كيف تكون شابا ناجحا وتحقق أحلامك

كيف تكون شابا ناجحا وتحقق أحلامك

فى هذه المرحله ركز على القراءه و إجادتها ثم إنتقل إلى الكتابه بعد ذلك. ساعد الدارس عند القراءه أو الكتابه فقد يعطله الخوف من الفشل من قراءه جمله أو أكثر من عمل ذلك. سامح نفسك وأطلب من الله أن يسامحك وأسأله قلباً متسامحاً ، سامح الواقع سامح والديك وأهلك وإخوانك ومدرسيك وأطلب منهم أن يسامحوك ، سامحهم وستكون في أول سلم النجاح. إبدأ بالخطوات الصغيره وإذا نجحت فى تحقيق البعض منها ستنمو ثقتك بنفسك وتبدأ فى محاوله تحقيق الخطوات الأكبر.

    كيف تكون شابا ناجحا وتحقق أحلامك

  • الحياه لا تكافىء المنسحبين الإنهزاميين, ولكنها تعطى المكافح المثابر الساعى لللإنتصار.
  • هؤلاء يقفزوا للخاتمه إعتقادا منهم إنهم يعرفوا كل شىء عن الموضوع.
  • هناك من الأشخاص من يفعل مثلك وبذلك سيفهمك مباشره و يكشف شخصيتك الحقيقيه لمجرد أن يتعامل معك.
  • أما الصداقه لها حدودها التى مهما بلغت حجم الصداقه بين طرفين لا تتعداها مطلقا لتصل لعلاقه جسديه.

، كل ما نحتاجه هو ضياع قلم أو كمبيوتر ونبدأ في تدوين وتقسيم رغباتك. إذا لم تكن تعيش الحياه التى تريدها بحق, ما الذى يمنعك أن تفعل ذلك؟ بالنسبه لكثير من الناس التغيير يعنى المخاطره,وإن التغيير الكبير يمثل درجه غير مقبوله من المخاطره. المنتصر يقاوم و يعتبر الأزمه فرصه للتفكير و الإبتكار لإيجاد الحلول و الوسائل لجعل الحلم حقيقه. أما الإنهزامى يعتبر الأزمه فرصه للإنسحاب و التراخى.

    كيف تكون شابا ناجحا وتحقق أحلامك

  • لا تخف هذا ليس معناه فشل إنما هو تقدم خطوه بخطوه مما يجعل المشروع ثابتا مستمرا فى التقدم حتى يصل فى النهايه الى النجاح القائم على الجد والمثابره.
  • قيم ما تراه فى الحدود التى وضعتها هل هى قويه, ضعيفه أم متوسطه.
  • لا تتعجل الإجابه على سؤال طرحته على أحد الدارسين أو طلبت منه أن يقرأ.
  • إنتظر و شجعه, حتى يجيب أو يقرأ أو يكتب و لو حرف.
  • الخطوات التاليه تساعد فى رفع مهاراتك لتعليم القراءه لمن لا يعرفها.

ولكن ليس معنى ذلك أن تخاف و تتراجع أو تتجمد مكانك و لا تتقدم لتحقق حلمك الذى تتمناه مستفيدا من كل أزمه و كل تحدى يواجهك بدرس يعينك على تحقيق الحلم الذى تنشده. أحد أسباب الإمتناع عن وضع الحدود هو خوفك من أن ينظر إليك الآخرون على إنك شخص أنانى وقح. يمكن أن تتجنب ذلك إذا وجدت طريقه مهذبه و لطيفه لتقول ” لا ” لطلب ما. بدلا من أن تقول بسخافه ” لا , لن أساعدك فى هذا العمل”, يمكنك أن تقول بلهجه إعتذار” أنا حقا آسف, و لكن لدى الكثير من العمل الذى على إنجازه”. و مع ذلك إذا واجهت مقاومه أو إلحاح , هذا هو الوقت أن تكون حازما فى قول ” لا لن أستطيع أن أؤدى هذا العمل “. إنك الآن فقدت صديق و هو أمرا صعب, لذلك من الطبيعى أن تشعر بحزن لفقدانه مهما كان سوء هذا الصديق.

كيف تكون شابا ناجحا وتحقق أحلامك

هل هناك فرق بين الحب والصداقه؟ للأسف الرد المختصر المفيد لا يصلح هنا. إن ذلك يعطى إشاره إنك متعاطف مع المتحدث ولكنك لن تغير رأيك تحت أى ضغط. تظاهرك بالبكاء أو المرض فى صغرك لتحصل على ما تريد ,فإنك تخترق حدود الآخرين عند الكبر دون شعورك بالذنب لحرمانك الآخرين من حقوقهم. إذا عانى الشخص من الحرمان من الحب أو الرفض فى الصغر لقوله ” لا” لمن حوله ,نجده يتعلم إن عليه أن يقول نعم لأشياء لا يرغب القيام بها لكسب حب و رضا و قبول من حوله.

