كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل

كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل

يمكن لهذه التطبيقات فحص ذاكرة هاتفك لتحديد موقع الملفات المحذوفة واستعادتها. بمجرد اكتمال الفحص ، ستتمكن من معاينة وتحديد الصور التي تريد استعادتها. ما عليك سوى النقر فوق “استرداد” وستتم استعادة الملفات المحددة إلى موقعها الأصلي على جهازك. R-Studio Android هو برنامج متقدم لاستعادة الملفات المحذوفة مصمم خصيصًا لأجهزة اندرويد. يجعل من الممكن استعادة البيانات المحذوفة أو التالفة أو المفقودة عن طريق الخطأ من هواتف اندرويد والأجهزة اللوحية.

بعد انتهاء عملية الفحص، ستظهر أمامك كل الملفات بداخل وحدة التخزين، بما في ذلك الملفات المحذوفة والحالية. تأكد من وجود مساحة كافية على القرص الصلب، حتى لا يستخدم الويندوز المساحة الخاصة بالملفات المحذوفة. أفضل طريقة لتتجنب فقد صورك الثمينة هي الاحتفاظ بها احتياطيًا في مكان امن. ويعتبر الحل السحابي هو الحل الأمثل والاسهل حتى لا تفقد صورك مرة أخرى. لا يستطيع تطبيق DiskDigger العثور على كل الصور المحذوفة، وقد يكون بعضها تالفًا. عندما يعثر على ما تريده حددها وانقر فوق Recover.

يمنحك الكثير من الفوائد لأنه يحتوي على عدد كبير من الأدوات التي يمكن أن تجعل من البرنامج الأكثر شهرة في هذا المجال. استخراج الملف المضغوط القابل للاسترداد تلقائياً عند الاستعادة. احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي. ثم القيام بتثبيت برنامج الهاتف الذي يظهر بمجرد توصيله بالمنفذ، وتشغيل الهاتف للدخول على ذاكرته الداخلية. كما هو موضح في الشكل ، بعد ذلك ستضغط على زر “Start Scan” في الركن الأيمن السفلي من البرنامج.

كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل

هنا نقدم لكم شرح استعادة الصور والملفات المحذوفة على أندرويد بدون روت، هذه الطريقة يمكن عبرها استعادة الصور حتى بعد الفورمات على اندرويد لكن لا يكون الأمر ناجحا على الدوام، فهناك العديد من العوامل التي تؤثر على امكانية استرجاع الصور والملفات المحذوفة. يحتوي متجر Google Play على العديد من التطبيقات المتاحة لاستعادة الصور المحذوفة. هذه التطبيقات متاحة للتنزيل مجانًا ويمكن أن تساعد في استعادة الصور المفقودة أو المحذوفة عن طريق الخطأ.

    كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل

  • استخراج الملف المضغوط القابل للاسترداد تلقائياً عند الاستعادة.
  • تحميل تطبيق مكافح الفيروسات Kaspersky Security S…
  • يجب ان يكون الهاتف بصلاحيات الروت عند استخدام Wondershare Dr.Fone على اندرويد لاستعادة أكبر عدد ممكن من الملفات.
  • 1 – نفذ نفس الخطوات الـ6 السابقة، ولكن فى الخطوة السادسة لا تضغط على استرداد، فبدلاً من الضغط على استرداد أضغط كليك يمين على الملف الذى تريد حذفه نهائياً ثم حذف آمن للمؤشرة.

تطبيق Stellar Photo Recovery سهل الاستخدام وبديهي. لا يتطلب الأمر سوى بضع نقرات لبدء عملية الاسترداد. كما أنها آمنة وفعالة للغاية ، حيث تتم عملية الاسترداد دون الكتابة فوق أي بيانات موجودة على الجهاز. يتتبع الويندوز، وأنظمة التشغيل الأخرى، أماكن الملفات على القرص الصلب من خلال ما يُسمى «مؤشرات»؛ حيث يملك كل ملف ومجلد على القرص الصلب مؤشرًا خاصًّا به، والذي يخبر نظام الويندوز من أين تبدأ وتنتهي بيانات الملف. يمكنك حفظها اما في تطبيق معين أو مباشرة في مجلد الكاميرا.

    كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل

  • والآن لنبدأ في شرح الطرق المختلفة لاستعادة الملفات المحذوفة من جهازك، أو من بطاقات الذاكرة، أو وحدات التخزين المتنقلة USB.
  • أما بالنسبة لمستخدمي هواتف iOS فالأمر أكثر سهولة مع التحديث الأخير لنظام التشغيل، والذي يحتوي خاصية تكوين مجلد Recently Deleted داخل تطبيق الصور، لتبقى فيه الصور التي حُذفت حديثًا لمدة 30 يومًا، قبل أن تُحذف نهائيًا من الهاتف.
  • احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
  • فمعظم الخدمات السحابية توفر سلة المحذوفات التي تسمح لك باستعادة أي ملف محذوف خلال فترة زمنية معينة.
  • ابحث دائمًا في سلة المهملات على جهازك، للتأكد من أن الملفات لا تزال هناك.

هذا لأنه عند تهيئة بطاقة الذاكرة ، لا يتم حذف البيانات الموجودة على البطاقة فعليًا ، بل يتم تمييزها على أنها متاحة للكتابة عليها. لذلك ، إذا تصرفت بسرعة واستخدمت برنامجًا متخصصًا لمسح بطاقة الذاكرة ، فقد تتمكن من استعادة أي صور محذوفة لم يتم استبدالها ببيانات جديدة. ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن هذه العملية قد تستغرق وقتًا طويلاً وقد لا تسفر دائمًا عن نتائج ناجحة. بعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الملفات، وفي حالة فقدان أي منها لاحقًا، اذهب إلى المجلد الذي تريد استعادة الملفات المحذوفة فيه، واضغط على تبويب Home في الأعلى، ومنه اختار History.

كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل

يتضمن R-Studio Android أيضًا ميزات قوية مثل معاينة الملفات المستردة قبل استعادتها ، واستعادة البيانات من الأقسام المشفرة ، والكتابة بأمان فوق أي بيانات مستردة بأحرف عشوائية لحماية الخصوصية. يعتبر دكتور فون Dr.Fone من افضل برامج استعادة الصور والملفات المحذوفة على جوالك للاندرويد Best Android Data Recovery، فعبر هذا التطبيق يمكنك استرجاع الصور والفيديوهات وايضاً يمكنك استرجاع قائمة الإتصال الخاص بك إذا قمت بحذف الارقام عن طريق الخطأ ويوجد خيارات كثيره مثل استرجاع رسائل الهاتف و محادثات الواتس اب والفايبر الخ… لكن تذكر هذه الملاحظات الهامة قبل البدء في استعادة صورك المحذوفة على جهازك اندرويد. حسنا، هناك المئات من الشروحات والبرامج التي يمكن اتباعها على أساس استعادة الصور او الفيديوهات او الملفات المحذوفة بشكل عام، لكن هل كل هذه الطرق يمكن أن تكون ناجحة؟ طبعا لا! اغلب التطبيقات تكون عبارة عن خدعة يستغل عبرها المبرمج حاجة المستخدم في استعادة صوره، لذا قبل تجربة اي تطبيق في هذا الصدد، لا بأس ان تتأكد منه من مصادر مختلفة على الاقل او تسأل المختصين في هذا المجال!

كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل

قد يتمكنون من استرداد الصورة من وحدة التخزين الداخلية للجهاز أو بطاقة SD أو حتى من خدمة التخزين السحابي مثل صور Google. تختلف التطبيقات في أنواع الملفات التي يمكنها استردادها ، لذلك من المهم قراءة ميزات التطبيق قبل تنزيله. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتطلب بعض التطبيقات الوصول إلى الجذر على الجهاز حتى تعمل بشكل صحيح. من المهم أيضًا أن تتذكر أن هذه التطبيقات لا يمكن أن تضمن النجاح في استعادة الصور المحذوفة ، حيث لا يوجد ضمان بأن جهازك سيكون قادرًا على استعادتها. اليكم افضل برنامج اعادة الصور المحذوفة لعام 2023 Stellar Photo Recovery هو تطبيق قوي وسهل الاستخدام لاستعادة الصور يساعدك على استعادة الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية المفقودة أو المحذوفة من الكاميرا الرقمية وبطاقات الذاكرة ومحركات الأقراص الثابتة وأجهزة التخزين الأخرى.

كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل

أفضل 2 برامج لأخد نسخة احتياطية للوندوز وملفاتك وا… 2- عدم قضاء فترة اطول دون القيام بعملية الاسترجاع اي بمعنى قم بعملية الاسترجاع للملفات المحذوفة على الفور . المعاينة و انتقاء الرسائل وجهات الاتصال والصور قبل الاستعادة. تطبيق Stellar Photo Recovery متاح لكل من مستخدمي Windows و Mac. كما أنه متوفر بعدة لغات ، لذا يمكنك التأكد من أنه يمكنك استخدام التطبيق باللغة التي تختارها. يأتي التطبيق أيضًا مع فريق دعم عملاء موثوق به ، وهو متاح لمساعدتك في أي أسئلة أو مشاكل قد تكون لديك.

    كيف يمكن استرجاع الملفات المحذوفة من الموبايل

  • نعم ، يمكن استعادة الصور من بطاقة الذاكرة بعد التهيئة.
  • 3- عندما يتم الكشف عن جهاز أندرويد الخاص بك عن طريق البرنامج، يمكنك التحقق من نوع البيانات والملفات التي تريد استعادتها.
  • يوفر البرنامج أيضًا ميزات قوية أخرى مثل معاينات الصور التي تم استردادها ، بالإضافة إلى خيارات الاسترداد المجمعة والانتقائية.
  • برنامج دكتور فون هو نسخة أخرى من البرامج المميزة التي يمكنها إستعادة ملفاتك التي فقدتها لأي سبب وهو يعمل على جميع انواع الهواتف وبلا إسثناء هذا بالإضافة إلى فاعليته الكبيرة جداً في إسترجاع الملفات من الهاتف المكسور أو التالف، لذلك قمنا بإدراجه في شرح اليوم.