معلومات عن الجرعة الثالثة

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن اللقاحات آمنة وفعالة في مواجهة فيروس كورونا، ويمكن الحصول على اللقاح بسهولة من خلال الموقع الإلكترونى لحجز اللقاحات. نعم، بالإمكان الحصول على لقاح فايزر كجرعة تعزيزية بعد مرور ثلاث أشهر على الجرعة الثانية. تعتمد أهلية الشخص للحصول على جرعة معززة من لقاح كوفيد-19 على عمره، وتاريخ تلقيه الجرعة الثانية من اللقاح. وأوصت هيئة اللقاحات بتلقي اللقاح بعد أربعة أسابيع من التلقيح الكامل لمن يعانون من نقص المناعة الشديد. بحسب توجيهات وزارة الصحة، من تاريخ 27 كانون الأول 2021، فإن المعرّفين على أنهم متعافين ويرغبون بتلقي الجرعة الثالثة – يمكنهم تلقيها أيضا بعد مرور 3 أشهر على الأقل من الجرعة السابقة.

    معلومات عن الجرعة الثالثة

  • إن كنت من المطعمين بلقاح سينوفارم ، وعمرك 16 عاما فما فوق، يمكنك أخذ الجرعة المعززة بعد ستة شهور من تلقي الجرعة الثانية.
  • ونظراً إلى انتقال المتحوّر أوميكرون على نطاق واسع على الصعيد العالمي، يستمر تطوّر الفيروس وظهور متحوّرات جديدة أو سلالات فرعية كما يُلاحظ بالفعل.
  • ووفقاً لخريطة طريق المنظمة لتحديد الأولويات، تظل الأولوية تتمثل في منع الوفيات بتحقيق تغطية مرتفعة باللقاح (المجموعة الأولية والجرعات المعززة) بين فئات المستخدمين ذات الأولوية القصوى وذات الأولوية المرتفعة.
  • مع مرور الوقت، ومع تلقيح المزيد من الأشخاص، قد لا نحتاج إلى بعض إجراءات الوقاية الأخرى التي تعد ضرورية في وقتنا هذا.
  • ينبغي ألا يعطى هذا اللقاح لأي شخص سبقت إصابته بتفاعل أرجي (تحسسي) وخيم لأي مكوّن من مكوّنات اللقاح.
  • يفترض أن تتلقى بطاقة تلقيح عليها اسم لقاح كوفيد-19 الذي تلقيته ومتى تلقيته وأين تلقيته.

يمكن العثور على المزيد من المعلومات في صفحة الحصول على التلقيح في مقاطعة كينغ. راجع قوائم المكونات الكاملة للقاحات الكوفيد-19 أدناه في قسم كيفية عمل لقاح كوفيد-19. ارتباطًا محتملاً بين لقاحات الرنا المرسال (مثل مودرنا وفايزر) والتهاب عضلة القلب لدى المراهقين والشباب. يشرح هذا الفيديو القصير من مركز السيطرة على الأمراض المزيد عن كيفية صنع لقاحات COVID-19.

    معلومات عن الجرعة الثالثة

  • اقرأ إرشادات ومعايير سجل التطعيم باللقاحات الصادرة عن إدارة الصحة العامة بولاية كاليفورنيا لمزيد من المعلومات.
  • من المقارنة بين المجموعتين (متلقي ثلاث جرعات تطعيم ومتلقي أربع جرعات تطعيم)، يظهر أنه كان هنالك انخفاض بنسبة 78% بمخاطر الوفاة لدى متلقي الجرعة الرابعة، بالمقارنة مع أبناء جيلهم ممن تلقوا ثلاث جرعات فقط.
  • يتم إعطاء لقاحات Covid-19 المستخدمة في تركيا في مجموع جرعتين ، مع إعطاء كل جرعة من أربعة إلى ستة أسابيع على حدة حسب اللقاح المختار.
  • اطلع على ما أصدره مركز CDC من توصيات بخصوص تلقي اللقاح للمصابين بضعف المناعة.
  • وتمشياً مع خريطة طريق المنظمة لتحديد الأولويات وإطار قيم المنظمة، تتمثل فئات الاستخدام ذات الأولوية القصوى في البالغين الكبار، والأشخاص المنقوصي المناعة، والعاملين الصحيين.

