كيف يفعل الرجل العادة السرية

كيف يفعل الرجل العادة السرية

5) توجد مدرستان للإقلاع عن العادات الضارة وغير المقبولة، الأولى هى الإقلاع بشكل حازم وفورى، والثانية تميل إلى إيقاف العادات الضارة بالتدريج، -وتميل الدكتورة هبة إلى المدرسة الأولى، وترى أن الإقلاع بشكل فورى عن ممارسة العادة السرية هو الأمر الأفضل، وإن كان هناك بعض الأشخاص قد ينجحون باتباع الطريقة الثانية. يعد الضعف الجنسي عند الرجال، من أكثر أسباب ارتفاع نسب الطلاق، ومن أهم أسباب هذا الضعف مشاهدة الأفلام الإباحية التي تؤدي إلى وجود خلل في خلايا الدماغ. العزباء التي تمارس العادة السرية في المنام، فإنها مِمَن لا يتَّقون الله في أفعالهم، وتفعل تصرفات لا أخلاقية في الحقيقة. ولو الرائي يمارس العادة السرية في الحقيقة، وشاهد في المنام أن أمه رأته وهو يمارس هذه العادة، تدل الرؤية على أن الحالم خائف من أن أهله يعرفون بممارسته لتلك العادة السيئة، وهذا الحلم يُشبه الكوابيس لأنه مزعج للرائي.

إذا كانت الحالمة مريضة بإحدى الاضطرابات الجنسية في الحقيقة، فإنها قد تحلم بممارسة العادة السرية من آن لآخر في المنام. كشفت آخر الإحصائيات الصادرة فى الشرق الأوسط، أن نسبة الممارسين للعادة السرية من الرجال، ولو مرة واحدة خلال حياتهم، تصل إلى 95%، و89% من النساء و70% من المتزوجين، وذلك بحسب تصريحات للدكتور مدحت عبدالهادى، أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة. وكشفت الإحصائية عن مواظبة 40% من الرجال على ممارسة العادة السرية يوميا، و55% من الرجال و45% من النساء يمارسونها مرة كل شهر. والمشكلة الرئيسية عندما يكبر هذا المراهق أو الشاب، فيصبح غير قادر على إقامة علاقة زوجية كاملة، بل أنه يميل إلى مشاهدة الأفلام الاباحية وممارسة العادة السرية. الرجال المتزوجون إذا اعتبروا العادة السرية جزء من حياتهم الجنسية، لا يبحثون عن المتعة في زوجاتهم، وعدم طلب العملية الجنسية بسبب عدم الوصول إلى النشوة التي يصل إليها في العادة السرية، مما يسبب الانفصال عن الشريك والمشاكل الأسرية. ولو الحالمة شاهدت أحد أولادها يمارس العادة السرية في المنام، فإنها تكشف سر من أسرار هذا الولد في الحقيقة، وقد يكون سِرّاً سيئاً يُسبب لها الإزعاج.

    كيف يفعل الرجل العادة السرية

  • التوقف عن ممارسة العادة السري يسبب الاكتئاب، وذلك بسبب انخفاض هرمون السعادة في المخ ( الاندروفين والدوبامين) والتي تسببها العادة السرية عند الوصول إلى النشوة، ولذلك نجد أن الكثير يعاني من الاكتئاب.
  • هذا بالإضافة إلى أنها تؤدي لبرود جنسي على المدى البعيد وعدم إشباع الرغبة الجنسية أثناء العلاقة الطبيعية؛ حيث أن التعود على ممارسة العادة السرية بشكل دائم يفقد الشخص الرغبة والاهتمام بالشريك، وتحرمه من الاستمتاع بالعلاقة الحميمية الطبيعية.
  • العادة السرية هي ممارسة جنسية شائعة بين الشباب يكثر اللغط حولها فقهياً وطبياً، ويبدو ان تأثيرها يتفاوت من شخص لأخر جسمانياً ونفسياً.
  • وذهب المالكية في رواية إلى أنه يحرم ولو خاف الزنا ،لأن الفرج مع إباحته بالعقد لم يبح بالضرورة ،فهنا أولى ،وقد جعل الشرع الصوم بدلا من النكاح ،والاحتلام مزيل لشدة الشبق ،مفتر للشهوة .
  • إشغال المخ بأشياء كثيرة يساعد على نسيان الأمر وفقدان الرغبة فيه، لذلك يُنصح بالبحث عن عادة جديدة تتطلب نشاطًا ذهنيًا، مثل تعلم لغة جديدة، أو العزف على آلة موسيقية، أو تعلم الطهي، أو تعلم مهارات التواصل والخطابة والعمل على تطويرها.
  • الاستمناء في المنام يُفسِد الرؤية، لأن الفقهاء قالوا أن الحالم لو ماَرَسَ العادة السرية في المنام وشاهد المَنيّ بعدما استيقظ من الحلم، فهذا المشهد لا ينضم إلى قائمة الرؤى، وإنما يُطلق عليه (الاحتلام).

