ما هو البيتكوين

ما هو البيتكوين

حيث أنها كانت حركة “رقمية تماماً أو إلكترونية”، كانت هى المستخدمة بصورة كاملة بين متداولى البيتكوين ومستعملى العملة الرقمية، لذلك لم تكن هناك حاجة للظهور الشخصى لأى أحد ناكاموتو، كما سيتفق معظم الناس، هو مخترع العملة المشفرة الرائجة وهذا فصل الخطاب. ما هو البيتكوين ؟ البيتكوين هي عملة جديدة تم إنشاؤها في عام 2009 من قبل شخص مجهول باستخدام الاسم المستعار Satoshi Nakamoto. كما يمكن استخدام بيتكوين لحجز الفنادق على Expedia ، وتسوق الأثاث على Overstock وشراء ألعاب Xbox. على أي حال، هناك تأخير 10 دقائق في المتوسط قبل أن تبدأ الشبكة بتأكيد معاملتك عن طريق تضمينها في أحد البلوكات وقبل أن تتمكن من إنفاق عملات البت كوين التي قمت بإستلامها.

ما هو البيتكوين

البت كوين عملد الكترونية للانترنت مجلة شباب بييديا 20 نسخة محفوظة 15 يونيو 2015 على موقع واي باك مشين. تعد ألمانيا الدولة الوحيدة التي اعترفت رسميا بعملة بيتكوين بأنها نوع من النقود الإلكترونية، وبهذا اعتبرت الحكومة الألمانية أنها تستطيع فرض الضريبة على الأرباح التي تحققها الشركات التي تتعامل بـ”بيتكوين”، في حين تبقى المعاملات المالية الفردية معفية من الضرائب. لنفرض بأن أغلب المُنقبين يستخدمون أجهزة تقارب في كفاءتها Radeon 5870 video card والتي يتم اعتبارها كإحدى أعلى البطاقات مردودية على هذا الموقع. بإمكان بطاقة Radeon 5870 أن تُنفذ 402 ميجا هاش في الثانية وتُكلف حوالي 1.2 دولار لليوم الواحد إن تم استخدامها على جهاز يحتوي بطاقتين من نفس النوع في الولايات المُتحدة أين يُمكن القول بأن سعر الكهرباء رخيص نسبيا. للوصول إلى النتيجة آنفة الذكر نحتاج إلى استخدام 14,164,898 جهاز بتكلفة $16,997,877 وهو ما يُمثل خسارة تُقدر بـ $13,072,014 يوميا للمُنقبين.

    ما هو البيتكوين

  • كمستخدم جديد، يمكنك البدء بإستخدام البت كوين بدون معرفة المعلومات التقنية.
  • لدى المستخدمين تحكم كامل في مدفوعاتهم ولا يمكن أن يتم مطالبتهم بمدفوعات غير مُصدق عليها كما هو الحال مع الإحتيال من خلال بطاقات الإئتمان.
  • ويتزامن تراجع سوق العملات المشفرة مع إعلان مجلس الاحتياطي الاتحادي عن احتمال تبني سياسة نقدية تستهدف احتواء الارتفاع في معدلات التضخم مع إنهاء الدعم المرتبط بكوفيد-19 ورفع معدلات الفائدة.
  • وفقد سوق العملات المشفرة 590 مليار دولار منذ بداية العام وحتى يوم 25 يناير 2022، لتصل القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى 1.62 تريليون دولار مقابل 2.209 تريليون دولار في 1 يناير الجاري وهو تراجع بنحو 26.7%.

وبناء عليه يمكن لأي مطور في العالم أن يستوثق من كيفية عمل البت كوين بالتحديد. يمكن لأي أحد الإطلاع على جميع المعاملات وعملات البت كوين التي تم إصدارها يوماً بكل شفافية وبشكل لحظي. يمكن عمل جميع المدفوعات بدون الإعتماد على طرف ثالث والنظام بأكمله محمي بخوارزمية مشفرة ومُراجَعة بدقة متناهية من قبل طرفيها، تماماً كتلك المستخدمة في الأنظمة البنكية على الإنترنت. لا يمكن لأي فرد أو منظمة التحكم بالبت كوين، والشبكة ستبقى آمنة حتى وإن لم يمكن الثقة بجميع مستخدميها. مثل العديد من الأصول الأخرى، يمكن شراء وبيع البيتكوين بعملات ورقية مثل الدولار الأمريكي.

ما هو البيتكوين

إذا تم تسجيل معاملة على الشبكة ، وإذا مر أكثر من ساعة ، فمن المستحيل تعديلها. هذا يجعل البيتكوين ليس عملة مثالية للمجرمين أو الإرهابيين أو غاسلي الأموال. التهديد القانوني إذا تم تبني بيتكوين على نطاق واسع من شأنه أن يجعل العملات المنظمة موضع نقاش.