يمكن أن تكون الجرعة المعززة من نوع لقاح مختلف عما تلقيته في سلسلة تطعيمك الأصلية. يُنصح بشدة بالتطعيم بجرعة معززة من لقاح Pfizer أو Moderna لأولئك الذين حصلوا على لقاح Johnson & Johnson. أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 5 أعوام و17 عامًا يمكنهم الحصول على جرعة معززة من لقاح Pfizer فقط. توصي المراكز الأميركية للتحكم بالأمراض والوقاية منها بأن تتطابق الجرعات المعززة مع لقاحات “إم آر إن إيه” الأصلية التي تلقاها الأشخاص في وقت سابق من هذا العام، وفي حال لم يتم العثور على جرعة مطابقة من اللقاح، فسيكون من الممكن الحصول على لقاح من نوع آخر. في 11 ديسمبر ٢٠٢٠، أصدرت هيئة الغذاء والدواء الامريكية الموافقة على اعتماد استخدام طارئ للقاح للأفراد من عمر 16 عاما فما فوق.

    معلومات عن الجرعة الثالثة

  • تحدث إلى مزود الرعاية الصحية الخاص بك إذا كانت لديك أسئلة.
  • أبلغت 39% بأنهن شعرن بأعراض شبيهة بما شعرن به بعد تلقي جرعات التطعيم السابقة ضد الكورونا.
  • وهو ما شجع عدة بلدان على المضي قدما في تقديم اللقاح الثالثالتعزيزي ضد الفيروس.
  • وتم إصدار العديد من الدراسات الجديدة حول مدى فعالية تلك الجرعات المعززة ضد كورونا، لا سيما أوميكرون شديد العدوى البديل، ولكن ما هي حقنة التعزيز بالضبط؟ وماذا تفعل بالجسم، وهل هي تقاوم فيروس كورونا، ما يجاوب عنه التقرير التالي وفقًا لموقع eatthis.

(سجل التحصين الخاص بي (في ولاية واشنطن. إذا كنت مسجلا، فقم بتسجيل بالدخول إلى MyIR (باللغة الإنجليزية) للبحث عن سجل التطعيم الخاص بك، ثم اطبع أو التقط لقطة شاشة أو صورة من المعلومات. بدون الجرعة الثانية من اللقاح, لاتعتبر محصنا تطعيما كاملا. عندما تحصل على اللقاح، فإن جهازك المناعي يصنع أجسامًا مضادة وغيرها من الخلايا التي تكافح العدوى وحمايتك في حال كنت مصابا بالفيروس. لا، لا يمكن أن يمنحك لقاح كوفيد-19 خصائص مغناطيسية، بما في ذلك في موقع التطعيم (ذراعك). تحدثي إلى طبيبك إذا كانت لديكِ أسئلة بشأن الحصول على لقاح كوفيد-19. عادةً ما يتم إعطاء اللقاحات والأدوية الجديدة للبالغين أولاً لأسباب تتعلق بالسلامة.

    معلومات عن الجرعة الثالثة

  • حتى الآن، البيانات حول مأمونية اللقاح عند النساء الحوامل محدودة، على الرغم من أن اللقاح ليس لقاحًا حيًا.
  • وبناء على ذلك، قد تقوم فرق التطعيم بزيارة منزلك وتطبيق عملية التطعيم في منزلك.
  • وبدأت مصر تطعيم الأطقم الطبية، بجرعتين من اللقاحات منتصف مارس 2021، لتتوسع بعدها في منح اللقاحات، حسب الفئات الأكثر احتياجا، مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
  • الأشخاص الذين أكملوا جرعات تطعيم كوفيد-19 بلقاح تم التصريح له بالاستخدام في حالات الطوارئ من قبل منظمة الصحة العالمية (لا يحتاجون )إلى أي جرعات إضافية من لقاح كوفيد-19 المعتمد من إدارة الأغذية والعقاقير.

يجرى توزيع اللقاح ضد فيروس كوفيد 19 على المستشفيات, والصيدليات, والمواقع ذات الحجم الكبير والمراكز الصحية المجتمعية وغيرها من مقدمي الخدمات والرعاية الصحية. إضغط هنا على الرابط للتعرف على المزيد من المعلومات أين يمكنك الحصول على التطعيم في مقاطعة كينغ. ويمكن أن تسمح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام اللقاحات قبل الموافقة الكاملة.

