معلومات عن التندرا

تقع في نصف الكرة الشمالي ، في كثير من كندا وألاسكا تحت الصفائح الجليدية في القطب الشمالي. على وجه الخصوص ،تتميزالتندرا القطبية الشماليةبدرجات حرارة أقل أحيانًا من -70 درجة مئوية ،لذلك ليس من الشائع وجود أشجار ولكن من الممكن رؤية مجموعة متنوعة من الطحالب والأعشاب والنباتات والزهور. يحدث التندرا في أنتاركتيكا في أنتاركتيكا وفي العديد من جزر أنتاركتيكا وتحت القطب الجنوبي ، بما في ذلك جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية وجزر كيرغولين. معظم القارة القطبية الجنوبية باردة وجافة للغاية بحيث لا تدعم الغطاء النباتي ، ومعظم القارة مغطاة بحقول الجليد. ومع ذلك ، فإن بعض أجزاء القارة ، وخاصة شبه جزيرة أنتاركتيكا ، بها مناطق من التربة الصخرية تدعم الحياة النباتية.

    معلومات عن التندرا

  • النباتات قصيرة وتتجمع معًا لمقاومة درجات الحرارة الباردة وتتم حمايتها من الثلوج خلال فصل الشتاء.
  • التضاريس الأساسية في التندرا القطبية الشمالية هي سهل عظيم جيولوجيًا نشأ عن انخفاض مستوى سطح البحر.
  • يحدث التندرا في القطب الشمالي في أقصى نصف الكرة الشمالي ، إلى الشمال من حزام التايغا.
  • التي تبدو مثل التندرا، لا يؤثر على عدد الحيوانات المقيمين في المنطقة.
  • ما هي التندرا من الليل القطبي؟ حتى على فترات مقمر الضوء بما فيه الكفاية.

ومن المعلوم أن التغيُّرات التي تطرأ على الغطاء النباتي في القطب الشمالي تؤثر على كيفية دوران الكربون في التربة والغلاف الجوي، وكذلك على كيفية استخدام الأحياء البرية والبشر للأراضي الطبيعية، ومدى عرضة سهول التُندرا لمخاطر اندلاع الحرائق الطبيعية. انتهى فريق البحث إلى أنه خلال الفترة الممتدة بين عامي 1985، و2016 أصبحت أجزاء من سهول التُندرا القطبية أكثر اخضرارًا بشكلٍ ملحوظ، بلغت نسبتها 37%، وشملت أجزاءً من غرب أوراسيا وأمريكا الشمالية. ومنذ مطلع هذا القرن، تركَّز الاخضرار عند خطوط العرض الأكثر ارتفاعًا. ومؤخرًا، أقدم الباحث لوجان بيرنر –من جامعة نورثرن أريزونا في مدينة فلاجستاف- وزملاؤه على تحليل صور عالية الاستبانة، التقطتها مجموعة الأقمار الاصطناعية “لاندسات” Landsat المستخدَمة في رصد الأرض. باختصار ، تمنح معاهدة قانون البحار أجزاء كبيرة تحت سطح البحر من القطب الشمالي لكندا ، الولايات المتحدة وروسيا والنرويج والدنمارك.

    معلومات عن التندرا

  • السمة ذات الصلة للتربة الصقيعية هي أنها بالوعة كربونية مهمة ، وبالتالي تشكل تهديدًا خطيرًا للاحتباس الحراري.
  • وبصرف النظر عن هذه الحيوانات تم العثور عليها في التندرا والدببة القطبية، والثيران المسك والثعالب القطبية، السناجب باري، القوارض، الأرنب وفيرين.
  • في درجات الحرارة والبرد على مدار العام (الذي يولد دائمة التجمد، وهذا هو القول التربة المتجمدة بشكل دائم) ويمكن أن تصل في المتوسط 5º C في الأشهر الحارة وتحت الأشهر الباردة -20º C.
  • تقع التندرا القطبية الشمالية في نصف الكرة الشمالي ، تطوق القطب الشمالي وتمتد جنوبا إلى غابات التايغا الصنوبرية.
  • درجات الحرارة خلال فصل الشتاء في القطب الشمالي يمكن أن تنخفض إلى -60 فهرنهايت (-51 درجة مئوية)!

