كيف معرفة نوع البشرة

كيف معرفة نوع البشرة

وهذا يعني أن بشرتك تجمع بين زيادة إفراز الدهون ببعض المناطق – خاصة الأنف والذقن – وبين قلة إفراز الدهون بمناطق اُخرى – خاصة الخدين والجبهة – . البشرة الدهنية عادة ما تكون وراثية ، حيث إذا كانت البشرة دهنية فمن المحتمل أن تكون قد انتقلت إليك عن طريق أحد والديك أو كليهما. هذا يعني أنه لا يوجد الكثير مما يمكنك فعله لتغيير نوع بشرتك.

كيف معرفة نوع البشرة

لتحديد نوع بشرتك يجب الإجابة عن بعض الأسئلة التي تسهل عملية تحديد نوع البشرة. في البشرة المختلطة يكون الجفاف على منطقة الخدين، ولهذا يجب الحصول على مرطب للوجه ولكن لا يكون ثقيل على الوجه، مما يتيح الاحتفاظ بالرطوبة اللازمة، ويمتص الترطيب بسرعة، حتى لا يسبب ظهور البثور، ولا يجب الاكثار من استخدام المرطبات على الوجه، لعدم اجهاد البشرة. إذا كنت تلاحظين أن بشرتك تتميز بالدهنية في بعض المناطق وبالجفاف في مناطق اُخرى فأنت لديك بشرة جافة دهنية .

    كيف معرفة نوع البشرة

  • عندما تفتقر البشرة للإشراق ، يمكن بذلك تغيّر المظهر العام للوجه.
  • وهو يتمّ من خلال اختبار بسيط يمكن أن تقومي به بنفسكِ دون الحاجة إلى أي مساعدة من خبراء العناية بالبشرة في هذا المجال.
  • قد تجمع البشرة المختلطة بين البشرة الدهنية والبشرة العادية.
  • ضعي عليها تونر وامسحي بها وجهك جيدا لإزالة أي شوائب في البشرة.

ستشعرين أن بشرتك دهنية عند منطقة T، وأنفك سيكون لامعًا، في حين أن وجنتيك قد تبدو طبيعية أو جافة. سوف تلطخ المناديل الورقية بالزيت، هذا يعني أن لديك بشرة دهنية. تجنب استخدام معظم الخلطات وخاصة التي تحتوي على مواد التبييض لكونها تتسبب في تلف خلايا البشرة الحساسة.

كيف معرفة نوع البشرة

نقوم بإمساك منديل ورقي ونقف أمام المرأة ونضغط على مناطق متفرقة من الوجه بالمنديل الجبين، الذقن، الخدود، الجبهة. يجب التأكد من المكونات الخاصة بمستحضرات التجميل قبل استخدامها لأنها أحيانا تكون غير ملائمة. عند اختيارك اللون الابيض يفضل اختيار درجة الأبيض الناصع. عند اختيار أحمر شفاه اختاري أحمر شفاه باللون الوردي أو البنفسجي وكذلك الدرجة المحايدة من لون القهوة والأحمر العنابي واتركي اللون البرتقالي والأصفر ودرجاته.

كيف معرفة نوع البشرة

اختاري أدوات المكياج التي تحتوي على الكثير من الزيت. اشرب الكثير من الماء لأنه له دور كبير وفعال في جعل البشرة أكثر رطوبة. استخدمي أقنعة الوجه مثل خليط زيت الزيتون والسكر البني والبيض وزيت جوز الهند والشوفان المطحون واللبن والبيض أو الحليب والعسل. غالبًا ما تظهر الخطوط الدقيقة في بداية عملية تقدم العمر ولكنها قد تظهر في حالة نقص الماء أو تواجد منطقة مفرطة الامتصاص.

    كيف معرفة نوع البشرة

  • إذا كانت البشرة غزيرة في إفراز الدهون، وبها حبوب، وتوجد بها مسام واسعة، صنفت على أنها بشرة دهنية.
  • الخطوط الرفيعةة هي الخطوة الأولى لتشكيل التجاعيد.
  • إذا كانت بشرتك دهنية فاغسليها مرتين يوميًا بغسول مناسب للبشرة الدهنية.
  • ومن المعروف كذلك أن زيادة الدهون بالبشرة هي أحد العوامل المسببة للإصابة بحب الشباب في فترة البلوغ والمراهقة ، وهذه الزيادة ترجع للتغير الهرموني الذي يحدث بالجسم.
  • يمكن استخدام أي نوع من الكريمات والمسكات فهي لا تتحس مطلقا.

