كيف تصمم تطبيق

كيف تصمم تطبيق

فإن كنت تريد احتراف التصميم والجرافيك، أو تريد صنع صوراً عالية الجودة تناسب أي استخدام (صور لموقعك – حساباتك على السوشيال ميديا – مشاركة المعلومات والنماذج مع زملائك في العمل) فهذه البرامج لك. يعمل تطبيق Appy Pie على مساعدة المستخدم على تنفيذ فكرة التطبيق الذي يعمل عليه، من خلال 3 خطوات، ويعتبر مميز لأنه يوفر مجموعة من الاختيارات المجانية والأدوات التي يحتاجها مصممي التطبيقات، ويوجد لديه فريق من المتابعين الذين يمكنك سؤالهم والاستعانة بهم. • يمكنك بكل سهولة دخول مجال الاسواق الالكترونية والمنافسة فيه بكل قوة، لأن عملية إنشاء متجر الكتروني تحمي تجارتك مما يمكن أن تتعرض له من مخاطر كما يحدث في الاسواق التقليدية، مثل احتكار بعض التجار لسلع معينة. تصميم وبرمجة المواقع وتطبيقات الهواتف أندرويد وأيفون في وقت قياسي تصميمات عصرية حديثة. لنأخذ Whatsapp على سبيل المثال ؛ عند فتح التطبيق ، يتم منح المستخدمين رقمًا والحصول على رمز أمان.

    كيف تصمم تطبيق

  • هذه الطريقة مناسبة تماماً للتطبيقات الخاصة بالتصميم، أو التصوير، أو ادارة المهام، أو حتى تطبيقات الألعاب، خصوصاً إن كان التطبيق جيد ويقدم منفعة حقيقية.
  • يمكنك تصميم أي صورة بالحجم الذي تريد، الإنفوجرافيك، اللوجو، البنرات، والمطبوعات بكل أنواعها.
  • قم بالرد على عملائك ، وقم بإجراء تغييرات في تصميم واجهة التطبيق، ثم ارجع إليهم.
  • فكما تعلم أنه هناك منصتين أو نوعين من تطبيقات الهواتف، التطبيقات الخاصة بنظام التشغيل أندرويد التي تقف ورائها شركة جوجل، و نظام التشغيل IOS الذي تدعمه شركة Apple.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليهم إعداد ملف تعريف ووضع صورة وملء صفحة “حول”. أيضًا ، عندما تريد أن يكون الأشخاص من مختلف الفئات العمرية جزءًا من التطبيق ، فأنت بحاجة إلى تقديم التطبيق بطريقة مباشرة. تصميم واجهة التطبيق هي من تحدد رغبة المستخدم في التطبيقتعكس واجهة المستخدم الجيدة تلقائيًا تطبيقًا يرغب فيه العديد من الأشخاص الذين سيستمرون في استخدامه. حاول عدم تعقيد واجهة تصميم التطبيق لأن المستخدم سيصبح مرتبكًا.

    كيف تصمم تطبيق

  • نحن شركة egy4Web شركة تصميم مواقع في مصر والسعودية شركة مسجلة رسمية نقوم بتصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية أندرويد وأيفون ، كذلك تصميم المواقع في وقت قياسي تصميمات عصرية حديثة سريعة التصفح وآمنة.
  • أعلن موقع YouTube اليوم عن وصول الإصدار التجريبي من ميزة YouTube Shorts إلى مصر، وهي تجربة الفيديوهات القصيرة الجديدة لإنشاء مقاطع فيديو جذابة.
  • مفتوح المصدر يعني أن أي شخص يمكن استخدامه وأن يساهم في تطويره بدون مقابل).
  • لذلك فهي تتطلب تصميمًا خاصًا ومميزًا يساعد في تحقيق الهدف المنشود ، حيث نستهدف جمـيع صفحات تصميم المـواقع والتطبيقات.
  • • نقوم في egy4web بتصميم تطبيقات الاسواق مثل سوق كوم من حيث توفير كافة الخصائص التي تهم المعلن والمشتري على حدٍ سواء.