وقد دلت البحوث إلى انه يمكن ان يكون لبعض الأطفال نشاط جنسي قبل البلوغ، يتمثل في اللعب والعبث بالأعضاء التناسلية بغية الاستمتاع، حيث وجد ان 53 حالة من بين 1000 حالة قد مارست العادة السرية، وقد كانت النسبة الكبرى تخص الأولاد الذكور في المرحلة ما بين سبع إلى تسع سنوات، فانتشار هذه العادة عند الأولاد أكثر منه عند البنات، كما وجد في بعض الدراسات ان 98% من الأولاد قد زاولوا هذه العادة في وقت من الأوقات. قال الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية وأمين الفتوى بدار الإفتاء، إن العادة السرية أصبحت عادةً ونوعًا من الإدمان وليس لتحصين النفس، وأصبحت وسيلة للاستمتاع، بحيث يتم تحضير الأفلام الإباحية لها. كما أوصت الشباب بالابتعاد عن مشاهدة الأفلام الإباحية واللقطات المثيرة، ويجب أن يبحثوا عن تحقيق ذاتهم ويشغلوا أوقاتهم بممارسة الرياضة والهوايات المختلفة كالقراءة، والبعد عن الفراغ ويشغلون أوقاتهم بكل ما هو نافع ومفيد، والإكثار من الصيام والصلاة. وبعد ممارسة العادة السرية يشعر الشخص بالندم والخجل من نفسه، ثم تعاوده الرغبة مرة أخرى فى اليوم التالى، ولا يستطيع أن يقاومها. عادة ما يكون العلاج النفسي هو الاختيار الأمثل للعديد من الأطباء، لمعرفة الأسباب النفسية التي دفعت الشخص إلى إدمان العادة السرية، ومحاولة حلها والتخلص منها. انكماش الأعضاء التناسلية جراء العادة السرية أمر مستبعد تمامًا، ولكن ممارستها بواسطة الألعاب الجنسية قد يسبب التهابًا في القضيب والمهبل.

كيف يفعل الرجل العادة السرية

العادة السرية أو ما يسمى بالإستنماء وهو العبث في الأعضاء التناسلية بطريقة منتظمة ومستمرة بغية استجلاب الشهوة والاستمتاع بإخراجها. وتنتهي هذه العملية عند البالغين بانزال المني، وعند الصغار بالاستمتاع فقط دون انزال لصغر السن. العادة السرية من أنواع الإدمان لذا لا يمكن وقفها أو السيطرة عليها في يوم وليلة، ويجب على الشخص أن يتحلى بالصبر وينتظر حتى يتم الأمر تدريجيًا، وأن يُخصص لنفسه جائزة تعمل كحافز له للقيام بالأمر. تعتبر العادة السرية من الممارسات الخاطئة التي يرتكبها بعض الرجال والنساء لأسباب مختلفة لذا يجب الانتباه للعديد من المشكلات التي قد تسببها العادة السرية للأشخاص، بحسب موقع «healthclue».

