كيف تقهرين الرجل

كيف تقهرين الرجل

شاركنا رأيك من خلال التعليقات، أو اعرف المزيد من خلال قراءة مقالنا حول أنسب الوظائف للشخصية النرجسية. قم بإحياء صداقاتك القديمة، أو ابنِ علاقات جديدة، اقضِ مزيدًا من الوقت مع عائلتك، وفي حال كانت دائرة معارفك ضيّقة، يمكنك في هذه الحالة أن تبحث عن هواية جديدة أو تتطوّع في منطقتك لتخلق فرصة من أجل التعرّف على أشخاصٍ جدد. إن لم تكن قادرًا على تجنّب النرجسي، فحاول على الأقل أن تبنى علاقات صحيّة أخرى من حولك وشبكة من المعارف الداعمين لك، حيث أنّ قضاء الكثير من الوقت في علاقة معطوبة مع نرجسي قد يستنفذ طاقتك. لذا عليك أن تحذر من البداية وألاّ تصبّ تركيزك واهتمامك عليهم نهائيًا.

    كيف تقهرين الرجل

  • لكن كن مستعدًا لحقيقة أنّه قد لا يتفهّم مشاعرك أو يهتم بها.
  • إذا كنت ترغبين في جذب رجل برج الميزان، عليك الاهتمام بارتداء الملابس الأنيقة التي تظهر جمالك، ورائحة “البرفيوم” العطرية من الأمور التي تجعلك تستطيعين في كسب قلب شريك حياتك.
  • لنعرف كيف تقهر المرأة الرجل..

وكلّ ذلك يؤدي إلى جملة من المشكلات التي تؤثّر على علاقات هذا الشخص المهنية والعائلية والعاطفية. يحتاج الرجل إلى الارتباط بالمرأة التي تحترمه من خلال الاستماع لحديثه بإنصات وعدم التقليل من شأن الحديث الذي يقوله حتى لو كان بسيطا، ومشاركته في كافة اهتماماته. “ما حكم الزوج الذي يتزوج بأخرى قاصداً قهر زوجته الأولى؟” سؤال تلقاه مصراوي وطرحه على الدكتور ابو اليزيد سلامة، الباحث الشرعي بمشيخة الأزهر الشريف، الذي أوضح الرأي الشرعي في تلك المسألة.

يمكن أن يطلق عليه زنزانة لأنه ينتقل قريبًا من فتاة إلى أخرى ويكون هدفه الأساسي هدفًا ماديًا وإذا لم يحصل على ما يريد ، فإنه يقطع العلاقة. إذا لم تأخذ المرأة رأيه في القرارات المصيرية الخاصة بها، لأنه لا يشعر بأهميته في حياتها. في الغالب يتابع الرجل أخبار حبيبته بعد الانفصال، لهذا حاولي نشر ما يدل بأنك مستقرة في حياتك. عندما تشاهدين احد يغازل حبيبك استخدمى ذلك كدفع لكى لتغازليه ايضا .. قولىلى ماذا كانت اخر مرة غازلته فيها غير موعدك الاول معه نحن نشعر بالراحة بعد ذلك مع من يرافقنا واعرفىواعتقدى فعلا انهم يعتقدون انك تروينهم رائعين وظرفاء فليس من المانع ان تغازليهم ايضا ولا تقوليلفى نفسك انه يعرف بمدى حبك له ولا تجعلى ذلك يوقفك عن مغازلته فى بعض الاحيان .

