كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك

كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك

4)توضيح نتائج استخدام السلعة وما يمكنها أن تؤديه للمستهلك كشعور الانتعاش بعد استخدام نوع من الكريم . إلى نتائج منها أن الرجال يميلون إلى التطلع إلى صور الآطفال ثم النساء , وأن المرأة تهتم بملابس المرأة قبل أن تهتم بشخصيتها وأن الصور الفتوغرافية أكثر جاذبية من الرسوم – وأنه كلما كبر حجم الصورة أو الرسم كلما ازدادت قدرته على لفت الآنظار , وأن الصور المبسطة ذات الآفكار السهلة تجذب الآنظار إليها من الصور المعقدة التركيب . وهى من أول المدركات التى يعرفها الطفل فيقول ” هذا الشئ لى ” وتستخدم فى الإعلان عن فرص استثمار الآموال والمزاد العلنى وفرص التقسيط واقتناء مجموعات طوابع البريد والنحت والآثار والمجوهرات . ولهذا كانت طبيعة مهنة الاعلان تتضمن إلحاحا مستمرا لمعرفة حاجات الناس وما يشبعها . ومن الآمثلة الجيدة على ذلك الإعلان عن تليفزيون ” جولد ستار ” ليه تدفع أكثر لما ممكن تدفع أقل ” . أبدا بكتابة نسختك , أكتب مخططا تمهيديا , ثم اكتب العناوين والنص والعناوين الفرعية حتى تقوم بتغطية كل نقاطك , ولا تكتب أكثر من 700 كلمة إلى 1000, لاتحذف التفاصيل الشخصية مثل رقم الهاتف والعنوان وبالطبع الشعار المصور .

    كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك

  • من هذا المنطلق أصبحت وظيفة التسويق أخطر وأصعب لان الاحتكاك مع عامل متغير أو عنصر متحرك ( مشاعر وانطباعات المستهلكين ) يستوجب ديناميكية فائقة فى التفكير والاستراتيجية التسويقية ومن ثم تغيير دائم وحركة مستمرة فى الآساليب والإجراءات والطرق التسويقية المتبعة .
  • إذا قلت أنك تستهدف الجميع ليكونوا عملائك، فما ستحصل عليه هو لا شيء.
  • 8- إذا كنت تعيش في أمريكا وتريد العمل مندوب توصيل مع أمازون، فهي توفر هذا العمل لمالكي السيارات الذين تزيد أعمارهم عن 21 عاماً.
  • يُعد التسويق الجيد نصف النجاح، ولذا فإن الاستهداف في الحملات الإعلانية سوف يجعل المشروع الخاص بك ينمو سريعًا، لأن العميل أو المستهلك سوف يجد أخيرًا شركة أو منتج يخاطبه هو ويحل له مشاكله.

يبدأ ذلك التسويق بأن يبدأ الراعى الرسمى للفريق الرياضى بتوفير كل ما يحتاجه من أدوات وتجهيزات، وفى المقابل يسوق هذا الفريق وأعضائه للراعى بإظهار العلامة التجارية الخاصة به فى كل مناسبة يظهر فيها الفريق، مع ابرام اتفاق يتم بموجبه التسويق للشركة الراعية بكافة الطرق الممكنة بشرط أن يتم ذلك ضمنياً. يهم التسويق جداً أنه يعرف ازاى المستهلك بيفكر وهو بيشترى المنتج، ايه العوامل المؤثرة عليه، مين الأشخاص المؤثرين على قراره،….. لكي تخلق القبول والدعم لمنتجك/خدمتك لدى الزبائن، عليك توضيح منافع ومناقب ومزاعم ووعود المنتج، بشكل واعد ومحبب للنفس، كما أن جميع المعلومات اللازمة يجب أن تتوفر، بشكل محايد وموثوق فيه، مع عقد المقارنات العادلة، التي توضح مزايا منتجك.

    كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك

  • أصحاب الفلسفة دى قالوا أيضاً أن المنظمة بعد ما “تتجسس” على السوق وتعرف خباياه كويس ، لازم بعد كده تقدم منتج متميز وخالى من العيوب اللى وقع فيها المنافسين ، ولازم تبقى الحاجة اللى بتميز المنتج دى عن المنافسين واضحة ومحددة ويقدر المستهلك يشوفها..
  • زيادة عدد المشترين، زيادة هامش الربح المتحقق من كل عملية بيع، زيادة عدد مرات شراء الزبائن للمنتجات/الخدمات.
  • 8-المساومة …كاسر بصوت منخفض ولا تجادل ولا تجرح البائع ولا تجبره على المبلغ الذي وضعته البيع بالرضا .
  • إن العديد من تجار التجزئة قد اكتشفوا أن الاعلانات التى تتبع أسلوب الكتالوجات تحقق نجاحا كبيرا وهذه الإعلانات تعرض أكثر من 6إلى 8 منتجات يصحبها الوصف والآسعار ولآن المشترين ينظرون إلى الصحف بحثا عن المعلومات , فإن هذه الإعلانات الإخبارية تؤتى بثمارها أيضا .
  • لو تمكنت من أن تكون كل إعلاناتك على صورة فيديو قم بعمل ذلك بدون تردد، أعلم أن الفيديو يأخذ وقتاً في صناعته، ولكن النتائج التي يحققها قوية للغاية.

4- بعد التسجيل سيكون متاحاً لك وضع 10 تصميمات فقط على المنصة وكلما حققت مبيعات يزداد عدد التصميمات المسموح لك وضعها حتى تصل للحد الأقصى وهو 8000 تصميم. بالطبع أنت عملك مقتصر فقط على إيجاد أكثر التصميمات طلباً على أمازون، ثم استلهام أفكار تصميمات أكثر جذباً. 6- التزم بسياسات برنامج أمازون للتسويق بالعمولة حتى لا يتم حظر حسابك نهائياً. 4- سبق وان قامت احدى السيدات بوضع مقالتين لها في موقعي ( رغم ضعفه) وبسعر بسيط جدا ( 10$ ) للمقالة .. متشكر جدا اخى هانى على تعبك فى البحث عن الصفحة داخل معلومات جوجل. من فضلك انا عاوز افهم حاجة بخصوص الاداة Google Analytics , الله اعلم هل هتعرف تجاوبه ولا لا , بس على العموم هو سؤال تكنيكال شويه او ممكن يكون ابسط من كده وانا معرفش.

    كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك

  • بسبب الفترة التى قد تستغرقها الإعلانات لتظهر , فإن المجلات تؤدى دورها ببط , فقد تنتظر عدة أشهر بين الوقت الذى تقرر أن تنشر إعلانك فيه فى إحدى المجلات وبين وقت ظهوره الفعلى .
  • بعدما تنجح تماما في هذه الخطوة، يمكنك تكرارها، والانتقال لتتحكم في قطاع غني آخر.
  • يمكنك أيضًا التأكد من تعيين كبار مندوبي المبيعات في مناطق الشراء الأعلى للمساعدة في زيادة حجم المبيعات.
  • الأم الأربعينية التي تهتم أكثر ما تهتم بسلامة أبنائها وتود الاطمئنان من سلامة تلك المنتجات عليهم، تُفضل أن تكون المنتجات التي تشتريها متوافرة في الهايبر ماركت الذي يجاور منزلها، كما أنها تحبذ توافر خدمة عملاء مُفيدة.
  • في نهاية هذه النقطة أود أن أوضح أن عملية استهداف شرائح السوق لا يتم من خلال شريحة واحدة فقط بل أحيانًا يمكن للمسوق أن يختار عددًا من الشرائح يعمل عليها، ولكن يفضل أن لا تكون هذه الشرائح كثيرة، لأن هذا قد يشتت رسائلك التسويقية ويجعل من عملية التسويق الخاصة بك فاشلة بامتياز.

