كيف تمتع زوجتك

كيف تمتع زوجتك

كثير من الزوجات يخجلن من الاستجابة لرغبة أزواجهن في ممارسة الجنس الفموي وبعضهن يخشين أضرار الجنس الفموي، إلا أن الأزواج يحبون مثل تلك الحركات الجريئة ويرغبون في تجربتها من حين لآخر، لذا لا تترددي في أن تمتعي بها زوجك دون حرج. تحتاج العلاقة الزوجية إلى حكمة وإدارة وفن في التعامل، ولتوطيد علاقتكِ بزوجكِ ومعرفة مزيد من المعلومات بشأن العلاقة الزوجية، يمكنكِ زيارة قسم العلاقات الزوجية في “سوبرماما”. فلا تكن أيًا منهما، لا تخبر زوجتك في كل وقت أنك تحبها فتفقد الكلمة معناها الجميل، ولا تكن جافًا معها شحيح التعبير عن ما في قلبك، مكتفيًا بأفعالك، فكلمك “أحبك” لها مفعول السحر على رضاء زوجتك، ومثلما لا تغني “أحبك” عن الأفعال الدالة على الحب، لا تغني الأفعال أيضًا عن التصريح بالحب. وفي بعض الأحيان يشعر الرجل بانجذاب زوجته برجل آخر، ولا يعرف كيف يتصرف، وفي تلك اللحظة يجب على الزوجين اللجوء لمتخصص لمساعدتهم لتجاوز الموقف وبناء علاقة صحية. إذا كان الزوج مدمن لأي شيء يؤثر على حياته سواء كان مدمن مخدرات أو علاقات نسائية أو أفلام إباحية فجميعها أشياء تؤثر على قراراته وسير حياته معها. زيارة طبيب متخصص في العلاقات الزوجية، لا ينقص من رجولتك شيئا، ولا من أنوثتك أيضا، بل يساعد في فهم بعض النقاط التي يتعامل معها الشخص بطريقة مغلوطة، او بأحكام مسبقة، وإذا لم يسطع الزوجان الوصول للسعادة بمفردهما، ففي هذه الحالة قد يحتاجون بعض الإرشاد الطبي، أو ربما بعض العقاقير.

كيف تمتع زوجتك

إذا كانت شريكتك تتمتع بالإبداع وحبها للمطبخ وتحضير وجبات الطعام، وتقضي معظم وقتها في ذلك، فقد يكون هذا هو أفضل وقت لممارسة الجنس، فكل ما عليك القيام به، هو التسلل إلى المطبخ أثناء تحضيرها الطعام، وممارسة العلاقة الحميمية معها هناك. من المشاكل التي تفسد العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة أن تمتنع المرأة عن التفاعل الحقيقي مع الرجل، أو أن تمارس العلاقة دون أن تبدي أي رغبة في ذلك وكأنها مرغمة على الأمر، وحتى تتجنب عزيزي الزوج التعرض إلى مثل هذا الموقف، تعرف إلى أسباب هذا الرفض وحاول تجنبها. لا يوجد شعور أفضل من تبادل التدليك مع بعضكما، رغم تكاسل الرجل أحيانًا عن تقديم التدليك لزوجته إما لرغبته الشديدة في ممارسة العلاقة وإما لتكاسله، فإنه سيرغب في أن يتمتع بلمستك على جسده، وسيحفزه هذا على أن يقدم لك المثل، امنحيه بعض التدليك الناعم الرقيق بين الحين والآخر، كما يمكنك تجربة تدليك الجسد بالجسد والذي يعد واحدًا من أفضل أنواع التدليك التى تزيد من الإثارة. بعد معرفةمداعبات يستمتع بها زوجكِ لا تصطنعي وكوني على طبيعتكِ ولا تخجلي من شكل جسمكِ، لأن كل ما يهم الزوج هو مدى اندماجكِ الحقيقي في العلاقة، وتفاعلكِ معه هو سر إثارته، فلا تترددي.

