كيف ترضي شخص جرحته

كيف ترضي شخص جرحته

22) ياطالبا للجنة هلا شحدت الهمة .. الجمعة عيد الأمة فأرغب لرب المنه .. 21) سألت الله توفيقا لغال لست أنساه .. أيا رباه وفقه ودع الجناة مأواه .. 214- فيــك لا يمكن أغير موقــــــــــــــفي انت محبوبي في كل الظروف ثابت رأيــــــــــي ومهما تختفي لك مكانة فايقة كل الوصــــــوف ترجمي يا دمعتي له وأوصـــــــفي حالتي في الليل مرفوع الكفـــوف أظهري الخافي لعينه واحلـــــــــفي إن عيني غير حبه ما تشـــــــــوف.. 200- تبي تعرف من انا ؟ انا الغلا واكثر من النفس مغليك ..

كيف ترضي شخص جرحته

وكنت أقدّر أخطار الشيوعية على مصر، ولكن هذه الأخطار لا ترد إلا برفع مستوى الشعب وإحلال الكرامة الحرة محل العبودية في أمة حرمت من المعنويات لفترة طويلة . ولم يفهم قادة الغرب هذه الحقيقة إلا بعد فوات وقت طويل، فقد ظنوا أنهم إنما يواجهون إصرار رجل واحد. كانت نظرتهم إلى العرب هي نفس نظرتهم إليهم قبل الحرب العالمية الثانية؛ فلم يفطنوا أنهم يواجهوا الآن شعوباً تريد أن تنشئ مستقبلها بنفسها، ولا ترضى بأية تبعية بعد الآن .

    كيف ترضي شخص جرحته

  • 124- ان كنت نايم نومني معاك .وان كنت صاحي سهرني وياك.
  • سوف تساورهم الريبة تجاه ما تقول.
  • كل كلي يحبك ويموت فيك .
  • إن لم تستفِد بما فعله الرب إذًا أنت لا تحيا الحياة المسيحية الرسمية الإلهية بالطريقة التي وضعها الرب وبذلك فأنت تضع نفسك خارج الرب تدريجيًا.
  • هذه الفترة من السماحية مُحدَدة بوقتٍ معينٍ وبذلك فهي محسوبة عليك سواء نضجت روحيًا أم بقيت طفلًا غيرَ ناضجٍ، هي فترة تُحسَب عليك في ملكوت الله لأنك مِن المفترض أنْ تكبر، ولن تقف مملكة الظلمة في هذه الحالة مكتوفة الأيدي بل ستبدأ بالهجوم عليك.

وقد سبق أن تكلّمت كثيرًا عن مَثَل الفلاح الذي يتعب ويلقي البذار في الأرض وكيف أنه ينبغي أن ينتظر المطر من فوق. فإن لم تظهر السحب وتهب الرياح فلا فائدة من تعب الفلاح. فإن البذار تبقى عارية. والآن نطبق هذا على الوضع الروحي، فالإنسان الذي يعتمد فقط على مجهوداته الخاصة ولا ينال ما هو خارج عن طبيعته البشريّة فإنه لا يستطيع أن يقدّم للرب ثمارًا تليق به. وحينما ينجح أي شخص في أن يعبر بكل الرتب والدرجات ويصير صديقًا للملك، فلا يستطيع أحد أن يلحق به ضررًا. وفي هذا العالم المادي توجد بعض المدن التي تحصل على هبات وإنعامات من الإمبراطور.

    كيف ترضي شخص جرحته

  • النرجسي يستمد كبرياءه وقوته من إذلالك ، لذا لن يتذلل أبدًا ولن يعتذر ، بل سيجعلك تترجى مصالحته حتى تعتذر له بكل الطرق وأمام الناس إن أمكن.
  • توجد استثناءات يفعلها الرب لبعض الناس، فربما يظهر للبعض أو يُرَى في أحلامٍ لآخرين وهذا حسب تقدير الرب، فإن وُجِدَ احتياجٌ ليصل إليك عبر رؤى أو أحلام سيفعلها لأنه لن يرتكب خطيةً لأجل شيءٍ تؤمن به، فبالتالي أنتَ لست في احتياج سوى للكلمة.
  • 69- تمنيت أكون أنا وياك..
  • رأى جيل يشوع معجزات فقط، فدخل يشوع على تعب موسى.