    كيف يفعل الرجل العادة السرية

  • العادة السرية، أو ما يسمى بـ “الاستمناء”، هي عملية استثارة للأعضاء الجنسية، تدل على ازدياد الرغبة الجنسية الفسيولوجية عند الشخص، والتي تحتاج إلى تفريغ بهدف الوصول إلى النشوة، وعادة ما تتم بشكل سري وشخصي، إلا أنها ليست بديلاً عن العملية الجنسية الطبيعية.
  • ولو الحالم شاهد أنه يمارس العادة السرية وهو مُجرَّد من الملابس في المنام، فالرؤية تدل على الفضائح أيضاً وتشويه السمعة.
  • وثبت أن هذا الهرمون يمنع الرجال من الشعور بالمتعة الجنسية أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  • ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، حيث يشعر الرجل أيضا بالخجل من نفسه ويحاول أن يخفى ضعف نفسه وعدم قدرته على التحكم فى رغباته أمام زوجته وأولاده، لافتة إلى أن الموقف قد يتأزم جدًا إذا شاهده ابنه أثناء مشاهدة الأفلام الإباحية وقد يمارس هذه الممارسات الخاطئة، لأنه يعتبره مثله الأعلى.
  • تعتبر العادة السرية من وجهة نظر الطب حالة طبيعية , في حين كانت في السابق تعتبر مؤشر للاضطرابات العقلية أو لحالات ما قبل التحول الجنسي .

ممارسة الحامل للعادة السرية في المنام، ونزول دم كثير من الرحم تدل على سلوكيات خاطئة تقوم بها الرائية في الواقع، وقد تضر الجنين وتُسبب الإجهاض. ولو المتزوجة رأت أنها تمارس العادة السرية دون خجل أمام عدد كبير من الأشخاص في المنام، فهذا المشهد يُحِثّها على حدوث التغييرات الإيجابية في شخصيتها، والاستغناء عن بعض الصفات السيئة حتى لا تفقد سيرتها الطيبة بين الناس. ولكن أغلب الفقهاء الكبار قالوا رؤية العادة السرية غير مُستحبَّة، وتُشير إلى الوقوع في المعاصي والآثام. الرائي الذي يعاني من رغبات جنسية لم يستطع أن يُشبِعها في إطار الزواج لأن ظروفه المادية لا تسمح له بذلك في الواقع، فإنه يرى رمز العادة السرية بِكثرة في المنام. التوقف عن ممارسة العادة السري يسبب الاكتئاب، وذلك بسبب انخفاض هرمون السعادة في المخ ( الاندروفين والدوبامين) والتي تسببها العادة السرية عند الوصول إلى النشوة، ولذلك نجد أن الكثير يعاني من الاكتئاب. متي تختفي آثار العادة السرية عند الرجال؟، تنتهي معظم الآثار الجانبية، ويبدأ الجسم في استعادة النشاط والعافية مرة أخرين هذا العامل الجسدي، أما العامل النفسي لآثار العادة السرية عند الرجال من المحتمل أن يستمر لأسابيع، وذلك بيسبب توجيه اللوم والشعور بالذنب، لذلك يجب أن تخاطب طبيبك النفسي إذا شعرت باللوم والذنب المفرط حتى لا تتعرض للاكتئاب.

كيف يفعل الرجل العادة السرية

ولفتت إلى أن من أبرز الدوافع التى تساعد الشباب على الإقلاع عن العادة السرية هو التأكد بأنه لن يستطيع إقامة علاقة جنسية طبيعية بعد الزواج، مؤكدة أنها صادفت الكثير من الحالات التى تعانى فيها الزوجات من الألم النفسى نظرًا لانصراف أزواجهن عنهن بسبب ممارسة العادة السرية. تقول الدكتورة هالة حماد استشارى الطب النفسى للأطفال والمراهقين والعلاج الأسرى، إن العادة السرية قد تبدأ من الطفولة، حيث يكتشفها الطفل عن طريق الصدفة ويمارسها أثناء تعرضه للحزن أو عند شعوره بالسعادة، لافتة أنه يعرف أنها سلوك خاطئ ولكن ليس بنفس درجة المراهق، والذى يعمد للأسف إلى تجربتها، ويلجأ إلى ممارسة هذه العادة الضارة بعد مشاهدة الأفلام والمواقع الإباحية. ما حكم ممارسة العادة السرية لتحصين النفس من الزنا لغير المتزوج؟، سؤال حائر بين الشباب بعث به أحدهم إلى دار الإفتاء المصرية، وتولى الإجابة الدكتور أحمد ممدوح، أمين لجنة الفتوى، خلال البث المباشر لدار الإفتاء على «فيسبوك». ندى الجميعي إن إدمان مشاهدة الأفلام والمواقع الإباحية، قد يصيب الرجال بأمراض متعددة منها سرعة القذف السريع أو ضعف الشهوة، وبم أن القاعدة الأساسية لأي زواج تقوم على تكافؤ العلاقة الحميمة، فلا يوجد خلاف بين رجل وامرأة إلا وكان هذا السبب من ضمن الأسباب الرئيسية بل الأولية لوجود المشاكل بين الزوج والزوجة وإلقاء التهم على الآخر، ويمتنع الطرفان البوح بالسبب الرئيسي. 4) حاول أن تقترب أكثر من الناس ولا تختلى بنفسك إلا للضرورة وادخل إلى السرير عند النوم فقط، وعند الشعور بالحاجة لممارسة العادة السرية، توضأ أو اغسل وجهك بمياه باردة، أو مارس بعض الرياضات، وابتعد عن الأطعمة المثيرة للشهوة مثل الشيكولاته والزنجبيل والأكلات الحريفة.

