كيف يدخل الجن الى الانسان

كيف يدخل الجن الى الانسان

9.سماع صوت أحد أصحاب المنزل ينادي ، كأن يسمع الزوج زوجته تناديه . ظلم الجن للإنس بدون سبب (نادرا ما تعتدي الجن على مساكن الإنس دون سبب). يريد أن يتزوج ولا يوفق ودائما يرفض بغير سبب، أو لا يفكر في الزواج وعندما يفكر فيه تأتيه تخوفات كثيرة يستيقظ في الصباح ويجد يده عليها الحناء. الكسل وسهر اليل ويصبح يكره العمل عندما يذهب للعمل يبكي و يحزن، كثرة الاستحلام ويرى أنه يجامع فتاة جميلة تأتيه كل ليلة. نعم، إذا كانت الأم حاضنة قد تورث لابنها الرضيع أو ابنها الأقرب إليها، فتجد أن ابنها يتوعك ويصرخ ليلا دون وجود أية علة طبية.

ثم أخبرت أهلها انها بحاجة الى المراجعة مرة أومرتين.واتصلت الفتاة و أخبرتني بقصتها بأنها لا تحب ذلك الرجل الذي خطبها و أهلها مصرون على زواجها منه فما كان منها غير أن افتعلت ذلك بناء على نصح من احدى زميلاتها وانها اكتسبت خبرة من طول ما ترددت على الدجالين و العرافين و القراء و ما شاهدته من حالات حقيقية عندهم لتحبك التمثيلية. يعاني بعض الأطفال من البكاء والخوف والفزع خصوصاً في الليل وأثناء النوم وإذا ما حاول الأب أو الأم تهدئة الطفل يشتد فزعا وخوفا وصراخا وبكاء ، ويظل على هذا الحال لفترة من الوقت ، أو يسمع الطفل يتحدث مع شخص لا يرونه أو يبكي فجأة ويذكر لهم أن رجل في الغرفة قد ضربه ، والسبب في ذلك أن كثيرا من بيوت المسلمين في هذه الأيام لا تدخلها الملائكة ، بيوت لا تسمع فيها قرآن يتلى لا صلاة لا دعاء ، بيوت قد عشعشت فيها الشياطين بسبب كثرة المنكرات من غناء وصور وكلاب وتماثيل . وعند أبي داود عن أَبَي سَعِيدٍ الْخُدْرِيَّ يَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ e إِنَّ الْهَوَامَّ مِنَ الْجِنِّ فَمَنْ رَأَى فِي بَيْتِهِ شَيْئًا فَلْيُحَرِّجْ عَلَيْهِ ثَلاثَ مَرَّاتٍ فَإِنْ عَادَ فَلْيَقْتُلْهُ فَإِنَّهُ شَيْطَانٌ. وفي رواية عند مسلم ” نهى رَسُولَ اللَّهِ e عَنْ قَتْلِ الْجِنَّانِ الَّتِي تَكُونُ فِي الْبُيُوتِ إلا الابْتَرَ وَذَا الطُّفْيَتَيْنِ فَإِنَّهُمَا اللَّذَانِ يَخْطِفَانِ الْبَصَرَ وَيَتَتَبَّعَانِ مَا فِي بُطُونِ النِّسَاء.

    كيف يدخل الجن الى الانسان

  • الشعور بوجود شخص يلازم الإنسان في ذلك المسكن ، وربما يشعر كأن أحداً يسير خلفه وحين يلتفت لا يجد شيئا !
  • والفرق بين أحلام المسحور وأحلام من به صرع من الجن أن أحلام المصروع تتوقف على سبب المس .
  • من خلال قراءة القرآن بصوت عال ومكثف من خلال المكبر، مع اتباع نظام علاجى للممسوس، عبارة عن “دهان مقروء عليه”، وبالنسبة للأكل فهو “التمر وحبة البركة والعسل”، فقد أكد العلماء أن “التمر” يكون له لون فى الدم “أزرق”، وهو اللون الوحيد الذى لا يستطيع الجن أن يتخطاه.
  • فبعد الضغط الشديد والمداومة على العلاج أراد الله له الخروج فخرج و تزوجت الفتاة و هاهي ترفل في حياتها الزوجية هانئة سعيدة..
  • وإذا كان التخبط في الأفعال فنجد المصروع قلما ينهي عملا وقلما يتقن حرفة أو صنعة دائم التنقل من كلية إلى كلية ومن دراسة إلى دراسة ومن مكان إلى مكان، التقلب ديدنه والاضطراب طبعه ، وأسلوبه في العمل فيه الهمجية ، والإهمال يكون غالب على طبعه.

