كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

3) وإذا ضاقت عيناه ربما يدل على أنك حدثته بشئ لا يصدقه فأعده عليه بطريقة منطقية أكثر تتناسب مع عقله وتفكيره . حاول بعد ذلك أن يكون نقدك للشخص على انفراد وليس أمام الجميع، ثم تثني عليه أولاً وتعرج من بعد ذلك إلى الخطأ المرتكب، وتبيّن له أن الصواب يكون كذا وكذا. ولا تعيد عليه أخطاء الماضي إن كان الشخص قد أرتكبها في وقت من الأوقات، وحاول أن تنتهي من الأمر بأن تعيد الثقة في نفس الشخص بكلمات ايجابية تطيب بها خاطره وتؤكد له أن الأمر بسيط، وأنه يمكن الاعتماد عليه في عمله، وأن كل ما هو مطلوب منه أن يحاول منع تكرار الخطأ مع بذل الجهد لأداء أفضل مستقبلاً، وإنهاء اللقاء على ذلك. يمكن للتفكير الزائد أن يتحوّل إلى عادة راسخة ومتأصّلة فيك لدرجة أنّك لن تنتبه لنفسك عند القيام بها.

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

ويستخدمها الرئيس لمرؤوسيه أو صاحب العمل لعماله، وقد يفهمها أكثر، ضعاف السمع أو ذوى الاحتياجات الخاصة، ويمكن نقل المعلومة بواسطة جزء معين من الجسم كالعين أو الحواجب أو الأنف أو الأذن أو الجبين أو الأكتاف أو الأصابع أو الوجنتان. طيب يا ترى تقدري تعرفي اي نوعية الافكار اللي بيفكرها فيكي الشخص ده؟ لو عطستي مرتين ورا بعض ده معناه ان الشخص ده بيتكلم عليكي او بيفكر فيكي بطريقة سلبية, لو 3 عطسات او اكتر ورا بعض ده معناه ان الشخص ده بيفكر فيكي افكار ايجابية, او حتى ممكن تكوني وحشاه او بيحبك. كل التغييرات العاطفية المفاجئة دي ممكن تكون افكار شخص تاني واصلة لك, وعادة بيكون واضح ايه انواع الافكار اللي بتسبب كل التغييرات المفاجئة دي, ممكن تكون حاجة مقلقة انك تحسي بحاجة مش من عواطفك او مشاعرك الخاصة, لكن اعرفي ان ده معناه ان في شخص بيفكر فيكي بشكل قوي جدا. وممكن الاحلام تبينلك نوع الافكار اللي بيفكر فيها الشخص ده ناحيتك, ولكن مع ذلك في كتير من الاوقات الاحلام مش بتوضح لنا تفاصيل, في الحالة دي مافيش طريقة تعرفي بيها هل الشخص ده بيفكر فيكي بأفكار ايجابية ولا سلبية. ممكن العلامة كمان تكون عبارة عن احمرار في الاذنين والخدين, ده مش معناه علامة خجل لو انتي في الوقت ده متعرضيش لموقف يسبب لك الاحراج او الخجل, لكن احساس الحرقان والاحمرار الخفيف ده في الحالة دي ممكن يكون معناه ان في شخص بيفكر فيكي بطريقة ايجابية, وفي اعتقاد كمان ان احمرار الاذن ده معناه ان في شخص جواه مشاعر ناحيتك.

    كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

  • حينما تطلب شيئًا من أحدهم، وتجد أنّه يهزّ رأسه موافقًا بشكل مبالغ فيه، فاعلم أنّه يشعر بالقلق حيال ما تفكّر فيه اتجاهه، وربما يحسّ بأنّك تشكّك في قدرته على إتمام هذه المهمّة بنجاح، ممّا يدفعه إلى هزّ رأسه أكثر في محاولة لا واعية منه لإقناعك بقدرته على تنفيذ ما طلبته منه بنجاح.
  • من يريد التقرب منك ستلاحظ مراقبته لك والنظر إليك بطرف عينيه أو بطريقة غير مباشرة حتي لا تلاحظ ذلك.
  • حاول بعد ذلك أن يكون نقدك للشخص على انفراد وليس أمام الجميع، ثم تثني عليه أولاً وتعرج من بعد ذلك إلى الخطأ المرتكب، وتبيّن له أن الصواب يكون كذا وكذا.
  • وربما لهذا السبب أيضاً يُعدّ تقديم أي مشروب آخر غير القهوة الساخنة نوعاً من الاستخفاف بالضيف الذي يشعر بشيء من برودة الاستقبال إذا لم تقدم له القهوة حصراً .
  • لو في شخص بيفكر فيكي بقوة كبيرة جدا, ممكن افكاره تنقلك رسالة بتظهر بطريقة مشابهة للاتصال الجسدي, وده يعتبر تواصل بطريقة كبيرة جدا بتدل ان الشخص ده جواه افكار شديدة جدا ناحيتك.