البشرة الجافة هى عكس البشرة الدهنية، حيث تفرز أقل مما تحتاج من الزهم أو المواد الدهنية لتبقى رطبة، مما يجعلها جافة وتحتاج للترطيب الدائم. وإذا كنتِ تجهلين نوع بشرتكِ وتشعرين بالالتباس تجاه تحديد نوعها، سنوضح لكِ في هذا المقال كيف يمكنكِ التعرف على نوع بشرتكِ بسهولة، وبعض النصائح التي تساعدكِ على العناية بها، حتى تحصلي على البشرة المثالية التي ترغبينها. تتميز البشرة الجافة عن باقي الأنواع، فتكون خالية من حب الشباب، لكن بها خطوط رفيعة وحبوب، تفتقر الترطيب، ولاتفرز الدهون أو الزيوت، وتحتاج للعناية بجل الصبار وجوز الهند والمرطبات الخاصة بها. “الوطن” بوابة إلكترونية يومية شاملة، تصدر عن شركة المستقبل للنشر والتوزيع والصحافة، وهي الشركة الناشرة لصحيفة الوطن المطبوعة يومياً.”الوطن” بوابة إلكترونية يومية شاملة، تصدر عن شركة المستقبل للنشر والتوزيع والصحافة، وهي الشركة الناشرة لصحيفة الوطن المطبوعة يومياً. يمكن تصنيف البشرة على نطاق واسع إلى أربع فئات رئيسية، وفيما يلي اختبار بسيط يمكنك إجراؤه لتحديد نوع بشرتك، بحسب موقع dermatology المتخصص في صحة البشرة والجلد بشكل عام. هناك عدة اختبارات تساعد على تحديد نوع البشرة وجميعهم يمكن أن نقوم بهم في المنزل بسهولة تامة.

كيف معرفة نوع البشرة

قد يُنظر إلى الجلد على أنه يفتقر إلى اللمعان وقد يبدو أحيانًا متعبًا. غالبًا ما تظهر الخطوط الدقيقة في بداية عملية الشيخوخة ، ولكنها قد تعكس أيضًا نقصًا في الترطيب أو منطقة أكثر من اللازم. سيستخدم لوريال مصر ل.ل.س بياناتك الشخصية لتزويدك بتقرير بشرتك وروتينك فقط. لا يتم تخزين الصور الشخصية وحذفها بعد التحليل مباشرة.

    كيف معرفة نوع البشرة

  • كوني حذرة في التقشير لفعاليته في إزالة البثور والجلد الميت ، لكن استخدميها باعتدال لأن الاستخدام المتكرر للتقشير يعرض الجلد للعدوى والتشققات ويجعله أكثر جفافاً.
  • اشرب الكثير من الماء لأنه له دور كبير وفعال في جعل البشرة أكثر رطوبة.
  • نقوم بنقع 10 حبات لوز في الماء لمدة 12 ساعة، وبعد ذلك نقوم بطحنهم بشكل جيد.
  • الترهل أمر لا مفر منه ولكن لتجنب ظهوره بسرعة ، احمي بشرتك بحماية من الأشعة فوق البنفسجية واستخدام منتجات بها حمض الهيالورونيك ، الذي يستهدف متانة البشرة ويضمن ترطيب بشرتك بشكل جيد.

ومن المعروف كذلك أن زيادة الدهون بالبشرة هي أحد العوامل المسببة للإصابة بحب الشباب في فترة البلوغ والمراهقة ، وهذه الزيادة ترجع للتغير الهرموني الذي يحدث بالجسم. وفي كثير من الأحيان يصاحب البشرة الدهنية مشكلة قشر الشعر نتيجة لزيادة نشاط الغدد الدهنية الموجود بفروة الرأس . وهذا النشاط الزائد للغدد الدهنية يرجع غالباً لأسباب تكوينية أو قد يتعلق بالحالة الهرمونية للجسم . بعد أن تعرفتِ على أنواع البشرة المختلفة والصفات الأساسية التي تُحدد نوع كل بشرة، حان وقت اكتشاف اختبار بسيط يُساعدك على تحديد نوع بشرتك لتعرفي ما هو روتين العناية المناسب لها… النوع الثالث هي البشرة الجافة التي تعاني من التشققات وتكون مشدودة بشكل دائم، النوع الرابع هو البشرة المختلطة التي تجمع بين النوع الثاني والنوع الثالث البشرة الجافة والجافة الدهنية وأخر الأنواع هو البشرة الحساسة.

يجب وضع واقي الشمس عند الخروج من المنزل لأن أشعة الشمس تضر بالبشرة وتخفي نضارتها . تتسم البشرة الجافة بوجود مسامات ضيقة جيدا غير مرئية. يوجد بها رؤوس سوداء، ومظهرها لامع مثل البشرة الدهنية. الآثار الناتجة عن الضغط على الوجه هي التي تحدد نوع بشرتك، فإن كان المنديل نظيف فأن بشرتك من النوع العادي، والحساس. نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء ونمتنع عن وضع أي مستحضرات تجميلية لمدة ساعتين.

كيف معرفة نوع البشرة