كيف وضع المكياج

كيف وضع المكياج

في البداية يجب أن تنظفي بشرتك، اغسلي وجهك بالغسول المناسب حتى تستطيعي التخلص من أي شوائب على وجهك، هذه الخطوة مهمة جدا للحفاظ على بشرتك نقيه وحتى لا تتفاعل أي شوائب على وجهك مع مستحضرات التجميل وتضر ببشرتك. استخدمي قلم التحديد لوضع الكحل فوق الجفن السفلي من الخارج إن كان العين ضيقة، أما إن كانت العين متسعة يوضع الكحل داخل الجفن السفلي للعين، حتى تظهر بالشكل الجميل المميز. 3- بعد وضع كريم الأساس عليك بوضع البودرة بالفرشاة مع محاولة تمرير الفرشاة على الوجه برفق لإزالة الزائد منها. أما بالنسبة للحواجب وهي بالطبع خفيفة جداً عشان كده رسمناها باللون البني على شكل ثمانية. نحط “eye shadow” فاتح تحت الحواجب بفرشاة مخصوصة للحواجب.

ستجدين فرشاة صغيرة مع علبة مُصحح الحواجب لتستخدميها لتمشيط حاجبيكِ. يمكن أن يكون بلسم الشفاه كافيا للحصول على مظهر طبيعي للمكياج، حيث لا يوجد شيء طبيعي أكثر من الشفاه الصحية المرطبة جيدا. قومي في البداية بإستخدام قطعة قطنية مبللة وامسحي وجهك برفق. عادة ما نعتمد على طريقة واحدة تقليدية لرسم الآيلاينر بينما يوجد العديد من الطرق التي تظهر جمال عينيكِ، وتجعلكِ تبدين مختلفة في كل إطلالة.

    كيف وضع المكياج

  • قومي في البداية بإستخدام قطعة قطنية مبللة وامسحي وجهك برفق.
  • في البداية قبل وضع أي نوع من المكياج على البشرة لابد من غسل الوجه جيدًا بغسول مناسب لنوع بشرتك، حتى يتم إزالة الأتربة وغيرها، ويفضل أن يكون الماء فاترًا.
  • قبل البدء في وضع المكياج، عليكِ تنظيف بشرتكِ جيدًا باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك، للتخلص من الشوائب والإفرازات الزائدة العالقة بها، لمنع تراكم المستحضرات عليها والإضرار بها.
  • قومي في البداية بغسل وجهك بالماء الفاتر فقط، ثم ضعي كريم مرطب يناسب نوع بشرتك قبل وضع المكياج بوقت كافٍ حتى تتمكن البشرة من امتصاصه.

ليس لديك حقًا رفاهية لتطبيق الرموش الصناعية، فقط اجعله بسيطًا والتزم باحتياجات الماكياج الأساسية، من خلال وضع طبقة سريعة من أحمر الشفاه والماسكرة وأحمر الخدود. وضع مكياج العيون والشفاه يساعد على عدم التركيز على شكل الوجه لذلك يمكن تجريب اللون الأحمر الداكن. كثير من أصحاب الوجه المستدير لا يضعون أحمر الخدود حتى يظهر الوجه ممتلئ بشكل كبير ولكن أصحاب الوجه المستدير يستطيعون وضع أحمر الخدود على المنطقة أسفل عظام الخد فقط مع تحديد المنطقة باستخدام الكونتور حتى الخد. ونحط كريم الأساس المناسب للون البشرة لكن يفضل اختيار لون فاتح عشان لما بنحط البودرة لون كريم الأساس بيغمق درجة.. مثلما تفعلين في تطبيق لوك المكياج العادي، ابدأي بخطوة ترطيب بشرتك، ثُم تطبيق البرامير، وبعد ذلك وزعي كريم الأساس على كل وجهك.

