كيف تعلمت اللغة الانجليزية

كيف تعلمت اللغة الانجليزية

يمكنك أيضًا حضور الفعاليات وبرامج التدريب أو التطوع التي تتضمن الالتقاء بأشخاص يتحدّثون اللغة التي تتعلّمها، أو التسجيل في دورات تعلّم اللغات، أو قراءة كتب بالمواضيع التي تهمك بتلك اللغة، كما يمكنك إجراء محادثات على الانترنت مع الناطقين بتلك اللغة أو غيرها من وسائل تعلّم اللغات. يجب عليك ان تقوم بمذاكرة القواعد بشكل مجمع، حتى تتجنب الخلط بينهما واعتمد على الكتاب المدرسي حتى يكون المرجع الأساسي لك، ومن ثم قم بالتطبيق وراجعها أول بأول وحل عليها من كتاب التدريبات المدرسي الورك بوك، لآن ذلك يساعدك كثيراً على تثبيت المعلومة. الفائدة من ذلك فائدة كبيرة حيث أنك تتعلم أكثر من كلمة في مقطع واحد كما أنك سوف تتذكر القصة بأكملها وتتذكر أن احمد يكره اللحمة وتكون تعلمت الأزمنة المناسبة، فيصبح تكونين الجملة واضحاً في رأسك دائماً. ولم يكن أمامي إلا عدة خيارات، منها أني أعيد دراسة الثانوية العامة، لأن التحويل من كلية دار العلوم إلى كلية أخرى بها اللغة الإنجليزية يتطلب مبلغا كبيرا من المال آنذاك لا يمكنني الحصول عليه، أو ألتحق بدار العلوم التي لم أكن أحبها آنذاك. وهناك الكثير من الطرق لتعلم الانجليزية ولكن من احسن الطرق انك تسأل شخص تعلم الانجليزية وفي هذا الدرس اخترنا لكم هذا الفيديو من مكتبتنا الصوتية لاحد اليوتبرز والتي تسرد من خلالها اهم الخطوات اللازمة لتعلم الانجليزية والخطوات التي قامت بها شخصيا حتى وصلت الى اتقان تام للغة. البرنامج له نسخة مجانية يُمكنك الدخول عليها بطريقة سهلة، وهناك مستوى متقدم أعلى يُمكنك شراؤه للاستفادة من بعض الدروس الإضافية والمميزات الأخرى عن النسخة المجانية.

هذه الطريقة أيضاً ستساعدك على التعلم عن طريق البحث، فربما تجد كلمة جديدة تريد معرفة ترجمتها باللغة الإنجليزية، أو جملة معينة و لا تعرف كيف يمكنك صياغتها باللغة الإنجليزية. بعد الخطوات السابقة في الدليل الكامل لتعلم اللغة الانجليزية… حان الآن الوقت لتعلم قواعد اللغة بنفسها وليس فقط مجرد استنتاج مما سمعته أو قرأته. فإن استطعت الوصول لهذا المستوى فأنت أيضاً تستطيع… بل أعتقد أنك أفضل حظاً مني، لأني عندما بحثت لم أجد دليل كامل لتعلم اللغة الانجليزية مثل الذي تقرأه أنت الآن. القراءة ستكون مفيدة لك في هذه المرحلة من تعلم اللغة الانجليزية وليس قبل ذلك، لأنك بالفعل تعرف نطق بعض الجمل والكلمات بشكل صحيح. وهذا هو الغرض من هذه الخطوات لتعلم اللغة الإنجليزية، أن تتعلم أنت بنفسك، اياً كان المصدر أو الكورس الذي تعتمد عليه.

كيف تعلمت اللغة الانجليزية

كما أنك ستتعرف على استخدام تقنية تسجيل الحوار من الأفلام لتكرار التعبيرات والجمل التي جاءت فيها وممارستها. قم بحل أسئلة الترجمة التي تتضمنها الامتحانات السابقة، فضلاً عن قيامك بحل نماذج امتحانات الوزارة للعام الدراسي الذي تدرس فيه، حتى تتعلم وتتدرب عليها وتكوين حصيلة جديدة من الكلمات الجديدة التي من الممكن أن تكون مكررة في الامتحانات. وبعد شهرين أجرى مسابقة على مستوى المدرسة كلها، وعقد امتحانا في اللغة العربية، كنت الثاني فيه على مستوى المدرسة بعد زميلي الذي كان دوما يسبقني.

