كيف يؤكل فول الصويا

كيف يؤكل فول الصويا

حيث يقوى مقاومة الجسم لأمراض الشيخوخة ويقوى قابلية جهاز المناعة لمحاربة العدوى البكتيرية والفيروسية . والشيتاكى أيضاً غنى بمحتواه من مضادات الأكسدة والسلينيوم . ( يقاس عليه قيمة الأغذية وهو أقل من البيض ) ويتضح الأتى من الجدول .

    كيف يؤكل فول الصويا

  • يشبه الايسوفلافون هرمون الاستروجين الجنسي وقد يرتبط ارتباطًا ضعيفًا بمستقبلاته الموجودة في الخلايا في جميع أنحاء الجسم.
  • أمكن يجمع من الغابات ذات الأوراق العريضة وهو لذيذ الطعم ويستخدم فى صنع صلصة خاصة تصب على المكرونة الصينى ومنها أيضاً ماهو طرى ومشبع بالرحيق والرائحة الذكية , حيث يحبه ويعشقه الأهالى هناك .
  • بعد عشرة أيام يتكون على السطح أجسام ثمرية صغيرة , هذه الأجسام الثمرية يكتمل نضجها وتكون جاهزة للقطف فى اليوم التالى .
  • بعد ذلك، أخذته في جولة بالسيارة في مزرعتها التي تبلغ مساحتها 20 ألف هكتار.
  • ولا يزال هذا القانون ساري المفعول حتى اليوم ويتم التعرف على الحيتان والدلافين باسم “الأسماك الملكية”.

مركبات كيميائية تحسن من مناعة الخلايا للعدوى الفيروسية وتوجد فى الشيتاكى . والخلايا الطبيعية حيث أنها مهمة فى السيطرة على السرطان والعدوى . برى – غذاء عال – نسبة بروتين عالية – الصرع – الضغط المرتفع – الجلدية . أقدم الفطريات الطبية للإنسان القديم فى الصين ، بدأ الغرب فى غزوه – كبسولات – أقراص – مرهم – مستخلصات – الأورام – الكوليسترول – الأمراض الجلدية – التهابات وتليف الكبد .

كيف يؤكل فول الصويا

يشبه الايسوفلافون هرمون الاستروجين الجنسي وقد يرتبط ارتباطًا ضعيفًا بمستقبلاته الموجودة في الخلايا في جميع أنحاء الجسم. من غير الواضح ما إذا كانت هذه التغييرات الطفيفة إلى المتواضعة في مستويات الكوليسترول تترجم إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. خلصت إحدى المراجعات إلى أن الأشخاص الذين تناولوا ما معدله 25 جرامًا من بروتين الصويا يوميًا انخفض لديهم كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة بنحو 3-4٪. ربطت الدراسات القائمة على الملاحظة ارتفاع مستويات الكوليسترول بشكل غير طبيعي مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

    كيف يؤكل فول الصويا

  • يعتبر التعليب أحسن وسيلة لحفظ عيش الغراب ولتداوله لذلك يجب قبل التعليب الإختيار الجيد للثمرة والغسيل ثم السلق لقتل النشاط الإنزيمى أثناء الحفظ لمدة 2 دقيقة فى الماء المغلى ثم يبرد .
  • 8 – يمكن للقوات المسلحة وهى تقوم حاليا بتوفير العديد من السلع الغذائية لها وبالتالى يمكنها إنشاء مزرعة نموذجية خاصة بها حيث تتوفر المخلفات اللازمة لها ، وأيضاً لأهميته الغذائية بالنسبة للضباط والجنود .
  • ويتميز فول الصويا عن بقية الأنواع الأخرى من البقول بأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية الثمانية الضرورية لجسم الانسان لصنع البروتين.
  • والسعرات الحرارية وزيادة الألياف المفيدة لصحة الطفل والنمو السليم له.

