كيف تسترجع الصور المحذوفة

كيف تسترجع الصور المحذوفة

كيفية استرجاع الصور المحذوفة

مقدمة

الصور هي من أكثر الذكريات قيمة في حياتنا، ويمكن أن يكون فقدانها مدمرًا. لحسن الحظ، هناك عدد من الطرق لاستعادة الصور المحذوفة، سواء كانت على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو الكاميرا. في هذه المقالة، سنستعرض بعضًا من هذه الطرق حتى تتمكن من استعادة صورك المفقودة.

1. استعادة الصور المحذوفة من جهاز الكمبيوتر

استخدام سلة المحذوفات: عندما تحذف صورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فإنها لا يتم حذفها بشكل دائم. بدلاً من ذلك، يتم نقلها إلى سلة المحذوفات. وهذا يعني أنه يمكنك استعادة الصور المحذوفة من سلة المحذوفات بسهولة. للقيام بذلك، افتح سلة المحذوفات وحدد الصور التي تريد استعادتها. ثم انقر بزر الماوس الأيمن على إحدى الصور وحدد “استعادة”. سيتم استعادة الصور إلى موقعها الأصلي.

استخدام برنامج استعادة البيانات: إذا لم تتمكن من العثور على الصور المحذوفة في سلة المحذوفات، فيمكنك استخدام برنامج استعادة البيانات لاستعادتها. تتوفر العديد من برامج استعادة البيانات المجانية والمدفوعة. بعض البرامج الشهيرة تشمل Recuva و Disk Drill و EaseUS Data Recovery Wizard. تعمل برامج استعادة البيانات عن طريق مسح محرك الأقراص الثابتة الخاص بك بحثًا عن الملفات المحذوفة، وبعد ذلك تتيح لك استعادتها.

استعادة الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة: إذا حذفت صورًا من بطاقة الذاكرة الخاصة بك، فيمكنك استخدام برنامج استعادة البيانات لاستعادتها. ومع ذلك، فإن استعادة الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة أكثر صعوبة من استعادتها من جهاز الكمبيوتر. وذلك لأن بطاقات الذاكرة غالبًا ما تكون أقل متانة من محركات الأقراص الثابتة، مما يجعلها أكثر عرضة للتلف.

2. استعادة الصور المحذوفة من الهاتف

استخدام سلة المحذوفات: إذا حذفت صورة من هاتفك، فيمكنك استعادتها من سلة المحذوفات. تتوفر سلة المحذوفات في معظم الهواتف الذكية. للوصول إلى سلة المحذوفات، افتح تطبيق الصور على هاتفك. ثم انقر على علامة التبويب “الألبومات” وحدد “سلة المحذوفات”. انقر على الصورة التي تريد استعادتها ثم انقر على “استعادة”.

استخدام برنامج استعادة البيانات: إذا لم تتمكن من العثور على الصور المحذوفة في سلة المحذوفات، فيمكنك استخدام برنامج استعادة البيانات لاستعادتها. ومع ذلك، فإن استعادة الصور المحذوفة من الهاتف أكثر صعوبة من استعادتها من جهاز الكمبيوتر أو بطاقة الذاكرة. وذلك لأن الهواتف الذكية غالبًا ما تكون أكثر أمانًا، مما يجعل من الصعب على برامج استعادة البيانات الوصول إلى الملفات المحذوفة.

استعادة الصور المحذوفة من النسخ الاحتياطي: إذا كنت تقوم بعمل نسخ احتياطي لهاتفك بانتظام، فيمكنك استعادة الصور المحذوفة من النسخة الاحتياطية. للقيام بذلك، قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر وافتح برنامج النسخ الاحتياطي. ثم حدد النسخة الاحتياطية التي تريد استعادتها وانقر على “استعادة”. سيتم استعادة الصور المحذوفة إلى هاتفك.

3. استعادة الصور المحذوفة من الكاميرا

استخدام سلة المحذوفات: إذا حذفت صورة من الكاميرا الخاصة بك، فيمكنك استعادتها من سلة المحذوفات. تتوفر سلة المحذوفات في معظم الكاميرات الرقمية. للوصول إلى سلة المحذوفات، افتح تطبيق الصور على الكاميرا. ثم انقر على علامة التبويب “الألبومات” وحدد “سلة المحذوفات”. انقر على الصورة التي تريد استعادتها ثم انقر على “استعادة”.

استخدام برنامج استعادة البيانات: إذا لم تتمكن من العثور على الصور المحذوفة في سلة المحذوفات، فيمكنك استخدام برنامج استعادة البيانات لاستعادتها. ومع ذلك، فإن استعادة الصور المحذوفة من الكاميرا أكثر صعوبة من استعادتها من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو بطاقة الذاكرة. وذلك لأن الكاميرات الرقمية غالبًا ما تكون أكثر تعقيدًا، مما يجعل من الصعب على برامج استعادة البيانات الوصول إلى الملفات المحذوفة.

استعادة الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة: إذا حذفت صورًا من بطاقة الذاكرة الخاصة بك، فيمكنك استخدام برنامج استعادة البيانات لاستعادتها. ومع ذلك، فإن استعادة الصور المحذوفة من بطاقة الذاكرة أكثر صعوبة من استعادتها من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف أو الكاميرا. وذلك لأن بطاقات الذاكرة غالبًا ما تكون أقل متانة من محركات الأقراص الثابتة، مما يجعلها أكثر عرضة للتلف.

4. نصائح لمنع فقدان الصور في المستقبل

قم بعمل نسخ احتياطي لصورك بانتظام: أفضل طريقة لمنع فقدان الصور هي عمل نسخ احتياطي لها بانتظام. يمكنك عمل نسخ احتياطي لصورك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو على وحدة تخزين خارجية أو على السحابة.

استخدم برنامجًا لإدارة الصور: يمكن أن تساعدك برامج إدارة الصور على تنظيم صورك وتسهيل العثور عليها. تتوفر العديد من برامج إدارة الصور المجانية والمدفوعة. بعض البرامج الشهيرة تشمل Adobe Lightroom و Google Photos و Apple Photos.

احرص على عدم حذف الصور عن طريق الخطأ: عندما تحذف صورة، تأكد من أنك تريد حذفها حقًا. يمكنك دائمًا استعادة الصور المحذوفة، ولكن من الأفضل تجنب حذفها عن طريق الخطأ في المقام الأول.

5. خاتمة

يمكن أن يكون فقدان الصور مدمرًا، ولكن لحسن الحظ، هناك عدد من الطرق لاستعادة الصور المحذوفة. في هذه المقالة، استعرضنا بعضًا من هذه الطرق حتى تتمكن من استعادة صورك المفقودة. نأمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدتك في استعادة صورك المحذوفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *