كيف تصالح حبيبك بالكلام

كيف تصالح حبيبك بالكلام

الحب الحقيقى لايعرف المستحيل ولايبالى بصعاب الحياة ومن يتربصون به لقتله فهذا الحب يعرف طريقه جيدا ويعرف كيف يدوم ويستمر ويعيش الى ابد الدهر فاذا وجدتم هذا الحب حاولوا ان تحافظوا عليه ولاتكونوا اول من يقتله باخطاء تافهة وحماقات صغيرة تجعله يختنق ويذهب بلا رجعة . انا الكرمة وانتم الاغصان.الذي يثبت في وانا فيه هذا ياتي بثمر كثير.لانكم بدوني لا تقدرون ان تفعلوا شيئا. 6 ان كان احد لا يثبت في يطرح خارجا كالغصن فيجف ويجمعونه ويطرحونه في النار فيحترق. 7 ان ثبتم في وثبت كلامي فيكم تطلبون ما تريدون فيكون لكم. إذا كانت لدينا نية صادقة للحياة حسب المسيح، فلنترجم هذا عمليا بالشركة الحية والطاعة العملية لتعليمات الرب، وهنا يأتي دور الجهاد الذي به نحصل على النعمة اللازمة لخلاصنا. صلاتنا يجب ان تكون بوقار وتواضع وحماس وخضوع تام لمشيئة الله وطريقة تعامله مع طلباتنا.

لقد تكلم في الماضي، فلاسفة ومفكرون عن المجتمع المثالي، ولكن كانت النتيجة الفوضى، ولا شيء إلا الفوضى، ولم تتحقق أحلامهم. حاول الفيلسوف الألماني كارل ماركس أنْ يضع الخطوط العريضة لمجتمع تسود فيه العدالة والحق والمساواة في نظريته الشيوعية، ولكن كان ذلك عبثا. ولنا أنْ نطالع في ذلك، الكتاب المقدس، لنقف عن كثب على مواعيده المقدسة ومجريات الأحداث التي ستحصل أثناء هذا الحدث السعيد.

    كيف تصالح حبيبك بالكلام

  • تسمرت منى مما قال , ولملمت شتات نفسها في سرعة, وحاولت التمسك ببقايا قدرتها على الكذب,وقالت متصنعة الغضب.
  • واديك شايف وكلنا شايفيين البلاوى السودا اللى بتحصل من ورا تساهل الناس فى المواضيع دى وعدم التزامهم باوامر ربنا سبحانه وتعالى ..
  • فيقول لك ومثله ومثله ومثله ومثله فقال في الخامسة رضيت رب فيقول هذا لك وعشرة أمثاله ولك ما اشتهت نفسك ولذت عينك..
  • حاول أن تضع نفسك فى مكان شريك حياتك وتعترف بمعاناته من خلال بالنظر إلى ما حدث، وفهم سبب شعوره بما يشعر به.
  • أسرع معاذ ينادى احد الاطباء الذى أسرع بدوره نحو الوالد..
  • في هذه القصة عند حدوث القبض على المسيح لم يسأل المسيح أي من أتباعه وتلاميذه أن يستلوا السيف للمقاومة أو لقتل الجنود الرومان الذين أتوا للقبض عليه.

وإذا امتثل هذا الإنسان للشروط التي تُبنى عليها وعود الله، فالكلمة المقدَّسة تعلن بكل وضوح أن كل مُطالب بهذه الوعود سوف يأخذ أكثر جداً مما يطلب أو يفتكر. ينبغي علينا أن نراعي المحبة داخل قلوبنا جنة وإن لم يحترم الأشخاص الذين نُجاهد من أجلهم، حتى لو لم يحترموا تعبنا وجهودنا. لا ينبغي أن نفسح مكاناً للحقد والضغينة والمشاعر غير الطيبة لأن تسكن في قلوبنا، فالأفكار السلبية المتذمرة ومشاعر الغيرة وسوء الظن كلها تتسبب في تشويه جهادنا في الخدمة وتجعل حياتنا مرَّة وكريهة. لو اى حد حاسس زى ما انا كنت حاسه ان كل حاجة كانت حلوة ليه مع ربنا ماتت جواه , فربنا بردو اكيد بيقولك , الصبية لم تمت لكنها نائمة .وهو يقدر يصحيها من تانى بس انت صدق ومتضحكش . لذلك يؤكد الكتاب المقدس على أن المحبة هي اكثر من مجرد عاطفة لانها فعالة ودعوة المحبة المسيحية ليست مقتصرة على ان تكون لدينا مشاعر تجاه الآخرين، بل ان تكون تصرفاتنا وأفعالنا بمحبة.

إذا كنت ترغب حقًا فى أن تسامحك حبيبتك، عليك أن تعتذر لها بإخلاص وصدق، لا تكرر عبارات الاعتذار التقليدية المحفوظة دون أن تعنيها، فهذا الإحساس سيصلها بالتأكيد. كما يجب أن تركز فى عينيها عندما تتحدث إليها لتؤكد لها أنك صادقًا، فالاتصال بالعينين مهم جدًا. ولكن لما راى الريح شديدة خاف واذ ابتدا يغرق صرخ قائلا يا رب نجني. 31 ففي الحال مد يسوع يده وامسك به وقال له يا قليل الايمان لماذا شككت. هيا يا أخي أقترب من السيد، وانسكب تحت قدميه، وسلمه حياتك المسكينة المائتة، لتخرج كل مرة من مخدع الصلاة وفى يديك زوفا جديدة تغسل بها خطاياك، وذخيرة جديدة تحارب بها في اليوم الشرير.. وهكذا جميع الأنبياء والقديسين آحتاجوا الى شفاعة المسيح الشفيع الوحيد .

كيف تصالح حبيبك بالكلام

فقط أصبر واحيا جندي صالح ليسوع ولا ترتبك بأمور الحياة ولا تقلق للغد، فأن كان الله معك فمن سيكون عليك أو يقدر أن يكون ضدك، فحياة المجد الأبدي لك مذخر في يسوع حبيبك الخاص غنى نفسك الحقيقي وشبع قلبك، وقد أعد لك الرب منزلاً في غاية التزين ستدخله عند نهاية رحلتك فكن راسخاً في الإيمان الحي نامياً في المحبة حافظاً كلمة الحياة في قلبك وفكرك لأنها هي حياتك. وإذا خطر على فكر قلبك عمل أي شيء آخر، فلا تفعله بتهور أو اندفاع، لكي لا يستهزئ بك العدو، وليكن هدفك أعظم من أي عمل تعمله. وعند الصلاة بالمزامير لا تسمح الأفكار الغريبة أن تدخل إلي قلبك.

    كيف تصالح حبيبك بالكلام

  • انها حقا مفاجأة سعيدة لتبادل الهدايا خلال الحياة الزوجية فهى وسيلة رائعة للزوجين للتعبير عن حبهما لبعضهما البعض فلا يهم ما قيمة الهدية حقا فلا يجب ان تضطر للافلاس كليا لمجرد ان تشترى هدية لشريك حياتك و لكن اعطية شيئا يهتم به و يحبه لتظهر له انك ما زلت تهتم به و يجب ان تعطيه له كمفاجأة و ليس كانكم تشترون طلبات المنزل .
  • لا يمكننا أنْ نقول من زاوية معينة بأننا نحصل على معرفة الآب عن طريق إدراكنا وفهمنا وتقديرنا للأمور، بواسطة مجهوداتنا الشخصية.
  • لن تصل الى هناك..لا فائدة من التجديف وسط كل هذه المعاناة..
  • أما إذا رأى صاحب الرؤية نفسه يصالح حبيبته، وهما على خلاف في الحقيقة، فإن تفسير حلم الصلح بين حبيبين هنا أن يبادر هو بمصالحتها في الحقيقة، فهي إشارة وتذكير له؛ لأنه صاحب القوامة.
  • تفحصت منى الفتاة التى تضحك لاحمد في غيرة, من شعرها الاحمر المنسدل علىظهرها , ووجها الابيض البريء, حتى ضحكتها التي تتسع كلما كلمها احمد, وقالت في محاولة لتمالك نفسها.

إذا جاء الحبيب إلى منزل الحالمة وكان يحمل الكثير من الهدايا باهظة الثمن، وجلس معها فترة من الزمن وتحدَّثا معاً في أمور عديدة، فمعنى الحلم يتنبأ بارتباط قريب بينهما، ولو جلس فترة طويلة في المنزل وتناول الطعام مع الحالمة، فهذه زيجة سعيدة سيكتبها الله لهما. لو الحالم كان أعزباً في الحقيقة ويبحث عن شريكة حياته ولكنه لم يجد فتاة بنفس المميزات التي يطلبها، وشاهد في رؤيته أنه يتحدَّث مع فتاة مجهولة ولكنها حسناء وجذبت انتباهه لها وشعر بالحب ناحيتها، فقال المؤولون أن المنام يُبرِز مدى احتياج الحالم للحُب، فهو يشكو من فراغ عاطفي، ولا بد من وجود شخص في حياته يعطيه الحُب والاهتمام الذي يحتاجه. إذا الشخص الذي يحبه الحالم كان متوفياً في الواقع وشاهده في الحلم ودار حديثاً إيجابياً بينهما، فالتفسير فيه معاني إيجابية بإتيان أخبار بهيجة في حياة الرائي، واستكمالاً للتأويل فإنه مشتاق لحبيبه ويفتقده في حياته، ولذلك رآه في حلمه حتى يشعر بالسعادة. يقول علم النفس إن الشجار بين الإخوة غالبًا يرجع لسبب ما في الوالدين، فقد تكون العلاقة بين الوالدين متوترة، أو بين الإخوة أو أحدهم وبين الوالدين أو أحدهما، فكان العالم الشهير (سيجموند فرويد) يرجع مشكلات الأشقاء والأحلام الناتجة عنها إلى مشكلة العلاقة مع الوالدين. تفسير حلم المصالحة بين المتخاصمين قد يشير أيضًا إلى التوبة من العاصي والرجوع إلى الله، وقد يعني إقامة العدل في قضية تدور حول صاحب الرؤية حيث يكون هو صاحب القول الفصل فيها، وأحيانًا يكون العكس، بأن يحكم صاحب الرؤية حكمًا قد يراه سديدًا لكنه خلاف الحق، فعليه مراجعة نفسه.

كيف تصالح حبيبك بالكلام

نظر اليها احمد مندهشا للتغير الذي طرأ علي افكارها, قال بسعادة. آلمتها كلمة “مصدقك” اكتر من كل لكلام السابق, وان لم تكن خارجة من فمه حقيقية , الا انها كانت لمجرد اشعارها بالذنب, ولتذكيرها بأنها اهل للثقة, وتذكيرها اكثر بأنها خانت هذه الثقة التي وضعت فيها, وبالفعل شعرت منى بالذنب والحزن , وتمنت لو استطاعت اخبار اخاها , ولكن بعد كل هذا الكذب والتحوير لن تستطيع الاعتراف,او حتى الاشارة الي الامر من قريب او من بعيد,فاردف معتز بحزم لم تعتده . نظرت سارة صوب احمد ومنى, الواقفان بعيدا عنهما يتحدثان. دهش احمد من قوة الكلمات التي القتها منى في وجهه, هذا مالم يكن يتوقعه, لقد اعتاد انصياعها لكلامه, وكانت هذه اول مرة تواجهه بهذه القوة, فاستغل شيطانه الامر. انزعج الجميع من كلامها , فنظرت اليها منى محرجة, وتركت ميرنا يدها في دهشة لجرأتها, بينما رغب احمد ان يقتلها لما فعلته, وعزم الرد على ردها اللازع. نظرت منى الي ميرنا في دهشة , التى عادت لمنازعتها مع سارة وكأن شيئا لم يكن, وكأنها لم تسطر فيها شعرا منذ قليل.

