كيف تصنع الاشياء

كيف تصنع الاشياء

ويقترح أن هذا قد تتم ممارسته باعتباره مسافة بين الأشياء والمواد، ولكن من الواضح أنها ليست المسافة التي تتولد من الأشياء الكاملة التي يشير إليها (انجولد). ويؤكد (جوبلز) على تجربة المشاهد باعتبارها عملية صناعة المعنى المستمر ويحول الانتباه عن نفسه كمبادر، على الرغم من أن الأداء، ولا سيما في عرض «الغطاسين»، باعتباره كينونة تتم معايرتها بعناية. “أهتم بابتكار مسرح حيث تصور فيه كل الوسائل التي تصنع المسرح كل منها الأخرى ولكن بدلا من ذلك، يحتفظ كل شيء بقوته مع أنهم يعملون معا، ولا يعتمد شيء على التسلسل التقليدي للوسائل. وهذا يعني مثلا، عندما يمكن أن تكون الإضاءة قوية فإنك تشاهد الإضاءة فقط وتنسى النص، وعندما تتحدث الملابس لغتها أو توجد مسافة بين المتكلم والنص وتوتر بين الموسيقى والنص. إنني أمارس المسرح باعتباره شيئا مثيرا عندما تستطيع أن تفهم المسافات على خشبة المسرح التي أستطيع أن أعبرها كمتلقٍ”. هذا المقال سوف يتحدث عن أفكار لزيادة المبيعات للمحلات التجارية، ولكن يمكنك أن تستخدم هذه الأفكار لأي نوع آخر من أنواع البيزنس.

كيف تصنع الاشياء

والميزة التنافسية تعني ببساطة أن لديك شيئاُ يجعل الزبائن تشتري منك، ولا تشتري من محل آخر يبيع نفس البضائع.. فقد تكون ميزتك التنافسية في أنك تشتري منتجاتك من المستوردين مباشرة “اليد الأولى لأي منتج”، فتستطيع تقديم المنتج بفرق سعر كبير عن المحلات الأخرى، وتضع هامش ربح قليل، وتعتمد في تحقيق الأرباح على بيع البضائع بكميات كبيرة.. هل رأيت..ففكرة واحدة يمكننا أن ننسج منها أفكار عديدة لزيادة المبيعات.. ب) قم بعمل بانر على المحل يحمل تفاصيل الخدمة التي تقدمها مع كتابة كلمة مجاناً بشكل واضح وملفت للنظر، مع تخصيص رقم واتساب للمحل، حتى تستطيع الزبائن أن تراه. فهي حتى وإن لم تدخل المحل، فتأكد سوف ترسل إليك الكثير من الفتيات لتعرف التفاصيل، وكيف يمكنها الحصول على الخدمات المجانية..

كيف تصنع الاشياء

هذه هي تقنية الكرة الثلجية، التي تبدأ بفكرة واحدة صغيرة ثمّ تكبر شيئًا فشيئًا، تمامًا كما يزداد حجم كرة الثلج المتدحرجة من أعلى تلّ أو جبل. اقرأ كتابًا، أو زُر متحفًا…قم بجولة في أحضان الطبيعة أو اُدخل في حوار عميق مع أحد أصدقائك. تجنّب استخدام الحلول التي لجأت إليها في الماضي لحلّ المشكلات، وجرّب حلولاً جديدة في كلّ مرّة. اشترِ دفترًا خاصّا للقيام بهذا الأمر، واحرص على كتابة جميع الأفكار التي تراودك في جميع الأوقات.

    كيف تصنع الاشياء

  • يجمع فراشات، زهورا، أوراق شجر، أحجارا، أصدافا وغيرها من الأشياء الطبيعية.
  • فقط تذكر أن حظك هو نصيبك من عملك ، وبقدر ما تزرع تحصد ، فأزرع الورود والزهور حتى تحصد جمال الحياة وجودتها .
  • وكانت العجلات المستخدمة في تلك السيارات مصنوعة من الخشب ومغطاة بالمطاط، الأمر الذي يعد بمثابة تطور كبير عن العجلات القديمة، والتي كانت تصنع من الخشب فقط.
  • ثمّ قم بمراجعة ما كتبته من حين لآخر حتى تبقى على اطلاع بالتقدم الذي أحرزته خلال الفترة السابقة.

سيفاجئك كم الأشياء التى يمكنك أن تصنعها بورق الجرائد والمجلات فعلى سبيل المثال يمكنها أن تتحول إلى سلة قمامة، عوضا عن إلقائها فى سلة المهملات، دون تحقيق أقصى استفادة منها، كما يمكنك أن تصنع منها إطارا جذابا لعرض صورك، كما يمكن أن تصنع منها أشكالا مختلفة للحيوانات والطيور للأطفال ووضعها داخل إطار كلوحات مبهجة لغرف الأطفال. يصبح الأمر أكثر من رائع خاصة حين تجد ما صنعته هو كل ما كنت تحتاج إليه، ولم تعد تحتاج لشرائه بثمن باهظ. سوف نقدم لك بعض الأفكار لعمل أشياء في المنزل والتي يمكنك أن تطورها بنفسك وبأدوات بسيطة. وبالمثل يتأمل (بينيت Bennett)، الذي يهدف بالمثل إلى الهروب من الارتباط بالأشياء الخاملة والموضوعات المقصودة، أن قوة التجمعات.

وتميز هذه الفكرة مدي توزيع القدرات التوكيدية علي أداء الأدوار التفاعلية الكبرى والصغرى وهي تعمل متحدة معا. ويصر (بينيت) أن طاقات المواد المميزة وقواها الفعالة التي تمنحها إمكانيات خارجية غير مقصودة ومطالبات بأن أي شيء له تماسك كاف لصنع الفرق، ويقدم مؤثرات، يغير مسار الأحداث، يمكن أن تكون له قوة من نوع ما. ومصطلح (بينيت) «قوة الشيء» الذي هو “الحيوية الجوهرية لمادية الشيء” يمكن أن ينطبق علي كل أنواع الأجسام غير البشرية والقوى والأشكال، ويمكن أن تتجلى مؤثراته رغم أنه يقاوم الانتقال التام ويتجاوز فهمي الشامل.

    كيف تصنع الاشياء

  • حينما تمتلك فهمًا عميقًا لما يعنيه الإبداع والقدرات الإبداعية، ستكون أكثر قدرة على التفكير في حلول متجدّدة ومُبتكرة للمشاكل التي تواجهك.
  • ب) قم بعمل بانر على المحل يحمل تفاصيل الخدمة التي تقدمها مع كتابة كلمة مجاناً بشكل واضح وملفت للنظر، مع تخصيص رقم واتساب للمحل، حتى تستطيع الزبائن أن تراه.
  • 5- أعمل ما تحب ، واختر من الأعمال ما يتناسب مع قدراتك وإمكانياتك ومواهبك الطبيعية ، ولا تقوم بمهام تعجزك ثم ترجو نتائج جيدة ..
  • كانت فكرة الحملة الثانية “الأطفال الذين يحملون الذكريات في ملابسهم”.

بالتأكيد هذه الأفكار قد تكون غير عملية في حالة توافر الإمكانيات السليمة، لكننا نعرضها لهؤلا الذين لا تتوافر لديهم الإمكانيات أو في الحالات الطارئة. بإمكان هذا الحامل أن يمنع الزجاجة من انسكابها في حالة إذا صدمتها بالخطأ. “برهن أرسطو أن أي شيء هو مركب من مادة hyle وشكل Morph، يحضران معا في فعل خلق هذا الشيء. ولذلك، يبدأ الصنع بشكل في الذهن وكتلة عديمة الشكل من المادة الخام، وتنتهي عندما تتحد المادة مع الشكل في نتاج صناعي كامل. وفي تاريخ الفكر الحديث، هذا التمازج بين الشكل والمادة قد ترسخ بشكل متزايد وأصبح غير متوازن.

كيف تصنع الاشياء

الأطفال الأكبر يمكن أن يدونوا الاسم العلمي والخصائص المميزة للزهرة، نوع الحجر، نوع الحيوان وفصيلته. هذا التعرف وتسمية الأشياء الموجودة في الطبيعة يجعله واعيا بها متابعا لها فيما بعد. يستمتع بزيارة الحدائق وحدائق الحيوان، المتاحف الطبيعية، المتاحف المائية، متاحف النباتات، وغيرها من الأماكن التي تعرض فيها أشياء عن الطبيعة.

    كيف تصنع الاشياء

  • هذا يعني أنك على بعد بضع خطوات من إيجاد أفكار لزيادة المبيعات الخاصة بك..
  • وتقييمه للجسم هو تضمين الذات في الموضوع (والعكس بالعكس) في جسد مشترك يرفض أن يخضع لضرورات الانفصال الواضح أو الهوية المنطقية.
  • وتعترف (ماكولي) بأن تشغيل الأشياء يمكن أن يكون مستقلا عن المؤدين، ولكنها انزعجت من تلك الأشياء الفائضة التي تهدد بأخذ الأسبقية على الممثلين وتختزل مهمتهم إلى خدمة السطح المتألق لإعداد المشهد.
  • أعمل في مجالي السينما والكتابة الصحفية، أمتن للسينما لأنها علمتني الكثير عن نفسي، وعن الناس، والحياة، وأقدر الصحافة لأنها تقربني …
  • ليس هذا فقط بل إننا نشتري الكثير من المنتجات بناءًا على ترشيحات فتيات أخريات، دون معرفة سابقة حتى بهؤلاء الفتيات..
  • وهذا يعني مثلا، عندما يمكن أن تكون الإضاءة قوية فإنك تشاهد الإضاءة فقط وتنسى النص، وعندما تتحدث الملابس لغتها أو توجد مسافة بين المتكلم والنص وتوتر بين الموسيقى والنص.