    كيف وضع المكياج

  • يعمل البرايمر كعازل بين سطح البشرة ومستحضرات التجميل، مما يمنع تفاعل البثور مع الكيماويات الموجودة داخل مستحضرات التجميل.
  • في فصل الصيف أيضًا ستحتاجين لمكياج خفيف يُظهر جمالكِ ويجعلكِ متألقة، تعرفي بالصور على خطوات وضع مكياج مناسب لفترة الصيف مع “سوبرماما”.
  • اُشاهد دائما العديد والعديد من مقاطع الفيديو لخبراء تجميل ومشاهير السوشيال ميديا يُعلمون الفتيات المبتدئات كيف يضعن المكياج.
  • في الخروجات الصباحية سواء كنتِ تعملين أم لا، ستحتاجين لوضع مكياج بسيط وسريع في دقائق معدودة حتى لا تهدري وقتكِ أمام المرآة.
  • جفاف بشرتكِ قد يفسد إطلالتكِ بالكامل مهما كانت جودة المنتجات المستخدمة، لذا فإنه من الضروري ترطيب البشرة باستخدام كريم مرطب مناسب، أو أحد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، ثم الانتظار لبضع دقائق حتى تمتصه البشرة بشكل كامل.
  • امسحي وجهك بالمُرطب وحركي أصابعك بلطف على بشرتك لأعلى.

في البداية قبل وضع أي نوع من المكياج على البشرة لابد من غسل الوجه جيدًا بغسول مناسب لنوع بشرتك، حتى يتم إزالة الأتربة وغيرها، ويفضل أن يكون الماء فاترًا. كريم الأساس يجب أن يكون مشابهه للون الطبيعى لبشرتك، أو يمكن أن يكون أغمق درجة من لون البشرة. مكياج العيون يحتاج لتلوين الجفن بالتأكيد، وهذا هو ما سيفعله الأيشادو للوك مكياج رائع ومُميز. وستحتاجين لما يُسمى بباليت الأيشادو وهى علبة كبيرة تكون مُقسمة بألوان كثيرة، يُمكنكِ استخدام كل لون بمفرده أو دمج بعض الألوان مع بعضها البعض.

وأخيرًا، تذكري أن اتباعك لخطوات وضع المكياج بالتفصيل يعد إحدى الوسائل التي تساعد على إبراز جمال الوجه ومفاتنه، ولكن تبقى ابتسامتكِ النابعة من قلبكِ هي أفضل ما يمكنكِ التحلي به على الإطلاق. حتى تظهري جمال وجهكِ مع الحجاب ستحتاجين إلى تجربة عدة طرق للحصول على مكياج يظهر جمالكِ دون مبالغة، يمكنكِ الاستعانة بهذهالطريقة لوضع مكياج مناسب لشكل وجهكِ مع الحجاب. يتم اختيار ظلال العين حسب لون اللبس، حتى يتناسب معه، فيتم وضع ظلال العين باللون الغامق اللامع فوق الجفن في المنطقة الثابتة، ويوضع نفسه تحت الجفن السفلي للعين، ثم قومي باستخدام فراشاة أخرى صغيرة لنثره فوق الجفن المتحرك حتى يظهر اللون متدرج بعض الشئ.

كيف وضع المكياج

نحدد الشفايف بـ”lip liner” خفيف ونحط عليه الروج لأن الموضة إن التحديد لا يظهر ويكون نفس لون درجة الروج.. ولو الشفايف صغيرة بنحاول نكبرها ولو العكس نعمل العكس.. نحط الـ”Blusher” والعروسة بتضحك عشان يكون اللون متوزع بدرجة واحدة ونتحرك من عظمة الخد إلى الأذن.. يكاد لا يخلو غرفة كل فتاة من المكياج الذي اعتدن على وضعه عند الخروج، لكن ماذا يحدث إذا توقفت المرأة عن وضعه؟ هذا ما نوضحه لكم وفقا لـ”brightside”. لأن اختيار الدرجات الفاتحة جدا قد تصيبك بالشحوب والدرجات الداكنة قد تتسبب في سمرة البشرة، وأصحاب البشرة البيضاء يمكنهم اختيار درجات الوردي والخوخي أما أصحاب البشرة السمراء يمكنهم اختيار درجات اللون المرجاني. استخدمي الزيوت الطبيعية الغنية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون ،ويمكنك استخدام الحليب المنظف والقابض لتنظيف مسام البشرة ايضا.

كيف وضع المكياج

بعد ذلك قومي بوضع خافي العيوب على جفن عينيكِ السفلي حتى تقومي بإخفاء أي هالات سوداء أو انتفاخ تحت العين ووزعيه بشكل جيد. ينصح بوضع أحمر الشفاه باستخدام مرطب الشفاه ليتم امتصاصه قبل الإنتقال لأحمر الشفاه أو الملمع. ابتسمي عند وضع أحمر الخدود حتى تستطعين وضعه بطريقة صحيحة بداية من اللخارج باتجاه صدغيكِ. ضعي القليل من خافي العيوب أسفل العين فرشاة صغيرة ودقيقة لوضع نقاط في البقع الأغمق لونًا أسفل عيناكِ، مع وضع كمية ضئيلة على باقي العيوب التي لم يغطها مستحضر الأساس بالكامل ثم قومي بخلطها على البشرة. نيجي للـ “eye shadow” هانستخدم لون بني بيلمع ونبدأ نوزعه فوق الجفن وبفرشاة صغيرة نسيح تحت العين ونرجع فوق تاني نعدل بفرشاة أكبر مكياج فوق العين..