إنها حياة يستمر فيها يسوع سيدًا على حياتك ومبادئك وعلى عينيك وقلبك وتخيلاتك ووقتك ودوافعك. سيكون هذا الأمر صادمًا للبعض لأنهم لم يعتادوا على التصحيح ولكن هذا هو الحق. إنْ انتشر مرضٌ وجعل جميع الناس عاجزين عن المشي على أرجلهم وأنت الوحيد الذي لم تصاب بهذا المرض، فهل عدد الناس غير القادرين على المشي على أرجلهم يجعلهم هم على صواب وأنت خطأ!

    كيف ترضي شخص جرحته

  • أما في الغرب؛ فقد كان رد الفعل كما توقعته، فالصحافة نادت باستعمال القوة، لكن القوة بكل بساطة – كما توقعت – لم تكن جاهزة حتى يمكن استعمالها .
  • إنك بحاجة لأن تخاطر كي تتوافق مع حياتك بكل ما فيها، وتكتشف، وتعرف، وتتعلم، وتستسلم، وتتغاضى، وتتولد لديك نظرة كاملة، وتقبل العالم وما يمنحه لك.
  • وجعل رزقك مباركا غير محبوس ..

لذلك كن على ثقة في عاطفتك.. كن على ثقة فيما وهبه الله لك.. على ثقة في هدفك حتى عندما لا يكون لديك هدف.

كيف ترضي شخص جرحته

يعتبر خلق الأعذار لكثير من الناس من الأشياء الغير محببة للبعض.ولهذا ينصح للشخص المعتذر عدم خلق الأعذار لكي يشرح السلوك الذي قام بفعله. وعليك ان تحترم هذا التصرف منك ، وترافق هذا التصرف الجميل بجميل مثله او ما يقابله، وعدم نكرانه و التراجع عنه لاحقا ، فعندما تتعلم ذلك ستعرف ان ما قمت بفعله هو بمثابة جرعة دواء فعالة قدمتها لعليل يحتاجها بالذات، لهذا فإن للاعتذار أهمية كبيرة في نفوس الأشخاص. يعتبر الاعتذار ثقافة راقية جداً لا يعرفها الكثير، ولا يقوم بها إلا شخص متحضر وقوي ومتمدن، لهذا فإن أسأت لأي شخص فلابد أن تقوم بالاعتذار له على الفور. وبمجرد أن تعترف للشخص بأنك أخطأت بحقه أو تسببت فى حدوث مشكلة وأنك تريد أن تعتذر له لإصلاح ما تم افساده فهذه البداية تهدئ من أمامك وتجعله يميل للاستماع إليك . 8) صبحك الله بما يسرك ورزقك تقاه ووهبك عافية تعينك ع طاعته ..

    كيف ترضي شخص جرحته

  • ولنقل ببساطة، إن الله وملائكته يرغبون أن يجعلوا هذا الإنسان واحدًا معهم ليكون معهم في ملكوت الله، والشيطان أيضًا وملائكته يرغبون أن يضموا الإنسان إليهم ليكون معهم.
  • بس لأجل عينك يرخص لك حالي.
  • إذا استطعت معرفة ما يدور بخلد الآخرين وكيفية التصرف حيال ذلك، فإن حياتك تصبح ضرباً من الجنون، تأكد من ذلك .
  • فمن الأسس الثابتة التي وضعتها سياسة الثورة؛ إزالة السيطرة الأجنبية ورد الكرامة القومية إلى كل مصري..

أسأل الله لك راحة تملأ نفسك…و رضا يغمر قلبك…و عملاً يرضي ربك… عندما تبحث عن الخير في الآخرين ، فإنهم يظهرونه لك. التصرف بدافع الحب يعني أن تحب نفسك في المقام الأول وعندما تفعل ذلك يصبح من الصعب على الآخرين أن يخدعوك أو يستغلوك. إن هذا لا يعني أن تكون مصلحاً يدعو إلى الخير دون النظر إلى الواقع العملي بقدر ما يعني أن تكون فطناً ، ومنتجاً . إنه يعني أن تجعل حياتك أسهل. عليك أن تعرف أن استيائك من هذا الألم سوف يهدأ لأنه يومًا ما سيصبح ذكرى ماضية.