يجب أن تتكيف حيوانات المناطق القطبية والتندرا الألبية في المناطق القطبية مع الظروف القاسية والباردة. ثدييات كبيرة في القطب الشمالي ، مثل ثور المسك و caribou ، معزولة بشدة ضد البرد والهجرة إلى المناطق الأكثر دفئًا في الشتاء. الثدييات الأصغر ، مثل سنجاب الأرض القطبية الشمالية ، تبقى على قيد الحياة من خلال الحفر والإسبات خلال الشتاء. وتشمل حيوانات التندرا الأخرى في القطب الشمالي البوم ثلجي ، الرنة ، الدببة القطبية ، الثعالب البيضاء ، القوارض ، الأرانب القطبيّة ، الويفيرين ، الاريبو ، الطيور المهاجرة ، البعوض ، والذباب الأسود. وهي منطقة تندرا الألبية الممتدة على قمم الجبال، وتتميز عن منطقة تندرا القطب الشمالي عن طول فترة موسم النمو فيها والتي تصل إلى 180 يوم، وتكون المنطقة في أوج انخفاض درجات الحرارة في وقت الليل.

    معلومات عن التندرا

  • كثير من الناس عندهم حب غير طبيعى للأماكن الطبيعيه حيث الجمال الخلاب والطبيعه الساحرهk فعن منطقة التندرا التى يصفها أصحابها بقولهم أنها أرض كريمه سيكون هذا المقال الذي سوف يتناول جميع حقائق عن ” منطقة التندرا ” و.
  • ومع ذلك ، فإن بعض أجزاء القارة ، وخاصة شبه جزيرة أنتاركتيكا ، بها مناطق من التربة الصخرية تدعم الحياة النباتية.
  • من الضروري أن تضع في اعتبارك أنه في هذا الجزء من العالم ، خلال شهري نوفمبر إلى فبراير ، يحدث ما يسمى ليل القطب الشمالي.
  • مثل هذه الأحداث قد تكون نتيجة ومساهما في نفس الوقت في الاحترار العالمي.
  • يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة اليومية بين -30 درجة مئوية (-22 درجة فهرنهايت) و 30 درجة مئوية (86 درجة فهرنهايت) بمتوسط ​​سنوي يبلغ 10 درجات مئوية (50 درجة فهرنهايت).

تحتلالتندراحوالي خُمسسطح الأرضوتوجد في الغالب في نصف الكرة الشمالي ، وتشمل منطقة ألاسكا وأيسلندا وسيبيريا وجنوب جرينلاند وشمال روسيا والدول الاسكندنافية وشمال كندا ودول أخرى. أنتاركتيكا ، ومناطق القمة بين تشيلي والأرجنتين ، والعديد من الجزر تحت القطب الجنوبي. النظم البيئية للتندرا هي مناطق خالية من الأشجار توجد في القطب الشمالي وعلى قمم الجبال ، حيث المناخ بارد وعاصف، وهطول الأمطار شحيح.

التندرا في الجغرافيا الطبيعية هي نوع من الحيومات حيث يمتنع نمو الأشجار بسبب درجات الحرارة المنخفضة جدا وقصر طول مدة النمو. وهي مناطق خالية من الأشجار توجد في القطب الشمالي وعلى قمم الجبال ، حيث المناخ بارد وعاصف ، وهطول الأمطار ضئيل. تغطى أراضي التندرا بالثلوج معظم أوقات العام ، ولكن الصيف يجلب رشقات من الزهور البرية. التندرا عبارة عن صحراء قطبية خالية من الأشجار توجد في خطوط العرض المرتفعة في المناطق القطبية ، وخاصة في ألاسكا وكندا وروسيا وغرينلاند وأيسلندا والدول الاسكندنافية ، وكذلك جزر شبه القارة القطبية الجنوبية. المناطق شتاء طويل جاف تتميز بأشهر من الظلام الدامس ودرجات حرارة شديدة البرودة. التندرا هي أماكن ذات درجات حرارة شديدة البرودة تقع على الحواف الشمالية البعيدة لآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية ، والجبال العالية من خطوط العرض الوسطى ، والمناطق الجنوبية البعيدة من أوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية.

    معلومات عن التندرا

  • يتلقى التندرا في القطب الشمالي كمية محدودة من أشعة الشمس.
  • ومع ذلك ، فإن تنوع كاسيات البذور أكبر بكثير وهي تسود على الطحالب والأشنات.
  • نفسر ما هي التندرا ، ونوع المناخات والحيوانات التي تعيش هناك.
  • ينقسم الجافة والتربة متصدع تغطيتها إلى مناطق صغيرة التي لا يوجد شيء ولكن الأرض المتجمدة.
  • يمكن تمييز حيوانات ثور المسك، الثعلب القطبي، أرنب القطب الشمالي، البوم الثلجي والدب القطبي (فقط قرب البحار التي يوجد بها غذاء).