كيف يفعل الرجل العادة السرية

وأكدت هبة يس أن ممارسة الفتيات للعادة السرية يسبب بعض المشاكل الجنسية بعد الزواج، حيث لا تشعر الفتيات بالذروة الجنسية إلا من خلال المداعبة الخارجية من الزوج، وليس أثناء الجماع الحقيقى. ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد، حيث يشعر الرجل أيضا بالخجل من نفسه ويحاول أن يخفى ضعف نفسه وعدم قدرته على التحكم فى رغباته أمام زوجته وأولاده، لافتة إلى أن الموقف قد يتأزم جدًا إذا شاهده ابنه أثناء مشاهدة الأفلام الإباحية وقد يمارس هذه الممارسات الخاطئة، لأنه يعتبره مثله الأعلى. يتساءل الكثير من الزوجات، ما الحل مع الزوج الذي يمارس العادة السرية؟ ويشعر معظمهن بالخجل من استشارة ذوي الخبرة، لذا طرحنا بعض الحلول التي يمكن بها مساعدة الزوج على التوقف عن ممارستها، ولكن إذا لم يستجب الزوج لهذه الطرق، فلا حل إلا باللجوء إلى استشاري علاقات زوجية، لإيجاد الحلول المناسبة والتغلب على هذه المشكلة. علاج اثار العادة السرية عند الرجال يمكنك التخلص منها بكل سهولة، حتى لا تصل إلى مرحلة الإدمان، وإذا واجهت صعوبة في التوقف عنها يمكنك طلب المساعدة الطبية لتفادي الأضرار النفسية التي تسببها لك.

    كيف يفعل الرجل العادة السرية

  • 1) أول خطوة هى النية الحقيقية فى الإقلاع عن العادة السرية وأن يكون القرار باقتناع والتيقن أن المصلحة فى اتخاذ هذا القرار.
  • ولفتت إلى أن من أبرز الدوافع التى تساعد الشباب على الإقلاع عن العادة السرية هو التأكد بأنه لن يستطيع إقامة علاقة جنسية طبيعية بعد الزواج، مؤكدة أنها صادفت الكثير من الحالات التى تعانى فيها الزوجات من الألم النفسى نظرًا لانصراف أزواجهن عنهن بسبب ممارسة العادة السرية.
  • التحدث مع طبيب ومشاركته الصراعات أو المحفزات التي تزيد من فعل هذه العادة السيئة يمكن أن يعطي الشخص رؤية إيجابية تساعد على إرشاده خلال رحلة التخلص من العادة.
  • وإضافة إلى الأضرار الجسدية، فلممارسة العادة السرية مخاطر وأضرار نفسية لا تقل أهمية عما ذكر سابقاً، فهي تتسبب بالشعور بالكآبة والانطواء والبعد عن المجتمع، والشعور بالذنب والنقص وانعدام الثقة بالنفس والخجل.
  • ونصحت بالابتعاد عن التدخين والمخدرات، الأفلام الإباحية، العادة السرية، الوجبات السريعة، والذهاب لطبيب معالج عند أي شكوى دون حرج وستتمتعون بصحة جنسية دون شك.