وتنتج مصر حاليا، قرابة 2 مليون جرعة أسبوعيا من لقاحات كورونا، بالتعاون مع الحكومة الصينية، لتصنيع لقاح “سينوفاك – فاكسيرا”، مع توقعات باستقدام مصر 7 ملايين جرعة من اللقاحات من الخارج خلال الفترة المقبلة، وفق وزيرة الصحة المصرية. سيتم اعتبارك ملقحاً بالكامل بعد أسبوعين من الجرعة الثانية من لقاح Pfizer-BioNtech أو لقاح Moderna المضادين لكوفيد-19، أو بعد 15 يوماً من الجرعة الثانية من لقاح AstraZeneca، أو بعد أسبوعين من لقاح J&J/Janssen ذي الجرعة الواحدة. إذا كنت مريضاً حالياً أو تعاني من أعراض كوفيد-19 (لكن يمكنك تلقي اللقاح بعد تعافيك وموافقة طبيبك). هل اللقاح الخاص بمرض انفلونزا الخنازير خطر لدرجة تمنعنا من اخذه او اعطائه لاطفالنا و هل ان الآثار الجانبية اخطر من المرض نفسه و هل أعتقد أن كل الضجة حول انفلونزا الخنازير مفتعلة ومضخمة لأسباب غير طبية. والعناية بالنظافة العامةوالتغذية السليمة كافية للوقاية من المرض الذي لم يقتل جزء بسيط من العدد الدي يقتله السل و الانفلونزا العادية. وأضاف الخبراء أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عاما أو أكبر والذين تلقوا لقاحات Sinovac و Sinopharm يجب أن يحصلوا على جرعة ثالثة أيضا.

    معلومات عن الجرعة الثالثة

  • قادت فعالية معززات كورونا العديد من خبراء الصحة إلى التساؤل عما إذا كانت حقًا جرعات معززة على الإطلاق – ربما كان ينبغي اعتبار لقاح كورونا سلسلة أولية من ثلاث حقن منذ البداية.
  • يظل بإمكان الأطفال تلقي لقاح كوفيد-19 حتى ولو كانوا يعانون من بعض الظروف الصحية.
  • لحجز جرعتك المعززة أو العثور على عيادة خارجية أو عيادة متنقلة تكون من دون موعد مسبق، قم بزيارة My Turn.
  • على ضوء مطالبات عدد من الدول بتوثيق التطعيم ضد فايروس الكورونا خلال آخر ستة أشهر، وبدون علاقة بالتعافي من مرض الكورونا، بإمكان المسافرين إلى خارج البلاد تلقي جرعة تعزيز ثانية (جرعة تطعيم رابعة) إذا كانت الدولة المنوي السفر إليها تطلب ذلك.

يجب تقييم المخاطر والفوائد من قبل الطبيب المعالج والمناقشة مع المريض حول البيانات المتوفرة حول السلامة قبل إعطاء اللقاح. يجب ملاحظة أولئك الذين لديهم تاريخ من الحساسية الخفيفة إلى المتوسطة والذين يستخدمون مضادات التخثر أو اضطرابات النزيف لمدة 30 دقيقة بعد تلقي اللقاح. يتم إعطاء اللقاح عن طريق الحقن العضلي في سلسلة من جرعتين، 0.5 مل لكل منهما.

    معلومات عن الجرعة الثالثة

  • الأشخاص الذين اتموا كليا او جزئيا الحصول على جرعات من لقاح كوفيد-19 غير مصرح به من قبل إدارة الأغذية والعقاقير أو غير مصرح باستخدامه في حالات الطوارئ من قبل منظمة الصحة العالمية قد يتم تقديم سلسلة لقاح كوفيد-19 معتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير.
  • قال أوفيت -وهو أيضا عضو في اللجنة الاستشارية للقاحات في إدارة الغذاء والدواء- إن اللقاحات يمكن أن تنشط هذه الظاهرة أيضا، ومن الأمثلة على ذلك فيروس الورم الحليمي البشري.
  • وخلال الزيادة الأخيرة في حالات الإصابة بأوميكرون، بلغ معدل فعالية جرعتين من اللقاح 81 في المئة بعد أسبوعين من تلقي الجرعة الثانية وحتى ستة أشهر، قبل أن ينخفض بعد ذلك ​​إلى 57٪.
  • قم بزيارة مراكز تلقي التطعيم في مقاطعة كينج King لمعرفة مواقع اخذ اللقاح والمواعيد المتوفرة.
  • هو أول لقاح في العالم يعلن مطوروه فعاليته ضد كورونا رغم أنه لم يكن حينها قد اجتاز المرحلة الثالثة.

فيما يتعلق بالاعتبارات التي ينبغي مراعاتها على المدى الطويل، هناك قدر كبير من عدم اليقين بشأن تطوّر الفيروس وخصائص المتحوّرات المستقبلية. ونظراً إلى انتقال المتحوّر أوميكرون على نطاق واسع على الصعيد العالمي، يستمر تطوّر الفيروس وظهور متحوّرات جديدة أو سلالات فرعية كما يُلاحظ بالفعل. ويلزم تطوير لقاحات شاملة لمتحوّرات فيروس كورونا-سارس-2 أو ساربيكوفيروس، ولكن الإطار الزمني لتطويرها غير مؤكد .