عمل وصناعة هذه التطبيقات لم تعد محتكرة على مصممين محترفين، ودارسي علم الأكواد والبرمجة، فهناك عدد من المواقع المجانية التي تتيح لأصحاب الأفكار المختلفة أن يقوموا بتنفيذها بسهولة، وبخطوات يمكن اتباعها تحصل على تطبيق يمكن أن يكون السبب في جني آلاف الأموال. ولأن عمليات البيع والشراء تكثر في تطبيقات الاسواق الالكترونية نحن نضمن لك توفير كل عناصر الأمان في عمليات الدفع، بالإضافة لكثير من المميزات الأخرى التي تضمن لك مشروع تصميم تطبيق واعد، وكل ذلك مقابل أسعار منافسة وجودة لن تجدها بأي مكان. • عملية إطلاق منتج جديد على المتجر الالكتروني تتم في دقائق معدودة، فالأمر لا يحتاج سوى إضافة صور المنتج والبيانات الخاصة به وتحديد سعره وإعلام المشتري بتفاصيل وطرق عملية الدفع وتفاصيل الشحن.

كيف تصمم تطبيق

الآن جاء دورك، قم باختيار البرنامج المناسب وابدأ في تعلمه الآن، فليس لديك أي حاجة بعدما تعرفت على أفضل برامج تصميم صور وأفضل مصادر تعلمها. يمكنك استخدام العديد من الخلفيات والصور والجرافيكس والأيقونات والخطوط التي يوفرها لك هذا التطبيق الرائع لتصميم الصور بمختلف أنواعها لتناسب أهدافك على مواقع السوشيال ميديا. هذه التطبيقات على الرغم من بساطتها إلى أنها توفر إمكانيات رائعة للغاية لتصميم الصور بسرعة، وإضافة المؤثرات الإحترافية التي تراها على مواقع السوشيال ميديا وخصوصاً انستقرام. إن كنت ترغب تصميم صورك بأسرع طريقة ممكنة، ولا تحتاج إلى خصائص متقدمة، خصوصاً إن كنت تريد هذه الصور لمواقع السوشيال ميديا، فإن تطبيقات الهواتف هي الحل المناسب لك. به العديد من الإمكانيات لتصميم الجرافيك والصور وتهيئتها لمختلف المواقع والتطبيقات. بسهولة يمكن لمرتادي موقع App Machine أن يقوموا باستخدام وجلب المعلومات الموجودة على الموقع الخاص بهم، ويحولونها إلى التطبيق، بعد اختيار التصميم المناسب، لتكون في النهاية تطبيق مميز ومناسب للمجال الذي يريدونه.

كيف تصمم تطبيق

وهذه هي الطريقة التي ينصح بها الخبراء في هذا المجال، لأنه من السهل ترويج تلك الخصائص الإضافية خصوصاً بعدما يجرب المستخدمين التطبيق بصورته المجانية. وبنفس طريقة عمل الربح من جوجل ادسنس، كلما قمت بتحسين الإعدادات حتى تختار أفضل أشكال الإعلانات وأماكنها وأوقاتها لكي ترفع الأرباح. بعض الطرق التالية ربما تكون مألوفة لديك، ولما لا ونحن نستخدم الهواتف بشكل يومي، لهذا سيكون من السهل عليك فهم آلية عمل كل طريقة. Statista العالمية فإن عائدات تطبيقات الهاتف في عام 2015 كانت 69.7 مليار دولار حول العالم، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 188.9 مليار دولار بحلول عام 2022. أو لعلك تفكر في بناء تطبيق والربح منه و تسأل عن جدوى هذه الطريقة لربح المال … إن كان الأمر كذلك، يمكنك أن تقرأ السطور القادمة، والتي ستجد بها ما لا تجده في غيرها.

تلك التطبيقات التي يدعي من يروج لها أنك ستربح عن طريق تجربة بعض الخصائص أو إجراء استطلاعات الرأي أو مشاهدة الإعلانات. لا توجد الكثير من التمارين والأمثلة العملية في أغلب المواد التعليمية على يوتيوب. من خلال هذه الأداة الرائعة يمكنك تصميم كل أنواع الصور سواء انفوجرافيك أو فلاير، أو لوجو…الخ. يجب أن تمتلك أساسيات مهارة تصميم الجرافيك حتى تستطيع التعامل مع هذا البرنامج. هذا البرنامج مختلف بعض الشئ عن باقي البرامج الموجودة في هذه القائمة، لهذا لم أضعه ضمن عائلة أدوبي التي ذكرتها سابقاً، وذلك لأن له استخدامات خاصة جداً.

