معلومات عن التماسيح

كانت هذه أهم المعلومات عن التماسيح وأنواعها، وهي معلومات وحقائق مهمة للأطفال الباحثين بشغف عن معلومات عن هذا الحيوان المفترس، وكذلك هي هامة للكبار كذلك. 7- التماسيح تتغذى على اللحوم، كالأسماك والطيور والحيوانات الأخرى، ولها دور هام فى الحفاظ على البيئة من التلوث، بتخلصها من الجيف التى قد تؤدى إلى تفشى الأمراض. يمكن للتماسيح البقاء على قيد الحياة لفترة طويلة بدون تناول الطعام، وذلك لوكنهم مفترسين بدم بارد، وفي النادر ما تحتاج التماسيح إلى الصيد بشكل نشط ومستمر. تمتلك التماسيح العديد من التعديلات والتعديلات الجسدية التي تجعلها مناسبة تمامًا لنمط الحياة المائية. تمتلك التماسيح جفنًا شفافًا إضافيًا في كل عين يمكن إغلاقه لحماية عيونهم عندما تكون تحت الماء ، كما أن لديهم أيضًا فائضًا من الجلد في الجزء الخلفي من حلقهم مما يمنع تسرب الماء عند مهاجمتهم للفريسة تحت الماء.

    معلومات عن التماسيح

  • عندما تضع أنثى التمساح البيض (يمكن أن يصل عددها إلى 60 بيضة في المرة الواحدة)، فإن درجة حرارة العش حيث يتم وضع البيض تحدد جنس الجنين، فإذا كانت درجة الحرارة أقل من 32 درجة مئوية، فسيكون صغار التماسيح أنثى، وإذا كانت درجة الحرارة أعلى من تلك الحرارة، فسيكونون من الذكور.
  • تمتلك التماسيح العديد من التعديلات والتعديلات الجسدية التي تجعلها مناسبة تمامًا لنمط الحياة المائية.
  • 5- تضع التماسيح متوسط 40 بيضة مرة واحدة فى السنة ولكن لا يصل إلى مرحلة البلوغ منها سوى عدد قليل قد لا يزيد عن 3 تماسيح.
  • وتساعد بعض أنواع التماسيح صغارها على الخروج من البيض، ثم تحملها في أفواهها إلى الماء.
  • تعتبر التماسيح من أشهر الحيوانات المشهورة، والتي تتميز بالقوة والضخامة ولها تواجد في كل القارات، وفي هذه المقالة نتناول أهم المعلومات العامة والحقائق عن التماسيح وأنواعها للأطفال والكبار على حد سواء.

ويتم اصطياد التماسيح في بعض مناطق العالم بصورة غير شرعية لأغراض تجارية ربحية. 4- يوجد بمصر نوع واحد هو التمساح النيلى، الذى كان متواجدا على طول نهر النيل والدلتا، ونتيجة لتعرضه للصيد للجائر انحسر تواجده ببحيرة ناصر بجنوب مصر. 3- يوجد 23 نوع من أنواع التماسيح حول العالم تعيش جميعها بالمناطق الاستوائية. وقد نشرت للتو ورقة Brochu على اكتشاف وجود هذه الأنواع من التماسيح الجديدة في هذه القضية 3 مايو من مجلة الحفريات الفقارية. انها تشبه ابن عمومتها تمساح النيل ، لكنها فاقته كثيرا في الحجم. تمساح كبير بما يكفي لابتلاع البشر عاشت في شرق أفريقيا، وفقا لباحث من جامعة ولاية ايوا.

    معلومات عن التماسيح

  • أن سويسرا تستهلك أكبر كمية من الشوكولاتة في العالم، بمعدل 10 كج للفرد سنوياً.
  • هناك أسطورة قديمة مفادها أن التماسيح تبكي عندما تلتهم فريستها، وبينما تمتلك التماسيح من الناحية التكوينية غدد يمكنها إنتاج الدموع، إلا أنها في الواقع لا تعتبر بكاء، فأثناء تناول الطعام، يبتلع التمساح الكثير من الهواء مما يؤثر على الغدة الدمعية ويجبر الدموع على التدفق.
  • كي يزيد وزن التمساح كيلو جرام واحد، يجب عليه أن يأكل عشرة كيلو جرام من الكائنات الحية أغلبها أسماك وطيور مائية.
  • بالنسبة للذكور تحدث بداية النضج الجنسي عندما يبلغ طولهم حوالي 3 أمتار (10 أقدام).

