ما هو البت كوين

بشكل عام، من المتعارف عليه أن الإختراعات الهامة والجديدة يتم إستقبالها بشكل مثير للجدل قبل أن يتم فهم مزاياها بشكل جيد. الشفافية والحيادية – جميع المعلومات الخاصة بتزويد الأموال للبت كوين نفسها متاحة بسلسلة البلوكات لأي أحد لكي يستخدمها ويستوثق منها بشكل لحظي. لا يمكن لأي أحد أو منظمة أن يتحكم أو يتلاعب ببروتوكول البت كوين لانه مؤمن من خلال نظام التعمية والتشفير. وهو ما يتيح الوثوق في أساس البت كوين أنه محايد وشفاف ويمكن التنبؤ به بشكل كامل.

ما هو البت كوين

مستخدمي البت كوين يمكنهم أيضاً حماية أموالهم من خلال النسخ الإحتياطي والتشفير. الدفع بواسطة البت كوين أسهل من الشراء بواسطة بطاقات الإئتمان أو البطاقات المدينة، ويمكن قبوله دون الحاجة لوجود حساب بنكي للتاجر. مدفوعات البت كوين تتم من خلال برنامج لمحفظة البت كوين، إما من خلال الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي، عن طريق إدخال عنوان المستلم والمبلغ المدفوع والضغط على إرسال. لجعل العملية أسهل عند إدخال عنوان المستلم، كثير من المحافظ يمكنها معرفة العنوان من خلال مسح كود QR أو ملامسة هاتفين معاً بإستخدام تكنولوجيا الـ NFC. مع أنه من المستحيل أن تجد أشخاص راغبين في بيع البت كوين في مقابل الدفع ببطاقة الإئتمان أو الباي بال، فإن معظم خدمات تبادل البت كوين لا تسمح بإضافة الأموال بإستخدام طرق الدفع هذه. ويرجع هذا إلى الحالات التي يمكن فيها لشخص ما أن يشتري البت كوين من خلال الباي بال، وبعد ذلك يقوم بعكس الجزء الخاص به من المعاملة.

    ما هو البت كوين

  • وبطبيعة الحال، فإنه من الصعب التنبؤ بما سيحدث في المستقبل وهناك احتمال بأن تتراجع أسعار بيتكوين مرة أخرى.
  • ومع ذلك، فقد تعافت بيتكوين من قبل وهي حاليًا أقوى مما كانت عليه في أي وقتٍ مضى.
  • وتعتمد جميع استراتيجيات “دافوس” على استخدام اللوائح والتشريعات لإجبار رأس المال على التدفق حيث يريد (الاتحاد الأوروبي) وبعيداً عن مكانه (الولايات المتحدة/الصين).
  • وتقدر معاملات المواطنين الروس بالعملات المشفرة بنحو 5 مليارات دولار سنوياً، حيث يعتبر الروس مستخدمين نشطين لتداول العملات الرقمية عبر الإنترنت، بحسب البنك المركزي الروسي.

وبناء عليه يمكن لأي مطور في العالم أن يستوثق من كيفية عمل البت كوين بالتحديد. يمكن لأي أحد الإطلاع على جميع المعاملات وعملات البت كوين التي تم إصدارها يوماً بكل شفافية وبشكل لحظي. يمكن عمل جميع المدفوعات بدون الإعتماد على طرف ثالث والنظام بأكمله محمي بخوارزمية مشفرة ومُراجَعة بدقة متناهية من قبل طرفيها، تماماً كتلك المستخدمة في الأنظمة البنكية على الإنترنت.

ما هو البت كوين

@barrysilbert.باري سيلبرت هو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ديجيتال كارنسي غروب، وهي شركة استثماري رأسمالية تركز على سوق العملات الرقمية. فبعد إغلاق بورصة “إم تي غوكس” الشهيرة، وهي بورصة صينية كانت تتعامل مع أكثر من ٧٠٪ من جميع معاملات بيتكوين في جميع أنحاء العالم، انخفضت أسعار بيتكوين لمدة عام ونصف تقريبًا. وبطبيعة الحال، فإنه من الصعب التنبؤ بما سيحدث في المستقبل وهناك احتمال بأن تتراجع أسعار بيتكوين مرة أخرى. ومع ذلك، فقد تعافت بيتكوين من قبل وهي حاليًا أقوى مما كانت عليه في أي وقتٍ مضى. وفي الوقت الحالي، فإن الحكومات والبنوك غير قادرة على السيطرة على بيتكوين، وهي تعتبر غير خاضعة للتنظيم تقريبًا.

ما هو البت كوين

مخطط بونزي مصمم لكي ينهار على حساب المستثمرين النهائيين عندما لا يكون هناك مشاركين جدد كافيين. المئات من عقود الفروقات القابلة للتداول للاسهم، للمؤشرات، ولازواج العملات وللعملات الافتراضية. مثل التداول المتأرجح، يتناسب التداول حسب الاتجاه بشكل جيد مع العقود مقابل الفروقات. على الرغم من وجود الموجات\الاتجاهات في جميع الأطر الزمنية، عند تداول العقود مقابل الفروقات فمن الأفضل أن تبحث عن تحركات كبيرة على الأطر الزمنية الأطول؛ ايام متعددة، بشكل أسبوعي أو بشكل شهري. بالنسبة لشيء غير موجود مادياً، فإن بيتكوين تحتاج إلى الكثير من الطاقة الكهربائية لضمان استمراريتها. وهي ليست عملة تقليدية لأنها غير صادرة عن بنك مركزي أو دولة أو هيئة تنظمها وتدعمها.

ما هو البت كوين