معلومات عن البقرة

تُعدّ البقرة حيوان مجتر ومستأنساً، استخدمها الإنسان منذ القِدم لغايات متعددة وأهمها العمل مثل جرّ العربات، وتدوير الطاحونة، والاستفادة من حليبها ولحومها. ويختلف البقر في إنتاجه للألبان، ويتناسب إنتاج اللبن مع كمية الغذاء ونوعه، ويبلغ متوسط إدرار اللبن في فصل الصف حوالي 800 كيلوجرام، وقد يصل في بعض السلالات إلى 2000 كيلوجرام طوال فصل الحلب الذي يمتد من 6 إلى 9 شهور في السنة. ويتمي البقر بقرون مجوفة من مادة قرنية صلبة تنمو بصفة مستمرة طوال فترة حياة الحيوان ولا تسقط مثل القرون العظيمة للغزلان، وهي أكبر في الذكور (الثيران) عن الإناث. تتطلب تربية الأبقار وجود مساحة كبيرة لا تقل عن اثنان فدان فإن لم توجد يمكن سحبها وجرها في الطريق وتوفير لها أماكن الطعام والشراب. ومجموعة من الإناث، وفي العادة تلد البقرة عجل في الحمل الواحد، حيث تمتلك العجول أرجل قوية تساعدها على الوقوف فور الولادة، وتوجد الأبقار في كل مكان فيما عدا استراليا نيوزيلندا وأمريكا. شددت المحكمة على أن البقرة كانت “أساس ثقافتنا” واحتلت مكانة مهمة في بوراناس وشاسترا ورامايانا وماهابهاراتا، حتى عندما أشارت إلى القيمة الاقتصادية للأبقار باعتبارها “العمود الفقري” للزراعة.

    معلومات عن البقرة

  • بحث عن البقر معلومات و تقرير عن البقرة و الابقار.
  • قرون الأبقار جوفاء وغير متفرعة، كما هو الحال في بعض الحيوانات ذات القرون الأخرى مثل الغزلان.
  • ويتم الفطام weaning في عمر 1.5-6 شهور بحسب هدف التربية ونظام التغذية.
  • لذلك وضعت مبادئ معينة يسترشد بها المربي عند انتقاء الصفات الشكلية الجيدة، وتتخذ هذه المبادئ قواعد أيضاً من قبل حكام المعارض الحيوانية عند انتقاء أفضل الحيوانات.
  • وهي دائمًا هزيلة لقلة الغذاء ولا تصلح للعمل أو إنتاج الحليب.

تربى الأبقار في مصر فرادى حيث يمتلك المزارع عددًا قليلا وذلك بسبب ندرة الأراضي التي تصلح مراعي للحيوانات. وهي دائمًا هزيلة لقلة الغذاء ولا تصلح للعمل أو إنتاج الحليب. تسمى بهذا الاسم أبقار الوجه القبلي وهي صغيرة الحجم ويعتقد أنها قابلة للتسمين رغم أن إدرارها للحليب يعتبر جيدًا.

كذلك فإن الطلب على اللحم في الهند قليل، لأن الكثيرين يعتبرون البقرة حيوانًا مقدسًا. والدول الأخرى التي بها أعداد كبيرة من الأبقار تشمل البرازيل والصين والولايات المتحدة و الأرجنتين . معلومات عن البقر الهولشتاين هولستين – ويكيبيدي . الهولستين أو الهولشتاين أو البقرة الهولندية أو بقرة الفريزيان سلالة من أبقار الحليب موطنه شمال غرب ألمانيا أصبحت هذه السلالة الرئيسية في مزارع إنتاج الحليب التجارية في.