    كيف تصمم تطبيق

  • الوصول إلى الصور ومقاطع الفيديو من مكتبة الوسائط في أي وقت وفي أي مكان.
  • هناك العديد من المنصات التي تمكنك من بناء العديد من التطبيقات والألعاب الخاصة بالهاتف، وحتى تطبيقات المتصفح و أنظمة تشغيل الحواسيب بدون الحاجة لتكتب سطر واحد من الكود.
  • تعرف على مسار تطوير المواقع كمصمم أو مبرمج مسار مصمم المواقع طالما بحثت كثيرا عزيزي عن كيف تصبح مصمم ويب ناجح وطالما تبحث عن أفضل …
  • إذا كُنت تبحث عن برنامج تصميم فيديو بميزات ووظائف احترافية يجب أن يكون كين ماستر هو أول خياراتك، حيث يعد أقوى من العديد من البرامج المذكورة في هذه القائمة من تغيير وضبط اللون والسطوع وسرعة تشغيل الفيديو مع إمكانية تحرير كل جزء من الفيديو على حدة.
  • لا تنسى تطبيق أبعاد 1080 × 1920 المطلوبة لمرشح Snapchat ، أهم شيء هو حفظ الملف بصيغة PNG.

هناك الكثير من الطرق للربح من التطبيقات، ستجدها جميعاً في المقال. وإن كانت هذه الطريقة مناسبة لك وترغب في البدء في التعلم، أنصحك بقراءة المقال التالي والذي يحتوي على أفضل مواقع الكورسات أونلاين، والتي يمكنك أن تتعلم منها أي شيء تريد. هذه الطريقة ربما لا تكون الأفضل للحصول على تطبيقات خصوصاً للمبتدئين، لأنك ستحتاج إلى رأس مال و بعض الخبرة حتى تختار أفضل الفرص. نعم الأمر بهذه السهولة هذه الأيام …ولكن لكي تكون الصورة واضحة أمامك، دعنا نستعرض كل الطرق التي يمكنك أن تحصل من خلالها على تطبيق للجوال لكي تربح منه. هذه الطريقة مناسبة أكثر لأصحاب المواقع الإلكترونية بمختلف أنواعها ومجالاتها والشركات ومقدمي الخدمات، فمن لا يريد الحصول على ترافيك.

يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من القوالب والصور الجاهزة والمقاسات والخلفيات ذات الرسومات المذهلة. كما يوجد مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخطوط لتناسب طابع التصميم. يوجد العديد من برامج تصميم الاعلانات التسويقية بعضها يكون مجرد صورة ثابتة او فيديوهات متحركة.

    كيف تصمم تطبيق

  • استحوذت مقاطع الفيديوهات القصيرة على اهتمام العديد من هواة التصوير لذلك يبحث العديد من المستخدمين عن أفضل برامج تصميم الفيديوهات للهاتف الذكي سواء كان بغرض عمل اعلان على وسائل التواصل الاجتماعي أو لمجرد الهواية.
  • مع إمكانية إضافة ما يقارب الـ 10 طبقات إلى الفيديوهات، من تأثيرات الرسوم المتحركة والنصوص، وذلك من خلال واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وسلسة.
  • يمكنك الحصول على مكتبة صور ضخمة لإنشاء قصص جذابة على انستجرام ومنشورات الفيسبوك وقصص Snapchat والبانرز والفلاير.
  • ولكن بالرغم من ذلك يقدم ميزات محدودة في الإصدار المجاني، فسوف تحصل فقط على فرصة تحرير فيديوهات بسعة 10 جيجابايت، فإذا كُنت تريد تحرير مقطع فيديو واحد فسيكون مناسبًا لك ولكن في حال الاستخدام التجاري أو المتكرر ففي هذه الحالة سيلّزمك شراء الاصدار المجاني.
  • لا تتجاهل هذه التعليقات لأنهم استخدموا تطبيقك الجديد وهم يعرفون ما هو جيد وما هو غير جيد.
  • في هذه المـرحلة ، يصمم فريق تصميم واجهات تطبـيقات الجـوال بناءً على دراسة التسويق ويسلط الضوء على الميزة التنافسية للتـطبيق.

ليس هنالك حدٌّ أعلى لعدد التطبيقات التي يمكنك إنشاؤها ولا عدد التحديثات التي يمكنك إضافتها. المبتدئ وكأنه محترف، وذلك لأنك لن تحتاج إلى أكثر من ثلاث خطوات بسيطة لبناء موقعك. كلّ ما عليك فعله هو اختيار فئة التطبيق، واختيار سمة ونشرها. من الجدير بالذكر أنّ تكلفة استخدام هذا الموقع في بناء تطبيق للهواتف الذكية تتراوح بين المجانية تمامًا، وحتى 33 دولارًا شهريًا من خلال الاشتراك البلاتيني. أو AppStore، وكلّ ذلك دون الحاجة إلى امتلاك أيّ خبرة في البرمجة، فالعملية بأكملها تعتمد على خاصّية السحب والإفلات (Drag & Drop) لبناء عناصر التطبيق المختلفة.

كيف تصمم تطبيق