كيف تمتع زوجتك

كما تحب أن تجد زوجتك في أفضل صورة لها من حيث المظهر والرائحة، فهي أيضًا تحب أن تراك نظيفًا ومهتم بنفسك وبرائحتك وخصوصًا رائحة الفم والاهتمام بنظافة المناطق الحساسة لديك، فهذا يشجعها على العلاقة ولا ينفرها منك. وغالبا ذلك الرجل ينجذب للسيدة المتزوجة لأنها لن تطلب منه أكثر مما يقدمه لها من كلام وغزل واهتمام، وإذا انفصلت وأصبحت متاحة وطلبت منه أن يتزوجها سيتركها ويمضي مسرعا. إذا كان «رجل ظل» أي أنه يعتمد على الغير في اتخاذ قراراته كأن تكون والدته هي من تقرر مكان المصيف ووالده من يحدد دراسة الأولاد، أو أخته من تشتري الملابس، أي أنه ليس سيد حياته وبالتالي زوجته لا تراه فيسقط من نظرها. ولكن تلك الحالة مع نضجها وكبر سنها وتغير تفكيرها واحتياجاتها بكل سهولة تنجذب لرجل آخر، بمجرد محاولة بسيطة لمشاغلتها واللعب على احتياجاتها.

    كيف تمتع زوجتك

  • هناك قطاع كبير من الأزواج يرغب في تقمص أدوار جديدة مع زوجاتهم في أثناء العلاقة الحميمة كنوع من التجديد، فيمكنك أن تجربي معه تلك الحيلة وإذا وجدتِ منه القبول أطلقي العنان لخيالك، وأبدعي، ولن تتخيلي أثر ذلك عليه وعليك.
  • 2- يكون التنبيه باستكشاف الخريطة الجنسية للزوجة وما يسعدها ويسبب لها المتعة باشتراك الطرفين، “الزوج بالمداعبة، والزوجة بالتركيز والانتباه الشديدين للإحساس الانفعالي الذي تسببه هذه المداعبة”.
  • في ثقافتنا الشرقية بعض من الموروثات الخاطئة تمامًا، والتي تنقص الرجولة من أي شخص يعتذر لزوجته، وكأنها خصمه اللدود، أو كأنها أقل منه شأنًا فلا يجب أن يعتذر لها..
  • يعتبر الحوار هو أهم القواعد الهامة لإسعاد الزوجة ويفضل أن يخصص وقت ليحاور زوجته وأن يكون مستمع جيد وعالي التركيز لأنها سوف تختبر انتباهه وتركيزه، ويجب أن يتركها تفرغ غضبها وتخرج ما بداخلها عند حزنها وضيقها.
  • كثير من النساء يتزوجن في عمر متأخر جدًا، هذا الأمر يسبب لهن الجفاء، فإذا كنت قد تزوجت بامرأة في سن كبير، فعليك العمل على تحطيم هذا البعد بكثب؛ كي تحفزها على ممارسة الجنس، وأن تجعلها في حاجة دائمة إليك.