و حتى يمكن لإدارة التسويق أن تساهم بفعالية في زيادة معدل العائد على الإستثمار, لا بد أن تكون على دراية بجميع العناصر المساهمة في تكوينه و أخذها بعين الإعتبار. ارتبط مفهوم البيع بمرحلة إنفراد وظائف المؤسسة, و سيادة فكرة أسبقية وظيفة الإنتاج على باقي الوظائف المختلفة في المؤسسة, أمـا مفهوم التسويق فإنه يندرج ضمن المنظور التكاملي لأنشطة المؤسسة المختلفة عن تمويل إنتاج و تموين, و الذي يعتبر جميع أنشطة المؤسسة في نفس المستوى من الأهمية لبلوغ أهدافها. 4- إهتمام الإدارة بآثار تقديم المنتجات الجديدة على المركز الربحي للشركة في الحاضر و المستقبل, و إدراكها للنتائج الإيجابية التي ستترتب على التخطيط العلمي للمنتجات الجديدة, من جهة نمو الأرباح و ضمان استقرارها.

كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك

فتسهم خدماتنا الاستشارية والدّورات التدريبية الّتي نقدّمها في الإجابة على الأسئلة الأكثر شيوعًا الّتي تطرحها الشركات أو المؤسسات الّتي تسعى إلى الانضمام إلى قافلة الإعلام الاجتماعيّ. بادئ ذى بدء لابد من التذكير أن التسويق الحديث قائم فى الآساس على توجهات العملاء CUSTOMER OREINTED يتأثر بما يريدون وبما يدور فى خواطرهم وما يمارسون من صرعات وصفقات !! لذلك يصمم المزيج التسويقى أو يؤسس عادة على ضوء صفقات وخصائص وحاجات ورغبات جماهير العملاء .

من مميزات التسويق المباشر قلة تكلفة الانشاء مقارنة بمحلات التجزئة وبالتالي مناسبته للمنشات الصغيرة والفردية . 1-إغراق السوق بمنتجات رخيصة الثمن وتسمى باستراتيجية النفاذ أو الاختراق. § نقص وجود التعاون والتنسيق بين ادارة التسويق من جهة وادارات المنظمة الأخرى من جهة.

    كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك

  • ولكن اتبع النصائح التي أوضحناها لك في اختيار المنتجات والموردين المناسبين أيضاً.
  • بعد أن اخترت المنتجات التي تريدها، وأجريت البحث والتقصّي اللازم حول منافسيك، حان الآن وقت البدء فعليًا في بناء متجرك الإلكتروني.
  • 1- تقدير و تفهم المركز الإستراتيجي لدور المستهلك في ارتباطه ببقاء الشركة و نموها و استقرارها.
  • جميع وسائل التواصل الاجتماعي توفر عددًا من الأدوات من أجل تقسم جمهورك واستهدافه، وهذا الأمر يزداد مع الوقت لأن نموذج عمل هذه الوسائل معتمد بشكل أساسي على أموال الإعلانات، ولذا هي تحاول أن توفر أفضل المميزات للمسوقين الإلكترونيين عليها.
  • تبلغ احتمالية البيع لعميل حالي 60-70٪ ، مقارنة بـ5-20٪ للعملاء المحتملين الجدد.
  • على سبيل المثال ، يمكن أن يساعد مساعد المبيعات في الأعمال الورقية والبحث.

استهداف العملاء المهتمين وفهم ما يدور في عقولهم سوف يجعل رسائلك التسويقية تبدو وكأنها تجيب العميل بما يدور في عقله أو تخاطب مشكلته مباشرة، وهو ما سيؤثر بالتأكيد على استجابته للرسالة التسويقية وللحملة الإعلانية ككل. الاستهداف في الحملات الإعلانية أداة جبارة لزيادة فعالية حملتك التسويقية، وهو الأمر الذي يساعدك على تحقيق هدفك التسويقي بسهولة، بل وأيضًا الوصول إلى مستويات لم تكن تحلم بها. طبعاً تستطيع العمل في أمازون فدولتك غير محظورة، وبالنسبة للتعاملات البنكية فقد لا تحتاج إلى التعامل مع البنوك في بلدك إذا كنت تقصد البيع على أمازون أو حتى استلام أموالك منه من خلال بايونير (يعني في أغلب الحالات لن تحتاج إلى التعامل مع البنوك في بلدك). لكي تحقق الربح من موقع أمازون أو غيره، فتحتاج إلى عملاء، والعملاء لا يأتون إليك من تلقاء أنفسهم. في الحقيقة كل الطرق تحقق أرباحاً لأي شخص مجتهد، وكما ذكرت لك أن طريقة الربح مع موقع أمازون عن طريق تصميم التيشرتات طريقة موسمية أو تعتمد على الاحتمالات، يعني لو أردت مصدر دخل ثابت فلا تعتمد عليها أبداً.