 عندما يعقد اجتماع ما لمؤسسة أو إدارة ويلقي المدير نكتة عرضية نجد أن كلاً من الحاضرين يصطنع ابتسامة مزيفة تظهر بوضوح في عضلات زاويتي فمه التي تُشَدّ وتُرخى في اتجاه الأعلى أما في الابتسامة الحقيقية فإن عضلات أطراف العينين تتقلّص أيضاً . أنت عبارة عن نتاج أفكارك، فإذا كانت أفكارك إيجابية فستكون شخصًا مشرقًا ومفعمًا بالحيوية والنشاط. الأفكار السلبية مثلها مثل الوحش الجائع الذي ينقض على فريسته بكل وحشية، ولا يتركها حتى يمتص كل ما بداخلها من خير ونور. فمن سلبيات الإنترنت أنه يجبرك على التشبع بما تشاهده أو تسمعه، وذلك بدون وعي كامل منك لأنه يخزن في عقلك الباطن كل ما يمر أمامك، ثم ينعكس على حياتك وتصرفاتك بدون أن تتنبه لمصدره. فليس من السهل التخلص منها، ولكنها تحتاج لقوة وصبر حتى يتخلص منها الإنسان تدريجيًا.

    كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

  • في النهاية اكيد مش كل الاشخاص بيؤمنوا بنقل الحركة النفسية اللي بتقول ان في شخص تاني بيفكر فيكي, واكيد مش بنحاول نغير تفكيرك, ولكن متنكريش انه احيانا بيجي عليكي وقت بتسألي نفسك عن حاجات غريبة ومفاجئة ممكن تكون بتحصلك من غير سبب واضح.
  • أنت عبارة عن نتاج أفكارك، فإذا كانت أفكارك إيجابية فستكون شخصًا مشرقًا ومفعمًا بالحيوية والنشاط.
  • عليك هنا التركيز على التناقض بين ما يقوله الشخص وما تخبرك به لغة جسده المتوتّرة لتحديد ما إذا كان السبب هو موضوع المحادثة، أم شيئًا آخر لا تعلمه.

احرص دومًا على مراجعة قائمة الإنجازات الصغيرة هذه كلّما شعرت بأنّك تغرق في دوامة التفكير الزائد. على سبيل المثال، بدلاً من البدء بالتفكير مباشرة في أنّك ستفشل فشلاً ذريعًا في أمرٍ ما، قل لنفسك أنّك تبذل قصارى جهدك وتحاول تقديم أفضل ما عندك. إدراك حقيقة أنّ بيدك القدرة على جعل يوم أحدهم أفضل، سيسهم بلا شكّ في إبقاء الأفكار السلبية بعيدًا عنك، ويمنحك أمرًا إيجابيًا للتفكير فيه بدلاً من حلقات مفرغة من الأفكار العقيمة. عندما تجد نفسك قد بدأت بالتفكير في الأحداث في رأسك مرارًا وتكرارًا، أو أنّك تقلق كثيرًا بشأن الأمور التي لا تستطيع التحكّم فيها، اعترف بأن نمط التفكير هذا غيرُ مُجدٍ. تخيّل فقط عدد المرات التي تخيّلت فيها أنّ أحدهم لا يستلطفك أو لن يستلطفك، ونتيجة لذلك لم تبادر بالتحدّث إليه. لعلّك أضعت الكثير من الفرص للتعرّف على أصدقاء جدد أو لتوسيع دائرة علاقاتك بسبب تفكيرك الزائد.