يختلف ميكب الجامعة قليلا عن الأيام العادية أو الخروجات المسائية، نظرا لأنه يوضع في النهار، حيث يجب أن تكون الألوان فاتحة، إضافة إلى استخدام بعض واقيات الشمس لحماية البشرة من الأشعة المباشرة، مع ضرورة الاهتمام بالترطيب. العروسة عاوزة تصغر أنفها شويه تحط من اللون البني على أجناب الأنف. وممكن نستخدم اللون البني لتغميق درجة الوجه الفاتح قوي وبفرشاة كبيرة نخلي البشرة لون واحد. نبدأ بتنظيف البشرة كويس جداً باللوشن المناسب لنوع البشرة.. مهم كمان اختيار خبيرة التجميل من البداية عشان هاتساعدها في اختيار كل الإكسسوار المناسب ببساطة خبيرة التجميل اللي هتثقي فيها هي مستشارك الأمين في ليلة العمر. ويوصى الأطباء باستخدام الريتينول ليلاً لتجنب أي مخاطر لتلف الجلد من أشعة الشمس، العنصر الآخر هو الهيدروكينون، والذي يمكن العثور عليه في السيروم المخصصة للوجه التي تستخدم لجعل لون البشرة موحد، كل ما تحتاجه هو منتج جيد للعناية بالبشرة مع عامل حماية من الشمس.

    كيف وضع المكياج

  • استخدمي محدد العين لرسم خط التحديد فوق الجفن العلوي للعين، وهناك نوعان منه، النوع الأول هو القلم، وهو أسهل في الاستخدام والرسم بدقة، أما النوع الثاني فهو سائل وبه فرشاة دقيقة للرسم، وهو مناسب للمحترفين، نظرًا لصعوبة التحكم به.
  • أما بالنسبة للحواجب وهي بالطبع خفيفة جداً عشان كده رسمناها باللون البني على شكل ثمانية.
  • قومي باستخدام فرشاة البودرة وضعي الفلاشر على الخدين، بداية من عظم الخد إلى جانب الوجه للأعلى المنطقة فوق الأذن، وتعد هذه أهم خطوات طريقة وضع المكياج خطوة بخطوة.
  • لا تنسي استخدام الآيلاينر لأنه يُحدد عينيكِ بطريقة رائعة.

قومي باستخدام الآيلاينر وضعيه فوق الجفن السفلي بجانب الكحل، على شكل خط رفيع يبرز جمال العين ولمعانها. 1- ضعي على الوجه كريم الأساس الذي يتناسب مع نوع بشرتك، سواء العادية، أو الدهنية، أو المختلطة، أو البشرة الجافة، بشرط اختيار الدرجة التي تناسب لون بشرتك، حتى تبرز جمالك. ولكن قبل وضع المكياج يجب إعداد البشرة للمكياج، للحفاظ على بشرة صحية، نظرا لما تحتويه مستحضرات التجميل من مواد كيميائية قد تفسد البشرة إذا لم يتم إعدادها بشكل صحيح.

    كيف وضع المكياج

  • ثم قومي باختيار فرشاة صغيرة لتتمكني من مزج اللون الرمادي الداكن مع لون بني في منطقة العمق الداخلي.
  • دائمًا ما يستخدم فنانو المكياج الكثير من الحيل التي تساعدهم على جعل شكل الفتيات مثالى، كما تساعدهم هذه الحيل على توفير الكثير من الوقت والمال، وربما تحاول الكثير من الفتيات .
  • ضعي طبقة واحدة من الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية، ولرموش أكثر كثافة اتركي أول طبقة تجف ثم ضعي طبقة أخرى.
  • الحاجبان هما أهم ملامح الوجه، ويحتاجان إلى العناية بهما، اختاري منتجًا يمكنه إضافة حدود طبيعية لحاجبيك مع إضافة لمسة خفيفة من اللون.
  • وأهم شىء في استخدام الكونسيلر هو طريقة التوزيع على بشرتك حتى لا تظهر بعض التكتلات.