كيف تكون شابا ناجحا وتحقق أحلامك

إن أصعب جزء لوضع الحدود هو تعلم أن تكون حازما مع نفسك. قد تغريك الرغبه فى مساعده الآخرين على حساب نفسك,عند حدوث ذلك عليك أن تفعل ما ترضاه و ليس ما يٌرضى الآخرين ,و يجب أن تلتزم بذلك. أكد لنفسك إن وضعك لحدود واضحه فى مكانها ستعرف أين تقف من الآخرين و تصبح قادرا على إتخاذ القرارات التى تدعم و تغذى عزيمتك لتضع الحدود اللازمه لنجاح حياتك.

كيف تكون شابا ناجحا وتحقق أحلامك

إذا لم يكن لديك القدره على المواجهه بشجاعه ستموت دون أن تحقق شيئا من حلمك. إذا لم تواجه التحديات عين بعين لن تحقق حلمك و يموت داخلك . إنك تعيش عصر المعلومات الذى يسهل التواصل بين الأفراد و الدول.

    كيف تكون شابا ناجحا وتحقق أحلامك

  • أهم شىء يجب أن يكون لديك لتتخلص من إدمان الطعام هو قوه الإراده.
  • تذكر دائما كم تعبت من أجلك ، وادع الله تعالى لها بالرحمة والمغفرة ..
  • قد يفشل المشروع لإنه ينفق أكثر مما يكسب ويصبح فى ضائقه ماليه لا تراها أنت.
  • 1.يجب أن تتوقف عن التركيز على أسوأ السيناريوهات التى ممكن أن تتخيل إنها ستحدث للمشروع.هذه الطريقه هى الأكثر فاعليه.
  • وطالما هناك شخص منهما يحمل داخله مشاعر خاصه للآخر .

تكلم ببساطه و تواضع دون تعالى حتى لا تشعر الدارسين بالدونيه و إنهم أقل منك لأنهم لم يتعلموا القراءه و الكتابه فى الصغر. من ناحية أخرى ، أنت تريد النصيحة والدعم والمساعدة من الأشخاص الأقوياء والإيجابيين الذين يثق بهم الشخص ، لذلك يجب على المرء أن يحيط نفسه بأصدقاء ومعلمين إيجابيين يؤمنون بقوة الإيجابية وقدرات هذا الشخص. أن تدرك يعني أنك تبدأ التغيير الحقيقي في حياتك وتبدأ النجاح ..

وإذا كانت لا فقلها و لا تتردد أيضا.إختار بحكمه الأصح سواء كان نعم أو لا . المهم أن يكون الإختيار بإقتناع و ترحيب من جانبك دون أن تكون مجبرا أو مضطرا. أهم شىء يجب أن يكون لديك لتتخلص من إدمان الطعام هو قوه الإراده. إذا شعرت بحاجه دائمه للطعام و لم تستطع التوقف عن الأكل حتى و انت شعبان, إعرف إنك تعانى من إدمان الطعام. يمكنك التغلب على هذا الإدمان إذا عرفت أين تبدأ.

    كيف تكون شابا ناجحا وتحقق أحلامك

  • تأكد هذا الشاب إن مشروعه قدم حلا لمشكله لم يستطع أحد غيره التفكير فيها.
  • إعطى إهتمام كامل للجدد و حاول أن تسمع ما يقولوا حتى يشعروا بالراحه و إنهم ليسوا غرباء عن المجموعه.
  • كل مالك مشروع دائما ما يشعر بالخوف كونه مسئول عن مصيره ومستقبله.
  • إن أفضل طريقه لتصبح أكثر شجاعه هى أن تفهم إن لا شىء سيحدث إذا رفضت الإلتزام بعمل شىء طلبه منك أحد.
  • يمكن أن تكون هذه الأهداف قصيرة الأجل أو طويلة الأجل ، ولتحقيقها ، يجب الانتباه إلى جميع الإجراءات التي تقوم بها.
  • تمسك به وأعمل على تحقيقه و لا تسمح لأحد أن يحبطك.

قوى هذه المهاره و الموهبه فى نفسك, لأنها هبه حباك بها الله و يجب أن تشكره بالمحافظه عليها و تنميتها. إستثمر فى هذه المهاره و الموهبه حتى تصبح مصدر فخر و رزق لك. السعاده و السلام النفسى يتحقق فقط عندما تكون شخصيه حقيقيه متصالحه مع نفسها.