كيف تعرف أن صديقك لا يريدك

كيف تعرف أن صديقك لا يريدك

وكما هو الحال مع الانفصال، اسرد مساوئ الشخص، فلكل شخص مساوئ ومميزات، فهذا يخفف حدة الألم قليلاً، ويساعدك على البحث عن أصدقاء أكثر توافقًا معك. يمكن لما سبق أن يغير مفهوم الرفض من نهاية الكون إلى محور تنطلق منه إلى آفاق أخرى وصولًا إلى غايتك التي تنشدها. في بعض الأحيان، يكون مقدرًا لنا أن نراكم خبراتنا ثم ننهج مسارًا آخر، أو أن نغير واقعنا تمامًا، أو أن نتخلى عن أشياء ونستبدل أخرى بها.

    كيف تعرف أن صديقك لا يريدك

  • من الصعب أن تقول للآخرين مدى الألم الذى تشعر به.
  • إذا اخترت هذا الطريق، فإن الأسلوب الذكي هو ان تشكل ردك بلغة مثل “من وجهة نظري”، أو “أستطيع أن أرى كيف فهمت هذه الفكرة، لكنني ربما لم أوضحها بشكل سليم “.
  • على سبيل المثال، إذا كان لديك فكرة، “أنا من المحتمل أن أفشل في الاختبار،” أوقف نفسك.
  • لست مجبرًا على معالجة مزاجيته أو الشعور بالسوء من نفسك.
  • وإذا أخبرك شيئاً خاصاً أو سرياً لم يخبر أحد عنه فكوني على يقين من أنك شخص مختلف بالنسبة له.

تنزه او أخرج مع الأصدقاء الذين تجعلك تضحك، أو شاهد فيلم مضحك. سوف يكون من الصعب أن تفكر بشكل سلبي عندما تكون مرح و تضحك. حاول ان تكتب قصيدة، قصة قصيرة، أو حتى محاولة يدك في رواية. يمكنك حتى إجراء الشعر الخاص بك في ليلة هادئه وليست بالضروره ان تكون روائع بل اخراج ما بداخلك من افكار. عادة ما ترتبط النظره المأساويه بقلقك حول أدائك الضعيف. يمكنك مكافحة هذه النظره بأن تكون واقعيا حول النتائج المحتملة من اى وضع.

    كيف تعرف أن صديقك لا يريدك

  • تشير رؤية هذا المنام إلى أن الحالم لن يتمكن من الوصول لأهدافه بشكل سريع، بل أنه يتأخر إلى أن يحقق ما يتمناه مهما طال الأمر.
  • كذلك الحال مع الشخصيات المزاجية الأخرى، حاول فهم السبب وراء تصرّفهم على هذا النحو، فقد يكون هنالك ظرف أو جانب من حياتهم أنت لا تعرف عنه شيئًا.
  • يمكنك مكافحة هذه النظره بأن تكون واقعيا حول النتائج المحتملة من اى وضع.
  • وبذلك تصبح أكثر وعيا لكيفية استخدام جسدك وما يحدث حولك الآن.
  • ليس بين الفضائل والرذائل، ولا بين الطاعات والمعاصي إلا نفار النفس ، وأنسها فقط.
  • ستجد أنه عاد إلى السحر والإعجاب والتفهم والتحدث برقة ، محاولاً تذكيرك لماذا بدأت في رؤيته في المقام الأول.

يتأذّى أصحاب الشخصية المزاجية سريعًا حتى لأتفه الأسباب، كما يشعرون بالأسى وبأنّهم الضحية دائمًا، ذلك لأنهم يبدون في الغالب أقوياء، غير أنّهم في الحقيقة أصحاب مشاعر مرهفة وحسّاسون للغاية. إن كنت تعاني من تقلّب المزاج بشكل دائم، أو يتمّ تصنيفك عادة بصاحب الشخصية المزاجية، فربما يتعيّن عليك إعادة النظر في حميتك الغذائية التي تتبعها. إن كنت تشعر بأنّك شخص مزاجي، وبدأت تلاحظ أنّ علاقاتك مع الآخرين تتدهور بسبب اضطراب مشاعرك الدائم، فربما حان الوقت لتراجع بعض أنشطتك وعاداتك اليومية التي قد تكون سببًا وراء ذلك. لكن توجد طرق لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة تجعلك تشعر بأنك متفاعل ومتواصل مع الآخرين. على سبيل المثال المحادثات وإرسال الرسائل المباشرة إلى الأصدقاء أو التعليق على منشوراتهم بدلاً من مجرد تمرير الصفحة الرئيسية.