مضى قرابة نصف الساعه ولم يستطع معاذ وعبد الرحمن الركوب.. ربنا غفور رحيم وباذن الله هيغفر لنا ولرامي وللناس اجمعين.. ليس كل البخل بخل بالمال، بل هناك أنواع عديدة من البخل؛ هناك البخل بالمشاعر، والبخل بالعطف، والبخل بالحنان، وهناك بخل العين فلا تنظر بشفقةٍ ولا حب، وهناك بخل اليد فلا تمس برفق، ولا تربت باطمئنان، وهناك بخل الأذن، فلا تسمع البث ولا تلتفت للشكوى. صوت الحبيب إذا كان بعيداً في الهاتف أو غير واضح، فهذه الحالات لا تُبشِّر بالخير في الحلم وتوميء إما بعدم راحتهما في هذه العلاقة أو إتيان مشكلات كثيرة بينهم قريباً قد تُقلل من درجة حُبهما. المؤولون قالوا أن الحالمة إذا شاهدت حبيبها يتصل بها هاتفياً بكثرة في الحلم، فالتفسير يوميء بأنه دائم الاشتياق لها كما أنه يحتويها عاطفياً وسوف تسمع منه الكثير من الكلمات اللطيفة المليئة بالطاقة الإيجابية. لو صوت الحبيب كان واضحاً أثناء المكالمة الهاتفية، فسوف يُفسَّر المنام بالإيجابيات وسهولة علاقتهما ببعض وابتعادها عن النزاعات والخلافات التي تحدث بين أغلب المرتبطين عاطفياً.

كيف تصالح حبيبك بالكلام

القي احمد بطرف عينه نظرة جانبية على مني , يترقب ان تلمحه, …جيد ….لمحته, اطلق العنان لضحكاته مع نورا صديقة اخته رشا, وبالغ في المزاحمعها وضرب الكفوف. صمت معتز ونظر للطريق مرة اخري , بينما ارتعبت هي من صمته, انه طيب ولكنه ليس بالغبي, وهي اخبرته بذلك حقا, يارب , ما العمل, قلقها صمته ,فقالت بارتياب. شعر احمد بالغبطة والدهشة يملآنه ,ان منى تقول له بحبك دون ان يطلب منها هذا, لقد تغيرت تماما.

    كيف تصالح حبيبك بالكلام

  • ده مجرد ماهتلاقى الرقم غير متاح هتلاقيها نطالى هنا فى الكليه كل شويه..
  • بعد ان تدخل الناس لفصل الشابين , ومنعهما بالكاد عن تبادل السباب, ابتعد كريم عن موقع الشجار على مضض, يتبعه بعض اصدقائه, بينما لحقت مني باحمد الذي كان في قمة الغضب.
  • مهما تخيلتي أنكِ عرفتي كل شيء عن شريكك فتأكدي أنه لازال هناك جوانب لم تكتشفيها بعد، وهناك دوما فرصة وموضوع للحديث عنه وهناك أسئلة لم تعرفي إجابتها بعد.
  • وبالفعل مد يده يجذبها من ذراعها ليوقفها, فانتزعته من يده , وهي تتوقف , لكيلا يتمادي, ونظرت اليه بغضب.
  • استيقظ عبد الرحمن فى صباح اليوم التالى وكله همة ونشاط ..
  • أدناهن حوراء عيناء عليها سبعون حلة يرى مخ ساقها من وراء حللها..