    ما هو البيتكوين

  • إذا أردت الدخول بالتفاصيل, يمكنك قراءة المستند الأصلي الذي يصف التصميم للنظام, اقرأ توثيقات المطور و استكشف ويكي البت كوين.
  • كما يتأثر سعر البيتكوين بكل الأمور التي تحدث داخل سوق العملات المشفرة.
  • هناك العديد من الأسباب التي جعلتها على هذا الحال، تشمل اللوائح الصارمة وإمكانية الوصول إلى العملات وكذلك البنية التحتية والاستقرار – العملات الإفتراضية متقلبة جدا.

عملة البيتكوين واحدة من العملات المشفرة الأكثر شيوعاً واستخداماً تلك هى البيتكوين فى الواقع هى عملة رقمية عمرها عقد من الزمان . يحب بعض الناس حقيقة أن البيتكوين لا تخضع لسيطرة الحكومة أو البنوك (اللامركزية). حيث يمكن للأشخاص أيضًا إنفاق عملات البيتكوين الخاصة بهم دون الكشف عن هويتهم.

    ما هو البيتكوين

  • اقترح أحد مطوري البرامج الذين يطلق عليه اسم Satoshi Nakamoto استخدام بيتكوين في عام 2008 ، كنظام دفع إلكتروني يستند إلى دليل رياضي.
  • تقول القاعدة العامة أنه عليك تخصيص جزء صغير فقط من المحفظة للاستثمارات الخطرة مثل البيتكوين أو الأسهم الفردية.
  • سعر البيتكوين غير مستقر ومن المُحتمل جدا أنك سمعت بأخبار تجاوز بيتكوين لحاجز دولار صعودا أو نزولا.
  • يقول القائمون على بيتكوين إن الهدف من هذه العملة التي طرحت للتداول للمرة الأولى سنة هو تغيير الاقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي غيرت بها الويب أساليب النشر.

يمتلك مستخدم بيتكوين محفظة مشفرة، ويمكنه من خلالها إجراء عمليات الدفع، أو ببساطة التداول عبر البورصات، أو يمكن ببساطة تجنب كل هذه الوسائل والاعتماد على خاصية الند للند، حيث يتواصل الشخص مع آخر عبر المنتديات الإلكترونية ويتفقان على التبادل. أدى ظهور أول عملة مشفرة إلى إنشاء أساس ومفاهيم وتكنولوجية ألهمت لاحقا تطوير الآلاف من المشاريع المتنافسة. وبفضل طبيعتها الرائدة، لا زالت البيتكوين على رأس هذا السوق النشط بعد أكثر من عقد من الوجود. أيضا كما أن التقلبات تعني انخفاضات قوية لقيمة العملة، فإنها تعني، عند مرحلة ما، ارتفاعات قوية، ما يترجم إلى مكاسب إضافية، فتخيل مثلا لو أن سعر بيتكوين ارتفاع بمقدار الضعف بعد الشركة للهاتف، هذا يعني أن الألف دولار تحولت إلى ألفين.

    ما هو البيتكوين

  • يتم ذلك عادة عبر منصات خاصة بذلك حيث يتم استبدال البيتكوينات مع مُستخدمين آخرين لها.
  • على سبيل المثال، طبقت وزارة الخدمات المالية لولاية نيويورك قاعدة تقضي بأن الشركات التي تتعامل مع البيتكوين مطالبة بتسجيل هويات العملاء، من ضمن قواعد أخرى.
  • وهو يأمل في جمع الأموال عن طريق بيع مليار دولار من سندات البركان، ولم تظهر هذه السندات بعد على الرغم من أنه كان من المقرر طرحها للبيع في مارس/آذار الماضي.

البيتكوين عملة ذكية يمكنك تحويلها الى عملة أخرى تريدها سواء الدولار، اليورو أو أي عملة أخرى. بعد جمع البيتكوين عن طريق منحات أو بيع منتج معين تضاف الى حسابك الإلكتروني ويمكنك الوصول إليها ومعرفة طريقة سيرها من خلال الجوال الخاص بك، في أي وقت تريد تبديلها ستجد العديد من الشركات والبورصات تعمل في هذا المجال. ويمكن للأشخاص إرسال عملات البيتكوين (أو جزء منها) إلى محفظتك الرقمية ، كما يمكنك إرسال عملات البيتكوين إلى أشخاص آخرين، ويتم تسجيل كل معاملة في قائمة عامة تسمى بلوكشين. الخدمات المطلوبة لتشغيل الأنظمة المالية المنتشرة حالياً كالبنوك وبطاقات الإئتمان والعربات المصفحة تستهلك الكثير من الطاقة أيضاً.

ما هو البيتكوين