كيف تعلمت اللغة الانجليزية

كما تستطيع اختيار اللغة التي تتحدث بها، فمثلا يُمكنك اختيار اللغة العربية كلغتك الأصلية، واختيار اللغة التي ستتعلمها وهى اللغة الإنجليزية. تعلم اللغة الإنجليزية أمر بسيط للغاية، كل ما عليك أن تتبع الخطوات السابقة مع الاعتماد على أفضل المصادر لتنفيذ هذه الخطوات، والتي أشرت لها سابقاً، حتى تحقق أهدافك من تعلم هذه اللغة الرائعة. وبعد أن أجد شخصاً مهتماً بالحوار معي عبر الشات أطلب منه أن نتحدث قليلاً عبر سكايب أو أي أداة مماثلة لبضع دقائق، وأخبره أنني أتعلم اللغة الانجليزية… وبهذه الطريقة كونت صداقات رائعة وحققت الكثير من الاستفادة. إن كنت تريد معرفة الكثير من المصادر التي ستجعلك تقوم بكل الخطوات السابقة بطريقة أكثر من رائعة فعليك بـ مقال “17 موقع إلكتروني لمساعدتك على تعلم الانجليزية“. موقع مركز التحميل هذا تابع لموقع ياسين تك لتعليم اللغة الانجليزية للمبتدئين ,و نقوم من خلال مركز التحميل هذا برفع الكتب والكورسات المجانية .

    كيف تعلمت اللغة الانجليزية

  • سواء كنت تعتمد على مصادر مجانية أو كورسات مدفوعة، يجب أن تعرف خطوات تعلم الإنجليزية بشكل واضح ومنظم، خطوات تأخذك من الصفر إلى الاحتراف بطريقة علمية مجربة.
  • تتكون معظم الأفلام في المقام الأول من الحوار، وهذا ما نريد التركيز عليه، لأنه يشبه إلى حد بعيد حالة إجراء محادثة حقيقية مع متحدث أصلي باللغة المراد تعلمها.
  • كما أنصحك ببعض القصص الصغيرة بالانجليزية والتي ستجدها في الكثير من المكتبات، كما يمكنك معرفة الكثير من الترشيحات التي أنصح بها في دليل “أفضل الكتب لتعلم اللغة الانجليزية“.
  • يوفر موقع Cambly أيضا كورسات للأطفال، فيستطيع طفلك تعلم اللغة الإنجليزية من مُدرس يتحدث اللغة الأصلية بطريقة سهلة ومُمتعة وفي أي وقت ومكان.

كما أنك تعودت على تعلم اللغة الانجليزية بحفظ القواعد أولاً وهو الأمر الخاطئ الذي عالجناه في الخطوات السابقة، لأنك الآن ستجد أن الأمر مختلف تماماً. هناك طريقة رائعة لاكتساب لغة جديدة من خلال مشاهدة الأفلام، وهي طريقة كتابة الكلمات المفهومة. أثناء مشاهدتك للأفلام أو المسلسلات الأجنبية، اكتب الكلمات الرئيسية أو المفردات الجديدة التي تستطيع أن تلتقطها، وبمجرد الانتهاء من المشاهدة، انظر إلى قائمة الكلمات التي حصلت عليها ولخص بصوت عالٍ لبضع دقائق ما جاء في هذا المشهد للتو. بالإضافة إلى مساعدتك على ممارسة مهاراتك في التحدث، توفر لك هذه الطريقة فرصة لاستخدام الكلمات الجديدة التي تعلمتها وتذكرها بسهولة أكبر في المستقبل.

الطالب المبتدئ نوعان ، النوع الأول لديه أساسيات باللغة ويريد الدراسة الأكاديمية لتجاوز المراحل التعليمية المختلفة أو لنيل شهادة معينة ، وهذا النوع من الطلبة أنصحه بتحميل تطبيق (ذا أمريكيان إنجلش) من المتجر والتدرج معه بالترتيب ، فالتطبيق ملم بجميع الكورسات بترتيب واختبارات وملخصات مجانية. وأما عن الشمولية فأننا ننفرد بتقديم كورسات لكل جانب من جوانب اللغة ، فهناك كورسات للكتابة و للقراءة و للتحدث و للاستماع وهناك كورسات لتجاوز اختبار ايلتس و كورسات لفهم كلام الأفلام واللغة العامية ، وكورسات تثقيفية حتى يصبح الطالب ملم بثقافة البلد ومتقن باللغة بشكل كبير. يُمكنك أن تساءل مُعلمك في أي شىء يخص اللغة والتعلم، مثل معنى كلمة ما، أو طريقة للترجمة أو النُطق وهكذا.

