ما هو البتكوين

ما هي البيتكوين – وكيف يمكن التداول عليها؟ تعرف على الإجابة من خلال هذا الشرح المتعمق للعملات الرقمية. التخزين البارد هو وسيلة لتخزين وتأمين العملات الافتراضية في بيئة غير متصلة بالإنترنت. والفائدة من ذلك أن المستخدم يمكنه الاحتفاظ بمفاتيح خاصة (كلمات مرور أساسية تتيح الوصول إلى الرموز المشفرة) وذلك من دون اتصال بالانترنت، بحيث لا يمكن اختراقها. ومع ذلك، فقد يكون فقدان قرص USB أو قطعة ورقية أسهل بكثير من الوصول إلى مفتاح خاص مخزّن على جهاز رقمي. ما هي الـ (بتكوين)؟البتكوين هي عملة رقمية لا مركزية، وتتداول من الند إلى الند، يتم تشغيلها بواسطة مستخدميها بدون سلطة مركزية أو وسطاء.

كما أن تكلفة تعدين الذهب وطباعة النقود كبيرة، من حيث الإنتاج والنقل والأمان. وفي الوقت نفسه، يستخدم النظام المالي بمنصات ومكاتب رقمية اليوم الكثير من الطاقة أيضاً. وهي ليست عملة تقليدية لأنها غير صادرة عن بنك مركزي أو دولة أو هيئة تنظمها وتدعمها. العملات الإلكترونية كانت متواجدة ولكن لم تكن مستخدمة بشكل شائع مع المستهلكين ولكن مع ازدياد شعبيتها فى التسعينيات وامتلاك الجميع للانترنت ، أصبحت الأمور أكثر إشراقاً بعد الإنحسار .

ما هو البتكوين

ويتكون البيتكوين من عنوان رقمي مربوط بمحفظة اليكترونية وكل بيتكوين مقسم لمائة مليون ساتوشي، وعند شرائك لسلعة ببيتكوين واحد فإنك ستحول البيتكوين بضغطة زر إلى محفظة البائع. تم طرح البيتكوين للتداول في 2009 بقيمة 0.0001$ وارتفع في منتصف عام 2011 إلى 35$ ووصل في بداية 2017 إلى 1000$ ثم تصاعد البيتكوين بشكل سريع حتى تجاوز سعر البيتكوين الواحد 20000$. وتتميز العملات الافتراضية بالخصوصية وسهولة الاستعمال، ويعتبرها منتجوها ومتداولوها أنها مفخرة لسكان المعمورة باعتبارهم يُنتجون عملتهم بنفسهم. والعملات الافتراضية التي يعتبر البيتكوين أشهرها ليست عينية كالذهب وليس لديها اعتماد حكومي كالأوراق النقدية فلا يصدرها مصرف مركزي ولا تتحكم فيها البنوك، حيث ترتكز العملات الافتراضية على كسر المركزية وإلغاء البنوك كوسيط بين البائع والمشتري ويديرها مستخدموها بحيث تحقق مبدأ الند للند Peer-to-Peer. ستظهر الآن صفحة تسجيل الدخول إلى حسابك المصرفي في Block Chain Bank وستتمكن من العثور على اسم المستخدم الخاص بك تلقائيًا.

    ما هو البتكوين

  • وتلقت مدينة الزونتي حتى الآن ما قيمته 350 ألف دولار من المتبرع المجهول، وهو مبلغ كبير لهذه المدينة الجميلة ولكن المتهالكة، والتي باتت تُعرف الآن أيضا باسم شاطئ البيتكوين.
  • استخدم هذه الصفحة لمتابعة أخبار و تحديثات العملة الرقمية، للحصول على معلومات أكثر كالأخبار اللحضية، التغيرات في حجم التداول و قيمة الـBTC قم بتفعيل التنبيهات.
  • بيد أن عملة بيتكوين الخاضعة للتنظيم والحكم ستكون نوعًا مختلفًا تمامًا من العملة.

وعلاوةً على ذلك، فحتى لو تعطل أحد أجزاء الشبكة، فإن المال سوف يستمر في التحرك. “اللايتكوين” “Litecoin” – مثل معظم العملات الرقمية البديلة، تعتمد على بروتوكول البيتكوين، ولكنها مصمم للتأكد من أن التعدين أرخص بكثير من البيتكوين. مسيرة البيتكوين في مارس 2018وحسبما نشر موقع Coinmarketcap، فإن القيمة السوقية للعملة الرقمية البيتكوين وصلت إلى 141 مليار دولار، لتحتل العملة المركز الأول في ترتيب هذا الموقع وذلك من الناحية السوقية. يجب على كل شخص قبل أن يبدأ بالاستثمار في البيتكوين أن يكون على معرفة بالخسائر التي قد تلاحقه، حيث يمكنك في البداية باستثمار مبلغ من المال تستطيع أن تتحمل خسارته ويمكنك التنوع في استثماراتك. وبحلول عام 2011، اختفى المؤسس الغامض لعملة البيتكوين المشفرة، في حين أدرك البعض الإمكانيات المميزة التي تمتلكها هذه العملة الرقمية، وخاصة في مجال الاستثمار في الأسواق المالية، حيث ظهرت جودتها كمخزن للقيمة، الأمر الذي دفعهم إلى العمل بشكل مكثف على تطويرها حتى تبلغ أقصى إمكانياتها. يعد تداول البيتكوين trade bitcoin عبر المشتقات من الأمور الجذابة للعديد من المستثمرين لأنها تسمح بجني الأرباح سواء كانت الأسعار مرتفعة أو منخفضة، يمكن أن تكون المشتقات مثل التداول باستخدام الرافعة المالية، مما يجعل من الممكن تحقيق أرباح أكبر عندما تتحرك الأسعار لصالحك.

    ما هو البتكوين

  • وبطبيعة الحال، فإنه من الصعب التنبؤ بما سيحدث في المستقبل وهناك احتمال بأن تتراجع أسعار بيتكوين مرة أخرى.
  • في أي حال من الأحوال، لن يكون من الممكن إصدار أكثر من 21 مليون وحدة من بيتكوين (يتم الآن تداول 18.77 مليون عملة بيتكوين)، وهذا يعني أن نهاية إصدار عملات جديدة منها قد اقتربت، والبشر بطبيعتهم اعتادوا على منح الأشياء النادرة والمحدودة قيمة مرتفعة.
  • ينطوي تداول عقود الفروقات على مخاطر كبيرة لرأسمالك، ويزيد التقلب من المخاطرة.

فأسعار العملات الرقمية متقلبة للغاية وقد تتأثر بعوامل خارجية مثل الأحداث المالية أو السياسية. ويمكنك في السلفادور التسوق وشراء أي شيء تقريبا من الحلي وشطائر التاكو إلى البنزين وحتى المنازل باستخدام البيتكوين. ويعد الشراء بالعملات المشفرة من الباعة المتجولين والسلاسل التجارية الرئيسية على حد سواء تجربة رائعة.

    ما هو البتكوين

  • وفي الوقت نفسه، يستخدم النظام المالي بمنصات ومكاتب رقمية اليوم الكثير من الطاقة أيضاً.
  • تزداد هذه المشكلات صعوبة مع مرور الوقت ، لذلك هناك حاجة إلى أجهزة كمبيوتر أكثر وأسرع لحلها.
  • يمكن استخدام عملة البيتكوين لحجز إقامة في فندق على موقع Expedia، والتسوق لشراء الأثاث على موقع Overstock وحتى يمكنك عن طريقها شراء ألعاب إكس بوكس.

تم إطلاق أول عميل برمجيات في عام 2009، والذي تعاون مع العديد من المطورين الآخرين على فريق مفتوح المصدر، مع الحرص الشديد على عدم كشف الهوية. العامل الثاني المؤثر في سعر البيتكوين هو حديث وسائل الأعلام عنه، فخلال السنوات الأولى للبيتكوين وصفته وسائل الإعلام بأنها سحابة عابرة وعملة مظلمة. يرتبط سعر بيتكوين مثل أي أصل مالي آخر بقوى العرض والطلب في السوق مثل الذهب، سوف يقوم المشاركون في السوق بتحديد قيمة البيتكوين بناءاً على حالات استخدامها واعتمادها. يمكن تحديد موقع ومكان أجهزة الصرف الآلي الخاصة بالبيتكوين من خلال استخدام الخرائط، فهذا الأمر يسهل على البعض سحب النقود، فقد رفض البعض من مستخدمي بيتكوين الرسوم المدفوعة عند استخدام أجهزة الصرف والتي تتجاوز 5 %. توجد أجهزة صرف آلي للعملة المشفرة بيتكوين تشبه أجهزة الصرف الآلي التقليدية، فهي غير مرتبطة بأي بنك ولكنها مرتبطة بمحفظة بيتكوين المشفرة، تسمح هذه الأجهزة للمستثمرين بتحديد سعر بيتكوين وشراء العملة من خلال بطاقات الخصم والائتمان. يوجد الآن عدد من البورصات سهلة الاستخدام حيث يمكنك شراء البيتكوين باستخدام الأموال المحولة من حساب مصرفي، وفي بعض الحالات عن طريق فرض رسوم على بطاقة الائتمان، الخيار السائد الأكثر شيوعًا هو Coinbase، الذي يضم الآن أكثر من 13 مليون عميل.