وأنصح من ينكر التلبس بالبحث والإطلاع وبقراءة الكتب المصنفة في هذا الباب وعلى رأسها كتاب برهان الشرع في إثبات المس والصرع فهو كتاب جيد جمع فيه المؤلف الأدلة الشرعية الكثيرة وأقوال أهل العلم فجزاه الله عن الإسلام والمسلمين كل خير. وعند البخاري عن أَبي سَلَمَةَ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا قَتَادَةَ يَقُولُ سَمِعْتُ النَّبِيَّ يَقُولُ الرُّؤْيَا مِنَ اللَّهِ وَالْحُلْمُ مِنَ الشَّيْطَانِ فَإِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ شَيْئًا يَكْرَهُهُ فَلْيَنْفِثْ حِينَ يَسْتَيْقِظُ ثَلاثَ مَرَّاتٍ وَيَتَعَوَّذْ مِنْ شَرِّهَا فَإِنَّهَا لا تَضُرُّهُ وَقَالَ أَبُو سَلَمَةَ وَإِنْ كُنْتُ لأَرَى الرُّؤْيَا أَثْقَلَ عَلَيَّ مِنَ الْجَبَلِ فَمَا هُوَ إِلا أَنْ سَمِعْتُ هَذَا الْحَدِيثَ فَمَا أُبَالِيهَا . لكن العلماء الذين منعوا أن يكون ذلك من الشيطان قطعاً كانوا قد فسروا الآية تفسيراً ينسجم مع الآيات الأخرى، والأحاديث الصحيحة ،والتي تبين أن الشيطان لا سبيل له على المؤمنين المخلصين فمن باب أولى أن لا يتسلط الشيطان على الأنبياء في أبدانهم وأموالهم وأولادهم، وهو ما جزم به الإمام ابن العربي ،والذي نقله له الإمام القرطبي في الجامع لأحكام القرآن جزء 15 ص 209 عند تفسير الآية. اختلف العلماء اختلافاً كثيراً في مس الشيطان للإنسان هل يتعدى ذلك إلى البدن فيصيبه بالسقم والمرض والأوجاع والآلام الشديدة حتى يصل إلى حالة الصرع والجنون المتداول بين الناس اليوم بقولهم “فلان قد لبسه شيطان” فذهب بعض العلماء إلى الجواز.

كيف يدخل الجن الى الانسان

وستظل المسألة خلافية تتنازعها الأقوال، خاصة أنها مسألة عملية، يحتاج من ينفيها أن يفسر الواقع على وجه مقبول عقلا حتى يستقيم مذهبه، وأما من يثبتها فهو يستدل بوقائع ملموسة، ويعزز موقفه استعداد الناس النفسي لقبول هذه الظاهرة. لا يمكن أن أسميه زواجا، لأنه لا تنطبق علية شروط الزواج الذى أقر به الرسول، لكن ما قد يحدث بين الإنس والجان “رزيلة” لا ترتقى لكلمة الزواج. قد تتشابه الأعراض، لكن ألم المس الشيطانى لا يذهب أبدا بالمسكنات، وليس له أى تعليل طبى، خاصة إذا تشابكت كل الأعراض “الأحلام والآلام ولخبطة الأحوال” فـ 100% يكون الشخص مصابا بالمس، وأعلنها “لله” أن 99% من حالات الطلاق، تكون بسبب الإصابة بالسحر أو “المس”. الأحلام المزعجة، الصداع المزمن، خيالات متكررة للمصاب أثناء يقظته لأشياء قد تجرى أمامه، أصوات غريبة يسمعها، إحساس بـ”الخنقة” والضيق، يقوم بأداء ما عليه ويخسر، يكره عمله، يبتعد عن الزواج، الحلم بالثعابين ودور العبادة، وهناك من يعتقد أن لديه شفافية، ويقول دائما “إن كل ما يحلم به يتحقق”، هذا الشخص مصاب 100% بالمس، دون حتى أن أراه.

كيف يدخل الجن الى الانسان

أُثِيرَت في الأيام الماضية قضية دخول الجن بدن الإنسان، وأن هذا مستحيل عقلاً ‍!! بسبب الإختلاف في أصل الخلقة، إذ خلق الإنسان من طين وخلق الجن من نار، وإن الشياطين لا تملك سوى الوسوسة ولم يجعل الله لها سلطة على الإنسان، وقد قامت عدد من البرامج بتجارب عمليه لخروج الجان من جسد الانسان، مما جعله حديث الصباح والمساء داخل الشارع المصري، وفي اطار هذا الأمر فقد أصدرت دار الافتاء فتوى رقم ،” حول ” مدى صحة تلبس الجن للإنسان، وهل فعلاً يمكن للسحر أن يمنع عن الإنسان شيئا كتبه الله له،” وكانت الإجابة . لم أهتم بهذا العالم، إلا بعدما لاحظت معاناة الكثيرين من حولى بأمراض فشل الأطباء فى علاجها، مؤكدين أنه ليس مرضا عضويا، فاشلين فى تحديد أسبابه.