كيف تعلمت اللغة الانجليزية

غالباً المصادر التي ستتعلم منها النطق سواء كان هدفها التعليم أو الترفيه ستجدها متأثرة بواحدة من هذه اللهجات، وخصوصاً اللهجة الأمريكية، بسبب كثرة المصادر الترفيهية التي نتعرض لها (أفلام – قنوات على اليوتيوب – مسلسلات – أغاني) وغيرها. يوجد العديد من المصادر الخاصة بقواعد النطق، ولكني أنصحك بتفقد بعض الكورسات المتخصصة، والتي ستجد أفضلها في الدليل التالي. هذا سيجعلك تبحث وتسأل بطريقة واضحة ومباشرة، مما يجعلك تكتسب المعلومات بشكل أسرع وأوثق، لأنك تفهمه، ولا تعتمد على شخص ما في تلقينك المعلومات التي ستنساها مع الوقت. وإن كان يمكنك أن تعطي هذه الكتابات لأي شخص متخصص ليقوم بمراجعتها لك سيكون هذا أمر جيد، وسيجعلك تتعلم أسرع، وبالمناسبة، ستجد في المصادر التي أشرت لها سابقاً مواقع إلكترونية تقدم هذه الخدمة بشكل احترافي. نعم هذه هي الخطوة الأولى، وليس تعلم القواعد أو حفظ كلمات جديدة، وإن لم تكن واثقاً في صحة هذه الخطوة ومدى فاعليتها، فدعني أسألك سؤلاً. (كتب – مواقع – كورسات – تطبيقات – قنوات على اليوتيوب) وغيرها قمنا أيضاً بتغطيته.

كيف تعلمت اللغة الانجليزية

من خلال قضاء 20 دقيقة فقط يوميا في استخدام هذا التطبيق يُساعدك على التعلم السريع. أولا، عليك أن تتعلم بعض الكلمات الضرورية لربط الجمل، مثل so, then, say, let’s say, suppose وهكذا، هذه الكلمات سنضعها دون مبرر بين الجمل العربية.. ايجي ليرن شركة تصميم مواقع مصرية وتطوير برامج تعليمية نقوم بتصميم وتسويق موقعك وتنمية نشاطك اونلاين تصميم مواقع للأفراد والشركات وإنشاء أقوى المتاجر الإلكترونية. الخطوة الأخيرة هي أن تكرر الخطوات السابقة بشكل مستمر، مع التعمق أكثر في كل خطوة حسب مستواك، لأن هذه هي الطريقة التي ستضمن لك أفضل النتائج إن شاء الله.

    كيف تعلمت اللغة الانجليزية

  • أيضاً عليك أن تمتلك ذهن مفتوح لأنك ستجد هنا نقاط وخطوات غير تقليدية لتعلم الانجليزية.
  • نشاطات اللغة الإنجليزية لكل المراحل الدراسية قد يبدو تعلم اللغة الإنجليزية مهمة شاقة بالنسبة لك.
  • عليك أن تعلم أن هذه الخطوات أيضاً تعتمد على مستواك في اللغة الإنجليزية، فربما مستواك متوسط، بالتالي يمكنك أن تتعمق أكثر في الاستماع، وبدلاً من الاستماع إلى جمل بسيطة، يمكنك أن تستمع إلى قصص قصيرة.
  • أما بخصوص القراءة من الكتب فأنصحك بسلسلة سلسلة الألف رواية باللغة العربية والانجليزية والمقدمة من دار نشر الألف كتاب المصرية.

التطبيق هو ليس وسيلة فقط لتعلم اللغة ولكن لعمل صداقات جديدة مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم وبلغات مختلفة أيضا. في النهاية أتمنى لك التوفيق، وأرجو أن تشارك هذه المعلومات مع أصدقائك ومعارفك الذين تعتقد أنهم أيضاً بحاجة إلى تعلم اللغة الإنجليزية من أفضل المصادر الممكنة. التعلم من أخطائك، لأنك تتحدث مع أشخاص أفضل منك في اللغة الإنجليزية، والذين يوضحون لك أي خطأ تقوم به. ولأن هذه الخطوة السابعة في خطوات تعلم اللغة الإنجليزية ستجد أن الأمر بسيط، ولن يتطلب منك مجهود كبير، خصوصاً وأن لديك بالفعل حصيلة من الكلمات التي تعرف نطقها بشكل صحيح. عليك أن تعلم أن هذه الخطوات أيضاً تعتمد على مستواك في اللغة الإنجليزية، فربما مستواك متوسط، بالتالي يمكنك أن تتعمق أكثر في الاستماع، وبدلاً من الاستماع إلى جمل بسيطة، يمكنك أن تستمع إلى قصص قصيرة. ستجد فيه إجابات شافية عن كل الأسئلة التي ربما تدور في ذهنك، والتي ستساعدك بشكل عملي في تعلم اللغة الإنجليزية بالطريقة الأفضل بالنسبة لك.

كيف تعلمت اللغة الانجليزية