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

لو بتشوفي شخص دايما في حلمك, برغم انك متقابلتيش معاه بقالك فترة طويلة, ده معناه انه ممكن يكون بيفكر فيكي, وافكاره قوية بما فيه الكفاية ناحيتك لنقلها ليكي والتعبير عنها بشكل مرئي في احلامك. تبين جميع الأبحاث المتوفرة أن لغة الجسد هي الجزء الأهم من أي رسالة تنتقل إلى الشخص الآخر وإن ما بين (50-80%) من المعلومات يمكن أن تنقل بهذه الطريقة وأن الرسالة غير الشفوية المنقولة هي غنية, ومعقدة في طبيعتها, وتحتوي على تعابير الوجه والقرب من الشخص المتكلم, وحركات اليدين والقدمين, وملابس الشخص المتكلم ونظراته, وتوتره, وانفعالاته وما إلى ذلك . حيث أنّ تقاطع الذراعين والساقين يعني في العادة أن الشخص المقابل لك قد وضع حواجز مادية تشير إلى أنه لا يتقبل ما تقوله، وليس منفتحًا على أفكارك.

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

حتى وإن كان هذا الشخص مبتسمًا ويشاركك الحديث باستمتاع، إلاّ أنّ حركة جسده تعبّر عمّا يشعر به فعليًا دون وعيٍ منه. هل الافكار دي بقى ايجابية ولا سلبية؟ مافيش طريقة مؤكدة نقدر نحدد بيها ده, ولكن في بعض الاحيان ممكن تقدري تستنتجي, يعني مثلا لو اللمسة دي لطيفة وخفيفة د ممكن يكون معناها انها من شخص جواه مشاعر ناحيتك, ولكن لو لمسة قوية او مش لطيفة ممكن تكون من شخص حاسس بغضب من ناحيتك او زعلان منك. لو مافيش شخص حواليكي, يبقى اكيد في شخص بعيد بيفكر فيكي, وممكن يكون متوتر وبيفكر فيكي في اللحظة دي, وده بيسبب لك انتي شعور بالتوتر حتى لو من بعيد وبيأثر على البلع عندك اثناء الاكل. يستمر الشخص في السعي وراء حب حياته وحياته ، وفي يوم من الأيام قد يلتقي به ، ويبدأ الشخص في الشعور بالانجذاب الشديد لهذا الشخص ويبدأ في النظر إليه بعناية ودائمة دون الرغبة في التحدث إليه وإيقافه ، ولأنه يخاف من ذلك الشخص لا يستطيع أن يبادر بقوة إلى قياس حبه له. والآخر لا يعيد نفس المشاعر ، لذلك يبدأ هذا الشخص في شرح وإظهار هذا الحب بعينه وبصره ، بلسان عينيه.

كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

التفكير الزائد لا ينطوي على الكلمات وحسب، فالمفرطون في التفكير يستحضرون في عقولهم صورًا كارثية أيضًا من محض مخيّلتهم. حيث يمكنك أن تشبّه عقلهم بفيلم سينمائي تهوي فيه سيّارتهم مثلاً من على جرف أو يستمرّون فيه بالتفكير في أحداث سيئة مرّوا بها مرارًا وتكرارً. بغض النظر عما يقوله لك الشخص، فإنّ إظهار هذه العلامات يعدّ دليلاً قويًّا على شعوره بالإنزعاج. ربما يكون موضوع المحادثة مقلقًا له، أو ربّما هو يفكّر في موضوع آخر يثير قلقه ويتعبه. إذ إننا نقلّد حركة الشخص الذي أمامنا دون وعي منّا حينما نشعر أنّ بأنّنا أقرب إليه.

صحيح أنّ التأمل يقودك دومًا إلى التركيز على اللحظة الراهنة لكنه ليس الوسيلة الوحيدة لذلك. إذ يوجد العديد من الممارسات الحياتية الاعتيادية الأخرى التي تساعدك للتركيز على الآن. تشير أنماط التفكير السلبي إلى كلّ الأفكار المبنية على مشاعر الخوف أو الغضب والتي تأتي كردّ فعل على حدث ما يمرّ به المرء في حياته. تذكّر دومًا أن التفكير سيساعدك فقط في حالة واحدة، ألا وهي أنّه يقودك لاتخاذ قرارات والقيام بإجراءات إيجابية. قد لا تستطيع أحيانًا السيطرة على مشاعر القلق والتفكير التي تنتابك في ساعات متأخرة من الليل.

    كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

  • أما بالنسبة للأحلام أثناء النوم فقد أوضح موقع “yourtango” إن هناك نظريات مختلفة حول المعنى وراء أحلامك، فبعضها يؤكد أن الرموز في الأحلام مشتركة بين البشر، فعلى سبيل المثال، الحلم بتساقط الأسنان شائع كثيرا، ويشير إلى القلق الذي يسيطر على الإنسان.
  • عندما تجد نفسك غارقًا في التفكير الزائد، أخرج ورقة وقلمًا أو افتح تطبيق كتابة الملاحظات المفضّل لديك على هاتفك المحمول، واكتب على الفور خمسة أشياء أنجزتها خلال الأسبوع الماضي على أتمّ وجه.
  • الفيديو التالي سيساعدك على البدء بالتأمل، فهو يتضمّن تمارين بسيطة يمكن لأيّ شخص القيام بها، ولن تحتاج منك إلى الكثير من الوقت أو الجهد للقيام بها.
  •  نشاطر السوائل الساخنة الناس ذوي العلاقة الودية الأقوى بنا،لأنها تحتاج إلى زمن أكبر لتحضيرها.
  • إن كنت ممن يبالغون في التفكير، فأنت على الأرجح تدرك ذلك، وربما السبب في أنّك تقرأ هذا المقال الآن هو رغبتك في معرفة كيفية التغلب على التفكير الزائد الذي تعاني منه.

وقال هاني، إن هذا التلاقي أو التخاطر يحدث كثيرا ولكن بشروط “ممكن يتصادف معاك من كتر اهتمامك بالشخص اللي قدامك، أو درجة الحب، وممكن على سبيل المثال لما بتلاقي صفات كتير مشتركة بينك وبين الإنسان ده ونفس التفكير، بيحدث تقارب روحي”. إذن، وحتى تكسب الغير مع نقد أعمالهم وأدائهم، حاول أولاً أن تقلل من نقدك لأفعال الآخرين قدر المستطاع، ما لم تكن هناك ضرورة وحاجة ماسة للنقد والنصح والتوجيه. ذلك أن المرء حين يخطأ، سيتنبه إلى الخطأ من تلقاء نفسه بعد قليل من الوقت، فيقوم بتصحيحه فوراً أو بعد حين. وإذا ما صادف أن رأى أحدنا خطأً من فرد، ولم تكن هناك ضرورة إلى التوجيه الفوري، وإمكانية التريث بعض الوقت، فمن الأفضل هنا ترك الأمر للشخص لأن يتنبه بنفسه إلى الخطأ ليعمل على إزالته وتصحيحه، فلا تحاول أن تسرع كالبرق في توجيه اللوم والتوبيخ أو حتى نقد العمل، فهذا له أثر سلبي على النفس. أما إذا طال الوقت ولم يتنبه الشخص للخطأ، ووجدته يسير على الخطأ، فهنا يمكن البدء معه في عملية النقد. التفكير الزائد يرهق عقلك، ويؤدّي بالتالي إلى استنزاف هذا البروتين وتقليل نسبته في الدماغ.

    كيف تعرف أن شخص يفكر فيك الآن

  • هل حسيتي فجأة قبل كده بان في شخص بيلمسك, وبعدين تبصي حواليكي متلاقيش حد؟ اكيد الاحساس ده ممكن يخليكي تقلقي, وتفكري في حاجة مش طبيعية, ولكن الاحساس ده ليه تفسير.
  • بغض النظر عما يقوله لك الشخص، فإنّ إظهار هذه العلامات يعدّ دليلاً قويًّا على شعوره بالإنزعاج.
  • لذا إن كنت تؤنّب نفسك دومًا على أخطاء ارتكبتها في الماضي القريب أو البعيد، حاول أن تكون أكثر تقبّلاً لذاتك وأكثر تعاطفًا معها.
  • النفس البشرية بشكل عام لا تستسيغ ولا تتقبل أمر النقد بسهولة، وأقصد ها هنا قبول الانتقاد من الغير، ما لم تكن تلك النفس واعية وعلى درجة من سعة الصدر والإطلاع عالية، وفهم راق لمسألة الرأي والرأي الآخر، وإدراك الاختلاف بين الأمزجة والأهواء والميول البشرية.