    ما هو البتكوين

  • تداول البيتكوين مع شركة iFOREX، يسمح لك بتعظيم إيداعك المبدئي بنسبة تصل إلى 10 مرات، مما يتيح لك الحصول على تعرض اكبر للسوق ولكن لا يخاطر بأكثر مما في حسابك.
  • ولكن ما هي بالضبط العملات الرقمية؟ وكيف يمكن للأفراد المشاركة في هذه الطفرة التكنولوجية والمالية دون أن يكونوا متخصصين في تكنولوجيا المعلومات؟ وما الذي يجب معرفته عن هذه الأدوات المالية الغامضة؟ ستجد إجابة عن هذه التساؤلات في هذا المقال.
  • لقد كانت الفكرة هي إنشاء أول اقتصاد بيتكوين دائري في العالم حيث يمكن للناس الدفع بعملة البيتكوين، وهي نظام نقدي عبر الإنترنت، والاعتماد على هذا الاقتصاد.
  • كلما تم إنشاء المزيد من البيتكوين، تزيد صعوبة عملية استخراج البيتكوين – هذا كل ما بالامر، وبالتالي زادت قوة الحواسيب المشاركة بعملية الاستخراج.

يتم قبول بيتكوين وهي قانونية تمامًا في الكثير من البلدان، ولكن بعض الحكومات في العالم لا تزال ليس لديها أي لوائح فيما يتعلق بتنظيم بيتكوين، في حين أن هناك دول أخرى قد حظرتها صراحةً. بمجرد إرسال بيتكوين لشخص ما، لا توجد وسيلة للحصول عليها مرة أخرى، إلا إذا كان المتلقي يريد أن يرسلها إليك مرة أخرى. ويضمن هذا استقبال الدفع، مما يعني أن أيًا كان من تتداول معه لا يمكنه الاحتيال عليك من خلال الادعاء أنه لم يحصل على المال. وكان ناكاموتو نفسه قد ادعى مرة واحدة أنه يبلغ من العمر ٣٧ عامًا ويعيش في اليابان. ومع ذلك، فبسبب لغته الإنجليزية المتقنة وبرامجه التي لا يوجد بها أي وصف باللغة اليابانية، فهناك شكوك معقولة حول هذا الموضوع.

    ما هو البتكوين

  • وهناك مجموعة متنوعة من الخيارات، ولكن يمكن تحديد الرئيسية منها في محفظة على الإنترنت وبرنامج محفظة على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • أصبحت البيتكوين ذائعة الانتشار فى 2009 واعتبرت مختلفة و بلا مثيل وفى الواقع، لم تكن محكومة أو منظمة بواسطة أى هيئة اقتصادية وقد كان بالإمكان إرسالها من شخص لآخر بدون أى قيود.
  • وبسبب الضغوطات الصينية على قطاع تعدين البتكوين، قررت شركات التعدين النزوح إلى دول مجاورة ومن بينها كازاخستان، باعتبارها من بين الدول التي توفر إمدادا رخيصا بكلفة الطاقة.

