كيف ترجيع حساب فيس بوك

كيف ترجيع حساب فيس بوك

كيف تستعيد حساب فيس بوك

مقدّمة

فيسبوك هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، ويستخدمه المليارات من الأشخاص في جميع أنحاء العالم للتواصل مع الأصدقاء والعائلة ومشاركة الأخبار والصور والفيديوهات. ومع ذلك، قد يواجه بعض الأشخاص مشكلة في استعادة حساباتهم على فيسبوك بسبب نسيان كلمة المرور أو القرصنة أو لأسباب أخرى. في هذه المقالة، سنوفر لك دليلًا مفصلًا حول كيفية استعادة حساب فيسبوك الخاص بك خطوة بخطوة.

1. التحقق من هويتك

أول خطوة لاستعادة حساب فيسبوك هي التحقق من هويتك. للقيام بذلك، ستحتاج إلى إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك. إذا كنت قد نسيت عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، يمكنك النقر على خيار “نسيت عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف؟” في صفحة تسجيل الدخول.

2. إدخال رمز الأمان

بعد إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، ستتلقى رمز أمان على عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المرتبط بحسابك. أدخل رمز الأمان في الحقل المخصص له في صفحة تسجيل الدخول. إذا لم تتلق رمز الأمان، يمكنك النقر على خيار “لم أتلق رمز الأمان” في صفحة تسجيل الدخول.

3. إعادة تعيين كلمة المرور

بعد إدخال رمز الأمان، ستتمكن من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك. أدخل كلمة مرور جديدة قوية في الحقل المخصص لها في صفحة إعادة تعيين كلمة المرور. تأكد من أن كلمة المرور الجديدة تحتوي على مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز.

4. استعادة الحساب

بعد إعادة تعيين كلمة المرور، ستتمكن من استعادة حسابك على فيسبوك. انتقل إلى صفحة تسجيل الدخول وأدخل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وكلمة المرور الجديدة. انقر على زر “تسجيل الدخول” لتسجيل الدخول إلى حسابك.

5. تأمين الحساب

بعد استعادة حسابك على فيسبوك، تأكد من تأمينه لمنع حدوث مشاكل مشابهة في المستقبل. يمكنك ذلك من خلال تمكين ميزة التحقق بخطوتين وتحديث معلومات الاتصال المرتبطة بحسابك واستخدام كلمة مرور قوية.

6. الإبلاغ عن القرصنة

إذا كنت تعتقد أن حسابك على فيسبوك قد تعرض للاختراق، يمكنك الإبلاغ عن ذلك إلى فيسبوك. للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة “مساعدة” في فيسبوك وحدد خيار “الإبلاغ عن اختراق حساب”. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للإبلاغ عن الاختراق.

7. طلب المساعدة من مركز دعم فيسبوك

إذا كنت تواجه مشاكل في استعادة حسابك على فيسبوك، يمكنك طلب المساعدة من مركز دعم فيسبوك. للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة “مساعدة” في فيسبوك وحدد خيار “اتصل بنا”. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لتقديم طلب المساعدة.

خاتمة

استعادة حساب فيسبوك أمر بسيط إذا كنت تعرف الخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها. في هذه المقالة، شرحنا بالتفصيل كيفية استعادة حساب فيسبوك في حالة نسيان كلمة المرور أو القرصنة أو لأسباب أخرى. نأمل أن تكون هذه المقالة مفيدة لك في استعادة حسابك على فيسبوك.

أضف تعليق