في ظل هذه الظروف ، يمكن أن تنمو النباتات الأكثر مقاومة فقط. تتكون نباتات التندرا النموذجية من الأعشاب والشجيرات التي تفتقر إلى أطول الأشجار ذات الجذور الأعمق الشائعة جدًا في الجنوب. يتسبب الاحترار العالمي في غزو أنواع شبه القطب الشمالي للتندرا.

    معلومات عن التندرا

  • بدلاً من ذلك ، يكون كل الجليد يطفو فوق المحيط المتجمد الشمالي.
  • لا يرتفع درجة الحرارة في الصيف قصيرة فوق 10 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة في فصل الشتاء – وليس أعلى من ناقص 50.
  • كما أن تربة التندرا نادرة في العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجها النباتات للنمو.
  • لم يتم تحديد كمية غازات الدفيئة التي سيتم إطلاقها في إطار السيناريوهات المتوقعة للاحتباس الحراري كميا بشكل موثوق من خلال الدراسات العلمية ، على الرغم من أنه تم الإبلاغ عن بعض الدراسات الجارية في عام 2011.
  • يتكون بشكل عام من طبقة عميقة ومجمدة بشكل دائم (بيرجليزول) وطبقة سطحية يمكن أن تذوب بشكل دوري (موليسول).
  • إجمالي الإشعاع الشمسي منخفض نسبيًا في التندرا مقارنة بالتايغا والسهوب.

تتغير التندرا القطبية الشمالية بشكل كبير بسبب الاحتباس الحراري، وهو مصطلح يقع ضمن مجموعة واسعة من الاتجاهات التي يفضل العلماء الآن تسمية تغير المناخ. لا يوجد في التندرا أكثر من موسمين في السنة ، حيث يكون الشتاء أطول من الصيف (بسبب الموقع الذي يوجد فيه). في درجات الحرارة والبرد على مدار العام (الذي يولد دائمة التجمد، وهذا هو القول التربة المتجمدة بشكل دائم) ويمكن أن تصل في المتوسط 5º C في الأشهر الحارة وتحت الأشهر الباردة -20º C. ومع ذلك ،في الصيف يمكن أن تتراوح درجة الحرارة بين 15 درجة مئوية و 20 درجة مئوية(على الرغم من أن درجة الحرارة تختلف من نوع واحد من التندرا إلى آخر). وعكس تندرا القطب الشمالي، فإنه توجد أنواع كثيرة مختلفة من الثدييات بتندرا القطب الجنوبي، غالبا بسبب عزلة أنتاركتيكا عن باقي القارات.

لا تحتوي تندرا المرتفعات على أشجار بحيث يمنع المناخ والتربة على الإرتفاعات العالية نمو الأشجار. يمكن تمييز تندرا المرتفعات عن تندرا القطب الشمالي بعدم وجود تربة صقيعية في تندرا المرتفعات، والذي يعتبر هطوله قويا بالمقارنة مع تندرا القطب الشمالي. إن التنوع البيولوجي في التندرا ضعيف، يمكن إيجاد 1,700 صنف من النباتات وفقط 48 صنفا من الثدييات الأرضية، مع ملايين من الطيور المهاجرة التي تلحق المستنقعات الصيفية كل سنة. يمكن تمييز حيوانات ثور المسك، الثعلب القطبي، أرنب القطب الشمالي، البوم الثلجي والدب القطبي (فقط قرب البحار التي يوجد بها غذاء). التندرا خالية من متغيرات الحرارة مثل الضفادع أو السحالي.

    معلومات عن التندرا

  • في هذا المجال الطبيعية ليست الطيور فقط، ولكن أيضا شعر، ذات أحجام مختلفة.
  • وفي هذا المجال لا يوجد مواسم المجاورة، التي لم الربيع أو الخريف.
  • إن ذوبان التربة الصقيعية في منطقة معينة على المقاييس الزمنية البشرية (عقود أو قرون) قد يغير جذريًا أي الأنواع يمكنها البقاء هناك.
  • يقع أكبر قسم لها في تيمير ويصل من 600 إلى 700 كم من الجنوب إلى الشمال.
  • بحلول الربيع في منطقة التندرا تعود فيها الحياه، فتعود الطيور إلى أعشاشها وتنمو نباتات التندرا وتغطى الأرض بالزهور الناصعة.