كيف تشحن بطارية الهاتف المحمول لاول مرة

كيف تشحن بطارية الهاتف المحمول لاول مرة

نعم هناك هواتف تمتلك شاشات رائعة الألوان تجعلك تنبهر بالنظر إليها وتجبرك على رفع السطوع حتى تستمتع بوضوح تلك الألوان وجمالها، ولكن هذا السطوع المبالغ فيه يستهلك البطارية سريعًا ويجعلها تفرغ سريعًا. الكهربائية موديل 2020–التى قمنا بتجربتها على مدار أسبوع كامل- سعة بطاريتها 42 كيلووات في الساعة، تلك السيارة تحتاج الى 15 ساعة لشحن بطاريتها ذات تلك السعة من الصفر حتى 80%. يتم شحن بعض هذه المنتجات في وقت أقرب من المنتجات الأخرى.

كيف تشحن بطارية الهاتف المحمول لاول مرة

بينما الآن أختار حافظة الهاتف التي تحمي جهته الخلفية فقط، ومن الأمام يبرز إطارها قليلًا عن الشاشة حتى إذا سقط الهاتف على واجهته الأمامية تكون عازلًا عن ملامسة الشاشة للأرض، هذا بالطبع لو سقط الهاتف على أرض مسطحة، أما لو كانت غير مستوية فسيأتي دور واق الشاشة في حمايتها من الصدمة. سيحتاج منك التسجيل في موقع الشركة وطلب كارت الشحن بدون أي مصاريف . من المتوقع لتلك الطريقة ان تقوم بشحن البطاريات من 0-80% فى زمن تقريبي يبلغ 15 ساعة و بالطبع هذا الزمن يختلف باختلاف سعة بطارية سيارتك.

    كيف تشحن بطارية الهاتف المحمول لاول مرة

  • والامر ذاته ينطبق على اجهزة الكمبيوتر المحمولة لذلك يجب متابعة مدة شحن البطارية الجديدة .
  • كل ما عليك هو تحميل وتثبيت تطبيق منهم وتنفيذ ما يطلبه البرنامج منك وسيتولي هو المهمة بدلاً عنك.
  • خصم إضافي بنسبة 10٪ لبطاقات بنك الإمارات دبي الوطني بحد أقصى 100جنيه.
  • ※ لا يمكن التبديل بين تشغيل/إيقاف تشغيل ميزة الشحن السريع أثناء الشحن.
  • ولو لم يكن لديك مدير للهاتف مدمجًا في النظام، فإن متجر التطبيقات يمتلئ بمثل هذه التطبيقات التي تساعدك على تسريع الجهاز والتخلص من قمامته، فحاول استخدامه أسبوعيًا على الأقل للاحتفاظ بأفضل أداء للهاتف.

لنفس السبب السابق يجب عليك التخلص من التطبيقات التي لم تعد تحتاج إليها، أو التي تستخدمها لمرة واحدة كل فترة طويلة جدًا تزيد على الشهور، فالأمر سيكون سهلًا لو أعدت تحميلها وقت الحاجة فقط، لن يأخذ الأمر سوى دقائق معدودة قبل أن تصبح على هاتفك مرة أخرى، بينما وجودها على الهاتف دون استخدام هو أمر غير ذي نفع، بل وضار كذلك كما وضحت. ويمكنك أن تحافظ على درجة حرارة الهاتف عبر التخلص من سلوكيات خاطئة مثل استخدام الهاتف أثناء شحنه وخصوصًا لو كان الاستخدام للعب الألعاب الثقيلة، أو تصوير الفيديو بجودة عالية للغاية مثل 4K لفترات طويلة، أو استخدام الهاتف طويلًا في إحدى نظارات الواقع الافتراضي VR والتي تجعله يسخن بجنون، أو تعريضه المباشر لأشعة الشمس الحارقة في حر الصيف. ظهرت العديد من التطبيقات المجانية التي تدعي مساعدة مستخدميها على ننبع أداء بطارية الهاتف الذكي، ولكن قد تتسبب تلك التطبيقات مجهولة المصدر إلى تلف البطارية بسرعة، حيث تضع تلك التطبيقات البطارية تحت الضغط أثناء عملها لعرض الإعلانات، لذا تحقق من مصدر التطبيق قبل استخدامه.

    كيف تشحن بطارية الهاتف المحمول لاول مرة

  • هذا هو السبب في أن شركات الهاتف تضع عادةً إخلاء مسؤولية في كتيباتها تنصح الأشخاص بعدم أستخدام بطاريات غير أصلية في هواتفهم.
  • لو كنا نتحدث عن ألعاب لربما كان الأمر منطقيًا، إنما عندما نتحدث عن تطبيقات فهي قد أتت لتسد حاجتك لشيء ما، فلا تخلق لنفسك حاجة أنت لا تحتاج إليها من الأساس.
  • وبمرور الوقت، ستنخفض سعة البطاريات القابلة لإعادة الشحن في جميع طرازات iPhone وستقل أقصى قدرة للأداء وسيتعيّن استبدالها في نهاية الأمر.
  • إذا كنت قد تأثرت بهذا وترغب في تحسين أداء الجهاز الخاص بك، فإن استبدال بطارية جهازك يساعد على ذلك.

وحتى يعمل الهاتف بشكل صحيح، يجب أن تكون المكونات الإلكترونية قادرة على سحب الطاقة بسرعة من البطارية. ومقاومة البطارية هي أحد العوامل التي تؤثر على سحب الطاقة بسرعة؛ فالبطارية ذات المقاومة العالية لا تستطيع توفير الطاقة الكافية التي يحتاج إليها النظام. وقد تزداد مقاومة البطارية إذا كانت البطارية ذات عمر كيميائي أعلى.