2- يكون التنبيه باستكشاف الخريطة الجنسية للزوجة وما يسعدها ويسبب لها المتعة باشتراك الطرفين، “الزوج بالمداعبة، والزوجة بالتركيز والانتباه الشديدين للإحساس الانفعالي الذي تسببه هذه المداعبة”. كل زوجه تحتاج إلى التقدير والكلمات الطيبة المشجعة وتريد الابتسامة والشكر والثناء على تعبها بالمنزل تريد مكالمة بدون سبب للاطمئنان عليها والسؤال عليها وقت مرضها وتريد الزوجة ايضا أن تجد زوج مقدر لحالتها النفسية في ظروفها النسائية الخاصة كوقت الحمل والولادة وفي فتره الدورة الشهرية أو في وقت مرضها، فهذة المساعدات العاطفية تسعد الزوجة وتعينها على تخطي مشكلاتها. حاول أن تصلح من الأخطاء التي يقع فيها ولكن لا أحد كامل اقبل شريكك بكل ما لديه من عيوب، لان العلاقات تدور حول كونك الشريك المناسب ، وليس الشريك المثالي، والكمال غير موجود. تمامًا مثل الغضب والحزن والسعادة القصوى، كلها علامات ثؤثر على مزاج المرأة وشوقها لممارسة الجنس، يمكنك تحفيزها على الجنس إذا كانت في حالة جيدة ومناسبة سعيدة، كحصولها على شهادات عالية، أو على وظيفة جديدة، أو على ترقية في عملها، فكل هذه الأوقات تخلق جوًا من الطاقة الإيجابية لممارسة الجنس بشغف. بقلم/ ندى هشام حافظ أمينكاتبة ومترجمة، أحب الكتابة خاصة للأم إذ اكتشفت من كتاباتي في مجال الأمومة أنه لا يوجد أفضل من تقديم معلومة موثوقة تفيد حياة أشخاص آخرين مهما بدت بسيطة.

    كيف تمتع زوجتك

  • كما أنه من الخطر أن تمارس المرأة الجماع بمشاعر باردة ، أو أن تتخيل شخصًا آخر أثناء الجماع ، أو أن تخلق بعض المواقف الجديدة التي تحير الزوج.
  • وفي مثل ذلك الموقف يلجأ بعض الرجال لمراقبة زوجاتهم طول الوقت، وهنا تنصح دكتور سارة النجار بعدم مراقبة الزوجة لأن المراقبة لن تعيد ثقة الزوج بزوجته ولن تشعره بالاطمئنان، بل سيكون له نتائج عكسية، فالأفضل في تلك الحالة لو لم يستطع الرجل استعادة ثقته في زوجته هو الانفصال بكل أدب ورحمة.
  • كثير من الزوجات يخجلن من الاستجابة لرغبة أزواجهن في ممارسة الجنس الفموي وبعضهن يخشين أضرار الجنس الفموي، إلا أن الأزواج يحبون مثل تلك الحركات الجريئة ويرغبون في تجربتها من حين لآخر، لذا لا تترددي في أن تمتعي بها زوجك دون حرج.
  • الرجال في الغالب لا يقضون وقتًا كافيًا في المداعبة، على الرغم من أن النساء يفضلن ذلك، ويرغبن في سماع كلمات الحب والغزل في جمالهن والتهيئة للعلاقة من خلال القبلات لأن ذلك يساعدهن على الوصول للنشوة الجنسية مما يرضي الطرفين، لذلك يجب أن تقضي معها وقتًا أطول في المداعبة.
  • في جسم المرأة مناطق أكثر حساسية تتسبب في إثارتها جنسيًا أسرع لذلك يجب عليك مداعبتها في تلك المناطق بالتقبيل مثل منطقة الرقبة من الخلف وخلف الأذنين والفخذين وأصابع القدم والشفاة والثديين والعضو التناسلي.