عند إتمام عملية البيع يجب تقليص مشاعر الخوف التي تنتاب العملاء، وذلك من خلال المتابعة والإهتمام مع ملاحظة أن أي خطوة واجبة عليك يجب ألا تقدم عليها دون أي خطة أو تخطيط. هناك الكثير من المحاور التي يمكنك العمل عليها لتوسيع قاعدة العملاء والأعمال لديك منها البيانات المرفقة بالصحف والمجلات، والتطلع إلى السوق المنزلي فهو يشكل سوقًا مربحة، ولديك نافذة المعارف المرتبطة بعملائك الحاليين، والذين تحولوا للعمل في شركات وأعمال أخرى، فطبيعة علاقتك معهم ستحقق لك عملًأ جيدًا في الأعمال الجديدة التي انتقلوا لها. والعجلات أساسية في صناعة السيارات، وإلا فكيف كانت ستتحرك؟ فقد كانت السيارات الأولى باهظة للغاية، وكان الأثرياء وحدهم القادرين على اقتنائها لأنها كانت تصنع لهم خصيصًا. واستمر الأمر هكذا إلى أن جاء هنري فورد، والذي قام بتصنيع سيارات في متناول الجميع؛ حيث أسس المصانع وأنشأ خطوط التجميع لإنتاج كميات كبيرة من السيارات المتشابهة سريعًا. وكانت العجلات المستخدمة في تلك السيارات مصنوعة من الخشب ومغطاة بالمطاط، الأمر الذي يعد بمثابة تطور كبير عن العجلات القديمة، والتي كانت تصنع من الخشب فقط.

    كيف تصنع الاشياء

  • وبإعادة تدوير زجاجات الشامبو البلاستيكية، يمكنك صنع ألعاب الطائرات لطفلك، عن طريق قصها من النصف وطلائها وتزينها ببعض الأدوات لتصبح على شكل طائرة.
  • ب) دائماً ذكر الزبائن بالمواقف السيئة التي من الممكن أن يتعرضون إليها نتيجة عدم شراء منتجك، فنحن جميعاً لا نرغب في أن نتعرض لموقف سيء أو محرج، خاصةً أمام الأشخاص الذين نعرفهم بشكل جيد.
  • ومن علامات النجاح كذلك مراقبةعملائك بعد البيع،معطيًا الأولوية للشكاوى،لتبذل قصارى جهدك للتعامل معها ومعالجتها بفعالية ولا تنس أن تسوق الأشخاص الذين سيشكلون حلقة وصل بينك وبين عملائك فيما بعد.
  • بقلم/ مي قدري زيادي محمد مختار زياديصحفية وصانعة أفلام، تخرجت في قسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حصلت على دبلومة متخصصة في السينما من الجامعة الفرنسية بمصر.
  • لا يخلو أي منزل من الزجاجات البلاستيكية الفارغة من المياه أو المشروبات الغازية، وبدلًا من إلقائها في سلة المهملات، هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها لإعادة تدويرها.

وأقل الناس ذكاءً قد يستعملوا مقدار ذكائهم المحدود وينجحوا فى حياتهم أكثر من المتفوقون فى الذكاء. 5- أعمل ما تحب ، واختر من الأعمال ما يتناسب مع قدراتك وإمكانياتك ومواهبك الطبيعية ، ولا تقوم بمهام تعجزك ثم ترجو نتائج جيدة .. دوماً أجعل (مدخلاتك صحيحة) لتحصل على النتائج المرغوبة أو (المخرجات الصحيحة). وزد دوماً من تحسين مقدار إنجازك فيما تريد النجاح فيه من اعمال فتصبح المحصلة النهائية نتيجة لعملك وليس ضربة حظ. بل هناك شخص أنجز العديد من المهمات والأمور ، وسيطر على العديد من المتغيرات والأحداث والأشخاص والظروف ، التى بإمكانها أن تزيد فى مجموعها الكلى من إحتمالية تحقيق النتيجة المرغوبة التى يريدها. احضر علبتين فارغتين من الصودا، وقم بعمل فتحات كما هو موضح بالصورة، وقم بوضع واحدة فوق الأخرى.

كيف تصنع الاشياء