كيف تعرف ان الله غاضب عليك

كيف تعرف ان الله غاضب عليك

مكالمه تليفونيه , بطاقه إعتذار رقيقه تظهر مدى إهتمامك به كعميل لديك بصفته الشخصيه مما يسعده ويرضيه لأنه محور إهتمامك. إذا كان من الصعب عليك تنفيذ ما يطلبه العميل لأنه مكلف لمنشأتك , وضح ذلك بأمانه وصدق وأكدعلى إنك فى جانبه وتبحث فيما هو مقبول حتى تتوصل لحل بديل يرضى جميع الأطراف. حتى فى أسوأ الحالات, تغلب على توجهاتك السلبيه وكن إيجابيا فى تفكيرك وتعاملك مع الموقف. هذا أيضا يساعدك على معالجه الضغوط عليك من السلوك العدوانى للعميل الغاضب. كن رؤوفا بنفسك وعبر عن رأيك بثقه دون مضايقه العميل أكثر وإستفزازه . دائما ما تحدث لحظه يصمت فيها العميل ليلتقط أنفاسه, هذه هى اللحظه المناسبه لتظهر له تعاطفك معه وإهتمامك بما يقول ورغبتك القويه لمساعدته لحل المشكله.

إن حل المشكله قد يكون مهما لأنه يؤثر على عملاء آخرين, ولكن الترتيب يجب أن يكون تهدئه العميل ثم حل المشكله ثم التعامل مع المشكله الأكبر ( الأسباب التى أدت لظهور هذه المشكله فى الأساس وسبل تجنبها ) كنشاط مستقل عن هذا العميل . إذا كانت صائمة صيام فرض كشهر رمضان أو صيام القضاء، فلا يجوز للزوج حينها ليجبر زوجته على العلاقة وهي صائمة فإن فعل وجب عليه القضاء والكفارة كما جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم. لقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن الذي أنزل الداء -أي المرض- هو الله جل وعلا. ومَنْ هو الله؟ إنه الرحمن بعباده، الرحيم بالضعفاء سبحانه وتعالى، وهو لا يريد العذاب لعباده سبحانه. يجب ان تعرف إن إظهار الغضب ليس أسلوب نمطى يستعمله جميع العملاء عند الغضب ,مثل إرتفاع الصوت, الصراخ, لومك على ما حدث, التلفظ بكلمات غير لائقه , المطالبه بما هو غير معقول كحل للمشكله..إلخ.

كيف تعرف ان الله غاضب عليك

هذه المساواة الإسلامية، امتدت إلي كل المظاهر في الحقوق والواجبات.. في العطاء، وفي واجب الجهاد أو ما يصطلح الآن علي تسميته بالخدمة العسكرية، وفي الضرائب، وفي نصيب الناس من حمل أعباء الجماعة، وفي حق كل منهم في بيت المال.. لا تميز السياسة العامة للمال في الإسلام بين الأفراد فيما يستحقون وفيما يأخذون كل بحسب عطائه وبحسب نصيبه،لا يمنح أحد ويحرم آخر، ولايفرق بين ذكر وأنثي، أو بين مسلم وذمّي.

فعلاوة على ما يكتب للمرضى من الأجر جزاء ما أصابهم من شدة ومرض وصبرهم عليه، لا يحرمهم ثواب ما اعتادوا فعله من الطاعات؛ إذا قصروا عنها بسبب المرض. من أفضل وأسهل أنواع العملاء الذين يمكنك أن تبني معهم علاقات تجارية ممتازة، هذا لأنه عميل لا يسأل كثيراً، وليس لديه استفسارات دقيقة، فهو يريدك التعاون معه من خلال تقديم خدمة أو سلعة مناسبة لاحتياجاته، أو يرى أنك تقدم منتج جيد مناسب له. هو يقوم بطلب سلعتك بشكل بسيط جداً. سوف نتحدث هنا عن أنواع العملاء وفقاً لأنماطهم الشخصية والسلوكية فيما يخص الشراء، لذلك عليك أن تفهم أن العميل في الغالب يقوم بعملية الشراء وفقاً لطبيعة شخصيته.

    كيف تعرف ان الله غاضب عليك

  • هذا النوع من العملاء لا ولن يُعطيك الفرصة للحديث عن تفاصيل خدمتك، أو محاولة تقديم المساعدة بأي شكل من الأشكال، فهو يتخذ من الكلام وسيلة لجذب إنتباه الأخرين له.
  • ولكن الشافي الحقيقي الذي بيده الشفاء هو الله تبارك وتعالى، وما الطبيب والدواء إلا مجرد أسباب نأخذ بها، أمرنا بها رسولنا الكريم، ونحن مسئولون أمام الله عن تركها، أما النتيجة الحقيقة فهي بيد الله تعالى.
  • إن تهدئه العميل تساعدك على التركيز فى المشكله وإيجاد حلا لها.
  • عليك بالعمل الجاد المثمر ، واهجر الفراغ .
  • تذكر إنك تريده عميلا دائما ولا تفقده.