كلنا نرغب أن يكون أحبابنا هم الأجمل والأكثر ذكاءً ومكانة بين الناس، وأحيانًا نقارنهم بغيرهم من أجل أن يكونوا الأفضل، لكن هذا خطأ كبير.. شجع زوجتك واعطيها ثقة بنفسها وإذا لم يعجبك منها شيء يمكنك أن تخبرها بطريقة ذكية وبدون أن تجرحها، ولا تفعل ذلك أمام أي شخص آخر. بعد إتمام العلاقة يفرز الجسم مواد تساعد على الاسترخاء وهذا دليل على نجاحها، لكن هناك فرق بين الاسترخاء وأن تعطي زوجتك ظهرك فور الانتهاء فهذا يشعرها بأنك لا تحبها بما فيه الكفاية ولا تهتم لها، لذلك فترة ما بعد العلاقة مهمة جدًا لدى النساء فهي توصل رسالة لهن بمدى الحب والامتنان، لذلك يجب عليك أن تحتضن زوجتك وتتحدثا عن الأفعال التي أعجبتكما في العلاقة أكثر. النساء يعتمدن في العلاقة الحميمة على المشاعر والتخيلات أكثر من الرؤية الواقعية، لذلك يجب أن تخبرها كم هي جميلة وتهمس في أذنها بكلمات رقيقة وتصف لها مشاعرك تجاه العلاقة فهذا يثيرها أكثر، والحديث عن جمالها والتدقيق مع تفاصيلها الجذابة يزيد ثقتها بنفسها مما يجعلها تترك خوفها. إذا عاشت الزوجة حالة من تلك الحالات السابق ذكرها، مع ظهور أي اهتمام من رجل آخر حتى لو الاهتمام عبارة عن رسالة عبر تطبيق فيسبوك، تنجذب ليس للرجل ولا للعلاقة التي بينهم وممكن الموضوع يكون مجرد رسائل، ولكنها تنجذب للاهتمام، لتجدد إحساس أنها أنثى تنجذب لأي نقطة حب أو اهتمام لأنها تشعر بالحرمان. يجب أن تتمتع الزوجة بحالة من الصمت وعدم إطلاع زوجها على كل الأشياء فقط الاقتصار على عدد من الأمور التي بالضرورة أن يعرفها فيجب ألا يتدخل الزوج في كل الأمور وتفاصيل الحياة.

أثيري زوجك بحلمات الثدي، نظرًا لتوافر عدد كبير من النهايات العصبية بمنطقة الحلمة ما يجعل تلك المنطقة من أكثر المناطق إثارة في جسد المرأة، استغلي حلمات ثدييك لإثارة زوجك بشكل مغري. وقد اختلف الفقهاء المعاصرون في حكم هذه المسألة بين مجيز ومانع وكاره، ولعل الضابط في هذه المسألة ، هل يترتب عليها ضرر أم لا؟ كما أن للعرف المتنوع من مجتمع لآخر أثر في اختيار الفتوى المناسبة .

    كيف تمتع زوجتك

  • قد تكون زوجتك خجولة بعض الشيء وهو أمر طبيعي في بداية الزواج خصوصًا، هنا يكون دورك هو كسر حاجز الخجل لديها، وعندما تفعل ذلك يجب أن تشجعها على تجربة أشياء جديدة عند ممارسة العلاقة، مثل أماكن جديدة وأوضاع مختلفة..
  • بعد إتمام العلاقة يفرز الجسم مواد تساعد على الاسترخاء وهذا دليل على نجاحها، لكن هناك فرق بين الاسترخاء وأن تعطي زوجتك ظهرك فور الانتهاء فهذا يشعرها بأنك لا تحبها بما فيه الكفاية ولا تهتم لها، لذلك فترة ما بعد العلاقة مهمة جدًا لدى النساء فهي توصل رسالة لهن بمدى الحب والامتنان، لذلك يجب عليك أن تحتضن زوجتك وتتحدثا عن الأفعال التي أعجبتكما في العلاقة أكثر.
  • إذا كان الزوج مدمن لأي شيء يؤثر على حياته سواء كان مدمن مخدرات أو علاقات نسائية أو أفلام إباحية فجميعها أشياء تؤثر على قراراته وسير حياته معها.
  • وفي بعض الأحيان يشعر الرجل بانجذاب زوجته برجل آخر، ولا يعرف كيف يتصرف، وفي تلك اللحظة يجب على الزوجين اللجوء لمتخصص لمساعدتهم لتجاوز الموقف وبناء علاقة صحية.
  • يعتبر الجنس أساس الحياة الزوجية، وهو المعنى المقصود من الحب بين الأزواج، ولكن الرجل يكون أنانيا لا يفكر إلا فى نفسه فقط، فعندما يكون مع زوجته فى فراش الزوجية لا يهتم إلا بإشباع رغباته والوصول إلى أعلى درجات الاستمتاع وعندما يصل إليها يترك الفراش تاركا وراءه شريكا آخر من حقه أن يصل إلى ما وصل إليه من المتعة.