ففي حوالي منتصف عام ٢٠١٠، تحول ناكاموتو إلى أشياء أخرى، وترك بيتكوين في أيدي عدد قليل من الأعضاء البارزين في مجتمع بيتكوين. الجدير بالذكر أنه في حالة محاولة إزالة أو استبدال كتلة من أسفل البرج فسيتم تدمير الهيكل بأكمله، لأن كل كتلة في البرج تحتوي على نفس المعلومات من الكتلة السابقة لها فهي تكمل بعضها البعض. وقد يؤدي استبدال كتلة بمعلومات أخرى (تشفير آخر) إلى عدم مطابقة الكتلة السابقة وبالتالي فإنها ستفصل جميع الكتل التالية، وعليه فإن المعلومات الواردة في هذا البرج تعتبر غير صحيحة. هذا هو السبب في أن تقنية البلوكتشين يمكن اعتبارها تكنولوجيا مبتكرة في مجال الأمن. المعلومات الموجودة في هذا الموقع ليست موجهة للمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية أو بلجيكا أو أي بلد غير الإمارات العربية المتحدة وليست قابلة للتوزيع أو الاستخدام من طرف أي شخص في أي بلد أو سلطة قضائية يكون فيها توزيع أو استخدام هذه المعلومات مناقضًا للقوانين أو التنظيمات المحلية.

    ما هو البتكوين

  • تحديد الاتجاه في السوق هو شكل فني، لأن تشكيل الاتجاهات هو غير واضح المراحل المبكرة.
  • كانت فكرة راديكالية حيث يمكن في بقية أنحاء العالم استخدام البيتكوين في عمليات الشراء عبر الإنترنت، ولكن باستثناء عدد صغير من المقاهي العصرية أو المشاريع التي يتم الدفع لها لمرة واحدة، لم يكن من الممكن استخدام البيتكوين في الشارع الرئيسي.
  • يكون مستخدمو بيتكوين قادرون على السيطرة على معاملاتهم؛ ولا أحد يستطيع سحب المال من حسابك دون علمك والموافقة على ذلك، مثلما يحدث أحيانًا مع طرق دفع أخرى، ولا أحد يستطيع أن يسرق معلومات راتبك من التجار.

إن الفرق الرئيسي بين تداول العملات الافتراضية وتداول العملات الأجنبية يكمن في مُستوى التقلب والوقت المُتاح للتداول. تشتهر العملات الإفتراضية بكونها متقلبة للغاية، في حين أن تقلبات الأسعار الرئيسية في سوق الفوركس أقل تقلبًا. في حين أن عملات البيتكوين والبيتكوين النقدي والليتكوين تعتبر من العملات الإفتراضية المستقلة، فإن الإيثر موجود كجزء من شبكة أكبر وذات تطبيقات أوسع. إذا زادت شعبية هذه الشبكات أو تم تبنيها من قبل الشركات السائدة فقد يرتفع الطلب على عملاتها الإفتراضية الأساسية. لاختلافات بين العملات الإفتراضية تهم المتداولين لكونها تعطي أدلة حيوية حول كيفية تغير العرض والطلب على كل عملة مع مرور الوقت، مما يؤثر بدوره على أسعار السوق وكيفية تداول العملات الإفتراضية. كيف يمكنني شراء البتكوين؟الوسيلة الأكثر إنتشاراً لشراء البتكوين هي عبر بورصات البتكوين مثل (جي داكس) أو (بيتستامب)، أو بشكل مباشر من الأشخاص الأخرين عبر مواقع الأسواق والمزادات.

الكشف عن عنوان البيتكوين الخاص بك ليس مُستبعدا، حيث أنك ستحتاج إلى إعطائه لغيرك في حال ما إذا احتجت أن يرسلوا لك بعض المال إليه. يُنصح باستخدام عناوين مُختلفة لعمليات تحويل مُختلفة للحفاظ على مُستوى مُعين من المجهولية، رغم ذلك هناك الكثيرون ممن لا يقومون بذلك. من الناحية التقنية يبقى تتبع مصدر بعض العمليات المشبوهة على شبكة بيتكوين مُمكنا، حيث يكفي تتبع عمليات التحويل إلى غاية وصولها إلى عنوان معروفة هوية صاحبه، وحينها يكفي القيام بعمليات تحقيق عكسية إلى غاية الوصول إلى صاحب الحساب المشبوه. صحيح بأن كم البيانات المُتعلقة بجميع عمليات التحويل ضخم، إلا أن قوة الحواسيب في تزايد مُستمر وإمكانية تتبع هذه العمليات واردة جدا، بل ويُمكن الجزم بأنه تتبع عمليات سرقة البيتكوينات أسهل بكثير من تتبع سرقة الأموال على هيئتها الورقية. يتم تداول البيتكوين تمامًا مثل أي استثمار آخر – لذلك ينطبق عليه مبدأ الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع في البورصة.