حيث يعمل فكهم بطريقة لا يمكن أن يتحرك بشكل جانبي، وبالتالي لا يمكنهم طحن الطعام في حركة المضغ التقليدية. التماسيح لها أقدام مكففة، تسمح له بالقيام بالانعطافات السريعة والحركات المفاجئة في الماء أو بدء السباحة، وتعتبر الأقدام المكفوفة ميزة في المياه الضحلة حيث تتحرك التماسيح أحياناً عن طريق المشي. تدعى قواطير أميركا الجنوبية بالكيامن، لها حراشف في أقسامها السفلية يقع بعضها فوق بعض، أما حراشف التماسيح والقواطير منتظمة بعضها بجانب بعض. يعد لحمها طعامًا شهيًا في بعض البلدان، فلحم التمساح هو نظام غذائي تقليدي في؛ أستراليا، وتايلاند، وفيتنام، وجنوب إفريقيا، وهو طعام شهي في الغرب. تمنع الأسماك والحيوانات البحرية من الاكتظاظ، وبالتالي تدهور النظام البيئي. التماسيح بتفقس من بيض بيوصل طول البيضه الواحده ما بين 20 – 25 سم و بتكبر فى التلات او الاربع سنين الأولى من عمرها بمعدل 30 سم فى السنه الواحده، بعد كدا بيقل معدل النمو بس ممكن تتنيها تكبر و تكبر طول عمرها و لحد ما تموت.

    معلومات عن التماسيح

  • التمساح الأمريكي أقل عدوانية ونادراً ما يهاجم البشر دون استفزاز.
  • والتماسيح التي تعيش في نهري الغانج والاندوس في الهند تدعی تماسيح الغاريال ولها خطوم طويلة رقيقة تلتقط الاسماك حين تحرك رؤوسها بقوة إلى الجانبين .
  • 1- من أقدم الكائنات الموجودة على سطح الأرض، حيث يطلق البعض عليها لقب “الحفرية الحية “، نظرا لأنها عاصرت الديناصورات، ومازالت تعيش حتى الآن.
  • عدد التماسيح فى العالم يتناقص بسرعه بسبب التمدد العمرانى الذي يحرمها من بيئتها الطبيعيه و بسبب عمليات الصيد المستمرة لأغراض متعددة ومنها الاستفادة من جلده فى صناعة الكثير من المنتجات.
  • تحمي موائل المياه المهمة ضد الحيوانات البرية، وتساعد على الحفاظ على الحياة البحرية.

تقوم بمد أقدامها على جوانبها وقت السباحة، مما يساعدها على السباحة بسرعة أكبر، حيث يقلل ذلك من مقاومة الماء. كما توفي أحد أقدم التماسيح المسجلة في حديقة حيوان في روسيا، وكان عمره 115 عام. الزقزاق هو الصديق الوحيد للتمساح، إذ يسمح التمساح لهذا الطائر أن يدخل في فمه بعد أن يفتح له شدقيه، ليتناول بقايا الطعام والطفيليات العالقة بين اسنانه والتي ان بقيت ستسبب نخرها واصابته بآلام مبرحة من جرائها .