قد تبدو مشكلة كبيرة للرجل عندما يجد زوجته قد ازداد وزنها بصورة كبيرة، خاصًة إذا كانت هذه الزوجة تتمتع بجسد رشيق قبل الزواج، بالإضافة إلى أن طبيعة أغلب الرجال يعشقون النساء الرشيقات. المسافات البعيدة يمكن أن تكون لها القدرة على تحطيم حياتك الجنسية، إذا كانت لفترات طويلة، أما إذا كان الفراق لبضعة أيام بحجة العمل أو غيرها من الأمور يمكن أن تزيد من اشتياق زوجتك إليك، ورغبتها في ممارسة الجنس معك من جديد. نكرر تلك النقطة لأنها الأهم، فيجب أن تسيطر على نفسك وتضبط وصولك لقمة نشوتك الجنسية بعد أن تصل هي أولًا حتى لا تضطر لافتعال الأمر مما يتسبب في وجود فجوة بينكما فيما بعد. وعدد قليل جدا من هذا النوع يتعلق بالزوج بعد الزواج ويحبه، وتمر حياتهم بسلام، ولكن أخريات لا يستطعن الاندماج في تلك الحياة لشعورهن بأن هذا الرجل عاشت معه بالإكراه، ولكنها تستمر في الحياة حتى لا تعود لجحيم أهلها.

    كيف تمتع زوجتك

  • المسافات البعيدة يمكن أن تكون لها القدرة على تحطيم حياتك الجنسية، إذا كانت لفترات طويلة، أما إذا كان الفراق لبضعة أيام بحجة العمل أو غيرها من الأمور يمكن أن تزيد من اشتياق زوجتك إليك، ورغبتها في ممارسة الجنس معك من جديد.
  • وقد اختلف الفقهاء المعاصرون في حكم هذه المسألة بين مجيز ومانع وكاره، ولعل الضابط في هذه المسألة ، هل يترتب عليها ضرر أم لا؟ كما أن للعرف المتنوع من مجتمع لآخر أثر في اختيار الفتوى المناسبة .
  • إذا كانت شريكتك تتمتع بالإبداع وحبها للمطبخ وتحضير وجبات الطعام، وتقضي معظم وقتها في ذلك، فقد يكون هذا هو أفضل وقت لممارسة الجنس، فكل ما عليك القيام به، هو التسلل إلى المطبخ أثناء تحضيرها الطعام، وممارسة العلاقة الحميمية معها هناك.
  • من المعروف أن الرجل يصل للنشوة الجنسية أسرع من المرأة، لذلك لا يجب ألا تكون أنانيًا وتنظر لاحتياجك فقط لأن زوجتك ليست أداة جنسية لك، فلديها أيضًا احتياج ومشاعر يجب أن ترضيها حتى تنعما بعلاقة مستقرة وناجحة لكليكما، اعطها وقتها وتأكد من أنها وصلت للذروة فعلًا ولا تتصنع الأمر لإرضائك، واهتم بالتفاصيل الصغيرة كمدى ملائمة الإضاءة لها، وراحتها على السرير وهل الوضع مناسب لها أم لا.
  • أو ممارسة حفلات الجنس الجماعي ، وهي من أعظم ما يمكن أن يتخيله الزوج ، حيث يتمتع الناس بحرية مطلقة ويمارسون الجنس مع أكثر من شخص في نفس الوقت ، مما يساعدهم على الإثارة الجنسية والجسدية ، وهذا ما يشرعه الشريعة الإسلامية ممنوع حتى لو كان مجرد خيال.
  • النساء يعتمدن في العلاقة الحميمة على المشاعر والتخيلات أكثر من الرؤية الواقعية، لذلك يجب أن تخبرها كم هي جميلة وتهمس في أذنها بكلمات رقيقة وتصف لها مشاعرك تجاه العلاقة فهذا يثيرها أكثر، والحديث عن جمالها والتدقيق مع تفاصيلها الجذابة يزيد ثقتها بنفسها مما يجعلها تترك خوفها.

