ماذا تفعل إذا مرض مصنع المطاط الخاص بك – نصائح وحيل

نبات المطاط هو نبات مزهر موطنه الغابات الاستوائية في أمريكا الجنوبية. تعتبر شجرة المطاط أكثر أنواع النباتات شيوعًا وغالبًا ما تستخدم كنبات للزينة في المنازل والمكاتب. يمكن استخدام اللاتكس الذي تنتجه شجرة المطاط لصنع منتجات المطاط مثل الإطارات والقفازات والكرات.

 

عندما يتعلق الأمر بالنباتات المنزلية ، فإن هذا النبات هو خيار مشهور. ولكن ماذا تفعل إذا مرض مصنع المطاط الخاص بك؟ لا داعي للذعر والتبديل للأسفل لحل استفساراتك.

 

لماذا يمرض هذا النبات – مشاكل قليلة

المشكلة رقم 1: أوراق صفراء

على الرغم من سهولة العناية بهذا النبات ، إلا أن بعض المشكلات الشائعة يمكن أن تتسبب في تحول أوراقه إلى اللون الأصفر. أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لإصفرار الأوراق هو الري غير السليم. إذا كنت تفرط في سقاية نباتك ، فإن الماء الزائد سيؤدي إلى تحول الأوراق إلى اللون الأصفر وسقوطها في النهاية.

 

مشكلة أخرى شائعة هي قلة الضوء. إذا لم يحصل النبات على ما يكفي من الضوء ، ستبدأ أوراقه في التحول إلى اللون الأصفر للحصول على مزيد من التعرض للضوء. أخيرًا ، يمكن أن يتسبب نقص المغذيات أيضًا في اصفرار الأوراق. إذا لم يحصل نباتك على ما يكفي من العناصر الغذائية ، فسوف يبدأ في استهلاك احتياطياته ، مما يتسبب في تحول الأوراق إلى اللون الأصفر.

المشكلة رقم 2: أوراق بنية

يمكن أن يكون هناك بعض الأسباب التي تجعل أوراق نباتك تتحول إلى اللون البني ، ويمكن علاجها جميعًا بسهولة! فيما يلي الأسباب الأربعة الأكثر شيوعًا للأوراق البنية في هذا النبات وكيفية إصلاحها.

 

الكثير من الشمس: هذا النبات يحب الضوء الساطع غير المباشر ولكن يمكن أن يحترق في ضوء الشمس المباشر. ستعرف أن نباتك يتعرض لأشعة الشمس كثيرًا إذا بدأت الأوراق تتحول إلى اللون الأصفر قبل أن تتحول إلى اللون البني.

 

لا توجد مياه كافية: هذه النباتات تتحمل الجفاف ولكنها ستسقط أوراقها إذا لم تحصل على كمية كافية من الماء.

المشكلة رقم 3: تدلى الأوراق

واحدة من أكثر المشاكل شيوعًا مع هذا النبات هي تدلى الأوراق. على الرغم من وجود العديد من الأسباب وراء حدوث ذلك ، إلا أنه عادةً ما يرجع إلى واحد من ثلاثة أشياء: الكثير من الماء ، أو قلة الضوء ، أو الآفات.

 

إذا كانت أوراق نباتك تتدلى ، فإن أول شيء يجب عليك فعله هو فحص التربة. إذا كانت رطبة أو رطبة ، فإن النبات يحصل على الكثير من الماء ، وسوف تحتاج إلى ترك التربة تجف قبل ريها مرة أخرى.

 

قد يكون الضوء غير الكافي سببًا آخر لتدلي الأوراق. إذا لم يحصل النبات الخاص بك على ما يكفي من الضوء ، ستبدأ أوراقه في التدلي في محاولة للاقتراب من مصدر الضوء.

المشكلة رقم 4: ذبول الأوراق

ذبول أوراق هذا النبات له عدة أسباب. ربما تكون الغرفة شديدة الحرارة أو التربة جافة جدًا. يمكن أيضًا أن يكون النبات يتعرض للكثير من أشعة الشمس أو لا يحتوي على كمية كافية من الماء.

 

لهذا السبب ، فإن الأوراق الذابلة هي علامة مؤكدة على وجود خطأ ما في نباتك. إذا تمكنت من اكتشاف المشكلة وحلها ، فمن المحتمل أن يتعافى مصنعك.

ماذا تفعل مع القضايا الشائعة لمصنع المطاط؟

إذا مرضت نبتتك ، فمن الضروري اتخاذ إجراء على الفور لضمان عدم موتها. جرب هذه النصائح:

  1. قم بإزالة النبات المريض من الوعاء وفحص الجذور. إذا كانت الجذور سوداء أو طرية ، فهذه علامة على إصابة النبات بتعفن الجذور. اقطع أي جذور مصابة وأعد زرع النبات في مزيج تأصيص جديد.
  2. افحص أوراق النبات بحثًا عن علامات الآفات أو الأمراض. إذا تغير لون الأوراق أو كانت بها بقع ، فقد يشير ذلك إلى مرض فطري أو بكتيري. إذا رأيت أي آفات ، مثل حشرات المن أو الذباب الأبيض ، فقم بإزالتها باستخدام قطعة قطن مغموسة في الكحول المحمر. عالج النبات بمبيد فطري أو مبيد للجراثيم حسب تعليمات الشركة الصانعة.
  3. امنح النبات الكثير من الماء ، ولكن تأكد من أن الأصيص به تصريف جيد ، حتى لا تتعفن الجذور. تأكد أيضًا من تسميد النبات بانتظام بأسمدة متوازنة لمساعدته على التعافي من المرض.
  4. إذا لم يتحسن النبات بعد اتخاذ هذه الخطوات ، فقد يكون من الضروري استشارة اختصاصي بستنة لتشخيص المشكلة وإيجاد حل لها.

استنتاج

إذا مرضت نبات المطاط الخاص بك ، يمكنك القيام ببعض الأشياء لمساعدتها على التحسن. تأكد من حصول النبات على كمية كافية من الماء والضوء. باتباع هذه النصائح ، يجب أن تكون قادرًا على استعادة صحة نباتك في أي وقت من الأوقات!

 

1- تنوع الفطريات الداخلية الفطرية وأنماط المجتمع في أوراق الليمون الحمضية الصحية والمصفرة

تم استلامه في 1 أغسطس 2012 ، تمت المراجعة في 2 يناير 2013 ، تم قبوله في 23 يناير 2013 ، متاح عبر الإنترنت في 3 أبريل 2013

https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S175450481300005

2- ينظم تدلي الجينات YABBY Gene LeaAF مواصفات الكاربيل وتطوير Midrib في Oryza sativa

تاريخ النشر: 01 فبراير 2004

https://academic.oup.com/plcell/article/16/2/500/6010314

3- بدائل المضادات الحيوية لمكافحة الأمراض الجرثومية في الاستزراع المائي

متاح على الإنترنت 12 أبريل 2011

https://www.sciencedirect.com/science/article/abs/pii/S1369527411000440

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *