معلومات عن البتكوين

برامج التنقيب تقوم بإلتقاط سير المعاملات من خلال شبكة الند-للند وتقوم بأداء المهام المناسبة لمعالجة وتأكيد هذه المعاملات. يقوم منقبي البت كوين بأداء هذا العمل لأنه يمكنهم من الحصول على رسوم المعاملات التي يقوم المستخدمين بدفعها من أجل تسريع معالجة معاملاتهم، وأيضاً للحصول على عملات البت كوين المولدة حديثاً تبعاً لمعادلة ثابتة. الكثير من الثقة بالبت كوين يأتي من حقيقة أنها لا تتطلب أي ثقة على الإطلاق! مما يعني أن لدى أي أحد القدرة على الوصول للكود المصدري “source code” الكامل في أي وقت.

    معلومات عن البتكوين

  • منصة التداول – يمكنك تداول البيتكوين عبر منصات مثل ميتاتريدر4 وميتاتريدر5 وهي منصات متقدمة وسريعة، كما يمكنك استخدام بعض الأوامر المتقدمة مثل إيقاف البيع والشراء، فنحن ندعم إستراتيجيات التداول الآلي وأدوات التحليل الفني والتحليل الأساسي.
  • كون الاتصال في هذه المحفظة غير مركزي (peer-to-peer) ولا تعتمد على سيرفر خدمة.
  • الآن وبما أنّك قُمت بشراء عملاتك الرقمية، يُمكنك حفظها في محفظتك الشخصية للعملات الرقمية أو حيازتها ببساطة في حسابك على Binance (بينانس).
  • برنامج المحفظة الأول، الذي أطلق عليه ببساطة اسم بت‌كوين، ويشار إليه أحياناً باسم عميل ساتوشي، أُصدر في عام 2009 بواسطة ساتوشي ناكاموتو باسم برمجيات مفتوحة المصدر.
  • في 21 يونيو 2021، تراجعت العملات المشفرة في ظل امتداد الحملة الصينية ضد نشاط تعدين البت‌كوين في مقاطعة ستشوان.
  • بيد أن قليلا من هذه العملات يحظى بقيمة كبيرة، إلا أن للبيتكوين منافسون في شكل الإيثر والبتكوين كاش، بالإضافة إلى الليتكوين بشكل أقل.

تم طرح بعض المخاوف بإن البت كوين قد يكون جاذب للمجرمين لأنه من الممكن إستخدامه لعمل مدفوعات سرية لا يمكن عكسها. على أي حال، فإن هذه الخصائص ذاتها موجودة بالفعل في الأموال السائلة والتحويلات البنكية، وهي طرق موجودة بالفعل ومستخدمة بكثرة. إستخدام البت كوين سيخضع بدون جدال لنفس القواعد المطبقة حالياً في الأنظمة المالية، والبت كوين لن تمنع التحقيقات الجنائية من أخذ مجراها. بشكل عام، من المتعارف عليه أن الإختراعات الهامة والجديدة يتم إستقبالها بشكل مثير للجدل قبل أن يتم فهم مزاياها بشكل جيد. الإنترنت مثال جيد بين العديد من الأمثلة التي يمكن أن توضح هذا.

    معلومات عن البتكوين

  • IG مُرخصة من طرف سلطة دبي للخدمات المالية تحت الرقم المرجعي الخاص بالشركة .
  • تتذبذب أسواق الأسهم أيضا، حيث دخل مؤشر ستاندارد آند بورز 500 الأمريكي الآن في سوق التراجع (بانخفاض 20 في المئة عن أعلى مستوى له مؤخرا).
  • وبنفس الطريقة تم إنشاء بيتكوين، لا أحد يتحكم في أموالك، ويتم إنشاء المعاملات وتأمينها والتحقق منها بفضل التشفير الذي يقسم بيانات ومعلومات كل معاملة إلى أجزاء توزع مشفرة على أجهزة المساهمين، ليتم التحقق منها وتأمينها بواسطة الشبكة اللامركزية المؤمنة دون أي قيود من أي نوع.
  • يسجل دفتر الحسابات التقليدي عمليات نقل الفواتير أو لسندات الإذنية الموجودة بصرف النظر عن ذلك، ولكن سلاسل الكتل هو المكان الوحيد الذي يمكن القول بوجود عملات بت‌كوين فيه في شكل نواتج المعاملات غير المنفقة.
  • حيث يتوفر ما يزيد عن 60 عُملة تشفيرية مُختلفة منها 6 عُملات يُمكن وصفها بالرئيسية وذلك اعتمادًا على عدد المُستخدمين وبنية كل شبكة، إضافة إلى الأماكن التي يُمكن استبدال وشراء هذه العُملات التشفيرية مُقابل عُملات أخرى.

لا توجد نقطة فشل واحدة، ولا يمكن لمستخدم واحد تغيير سجلات المعاملات. تعود جذور تقنية سلسلة الكتل إلى أواخر السبعينيات عندما حصل عالم حاسوب يسمى رالف ميركل على براءة اختراع عن أشجار التجزئة أو أشجار ميركل. تعد هذه الأشجار بنية لعلوم الحاسوب لتخزين البيانات عن طريق ربط الكتل باستخدام التشفير. في أواخر التسعينيات، استخدم ستيوارت هابر ودابليو سكوت ستورنيتا أشجار ميركل لتنفيذ نظام لا يمكن التلاعب فيه بالطوابع الزمنية للوثائق. تتحكم منظمة واحدة في سلاسل الكتل الخاصة، وتسمى كذلك بسلاسل الكتل المُدارة. تحدد السلطة من يمكنه أن يكون عضوًا وما الحقوق التي يتمتع بها في الشبكة.

    معلومات عن البتكوين

  • بشكل فردي، يمكن لكل من المشتري والبائع تسجيل المعاملات النقدية، ولكن لا يمكن الوثوق بأي من المصدرين.
  • يتم صيانتها ومراقبتها من قبل العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.
  • يدعم محرك المطابقة العالمي من Binance (بينانس) ما يصل إلى 1,400,000 طلب في الثانية.
  • وبيتكوين هي عملة رقمية افتراضية “مشفرة”، بدأت عام 2009 من قبل شخص غامض أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو.

فالعملات المستلمة سوف تظهر في المرة القادمة التي تقوم فيها بفتح برنامج محفظة البت كوين الخاص بك. فعلياً، فعملات البت كوين لا يتم إستقبالها بواسطة البرنامج الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لكن يتم إلحاقهم بجسر عام مُشارك بين جميع الأجهزة الموجودة على الشبكة. إذا تم إرسال عملات بت كوين لك بينما برنامج البت كوين الخاص بك مطفئ وقمت بتشغيله في وقت لاحق، فسيقوم بتحميل البلوكات الجديدة وإلتقاط أي معاملات لا يعلم البرنامج عنها أي شئ بعد، وعملات البت كوين ستظهر في آخر الأمر بعد إنتهاء التحميل كما لو أنها استلمت للتو. فقط جزء صغير من كل عملات البت كوين التي تم إنشاءها حتى اليوم يمكن إيجاده للبيع في سوق التبادل. أسواق البت كوين تنافسية، ما يعني أن سعر البت كوين سوف يزداد أو يقل بناء على قانون العرض والطلب.

    معلومات عن البتكوين

  • تُنشأ المحفظة الورقية باستخدام زوج مفاتيح تُنشأ على حاسب بدون اتصال بالانترنت; يُكتب المفتاح الخاص أو يُطبع على ورقة[د] ثم مسحه من الحاسب.
  • كان السعر في 1 يناير 2019 هو $3,747، بانخفاض 72 ٪ لعام 2018 وانخفاضاً بنسبة 81٪ عن أعلى مستوى على الإطلاق.
  • في شكله القاعدي يسمح التطبيق بتوليد وحفظ مفاتيح خاصة بالمُستخدم والاتصال بشبكة الند للند الخاص بالعُملة.
  • 10 ديسمبر 2017 ـــ بدأت بورصة Cboe للعقود الآجلة في تقديم تداول العقود الآجلة للبيتكوين.
  • في الإصدار 0.5، انتقل العميل من wxWidgets مجموعة أدوات واجهة المستخدم إلى Qt، وأُشير إلى الحزمة بأكملها باسم بت‌كوين-كيو تي.بعد الإصدار 0.9، أُعيد تسمية حزمة البرامج باسم نواة بت‌كوين لتمييز نفسها عن الشبكة الأساسية.ربما يكون نواة بت‌كوين هو أفضل تطبيق أو عميل معروف.

تعد العملات الرقمية إحدى الموضوعات الأكثر انتشاراً في عصرنا الحالي، ويأتي على رأسها البيتكوين الأكثر شهرة في عالمنا، ومن الأسئلة التي يكثر البحث عن إجاباتها ما هي عملة البيتكوين؟ وكيف تتمكن من جمعها؟ وسنحرص اليوم على عرض العديد من المفاهيم المختلفة المتعلقة بتلك العملة. التنقيب عن البت كوين تم تصميمه لكي يصبح فعال بمرور الوقت بإستخدام أجهزة كمبيوتر متخصصة تقوم بإستهلاك طاقة أقل، ومصاريف تشغيل التنقيب يجب أن تبقى متناسبة مع الطلب. عندما يصبح التنقيب عن البت كوين تنافسي أكثر ومربح بشكل أقل، سيختار بعض المنقبين إيقاف مجهودهم. علاوة على هذا، كل الطاقة المستهلكة في التنقيب تتحول إلى حرارة في النهاية، والمنقبين الذين سيحصلون على ربحية أكثر هم من سيستغل هذه الحرارة بشكل جيد. إن شبكة تنقيب مناسبة ومثالية هي الشبكة التي لا تستهلك أي طاقة إضافية. بينما يبدو الأمر مثالياً، فواقع إقتصاديات التنقيب تفيد بأن المنقبين يكافحون على المستوى الفردي من أجل البقاء في سوق التنقيب.

    معلومات عن البتكوين

  • ورفض مجلس بلدي “نيوبورت”، الذي يملك مكب النفايات الذي يعتقد هاولز أن القرص الصلب موجود فيه، طلباته المتكررة بدخول الموقع لحفره لأسباب تتعلق بمخاوف بيئية وأخرى تتعلق بالوصول إليه.
  • مبدئيا الأمر صحيح، حيث أن كل ما تحتاجه لإرسال بعض البيتكوينات لشخص آخر هو عنوانه فقط.
  • عند تداول البيتكوين مع IG، لن تتمكن فعليًا من امتلاك الأصول الأساسية، لذلك، لن تكون بحاجة إلى محفظة استثمارية أو حساب في إحدى البورصات.
  • تداول عقود فروقات البيتكوين سوف يضيف سبريد أو عمولة، ولكن هذا هو نفسه مثل كل تبادل للعملات فيما اذا كانت عبر الانترنت أو بشكل فعلي عند مكاتب الصرافة.

لم يرى العالم من قبل عملية ناشئة كهذه، ولهذا فمن الصعب حقاً (والمشوق أيضاً) تخيل ما ستؤول إليه الأمور. أول تطبيق وتأكيد على المبدأ تم نشره في 2009 على قائمة بريدية للتشفير بواسطة Satoshi Nakamoto. ساتوشي “Satoshi ” قام بترك المشروع في 2010 بدون توضيح المزيد حول نفسه. تطور المجتمع من حينها بشكل مضاعف والعديد من المطورين يعملون على البت كوين.

    معلومات عن البتكوين

  • فيما تتوالى الأخبار المتضاربة عن الانهيار التام للبيتكوين أو تحليقها عاليا، تعتبر نسبة الأشخاص الذين يثقون بهذه العملة منخفضة إلى حد ما.
  • وفي الوقت نفسه، يستخدم النظام المالي بمنصات ومكاتب رقمية اليوم الكثير من الطاقة أيضاً.
  • شبكة البيتكوين تعمل منذ 2009 ولم تتوقف منذ ذلك الحين، وبسبب نظام الاجماع في العملة لم يستطع أحد اختراق سلسلة كتل البيتكوين، ومعظم الاختراقات اللتي تتم هي بسبب اخطاء بشرية في إدارة المحفظة وليست بسبب عيوب في التصميم.
  • التنقيب أو كما يسمى بالإنجليزية “mining” هو نظام إجمالي موزع يستخدم لـ تأكيد المعاملات الموجودة في طابور الإنتظار بتضمينهم في سلسلة البلوكات.

وبناء على ذلك، لا يوجد أحد في موقع يمكنه من تقديم مزاعم إحتيالية بخصوص عائدات الإستثمار. كما بالعملات الرئيسية الأخرى كالذهب أو الدولار الأمريكي أو اليورو أو الين الياباني …إلخ، لا يوجد قوة شرائية مضمونة وسعر الصرف يتفاوت بحرية. وهذا يؤدي إلى التطاير حيث يمكن لمالكي البت كوين أن يربحوا أو يخسروا أموال على نحو غير متوقع. بعد التأمل، فالبت كوين أيضاً نظام دفع بخصائص مفيدة وتنافسية يتم إستخدامها من قبل الآلاف من المستخدمين والأعمال.