    كيف تعرف أن صديقك لا يريدك

  • كل ما نركز علي شىء، نحصل على الأكثر منه حتى يتضخم.
  • محاوله أن تفكر فى الأشياء 50 مرة يمكن أن تكون وسيلة لمحاولة السيطرة على كل شيء.
  • ما الذى أنت ممتن له في حياتك؟ في بعض الأحيان، يمكن للاوقات الصعبة ان تلقى بظلالها على كل الأشياء الجيدة التي حققت شيئا ناجحا منها.
  • كذلك تشير إلى أنها تشعر بالحيرة والقلق تجاه ما تعيشه في المستقبل، لهذا نجد أن اللّه (سبحانه وتعالى) يعوضها عن حياتها السابقة بحياة أفضل منها.
  • خاصة، فكر في العواقب المحتملة لمختلف مسارات الاحداث.

ولكن ما لم تقوم بشيء جرىء لن يحدث شيئا نافع او شيئا سيئا. على العكس من ذلك، أن هذا الالم في معدتك من الخوف، هو الإشارة إلى أنه النمو والفرص الماثلة أمامك. بعض المنافسة يمكن أن تكون صحية – إذا كان أهداف صديقك أو الإنجازات بمثابة الدافع لك – ولكن إذا كان المنافس يريد ما لديك، يتصرف بطريقة عدائية ويفعل أي شيء ليس فقط للحصول على ما لديك ولكن انتزاعها منك ، هذا يمكن أن يكلفك كثيرا. إذا كان صديقك يتمنى الحصول على سيارتك لانها أكبر أو أغلى ثمنا ليبدو أكثر نجاحا منك، قد يكون الوقت قد حان لتبتعد عنه،لان المنافسه اصبحت غيره حاده. الكثير من النصائح جيدة دائما، وخاصة من المفترض انه صديق.

    كيف تعرف أن صديقك لا يريدك

  • انه ينتقد دائما كل شيء تقوله او تفعله، والتي يمكن أن تكون صفته هذه معدية.
  • الوجع والفقر والنكبة والخوف، لا يحس أذاها إلا من كان فيها، ولا يعلمه من كان خارجاً عنها.
  • من المهم للغاية ألا تنخرط في جدال حول سبب حاجتك إلى الوقت أو حول مدى أهمية ذلك الآن، أو عن تحديد وقت محدد للاستجابة، دع الأمر زئبقيا، دعه دائم التفكير بما تفكر وما ستكون ردود أفعالك، الانتظار غير محدد الأمد ذلك سيثير جنونه.
  • والأحمق هو الذي يجهل عيوب نفسه إما لقلة علمه وتمييزه وضعف فكرته .

لتجنب هذا النوع من التفكير، تبني ظلال من الرمادي في الحياة. بدلا من التفكير في نتيجتين (أحدهما إيجابيه والاخرى سلبيه)، اعمل قائمة لجميع النتائج من الاثنين سترى أن الأمور ليست رهيبة كما تبدو. على سبيل المثال، قد يكون لديك فكرة سلبية، “أنا دائما افشل فى الاختبارات.” من غير المرجح انك لا تزال في المدرسة طالما انك دائما تفشل فى الاختبارات. ارجع لشهاداتك للصفوف الدراسيه وإيجاد الاختبارات التي حصلت فيها على درجة النجاح. أنك قد تجد أن لديك اختبارات نجحت فيها بدرجات عاليه، الأمر الذي يزيد من تأكيد أن سلبيتك مبالغ فيها. حتى إذا كنت قد قضيت معظم حياتك فى التفكير السلبى ، ليس عليك مواصلة كونك سلبيا.

كيف تعرف أن صديقك لا يريدك

في الحالات الأكثر تعقيدا، خاصة عندما يكون الناقد هو رئيسك في العمل، سوف تحتاج إلى جدولة اجتماع لمناقشة الانتقادات. يجب عليك انت ورئيسك في العمل على حد سواء ان تضعوا في الاعتبار أهداف الفريق، بدلا من الخلافات الشخصية أو المهنية ، يجب أن تكون قادرا على اتخاذ التوافق وسيلة إيجابية إلى الأمام. ما رأيناه هنا نوعان من الحالات من الانتقادات غير العادلة – واحدة من زميل لك، واحدة من رب العمل. ماذا تعمل الأن؟ كيف تستجيب لذلك يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياتك المهنية. الإنفعالية لا تفيد، قد لا تكون غرائزك أفضل دليل لمتابعتها. من تجريب المخدرات إلى القيادة بتهور ارتكاب الاعمال المتهوره، يثير سلوك صديق متهور الأعلام الحمراء لاظهار الخطر.