ويعتبر الخصام والهجر نوع من الابتزاز العاطفي، وهذا يهز ثقة الزوجة في أنوثتها وتشعر أن زوجها لا يراها أنثى، ويزداد ذلك الشعور إذا كانت الزوجة عانت من حرمان عاطفي في الطفولة فيرجعها ذلك لمخاوفها القديمة. وهذه هي الكارثة لأن السيدة السوية، ومعنى كلمة سوية هنا يعني ليست من النوع الأول يستحيل أن تنجذب لراجل غير زوجها إلا لو كان زوجها سقط من نظرها. الأكثر شيوعًا بين المتزوجات اللاتي يعشن في حياة مضطربة، وهي سيدة تزوجت من رجل اختارته بنفسها وأحبته ولكنه سقط من نظرها، ولم تعد تراه رجلًا. ينطبق على سيدة تزوجت رجلا رغمًا عنها، وللأسف هذا التصرف لا يزال يحدث في المجتمعات العربية، وهناك أهل يمارسون كل أنواع الاعتداء البدني والنفسي على البنت حتى تتزوج ممن يرونه أنه مناسب، وهذا النوع من السيدات غالبا يتزوجن في سن صغيرة ومستواهن الثقافي والتعليمي محدود. وأخيرا أقول لكل زوج يتهم زوجته بالبرود والتقصير أن يعلم أنه غالبا هو السبب فى ذلك وعليه أن يفهمها ويحترم رغباتها وإن لم يتمكن وحده من ذلك عليه أن يستشير طبيبا أو مستشارا نفسيا يساعده فى ذلك حتى لا يدور فى حلقة مفرغة تؤدى فى النهاية إلى مآسٍ وكوارث هو فى غنى عنها!. فاجئي زوجك قبل ممارسة الجماع بتقبيله في أماكن الإثارة المختلفة لإشعال رغبته، وركزي على المكان الذي يثيره بشكل كبير، وعانقيه للتعبير عن مدى حبك وارتباطك به وإعجابك به وبجسده.

كيف تمتع زوجتك

مشهد نراه في الشارع أحيانا كثيرة لزوج يمشي مسرعا وزوجته تلهث لتلاحقه وكأنه يخجل من وجودها معه إنما لابد علي الزوج أن يتحرى السير بجوار زوجته ويمسك بيدها. النساء في كثير من الأحيان، يرغبن في ممارسة الجنس قبل فترة الإباضة، ولذلك إذا لم تكن قد اقتربت منك في الفترة الماضية، إذًا فقد حان الوقت المناسب الآن على الارجح، للبدء بالتقرب منها وممارسة الجنس. كثير من النساء يتزوجن في عمر متأخر جدًا، هذا الأمر يسبب لهن الجفاء، فإذا كنت قد تزوجت بامرأة في سن كبير، فعليك العمل على تحطيم هذا البعد بكثب؛ كي تحفزها على ممارسة الجنس، وأن تجعلها في حاجة دائمة إليك. تتحير الزوجات عادة في طريقة فتح حوار مع أزواجهن خلال النوم في الفراش، ويرغبن في التعرف إلى العبارات والكلمات المثيرة التي تشعل رغبة غالبية الأزواج، تعرفي في هذا المقال إلى 10 عبارات مثيرة قوليها لزوجكِ خلال العلاقة. في ثقافتنا الشرقية بعض من الموروثات الخاطئة تمامًا، والتي تنقص الرجولة من أي شخص يعتذر لزوجته، وكأنها خصمه اللدود، أو كأنها أقل منه شأنًا فلا يجب أن يعتذر لها.. هذه بالطبع نظرة لا تخلق بيتًا هادئة وعلاقة زوجية سعيدة، كلنا بشر، نصيب ونخطئ، والاعتراف بأخطائنا والاعتذار عنها، يجعل التفاهم فيما بيننا أفضل..