كما يحتوى على حمض الفوليك أكثر من الكبدة والخميرة ، وعن الأملاح يعتبر عيش الغراب أغنى من اللحوم والضأن وجميع الخضروات فى محتواه من هذه الأملاح . تتراوح نسب البروتين فى عيش الغراب الطازج % وفى الجاف تصل إلى 45 % وكفاءة إمتصاص الجسم لهذا البروتين عالية جداً ، وأيضاً محتواه من الأحماض الأمينية الضرورية . وتطورت زراعة هذا الفطر الهام بعد ذلك حيث أمكن تنميته فى نشارة الخشب والتبن ومخلفات أخرى عديدة شأنه فى ذلك شأن عيش الغراب المحارى إلا أن إنتاجه من الثمار مازال قليلا . يجب أن يكون المكان المعد أو المختار لزراعة عيش الغراب نظيفاً تماماً ، سواء كان ذلك حجرة أو عنبراً أو جراجاً أو مخزناً أو صوبة أو بدروماً . 5 – إنشاء جمعية أو رابطة لصغار المنتجين من عيش الغراب تعمل على تجميع إنتاجهم والعمل على تسويقه لهم ، مع إعطائهم الإرشادات الحديثة وموافقات إنشاء المزارع الصغيرة وأيضاً التقاوى ( تمت الموافقة على إنشاء إتحاد لمنتجى عيش الغراب ) .

ربطت العديد من الدراسات القائمة على الملاحظة بين تناول كميات كبيرة من منتجات الصويا أو الايسوفلافون مع احتمال زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي. كما يتميز عن البروتين الحيواني بأنه خالي من الشحوم والكولسترول. يحتوي فول الصويا على كمية أكبر من البروتين والدهون من أي نوع آخر من البقول ويحتوي أيضا على مادة تدعى مثبط أنزيم تريبسين والتي قد تسبب عسر هضم اذا تم تناول فول الصويا نيئا أي بدون طبخ. ولكن نقع وطبخ وتخمير فول الصويا يتلف هذه المادة ويزيل تأثيرها الضار.

    كيف يؤكل فول الصويا

  • يحتوى عيش الغراب على أقل من 10% دهن طازج ( 0.2% ) ، وجاف حوالى 2 – 3% ، وتوجد معظم الأحماض الدهنية على صورة حمض لينولينيك ، وكذا حمضى الأولييك والإرجوستيرول .
  • ( يقاس عليه قيمة الأغذية وهو أقل من البيض ) ويتضح الأتى من الجدول .
  • طريقة أخرى للحفظ حيث يقطع لشرائح صغيرة ثم يوضع فى شاش نظيف ويعلق على النافذة فى حرارة الشمس لمدة أسبوع .
  • وهو ينمو برياً فى الصين وفى غابات الصنوبر وعلى شكل مستعمرات ويجمعونه هناك منذ آلاف السنين حيث يؤكل إما طازجاً أو مجففاً .
  • هشاشة العظام ، أو فقدان العظام ، هي حالة تتميز بهشاشة العظام وهشاشتها التي تكون أكثر عرضة للكسر.

كجم قش ( أرز – قمح – شعير ) 3 كجم كربونات كالسيوم 2 كجم سوبر فوسفات 0.5 كجم سلفات أمونيوم .5 كجم يوريا . بعد ذلك ترص الإسطوانات فى صفوف بين كل إسطوانة وأخرى 50 سم من جميع الجهات مع محاولة تثبيتها رأسياً من خلال بعض الأسلاك أو المواسير فى الحوائط . على الخشب المعطن والبعض ينمو على سيقان الأرز والبعض ينمو على سبلة الخيل وغير ذلك . من حيث الجو فبعضها ينمو فى الجو البارد والبعض على مدار السنه .

كيف يؤكل فول الصويا

3- تحمر فى كمية السمن ثم يصب عليها قليل من الماء تدريجيا حتى تنضج وتغرف . يحمر الثوم والبصل المفروم فى زيت الذرة ثم تضاف قطع الدجاج وتحمر على نار هادئة يضاف 5 فنجاين ماء وتغلى المكونات لمدة ساعة . عندما يؤكل طازجاً يشبه طعم البندق ويستخدم مع السلاطة بتقطيعه إلى شرائح صغيرة ويخلط مع زيت الزيتون والخل لإظهار الطعم والنكهة ، وقليل من الثوم والبقدونس والطماطم والخس . يعد هذا الطبق أجمل وأحلى طبق سلاطة ( ويستخدم فى الصيف ) .