    معلومات عن التماسيح

  • القاطور الذي يعيش في الأنهار والمستنقعات الكبيرة في أميركا ذو صلة بالتماسيح، وهو يعيش مثلها إلى حد بعید، غير أن انثى القاطور لا تطمر بيضها تحت الرمال وانما تقوم بدلا من ذلك ببناء عش لها، وذلك بتكديس النباتات المائية التي تقطعها وتنقلها بفمها،.
  • كذلك تتغذى على الجثث الميتة الموجودة على طول المجاري المائية، مما يؤدي إلى تطهير البيئة بشكل فعال.
  • أعدت وزارة البيئة، مجموعة من المعلومات الخاصة بالتماسيح، والتى قد لا يلم بها الكثير.
  • وقد نشرت للتو ورقة Brochu على اكتشاف وجود هذه الأنواع من التماسيح الجديدة في هذه القضية 3 مايو من مجلة الحفريات الفقارية.
  • خلال موسم التزاوج، يجذب الذكور الإناث له بواسطة الخوار وصفع الأنف في الماء، وكذلك عن طريق نفخ الماء من الأنف وإصدار أصوات مختلفة.

التمساح القزم هو اصغر انواع التماسيح واكبرها هو تمساح المياه المالحة بـ 7 امتار. ويشبه بيض التماسيح بيض الدجاج ، إلا أنه أكبر منه حجماً وقشرته أقل بريقاً. وتساعد بعض أنواع التماسيح صغارها على الخروج من البيض، ثم تحملها في أفواهها إلى الماء. كما يعد تمساح المياه المالحة وتمساح النيل الأكثر خطورة على حياة الإنسان، حيث تتسبب بمقتل المئات سنوياً في أجزاء من جنوب شرق آسيا وقارة أفريقيا.

ويستطيع التمساح أن يقطع حيواناً كبيراً بالإمساك به ومن ثم الدوران بسرعة بشكل طولي في الماء و تقطيعه إلى قطع ليبتلعه بشكل أسرع. عندما تنقض على فريستها بإمكان هذه الفريسة الهروب منها وذلك بوضع ماء داخل فمها وهو مفتوح للافتراس مما يؤدي بها إلى إغلاق فمها وإفلات الفريسة والنزول في الماء مرة أخرى وبالتالي يكون بإمكان الفريسة الهرب. يعتبر فك التمساح شيء ذو قوة كبيرة، فعلى الرغم من أن عضلات الفك ضعيفة جداً وحساسة بشكل لا يصدق للمس، إلا أنها تتمتع بواحدة من أقوى العضات في مملكة الحيوان، فمثلاً لدغة تمساح المياه المالحة تعادل ما يقرب من ثلاثة أضعاف عضة الأسد أو النمر. تتغذى التماسيح على الحيوانات الصغيرة كالأسماك ، و الطيور ، كما تهاجم أحياناً الحيوانات الكبيرة والإنسان. ويستطيع التمساح أن يقطع حيواناً كبيراً بالإمساك به ومن ثم الدوران بسرعة بشكل طولي في الماء.

التماسيح بتوصل لمرحلة البلوغ و هى عندها عشر سنين و لما يوصل طولها لمتر و نص. التماسيح اللى بتتربى فى الاسر ما بتعيش اطول من اربعين سنه بس الدراسات اللى اتعملت على التماسيح النيليه اللى عايشه على الطبيعه بينت ان عمرها ممكن يعدى الـ 100 سنه. عدد التماسيح فى العالم يتناقص بسرعه بسبب التمدد العمرانى الذي يحرمها من بيئتها الطبيعيه و بسبب عمليات الصيد المستمرة لأغراض متعددة ومنها الاستفادة من جلده فى صناعة الكثير من المنتجات.

    معلومات عن التماسيح

  • تتغذى التماسيح على الحيوانات الصغيرة كالأسماك، والطيور، كما تهاجم أحياناً الحيوانات الكبيرة والإنسان.
  • “قد تجاوزت 27 قدما في الطول. وعلى سبيل المقارنة، مع أكبر تماسيح النيل المسجلة كانت أقل من 21 قدما، ومعظمها أقل من ذلك بكثير”.
  • تعيش التماسيح في الماء واليابسة لكنها أكثر مرونة في الماء وتكون حركتها أكثر انسيابية.
  • ويتم اصطياد التماسيح في بعض مناطق العالم بصورة غير شرعية لأغراض تجارية ربحية.