بهذا الأسلوب ستكسب نصف المعركه وتهدأ العميل ليستمع لما تقول, وهنا يحدث التحول فى الموقف لصالحك. لا تنسى القاعده الحسابيه التى تقول ” إثنين سلبى ينتج واحد إيجابى” لا تنطبق مع هذه الحاله. إنك تقابل موقف مواجهه , ويجب عليك تهدئه العميل الغاضب بهدوئك وتحكمك فى أعصابك بصوره إيجابيه.عليك أن تقرر أن تبقى هادئا ولا تبادله نفس العصبيه مهما كانت صعوبه الموقف. تبنى وجهه نظر العميل وحاول إقتراح حلول لمعالجه الموقف التى تجعل العميل يهدأ ويخرج سعيدا من المنشأه. ومن تأمل سير الأنبياء والرسل عليهم الصلاة والسلام -وهم من أحب الخلق إلى الله- وجدهم قد واجهوا الكثير من البلاء والشدة والمرض. في الرابحون نهتم بشدة بتقديم محتوى يستحق وقتك، لذا لا تكن بخيلاً وساهم في وصول هذا المحتوى للمزيد ممن يحتاجون له.

    كيف تعرف ان الله غاضب عليك

  • العميل كثير الحديث أو الثرثار، عميل لا يكف عن الحديث وليس فقط الحديث بشأن سلعتك، بل إنه قد يتحدث خارج الموضوع.
  • قال الدكتور السيد سعيد الشرقاوي، الداعية الإسلامي والمدرس المساعد بجامعة الأزهر، إن هناك 4 حالات يجوز للزوجة فيهم أن تمتنع عن زوجها دون أن تلعنها الملائكة.
  • حقدك وحرصك على الانتقام يضر بصحتك أكثر مما يضر الخصم .
  • إهدأ وفكر فى الخطه التى ستواجه بها مثل هذا الموقف لأنه سيتكرر مهما حاولت تجنبه.

يعرض لكم مجموعة من الأخبار المهمة والمواضيع المسلية والترفيهية والتعليمية لك وللأسرة .

    كيف تعرف ان الله غاضب عليك

  • لكان في ذلك السلامة ثم الغنيمة ، وإحراز الأصل مع استفادة الفرع ، ولو لم يكن في ذلك إلا أنه يشغلك عن سخف المنى ، وعن اعتياد الراحة وعن اللعب ، وكل ما أشبه اللعب ، لقد كان على صاحبه أسبغ النعمة وأعظم المنة .
  • نعم على المستوى الإنساني بشكل عام نجد أن هناك من يجيد التعامل مع الآخرين وبالتالي جذبهم وكسب ودهم، وهناك من يتعامل بشكل فظ فيتهرب منه الآخرين.
  • الكتابة في الرابحون تمثل لي فرصة لفتح آفاق جديدة من الفرص والإمكانيات أمام الشباب العربي، وتشجيعهم على الخروج من قوقعة الحياة المهنية الروتينية لعالم البيزنس الرحب.
  • من أراد الاطمئنان والهدوء والراحة ، فعليه بذكر الله تعالى .
  • لا تظهر بصوره العاجز الذى لايملك اى سلطه أو قدره على حل المشكله فيزداد غضب العميل ويشعر أن المنشأه تستخف به.

نعوذ بالله من غضبه وعقابه ونعوذ بالله من زوال النعمه اللهم اتم علينا برضاك وكرمك ياكريم واعفو عنا واغفر لنا وارحمنا ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا . انتظر ياصديقي موضوعنا عن أنواع العملاء لم ينتهي بعد، فمازال هناك جزء في غاية الأهمية، وهو المفضل لدي (تابع القراءة). واحد من أنواع العملاء الممتازين، هذا العميل يعرف جيداً ماذا يريد، وهو يتواصل معك أو يدخل متجرك ولديه نية حقيقية للشراء. وفي حالة توافر المواصفات التي يحتاجها في منتجك سيقوم بالشراء مباشرة. قد ترى المتزوجة أن أمها المتوفية غاضبة منها بسبب سوء معاملتها مع زوجها، وكلامها القاسي التي تقوله له من آن لآخر، وهذا التصرُّف مرفوض دينياً وإنسانياً.

كيف تعرف ان الله غاضب عليك

فى الحقيقه هى أشياء سهله للتعامل معها لإن فى النهايه يمكن تهدئه هذا الشخص. تذكر إن الغضب قد يظهر بصور مختلفه. هناك عميل يمكنه أن يتعامل بهدوء وعقلانيه ويختار ألفاظه بحرص ودقه, وقد يستمع إليك بإنتباه قبل أن يحول الموقف لصالحه. فقد يرفض تماما ما تقول ويتغلب عليك بمعلوماته الوافيه عن الموضوع, أو يظهر لك إنه شخص ذو نفوذ قادر على إيذائك. قبل أن تضع خطتك لمواجهه هذا الموقف الصعب, من المهم أن تحاول فهم وجهه نظر العميل . يجب أن تفهم إن المشكله بينه وبين المنشأه وليست معك.

كيف تعرف ان الله غاضب عليك

وطن نفسك على تلقي أسوأ الفروض . والغضب ليس مقياسا لاكتساب احترام الناس كما يزينه الشيطان للبعض والداعية الصادق لا يقابل سفاهة السفهاء بكلام بذىء وغضب سافر انما يقابلهم بالحلم الذي قابلهم به الشافعي لأنهم مرضى وهو الطبيب النفسي وليس من آداب الطب الغضب من تصرفات المرضى وشتائمهم بسبب الأمراض المزمنة التي سكنت في قلوبهم … من ينظر إلى نعيم الآخرة يهون عليه عذاب الدنيا، ومن يعلم أن الله يحبه وهو أقرب ما يكون منه حال مرضه لن ييأس أو يحزن أبداً، وفي ذلك علاج ودواء؛ لأن الحزن واليأس يُزيدان المرض ويجعلان مقاومة الجسم للأمراض تقل بل تنهار وتنهزم عن مقاومة المرض، وهذا ما أثبته الطب حديثا.