ومن نقطة الإبداع أود أن أوضح نقطة مهمة جدا وقد تكون مؤلمه لكل عاشق لمجال التسويق وخصوصا الترويج، للأسف في عالمنا العربي نجد أن الأفكار محدودة ومكرره في تصميم الإعلانات كم منا شاهد إعلان مثلا عن مسحوق تنظيف ووجد أن الإعلانات وأفكارها متشابه بالرغم من اختلاف الماركة كان يبين النسيج وكيف يزيل المسحوق الأوساخ! أو أن يلجا إلى الطرق الرخيصة مثل أن يستخدم المر أه بصورة مبتذله ليجذب المستهلك. كم سيكون رائع أن يبدع العرب في إعلاناتهم وبصدق وفي نفس الوقت يراعوا الدين والعادات والتقاليد. كما أن الترويج يساعد ويساهم على حل مشكلة جهل المستهلك بالمنتج وذلك بتقديم المعلومات عن الشركة والسلعة والعلامة التجارية والأسعار ووفرة السلعة واستخدامات السلعة.

    كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك

  • استخدم المقاييس الخاصة بك لمعرفة المناطق أو قطاعات السوق التي تشتري الحجم الأكبر من منتجك.
  • الذكاء هو أن تحدد النسبة الأمثل من ميزانيتك العامة لتخصصها للتسويق، فالتجارة الناشئة عليها الدعاية لنفسها حتى يعرفها الناس، بينما التجارة التي مر عليها الوقت ورسخت أقدامها لن تنفق ذات النسبة.
  • مثلًا الشريحة العمرية المسيطرة، والجنس الأكثر تواجدًا، والاهتمامات، والصفحات التي يتابعونها، ومن ثم بعد ذلك يقوم بنفس الشيء مع منافسيه ليتعرف على أفضل فئة ليقوم باستهدافها.
  • يجب عليك أن تقوم باستعمال Facebook Pixel من اليوم الأول، وذلك حتى تساعد فيسبوك على معرفة نوعية الترافيك الذي يزور موقعك.

فكر في ملف تعريف الوسائط الاجتماعية الخاص بك كموقع ويب صغير لعملك. يجب أن ينقل كل ملف تعريف بوضوح من أنت ، وماذا تفعل ، وما هي القيم التي تمثلها. نظرًا لأنك قد لا تكون على رادارهم لفترة طويلة ، فتأكد من أنك تلقى صدى على الفور وتتواصل مع عميلك المثالي.

    كيف تستهدف عملاء لشراء منتجاتك من خلال اعلانات الفيسبوك

  • تؤدي هذه الزيادة المفرطة إلى المنافسة الشرسة، ما يؤدي إلى تصارع المنافسين على المستهلكين، يظهر في صورة أسعار بيع مخفضة، وتقديم المزيد من الحوافز التسويقية والعروض الخاصة، ما يؤدي لخفض هامش الربح، ومن ثم تناقص الأرباح، ما يؤدي في النهاية إلى تحقيق خسائر تؤدي لانهيار الشركات، وحدوث المزيد من عمليات الشراء الكلي والاندماج.
  • هو نوع من التسويق يهدف الى نشر المنتج فى كل مكان وبأقصى سرعة بما يشبه انتشار الفيروس الخطير فى جسم الإنسان.
  • وهنا يصبح أمر وضع خطّة عمل واضحة ضرورة لابدّ منها لترتيب الأولويات وتحديد المصادر اللازمة أثناء وضع خطّة المشروع.
  • وعلى الرغم من اتهام هذا النوع فى تقديم الدعاية والاعلانات بالملل وغياب التشويق والترفية إلا أنه يوفر العديد من المزايا ، حيث يوفر الجهد والتكلفة والوقت ، ويعطى قدر كبير من المصداقية فى المنتج ، كما أنه يعطى بدقة ما يحتاجه المشترى من معلومات تتعلق بإمكانيات المنتج ومواصفاته وطريقه تشغيله وأماكن تواجده.