كيف تعرف أن صديقك لا يريدك

بدلا من ذلك، ما تفعله يأخذ التركيز بعيدا عن رد فعلك و يضعه مرة أخرى على انتقاداته – دون قبول أو رفض لهم. ليس هناك أخذ وعطاء، المسيطر غير مريح ومتسلط لا يمنحك حتى الفرصه اذا كنت تريد اختيار شيء. إذا كنت تريد أن تبقي الصداقة على قيد الحياة، اجعله يعرف انك لا تحب أن يسيطر عليك.

    كيف تعرف أن صديقك لا يريدك

  • أعلن عن عزمك على أنك ستكون من يقرر ما ستفعله أو ما لن تفعله في العلاقة، وذلك بناء على وضع حاجتك ومصالحك الخاصة في الاعتبار جنبا إلى جنب مع حاجات ومصالح الآخرين.
  • النصيحه هنا هى ممارسة تقدير الإنجازات للآخرين بدلا من محاولة تشويهها و معرفه كيف حققوها.
  • وقد أثبتت الدراسات أن أولئك الذين يكتبون أهدافهم من المرجح أن نراهم من يحققوها أكثر من أولئك الذين ببساطة يحتفظوا بها في أذهانهم، فقد ينسوها او ينسوا بعضها.
  • ما رأيك أن تجرّب بعضًا من هذه النصائح التي قد تساعدك للتعامل مع الشخصية المزاجية؟ سواءً كانت هذه الشخصية هي أنت، أم أحد معارفك.

فالسعيد من أنست نفسه بالفضائل والطاعات ، ونفر من الرذائل والمعاصي ، والشقي من أنست نفسه بالرذائل والمعاصي ، ونفرت من الفضائل والطاعات ، وليس هاهنا إلا صنع الله تعالى وحفظه. إن أول علاقة صداقة يراها الطفل هي العلاقة بين أبويه. لذا فأنها إن كانت مليئة بالنقد والسلبية فقد يتصورون أن هذه هي صورة الصداقة الطبيعية (أو الزواج الطبيعي فيما بعد). إن الزواج المثالي هو ما يظهر الثقة والاحترام والمشاركة والتفهم والحب، كما يجب أن تكون أي صداقة جيدة. 5 كتب تجول بك في خبايا النفس في زمن الضغوط المتزايدة، والعقول المنهكة، فاضت حياة كل منا بالنفوس المضطربة. علم النفس سيساعدك في قراءة تلك النفوس، وهذه الكتب ربما تكون البداية.

    كيف تعرف أن صديقك لا يريدك

  • المشكلة انه يتحدث إلى شخص ما و لا يعطيه فرصة للتحدث.
  • إذا كنت تشعر ان التوتر طغى عليك ، من الأفضل أن تأخذ بعض الوقت.
  • 7-احرص على عدم مقاطعته حتى إذا تحدث معك عن شيء وأنت تريد التحدث عن شيء آخر.
  • خذ عشرين دقيقة فقط لمتابعة نمط تفكيرك في نهاية كل يوم يمكن أن يكون وسيلة قيمة لتحديد الأفكار السلبية ووضع خطة لتغييرها إلى أفكار الإيجابية.

ما هي أهدافك قصيرة الأمد؟ فإذا أبلغك عن أهدافه أو أحلامه ولكنه لا يملك أي خطوة لتحقيقها أو أنه ليس لديه مشروع أساسًا أو إذا قال لك “أنا أحاول أن أعيش كل يوم بيومه” أهربي فورًا. الحاجة الأولى الدعم والحب وهما شيئان تقدمهما المرأة بالفطرة، وكلما جعلتي رجلك يشعر بأنه مميز أكثر أعطاك بالمقابل أشياء أكثر وبذل جهدًا أكبر. 6- عندما يحبك رجلك حبًا صادقًا فإن أي إنسان يتوجه إليك بقول أو فعل أو ادعاء أو حتى يفكر في التصرف معك بشكل مهين سيكون عرضة للزوال، هذه هي طبيعته. السبب هو أنك معتمدًا على النرجسي وأصبحت لا حول لك ولا قوة بدونه ، وهذا بالضبط ما أراده. سوف يلاحظ شريكك أو صديقك النرجسي اهتمامك بشيء جديد مثل طلب العلم ، أو العمل أو الخروج مع الأصدقاء وسيخاف جدا لدرجة الرعب. عندما تهيج أعصابك من أفعالهم ، سوف يحيطك بما يعجبك مثل الكلام المعسول أو التفهم أو الخروج في نزهه أو التصرف بحنان وندم.