فيما قال الشيخ خالد الجندى أن الجن ليس له قدرات على البشر وأن حدود التعامل تتم في صورتين هما الوسوسة والاتصال مشيرا إلى أن الاعتقاد في المس والجن جعل من مليون مواطن مصري يعتقدون أنهم ممسوسون مشيرا إلى أن 50% من النساء في مصر يعتقدن في قدرة الدجالين على حل مشاكلهن، لافتا إلى أن المصريين ينفقون على الدجل والشعوذة 10 مليارات جنيه سنويا. وجاء عند البخاري عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ خَبَّابٍ عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ يَقُولُ إِذَا رَأَى أَحَدُكُمْ رُؤْيَا يُحِبُّهَا فَإِنَّمَا هِيَ مِنَ اللَّهِ فَلْيَحْمَدِ اللَّهَ عَلَيْهَا وَلْيُحَدِّثْ بِهَا وَإِذَا رَأَى غَيْرَ ذَلِكَ مِمَّا يَكْرَهُ فَإِنَّمَا هِيَ مِنَ الشَّيْطَانِ فَلْيَسْتَعِذْ مِنْ شَرِّهَا وَلا يَذْكُرْهَا لأَحَدٍ فَإِنَّهَا لا تَضُرُّهُ . “إلى أين نحن ذاهبون؟” فى الوقت الذى يحاول العالم اكتشاف علاج جديد من أجل التصدى لفيروس “كورونا” الذى ظهر فى الصين خلال الأيام الماضية، نرى حاليًا عددًا من الأشخاص يتحدثون عن كيفية إخراج الجن من المنزل؟ ويتحدثون عن “المس”، و”كيف يستقر الجن فى جسد الإنسان”؟..

    كيف يدخل الجن الى الانسان

  • الى قائد المعلمين صلى الله عليه وسلم ونري هل حدث شيء من هذا في عهده ؟ فهو قدوة الناس أجمعين عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم .
  • فلذلك سوف يستمر بالانتقام من ذرية آدم بعد أن كان هو سببا في خروج أبينا من الجنة.
  • وكذلك التخبط في النظرات ، فتجد نظرات المصروع شاردة ذاهلة حائرة وقد يطرق ببصره فلا يكاد ينظر إلى محدثه كسير البصر ، وقد يفعل العكس يشخص ببصره لأن البصر يتبع الفكر وفكر المصروع في شرود وذهول وبصره كذلك .
  • الأحلام المزعجة، الصداع المزمن، خيالات متكررة للمصاب أثناء يقظته لأشياء قد تجرى أمامه، أصوات غريبة يسمعها، إحساس بـ”الخنقة” والضيق، يقوم بأداء ما عليه ويخسر، يكره عمله، يبتعد عن الزواج، الحلم بالثعابين ودور العبادة، وهناك من يعتقد أن لديه شفافية، ويقول دائما “إن كل ما يحلم به يتحقق”، هذا الشخص مصاب 100% بالمس، دون حتى أن أراه.

قابلته بإحدى الجمعيات الإسلامية، حدثنى عن قدرته على إخراج الجن وعلاج الممسوسين، اعتقدت لأول وهلة أنه يسخر منى، لكنه أكد لى أن ما يقوله لهو حق اليقين، تعجبت فى البداية وربما بدت على علامات الخوف، حتى بدأت أتدارك الأمر، ولمع فى ذهنى العديد من الأسئلة حول ماهية عالم الجن الغريب وأسراره الخفية، التى لم أكن أعلم عنها الكثير، تدافعت الأسئلة فى غير ترتيب، وكان هذا الحواربيننا وبين الشيخ عمرو النزيه حول كثير من القضايا التى تتعلق بهذا الموضوع، وسألناه فى البداية.. كما أن الأرزاق والآجال لا تأتي إلا من عند الله تعالى وحده ؛ فإنها كذلك مكتوبة ومحسوبة , ومحدودة ومعدودة . وكراهية الموت ما كانت إلا بسبب ضعفِ الإيمان في مسألة الأجل، ومن ثم يتولى الإنسان حفظ نفسه من الموت بالابتعاد عن مظانه، ولو كان في سبيل الله – تعالى – وهو ميت لا محالة. قال الشيخ سيد فؤاد معالج بالقرأن الكريم ، إن التخلص من السحر اذا أمكن الحصول عليه يكون بمحوه أن كان مكتوبا ، وإتلافه إن كان معقودا ويفضل أن يقرأ عليه آيات إبطال السحر على مآء كآية الكرسى والمعوذتين وقوله تعالى ” فوقع الحق وبطل ما كانوا يعملون ” ، وقوله تعالى ” فلما القوا قال موسى ما جئتم به السحر إن الله سيبطله ” ، وقوله تعالى ” إنما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث اتى ” .

