام فأكثر ، لم أعرف غيره و هو أيضاً لم يخذل حاجتي و لم يشغلني بعطل أو مشكلة .

    كيف تخلي البنت تحبك بالرسائل

  • ريثما أصل حجرة المدرسات فأجد مشكلة جديدة ..
  • في الواقع قلما جرب أحد شيئاً بطريقة علمية منظمة حيث تركيز موحد و كمية مختصة بكل مرض ، تجارب البشر غير منظمة كي يمكن الإستفادة منها مجدداً.
  • و الزمن هنا لا يروي الحياة و لا هي تكتحل برؤيته يمضي.

بتتحدد على حسب مدى معرفتك بالشخص، فلو تعرفوا شخصياً فانت سيبك من النقطة دي وركز في الباقي، اما لو متعرفوش بيقى هتبدأ تسأل حد في دايرته تكون عارفه عن أسمه ومين ده بحجه أنك شوفتوا قبل كدة. لذلك نقدم لكل رجل 10 نصائح تساعده ليصبح جذابًا ويحظى بقلب المرأة التي يحبها وفقا لما ذكر موقع “livinghours”. لمساعدتنا على الإستمرار في إنتاج محتوى مهني صحفي حيادي غير موجه أو ممول نرجو إلغاء تفعيل مانع الإعلانات “AD Block”. العائد من الإعلانات يمثل مصدر الربح الأساسي للموقع والعاملين به مما يساعدنا على البقاء مستقلين وحياديين حيث أننا غير تابعين لأي جهة حكومية أو حزب.

    كيف تخلي البنت تحبك بالرسائل

  • تذهب العائلة هذا العام إلى معرض الكتاب بينما يعتريني السقم مطولاً ، الغبار يملأ صدري بلغماً و الضعف يحتل قوتي البدنية معلناً الإضراب عن الخروج مطولاً .
  • انتظرتْ ريثما سألتْ إن كنت على مايرام ، و بينما أهز رأسي مؤكدة سلامتي كانت قد تبخرت في زحام الطريق .
  • عمل أستهل به قائمة أعمالي يوم الأحد المقبل بإذن الله.
  • كنت أنوي المزيد من النوم ، حقاً جسدي تبخر في حنايا رمضان .

اقلب ملفات الذاكرة الخاصة بالحج ، اندثر معظمها ، عفى عليه ركام ثلاثة عشر عاماً . اشتري بهذا المال حاسبي الوضيء ، الذي لازمني عمراً مديداً بلا شغب يذكر حتى أبطأ فأبدلته منذ أربعة أعوام . اجمع المال من عملي فقد عزمت و الترتيب في يد القدر تدبره على أحسن حال.

كيف تخلي البنت تحبك بالرسائل

في الواقع يخبرني الموقع الذي يسوق للزيوت العطرية أنه من الأفضل لي أن أشتري زيتاً غير مخففاً لتجنب الحساسية التي يسببها الكحول للجهاز التنفسي و الجفاف الذي يصيب الجلد من تبخره السريع . اقترح علي صديق أن أشغل وقتاً أطول بالكتابة ، أينما كان النشر . كما أن الكتابة تلح علي و تتهمني بالتقصير في حقها . حقاً أحب الكتابة إذ تكون تفاعلاً مع آدمي ، نوعي المفضل من التفاعل ، ما أجيده ، تبدو لي كلماتي إذ أنطقها مبعثرة ، غير منمقة بما يكفي بالنسبة لي ، الكتابة تحسن حبك كلماتي قبل أن أستقبل بها البشر . بارك الله كلمة طيبة قيلت في ذاك المتصفح فأثمرت أخوة طيبة بإذن الذي خلق و جمع البشر على محبته و في طاعته في خير ليال . أزيح ركام المعرفة و ما لقنوه عقلي سابقاً سموه علماً وسموه بالثبات ، يتراءى الآن في ضوء المتغيرات الجديدة ، يتماوج و يتغير و يتلاشى في حضورما هو خير منه ، مؤقتاً ، ريثما تستقبل النفس ما هو أفضل .

    كيف تخلي البنت تحبك بالرسائل

  • دعني أرسم عاطفة قوية جدا رغم أنها شفافة جداً لا يكاد يلمسها أحد .
  • _ لا تشغلي بالك بأمر العمل ، أراك على خير بعد الإجازة .
  • أحوج الناس لدواء الهم أنا و أقوى عناصر الدواء الفعالة الدعاء .
  • يحضرهم وقت العصر إلى البيت ، كل منهم يعرض عليّ كتبه على حدة .
  • تكلف علاج والد صديقتي آلاف الجنيهات شهرياً ، بينما جسده يفقد الحيوية جراء علاج مكلف و مبالغ فيه و لا يفرق بين الخلايا السرطانية و الخلايا السليمة .