كيف تقهرين الرجل

تذكّر دومًا…أنت مهمّ أيضًا، ولديك رغباتك ونقاط قوّتك وأهدافك الخاصّة وليس من مسؤولياتك إصلاحهم أو إرضاؤهم. بغضّ النظر عمّا يقوله النرجسي، كن على ثقة تامّة أنّ رغباتك وحاجاتك ليست ذات أهميّة بالنسبة له، وحتى لو حاولت طرح هذا الأمر والتطرّق إليه فسوف تجد ردًّا عدوانيًا غاضبًا. يستعمل النرجسيون الروحانيون روحانيتهم لتبرير تصرّفاتهم المؤذية، وقد يلجأون لاستخدام مصطلحات روحانية من أجل إرباك الآخرين. إنهم يحتاجون إلى عكس صورة مثالية عن أنفسهم هربًا من شخصيتهم الداخلية المنكسرة. وبالتالي فهم يحاولون التلاعب بالغير والتقليل من شأنهم من الناحية الروحانية.

    كيف تقهرين الرجل

  • إذا كان غامضًا، فقد حان الوقت لتفهمي وتقبلي أنه لم يعد يستحق وقتك بعد الآن،وابعدي عنه تماما، فأنتي تستحقي رجل أفضل من ذلك .
  • أعطِ لنفسك وصحتك النفسية والجسدية الأولوية على الدوام، وامضِ بعيدًا عن هذا الشخص دون ندم أو شعور بأي ذنب.
  • من المرجّح أنّ الشخص الذي يعاني من اضطراب الشخصية النرجسية لن يعترف بخطئه، ولن يتحمّل مسؤولية أذيته لك.
  • يزيد من عدم اليقين ، وبالتالي يثير فضولك للتعرف عليه بشكل أكثر وضوحًا وزيادة علاقتك به.
  • بل ربما سيحاول أن يشعرك بتأنيب الضمير وبأنّك أنت الطرف السيء في المعادلة.

التعامل بلامبالاة مع الرجل في حالة مقابلة الرجل صدفة. من التصرفات التي تجعل الرجل يشعر بالاستفزاز الشديد من محبوبته رؤيتها تتحدث مع الرجال، خاصة لو كان هذا التحدث مصحوب بالمزاح. وأنا أعلم أنك تشعرين وكأن جسدك يريد مهاجمة كل من يجرؤ على غمز أومغازلة أحبائك ولكن هناك ردود فعل بطريقة هادئة وباردة سوف تكسب لكى طن من الاحترام من رجلك الخاص وأبدى ولاء لعلاقتك.

    كيف تقهرين الرجل

  • لا تظهر أنها بحاجة ماسة إليه أو إلى أي رجل آخر لأنّ تحفّظها هذا سيضاعف تعلّق الرجل بها وخوفه من أن تختار سواه.
  • التعامل بلامبالاة مع الرجل في حالة مقابلة الرجل صدفة.
  • لو اهتمت المرأة بأي أمر أخر وتجاهلت الرجل سوف يشعره ذلك بالغيظ الشديد، لأنه دائمًا ما يحب أن يشعر أنه محل اهتمامها.
  • تدعي أن جميع علاقاتها السابقة فشلت بسبب الطرف الآخر وأنها كانت تبحث دائمًا عن الحب الصادق وأنها يمكن أن تجده فيك.

ليست سهلة ولن تتقبّل تصرفاته الطائشة لأنها جدية في علاقاتها. في حال تجلّت أمامك معظم هذه الإشارات أو جميعها فلا حلّ أمامك سوى الرحيل والابتعاد، لأنّ هذه العلاقة علاقة سامّة غير صحيّة وستسبّب لك الألم والإرهاق، بل قد تؤثّر على صحّتك أيضًا. أعطِ لنفسك وصحتك النفسية والجسدية الأولوية على الدوام، وامضِ بعيدًا عن هذا الشخص دون ندم أو شعور بأي ذنب.

كيف تقهرين الرجل

في الموعد الأول ، غالبًا ما يقدم مجاملات يمكن أن تسرق الفتاة التي كان معها. تحدث عن الميزات التي تريد أن يتمتع بها شريكك ، وأهم هذه الميزات أنه ليس كاذبًا أو مخادعًا أو مرحًا. التركيز أكثر من اللازم على تحطيم غروره لكسبه.