    كيف ترضي شخص جرحته

  • هكذا أيضًا في مجال النعمة، فحينما تتفاضل عطية الله وتفيض نعمته في الإنسان فيصير غنيًا بالرب، فحتى إذا كانت الخطية حاضرة فيه إلى درجة ما، فإنها لا تستطيع أن تؤذيه ولا يكون لها سلطان أو قوة عليه.
  • 97- علمتني بالشوق وعرفتنيبالحب وكرهتني بثلاثه غيابك، وبعدك، وفرقاك .
  • اطرح عليهم التعب والشقاء ..

وهكذا أيضًا الإنسان الذي يبني بيتًا أو يزرع حقلاً فإنه يتكلف كثيرًا في البداية، ولكنه يفعل ذلك على رجاء الربح الذي سيحصل عليه. إذا كان الأطفال يسيئون إليهم يومًا ما ، فإنهم ينسون بسهولة في اليوم التالي ، وهذا لأن قلوبهم بيضاء وجميلة وتحتوي على أفضل المشاعر المليئة بالصفاء والصفاء. انظر إلى صموئيل الذي كان يقوم بدورٍ بسيطٍ جدًا في بيت الرب وهو أنْ يقص الشمعدان الذي هو المنارة وينظف بعض الأشياء، كما إنه كان يرى أولاد عالي الكاهن وهم يفعلون أمورًا سلبية في بيت الرب فقد كانوا يسرقون مِن الذبيحة ويزنون في بيت الرب ويحكمون بين الناس بالباطل. كان صموئيل النبي يرى ذلك ولا يتدخل أو ينتقد أو يدين أحدًا مِنهم، بل كان يقوم بدوره فقط في بيت الرب. حدث التعميد هنا بالتغطيس وليس بالرش لأن الكتاب يوضح ذلك، ففي الأصل اليوناني تعني وضع الشيء بالكامل في المياه. كان اليهود يؤمنون بشريعة الاغتسال، وكل ما يختص بالاغتسال كان عن طريق الرش، لكن عندما ظهر يوحنا المعمدان لُقِبَ بالمعمدان لأنه فعل طريقة جديدة للاغتسال وهي عن طريق التغطيس وليس بالرش.

    كيف ترضي شخص جرحته

  • 79- تمنيت أنساك وما قدرت..
  • الاعتذار شيء محبب لأي شخص متضرر من شخص أخر لهذا فإن الاعتذار وجهاً لوجه شيء جميل ومحبب إلى النفس.
  • الحلم، الخطة، الدفاع عن طريق الانتصار، الحب الذي يداوي كل ألم، المناخ المنعش الذي تستطيع فيه أن تعيش في كسل بلا هموم، الشيء الجديد الذي تريد تأسيسه، التعليم، مجال العمل، المنزل، السفر، المكسب وكل المجد .
  • وإني لأعتقد أن هذا الموقف لابد أن يتغير، وأن صدق الأمم غير المنحازة، وقيمة عدم انحيازها الحقيقية في عالم منشق إلى معسكرين؛ لابد أن يصبحا الآن موضع تقدير.

لقد وجدت الحياة لكي تُعاش، لا لكي تناقش نقاشاً لا نهائياً . إنك في حاجة للمخاطر كي تعاقبك، وتستحوذ على اهتمامك وتمنحك الجهد الإضافي الذي من شأنه أن يكمل ذاتك . فلم يتم الكشف حتى الآن عن وجود إنجاز إبداعي حقيقي نابع من الحاجة لأن تتنافس مع شخص آخر. إنك تتنافس مع الآخرين عندما تجد صعوبة في أن تحدد مدى جدارتك . لابد أن تخاطر بنبذ الآخرين لك كي تحقق ما تصبو إليه.

كيف ترضي شخص جرحته