    كيف يدخل الجن الى الانسان

  • فاشتغل أيها العبد بما أنت مخلوق له , ولا تنشغل بما خُلق لك , فما قدر على فكيك أن يمضغاه فلسوف يمضغاه , وما قدر لك من أجل لن ينقص ولن يزيد ؛ لأن ربك فعال لما يريد .
  • أوضح الداعية الشيخ أشرف الفيل أن الجن خلق من مادة مختلفة عن المادة التي خلق منها الانسان، منوها بأن الإنسان خلق من طين كما جاء في آيات القرآن الكريم أو الماء المهين الذي تطور بعد ذلك، وأما الجن فخلق من النار، وأما الملائكة فخلقت من نور.
  • فليلة يحلم بأنه يطير وفي أخرى يحلم أنه يسبح في البحر وفي ليلة يرى كلاباً تطارده وفي أخر يسقط من مكان مرتفع ..الخ.
  • هناك طريقة “المحاليل”، التى يتم قراءة القرآن عليها، لكنه يتم إجراء الفحوصات الطبية قبلها، لأنه لا يمكن تعليق المحلول لأى شخص، دون معرفة الأمراض التى لديه، فقد يكون رجلا عجوز أو لديه مرض “الضغط” ولا يقوم بهذه الطريقة إلا متخصص.

أما طبيعة خلقتهم فقد أخبرنا الله عز وجل عنهم أنه خلقهم من نار، كما قال تعالى (والجان خلقناههم من قبل من نار السموم ) وقوله عز وجل ( وخلق الجان من ما رج من نار) . وذكرالعتبي ان ابن الزبير رأى رجلا طوله شبران على بردعة رحلة فقال ماأنت ؟ قال إزب ! قال وما إزب ؟ قال رجل من الجن , فضربه على رأسة بعود السوط حتى ناص أي هرب . ( إزب بكسرالهمزة واسكان الزاي ) وقد قال كثير من الناس إن الملائكة والجن إنما توصف بأنها قادرة على التمثيل والتصور على معنىأنها تقدرعلى تخييل وفعل مايتوهم عنده انتقالها عن صورها فيدرك الراؤون ذلك تخييلا ويظنون أن المرئي ملك أو شيطان وانما ذلك خيالات واعتقادات يفعلها الله تعالى عند فعل البشر للناظرين فأما أن ينتقل أحد من صورته على الحقيقة إلي غيرها فذلك محال. و في مسند الامام أحمد ” من أكل بشماله أكل معه الشيطان، و من شرب بشماله شرب معه الشيطان” . وكما أن الأنسان المسلم منهي عن أكل اللحم الذي لم يسمى عليه أسم الله ، فان الجن المسلم أيضا منهي عن أن يأكل لحم الميتتة لانه لم يذكر اسم الله عليها.

كيف يدخل الجن الى الانسان

تغير الأحوال فجأة من حب إلى كره، كثرة الشك بينهما، عدم التماس الأعذار، إحساس الزوجة بأن زوجها أصبح قبيحاً دميم الخلقة.. وكذا الزوج ، كراهية المسحور بكل عمل يقوم به الطرق الثانى، إحساس الزوج أنه إذا كان خارج البيت فى حالة نفسيه جيدة وإذا دخل البيت شعر بضيق نفسى شديد. هو مجرد محلول طبى عادى من الصيدلية، أضيف إليه مضاد حيوى، ويقرأ عليه القرآن كله، بالإضافة لبعض الأحاديث وآيات السحر. فاشتغل أيها العبد بما أنت مخلوق له , ولا تنشغل بما خُلق لك , فما قدر على فكيك أن يمضغاه فلسوف يمضغاه , وما قدر لك من أجل لن ينقص ولن يزيد ؛ لأن ربك فعال لما يريد . وطالما عرف المؤمن ذلك فإنه لا يجبن ولا يخاف لأن أجله بيد الله .

كيف يدخل الجن الى الانسان