    معلومات عن البتكوين

  • لكن العكس، حساب المفتاح الخاص لعنوان بت‌كوين معين، غير ممكن عملياً.
  • Binance (بينانس) هي منصّة تداول العملات الرقمية الأكثر سيولةً في العالم، مع أكبر أحجام تداول عبر العديد من أزواج العملات الرقمية.
  • باختصار – من أجل تحقيق الاستقرار، سيحتاج الأشخاص الذين لا يزالون يمتلكون عملة البيتكوين إلى التمسك بها، وسيحتاج الآخرون إلى البدء في شرائها مرة أخرى.
  • قواعد البروتوكول والتشفير المستخدمة في البت كوين لازالت فاعلة حتى بعد سنوات من بدايتها، وهو ما يعني أن المبدأ مصمم بشكل جيد.
  • التنقيب عن البت كوين تم تصميمه لكي يصبح فعال بمرور الوقت بإستخدام أجهزة كمبيوتر متخصصة تقوم بإستهلاك طاقة أقل، ومصاريف تشغيل التنقيب يجب أن تبقى متناسبة مع الطلب.

وعلى الرغم من ذلك، البت كوين غير مصمم لكي يكون عملة مسببة للتخضم. من الدقيق أكثر القول أن البت كوين يهدف إلى أن يتضخم حجمه في سنواته الأولى، وأن يصبح أكثر ثباتاً في السنوات التالية. الوقت الوحيد الذي ستتناقص فيه كميات البت كوين المعروضة للتداول هو حين يفقد الناس محافظهم بلا مبالاة عن طريق إهمال النسخ الإحتياطي. ومع وجود قاعدة مالية ثابتة وإقتصاد ثابت، فقيمة العملة يجب أن تبقى كما هي. الإرتفاع السريع في السعر لا يعني فقاعة جديدة بطلها البت كوين.

مدفوعات البت كوين يمكن ان تتم بدون أن يتم دمج أو ربط المعلومات الشخصية بالمعاملة. مستخدمي البت كوين يمكنهم أيضاً حماية أموالهم من خلال النسخ الإحتياطي والتشفير. الدفع بواسطة البت كوين أسهل من الشراء بواسطة بطاقات الإئتمان أو البطاقات المدينة، ويمكن قبوله دون الحاجة لوجود حساب بنكي للتاجر. مدفوعات البت كوين تتم من خلال برنامج لمحفظة البت كوين، إما من خلال الكمبيوتر الشخصي أو الهاتف الذكي، عن طريق إدخال عنوان المستلم والمبلغ المدفوع والضغط على إرسال. لجعل العملية أسهل عند إدخال عنوان المستلم، كثير من المحافظ يمكنها معرفة العنوان من خلال مسح كود QR أو ملامسة هاتفين معاً بإستخدام تكنولوجيا الـ NFC. وإذا حدث أن قام أحد الأشخاص بتزييف صفقة أو المعاملة عن طريق تغير الكتلة التي كانت مخزنة مسبقًا في سلسلة الكتل Blockchain، فإن هاش Hash Algorism المفتاح الخاص بتلك الكتلة سيتغير.

على سبيل المثال، اتحاد شبكة أعمال الشحن العالمي هو اتحاد سلسلة كتل غير ربحي يهدف إلى رقمنة صناعة الشحن وزيادة التعاون بين مُشغلي الصناعة البحرية. يمكن تنفيذ المعاملات على تطبيق Plus500 في كلا الاتجاهين (الشراء أو البيع)، ويتم ضمان مستوى عالٍ من السيولة من خلال استخدام أخبار السعر في الوقت الفعلي من عمليات تبادل البتكوين الرئيسية. تتمتع جميع العقد المستقلة بإمكانية الوصول إلى السجلات التي تحتوي على معلومات حول مَن يمتلك العملة في أي وقت مُحدد. يُشار إلى كل معاملة أو حزمة بيانات باسم “كتلة” ويمكن للسجل ربطها جميعًا معًا بترتيب زمني.

    معلومات عن البتكوين

  • وبالرغم من أن فشل العملات السابق كان ناتج عن التضخم بشكل يستحيل حدوثه مع البت كوين، هناك دوماً إحتمالية لإنهيار تقني أو ظهور عملات منافسة أو مشاكل سياسية وهكذا.
  • ما هو (التعدين)؟التعدين هو عملية توجيه القدرة الحاسوبية لتأمين تعاملات البتكوين ضد عكس هذه التعاملات، وكذلك تقديم البتكوين للأنظمة الجديدة.
  • يُمكنك بسهولةٍ شراء Bitcoin بأقل الرسوم وأعلى أمان في أي مكان تتوافر فيه Binance (بينانس).
  • أفاتريد تقدم لك فرصة الشراء أو البيع (البيع المكشوف) على جميع صفقات البيتكوين.
  • في نوفمبر 2020، أعلن پاي‌پال أنه يمكن للمستخدمين الأمريكيين شراء أو الاحتفاظ أو بيع بت‌كوين.
  • وبهذا كيف تقوم بشراء البيتكوين؟ فهذا الأمر يعتمد كليا على أهدافك وطموحاتك الاستثمارية.