كيف يؤكل فول الصويا

يعد عيش الغراب أحد أنواع الفطريات الهامة التى تستخدم فى الغذاء منذ قديم الزمان وهو من أقدم الكائنات الحية التى وجدت على سطح الأرض والأجزاء التى تؤكل من الفطر تسمى بالأجسام الثمرية . تختلف معظم الأراء على تباعية فطر عيش الغراب إلى المملكة النباتية ويرجع ذلك إلى عدم تميز الفطريات إلى أوراق وسيقان وجذور وعدم إحتواءه على الماده الخضراء ( كلوروفيل ) وعلى ذلك فالإتجاه الحديث للتصنيف يضع الفطريات فى مملكة مستقلة . من أحد أهم فوائد الفول السوداني هو الحماية من أمراض القلب والشرايين التاجية والجلطات، وذلك عن طريق تنظيم نسبة الدهون في الدم وتخفيض مستوى الكوليستيرول مما يحافظ على صحة القلب والأوردة. ويمكن لمعظم الأطفال الذين لديهم حساسية من زبدة الفول السوداني الاستمتاع بزبدة فول الصويا. ويضيف رضوان، أن فول الصويا غني بهرمون الأستروجين الذي تفقده المرأة في سن اليأس، موضحا أنه لا يؤكل “نيء” لأنه يسبب عسر الهضم، والأفضل أن يُنقع ويُطبخ ويؤكل مثل الفول المدمس، كما أن حليبه مفيد للإنسان، وزيت فول الصويا مفيد للنساء قبل الوصول إلى سن اليأس.

    كيف يؤكل فول الصويا

  • يمكن أن يحمي من سرطان بطانة الرحم بنسبة 50% نتيجة الدراسات التي أجريت على نساء تناولن الصويا على أنواعه.
  • في اليوم التالي تغلين 12 كوب ماء وعندما يصل إلى درجة الغليان تضعين الفول وتقلبيه وتتركيه لمدة 5 دقائق.
  • كما أن هناك بعض الأنواع الأخرى مثل عيش الغراب المروحة ( على شكل مروحة جميلة ) وعيش الغراب المهلك وهو أشد أنواع عيش الغراب سمية بالرغم من كونه أكثرها جنالاً ( الملاك القاتل ) وتستخرج منه سموم الأمانتين والمسكارين .
  • كوب واحد (160 جرام) من الإداماميه المطبوخ يحتوي على 224 سعرة حرارية.
  • لذا فإن الفطريات ومنها عيش الغراب تحصل على غذائها من المواد أو الأوراق المتحللة فى الغابات والحقول ، أو البيئات الجاهزة ( الكومبوست ) ولا تحتاج إلى ضوءالشمس .

ينتشر الأن عيش الغراب فى العالم أجمع بسبب فوائده الغذائية والصحية فهو يعتبر عالى القيمة الغذائية ومنخفض السعرات الحرارية ، أى يعتبر عيش الغراب الأن غذاء ودواء وإستثمار وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أكثر الدول إنتاجاً له تليها فرنسا و هولندا وبريطانيا ،ومن الشرق الصين واليابان . وتعتبر ألمانيا الغربية أكثر الدول إستخداماً له حيث تستورد من هولندا سنويا أكثر من 7 ألاف طناً طازجآ ويعد أحد مصادر الدخل القومى فى هولندا . لذا يعد عيش الغراب غذاء مثالى للرجيم أو التخسيس حيث أنه من الأغذيه منخفضة الطاقة ويعتبر وجبة صحية لأنه سهل الهضم . فالعديد من الأطباء ينصحون مرضاهم بتناول وجبات منه بسبب إرتفاع قيمته الغذائيه والطبيه . كذلك لاحتوائه على نسبة من حمض الفوليك الهام للجسم والدم . حيث يوجد به كميات أكبر من وجودها فى الكبده والسبانخ والخميرة .

    كيف يؤكل فول الصويا

  • ويمكن لمعظم الأطفال الذين لديهم حساسية من زبدة الفول السوداني الاستمتاع بزبدة فول الصويا.
  • من غير الواضح ما إذا كانت هذه التغييرات الطفيفة إلى المتواضعة في مستويات الكوليسترول تترجم إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • ثم يتم تغليف باقي المكونات بالأعشاب البحرية لتثبيت المكونات وإعطاء نكهات مختلفة.
  • وذلك عن طريق الجلوكان الذى ينشط كرات الدم البيضاء التى تهاجم الخلايا المصابه .