إن كنت لا تستخدم البلوتوث أو الـ Wi-Fi أو الموبايل إنترنت أو الـ GPS أو الـ NFC أو غيرها من الخدمات اللاسلكية، فالأفضل أن تغلقها حتى تحتاج لاستخدامها مرة أخرى، فهي تستهلك من بطارية الجهاز بقدر طالما ظلت مفتوحة. ثانيًا، إن هذا الجهد الكبير على البطارية يسمى الشحن الزائد Overcharging وهو إحدى الكوارث التي تؤدي إلى انتفاخ البطارية، فستجد مع تكرار هذا الأمر أن ظهر الهاتف قد بدأ بالاعوجاج للخارج، وعندما تتفصح السبب ستعرف أن البطارية قد انتفخت. أما لو كان هاتفك يتمتع بمقاومة للمياه والأتربة فلابد لك أن تعرف شروط هذه المقاومة وقيودها، فهناك وقت معين لابد وألا تتخطاه أبدًا عند تعرض هاتفك للمياه، وهناك عمق معين إن تجاوزته سيصاب هاتفك بالتلف، فقط اقرأ بعناية الشروط والمحددات قبل تعريض الهاتف للمياه أو الغبار. يتم عرض تكلفة الشحن وتاريخ التوصيل وإجمالي الطلب (شاملاً الضريبة) عند إتمام عملية الشراء. تعرّف على المزيد حول إعادة معايرة تقرير حالة البطارية في iOS 14.5.

كيف تشحن بطارية الهاتف المحمول لاول مرة

علاوةً على ذلك، يمكنك معرفة ما إذا كانت ميزة إدارة الأداء التي تقوم ديناميكيًا بإدارة الحد الأقصى لمستوى الأداء لمنع التوقف المفاجئ تعمل، كما يمكنك اختيار إيقاف تشغيلها. لا يتم تمكين هذه الميزة إلا بعد حدوث أول توقف مفاجئ على الجهاز في البطارية التي تلاشت قدرتها على توفير الحد الأقصى للطاقة الفورية. هذه الميزة متوفرة على iPhone 6 وiPhone 6 Plus وiPhone 6s وiPhone 6s Plus و iPhone SE (الجيل الأول) وiPhone 7 وiPhone 7 Plus. تستخدم الهواتف الذكية بطاريات الليثيوم، والتي يصعب تأثرها بعادات الاستخدام.

كيف تشحن بطارية الهاتف المحمول لاول مرة

ولكن الحذر لا يمنع القدر؛ وهذا ما اقتنعت به أخيرًا وقررت تطبيقه حتى لا أبكي فيما بعد على اللبن المسكوب، ومن حسن الحظ أن صناعة واقيات الشاشة تطورت ولم تعد تؤثر على الألوان ولا الرؤية بأي شكل ملحوظ. أعترف بأنني – حتى اقتناء هاتفي الأخير لم أكن أستخدم واقيًا للشاشة، فأنا من النوع الحريص جدًا على هاتفه، كما أن هواتفي السابقة كانت تغلف شاشاتها طبقة حماية Gorilla Glass بإصداراتها المختلفة، وأيضًا لا أخفيكم سرًا… فأنا أحب الاستمتاع بألوان الشاشة الزاهية كما هي ولم أطق وضع شيء يقلل من جودة الألوان. كيفية حساب الجمارك و الضرائب على جميع أنواع السيارات في مصر. زمن 40 دقيقة قد يبدو طويلا نوعا ما عند محاولتك سماعه لأول مرة, و لكن سيبدوا هذا الرقم صغيرا جدا اذا ما قمت بممارسة اى نشاط فيه.

كيف تشحن بطارية الهاتف المحمول لاول مرة

عندما يتم سحب الطاقة من بطارية ذات مستوى مقاومة أعلى، فإن فولطية البطارية تنخفض بدرجة عالية. تتطلب المكونات الإلكترونية حدًّا أدنى من الفولطية للتشغيل على نحو سليم. ويشمل هذا وحدة التخزين الداخلية للجهاز ودوائر الطاقة والبطارية نفسها.

لا تتوفر معلومات حالة البطارية المضمنة في تقرير. لفحص البطارية، اتصل بمقدم خدمة معتمد من Apple. تجدر الإشارة إلى أنه عند تعطيل إدارة الأداء، لن تتمكن من تشغيلها مرة أخرى. بل يتم تشغيلها مرة أخرى تلقائيًا عند حدوث توقف مفاجئ.

    كيف تشحن بطارية الهاتف المحمول لاول مرة

  • قم باستهلاك الطاقة مرة اخرى مثلما فعلنا في أول خطوة إلى أن يفصل الهاتف.
  • بدون قصد يرتكب بعض مستخدمي الهواتف الذكية، أخطاء فادحة أثناء شحن أجهزتهم المحمولة، والتي يجب تجنبها فورا قبل أن تتلف بطارية الهاتف الذكي، فقد يعد شحن الجهاز المحمول أثناء استخدام الألعاب أحد الأسباب الرئيسية في تقليل عمر البطارية.
  • ※ إذا لم يعمل الشحن اللاسلكي السريع، تحقق من إعداداتك على النحو المذكور أعلاه وتأكد من استخدام شاحنا سريعا.
  • وإذا كان بإمكان كفاءة البطارية توفير متطلبات ذروة مستويات الطاقة المطلوبة، فسيتم خفض مستوى إدارة الأداء.