    معلومات عن البقرة

  • تستمر الأبقار في إنتاج الحليب بعد الولادة وذلك لمدة عشرة أشهر، وهي إلى ذلك ترضع صغيرها نحو ستة أشهر.
  • وتبقى مصادر المياه الأساسية التي تحدد أيضاً نمط الإنتاج الحيواني السائد.
  • كثير من الناس يفعلون ذلك لكن القلب يقع تقريبا فى منتصف الصدر بين الرئتين أنه.
  • العروق البنية الخاصة بالبقرة تكون بارزة والضرع يكون حجمه كبير وغير مرتفع.
  • وبعد أن يتم خلط الطعام الصلب وترقيقه، ترجعه عضلات المعدة إلى فم الحيوان.

وقد نشأت هذه السلالة في المناطق المرتفعة من شمالي أسكتلندا. وتنمو هذه الأبقار وتكتمل (تصبح جاهزة للتسويق) عند أوزان أقل من معظم السلالات الأخرى. ويبدو شحمها شبيهًا بالرخام (مختلطًا باللحم) وهي ميزة يفضلها الكثير من الناس في اللحم البقري. ويعتبر الكثير من مربي الماشية أن سلالة الأنجس هي السلالة النموذجية لسلالات أبقار اللحم. لكن آخرين يعتقدون أن هذه الأبقار ليست كبيرة بدرجة كافية وخاصة عند اكتمال نموها.

ويُربى في قارة آسيا نحو 35% من أبقار العالم تقريباً. وتأتي أمريكا الجنوبية في المرتبة الثانية بين القارات في عدد الأبقار. يمكن أن تصل أسعار حيوان البقرة إلى عشرة آلاف دولار، ويجدر حساب تكاليف تربية حيوان البقرة قبل شرائه. البقرة مقدسة عند الهندوس وللبقرة ذكر في الأديان الإبراهيمية فقصتها معروفة مع النبي موسى وبني إسرائيل وقد ورد ذكرها القرآن تفصيلًا في سورة البقرة وهي أطول سور القرآن الحاوية على الأحكام. يوجد 3 أنواع من بقرة البحر، ولذا لا يقتصر الحديث عن نوع واحد من هذا الحيوان المائي، حيث يوجد أبقار بحر الأمازون وأبقار البحر الإفريقي وأبقار بحر المحيط الهندي. يعد هذا الحيوان من الكائنات المائية الغريبة، التي ربما لم يسمع عنها العديد من قبل، وهي تحتوي على زعانف تشبه المضارب، كما تمتلك شفة علوية كبيرة ومرنة تمكنها من جمع أصناف الطعام النباتي، وكذلك في التواصل مع باقي أفراد الفصيلة.

    معلومات عن البقرة

  • وتلقح الأبقار الصغيرة عادة عندما يكون عمرها حوالي خمسة عشر شهرًا.
  • وقد انتشرت السلالات المحلية من موطنها الأصلي إلى مختلف أنحاء الوطن العربي حيث أدى تباين المناطق المناخية فيها إلى نشوء الكثير من السلالات المتأقلمة مع الظروف البيئية المختلفة.
  • يعمل حليب البقر على إنقاص الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات التي تعزز الشعور بالشبع وبالتالي تناول طعام أقل مما يساعد في إنقاص الوزن.
  • كما يستفاد أيضا من روثها كسماد أو الوقود.

وقد هجنت أبقار جالوي مع ثيران الشورتهورن البيضاء، لإنتاج هجين رمادي مزرق. وتعيش أبقار الهيرفورد في الأراضي العشبية؛ لأنها تستطيع تحمل ارتفاع درجات الحرارة. وهي تحتاج إلى عناية أقل كثيرًا من تلك التي تحتاجها السلالات الأخرى الكبيرة الحجم. سلالة بيضاء كبيرة الحجم جدًا، نشأت في فرنسا. ويلجأ منتجو الأبقار التجاريون إلى الشارلاي للتهجين بينها وبين السلالات الأخرى بسبب أحجامها الهائلة، ولتكوينها القوي الثقيل الوزن ولسرعة نمو عجولها.