    كيف تقهرين الرجل

  • وفقًا للمجلة الأمريكية للطب النفس فإنّ النوع الخفي من النرجسية يجعل صاحبه حزينًا ومفرط الحساسية تجاه آراء وتقييمات الآخرين إضافة إلى شعوره الدائم بالغيرة.
  • العلاقات هي وسيلة بالنسبة له للاستمتاع وتغيير روتينه وإضاعة الوقت في إرضاء الذات.
  • لهذا السبب، حدّد بالضبط ما تريده من النرجسي الذي تتعامل معه وابقَ مصرًّا على أنّك لن تحقّق طلبه إلاّ إذا التزم هو بتنفيذ الوعد الذي قطعه لك.
  • يعشق رجل الميزان التوازن والهدوء، لذا من المهم إذا كنت ترغبين في كسب قلبه، أن تكوني هادئة معه في حديثك معه، تجنبي إثارة غضبه حتى لا تخسري علاقتكما.

كيف تغزو الرجل المغازل؟ كيف يتم علاجها؟ تقع معظم الفتيات في حب رجل مرح لأنه يصعب التعامل معه ، لذلك فهو بحاجة إلى الذكاء واليقظة ، ونحتاج إلى معرفة الصفات التي يمكننا من خلالها تعريف الرجل على أنه مرح ، وسنرد من خلال زيادة. إذا شعر الرجل بأن محبوبته تشعر بالسعادة بعد الفراق، فإن ذلك الأمر يثير استفزازه بشدة، لأنه يتوقع بأنها تعاني من الاكتئاب. أصحاب الشخصية النرجسية لديهم حب زائد للذات ومبالغ فيه ويميلون إلى الشعور بالأهمية الزائدة والإعجاب وأيضا يميلون إلى التباهي وجلب الإنتباه على أنفسهم.

كيف تقهرين الرجل

اضطراب الشخصية النرجسية والمعروف اختصارًا بـ NPD هو أحد اضطرابات الشخصية النفسية المتعدّدة، ويظهر على شكل حالة عقلية يعاني فيها الشخص من إحساس متضّخم بأهميته، وحاجة عميقة للانتباه والاهتمام من الآخرين. فضلاً عن ذلك نجد أن الشخص النرجسي غالبًا ما تكون علاقاته متوترة مع الجميع ويفتقر إلى مشاعر التعاطف تجاه الآخرين. من المرجّح أنّ الشخص الذي يعاني من اضطراب الشخصية النرجسية لن يعترف بخطئه، ولن يتحمّل مسؤولية أذيته لك.

    كيف تقهرين الرجل

  • التعامل مع الانسان المغرور من اصعب التعاملات الانسانيه التي يمكن ان نواجهها في الحياه، ولكن ان كان ذلك المتعجرف المغرور هو الزوج فان الامر سيزداد صعوبه، فهيا بنا لنتعرف كيف نتعامل مع هذا النوع من الرجال.
  • إذا غضب لأنه يخشى أن يكشف عن نفسه إذا التقى بالفتاة في مكان ما عن طريق الصدفة ، ويعتقد أن كل مشاعره مزيفة ، ويشعر أن ما خطط له فاسد ، فإنه يظهر أحيانًا علامات القلق.
  • ردود فعل عدوانية أو إظهار الازدراء والتقليل من شأن الآخرين لإشعار أنفسهم بأنهم أعلى منزلة.
  • بغضّ النظر عمّا يقوله النرجسي، كن على ثقة تامّة أنّ رغباتك وحاجاتك ليست ذات أهميّة بالنسبة له، وحتى لو حاولت طرح هذا الأمر والتطرّق إليه فسوف تجد ردًّا عدوانيًا غاضبًا.
  • اسعَ على الدوام لتضع نفسك في سياقات تتيح لك الالتقاء بأشخاص إيجابيين جدد وبناء علاقات صحيّة معهم.